البيوت المحمية
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البيوت المحمية

المهنة
    زراعي

important البيوت المحمية

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخواني عندي مشروع بيوت محمية جميعها مكيفة ونا في البداية ليسى عندي خلفية فيها اريد معلومات من ناحية التربة والمياة

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

اخي العزيز ابو بسام
    في البدايه ان شالله موفق في مشروعك .عزيزي التربه يجب ان تكون جيدة الصرف وخاليه من الاملاح وتحتوي قدر الامكان على العناصر الغذائيه ويمكن ان تضيف لها الاسمده الحيوانيه المتحلله والمعقمه لتعويض وامداد التربه بالعناصر الغذائيه الضروريه وبعد ذلك تحرث وتنعم وتسوى بشكل جيد وتقوم بتحديد المصاطب اللازمه لنوع المحصول المزروع والمسافات بينها لتحدد عدد النقاطات اللازمه لها وبالنسبه لمياه الري يجب ان تكون مياه صالحه للسقي يعني اذا كانت مياه بئر يجب ان تقوم بتحليلها اولا للتاكد من صلاحيتها للري وعدم احتؤاها على بعض العناصر التي يمكن ان تسبب ك مشاكل للنباتات اذا ما وجدت بتراكيز عاليه في مياه السقي وكذلك تتاكد من تعقيم التربه قبل زراعتها ويفضل ان تقوم بالتعقيم الشمسي لها للتخلص من الفطريات وبذور الادغال وبيوض الحشرات والنيماتودا لتكون عندك تربه نظيفه وقبل نقل الشتول للحقل تقوم بتعقيمها بمبيد فطري ك بروموكارب .
    ويفضل ان تقوم بوضع برنامج متكامل للمكافحه والتسميد للمحصول المزروع ويمكنك الاستفاده من اي مختصين في هذا المجال .وان شالله بالتوفيق اخي ابو بسام

المهنة
    مهندس زراعي

اخي ابو بسام بامكانك مراسلتي على هذا العنوان لامدك بالمعلومات اللازمه لمشروعك sniper_qu[at]yahoo.com لاني غير متواجد بشكل دوري بالمنتدى لانشغالي في عملي