برنامج كمبيوتر خاص بكل مهندس زراعي لاكتشاف الامراض النباتية - الصفحة 2

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رايك بفكرة البرنامج واهميته !!!

المصوتون
195. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • هام وخاص بالمهندسين الزراعيين فقط

    65 33.33%
  • هام وعام للجميع

    124 63.59%
  • سلبي , يمكن ان يلغي دور المهندس الزراعي

    3 1.54%
  • لا تعليق

    3 1.54%
صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 130

الموضوع: برنامج كمبيوتر خاص بكل مهندس زراعي لاكتشاف الامراض النباتية

  1. #16
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    السودان - قطر
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,269
    أعجبتني مشاركتك (-)
    304

    أخى سعود
    الفكرة عبقرية و ممكنة التنفيذ لكنها تحتاج الى الكثير من الوقت والجهد والمال ... مثل هذه البرامج من الصعب عليك القيام بها بمفردك ولضمان نجاح الفكرة يمكنك الاستعانة بأحد شركات البرمجيات المتخصصة و الاستعانة بالمتخصصين فى التخصصات الدقيقة لأمراض النبات و الحشرات و المبيدات... و بالطبع هذا ستكون له تكلفة و لكنى أعتقد أن ريع البرنامج سيغطى ذلك و زيادة حيث أن البرنامج سوف لن يكون مجانياً .. و للاستفادة من جهود الاخوة بالمنتدى يمكنك مدنا بنسخة أولية للبرنامج لابداء الملاحظات اللازمة .. ورداً على كلامك فيسعدنى أن أشترى نسخة نهائية من البرنامج عندما يطرح للتسويق ... وفقك الله

    طالع مواضيع زراعية متنوعة تهمك فى صفحتى على Facebook
    http://www.facebook.com/pages/النافذ...966357?sk=wall

  2. 13-05-2010, 10:11 AM
    سبب آخر
    يمكن استخدام أيقونة شكرا لك

  3. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    Syria
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    49
    المشاركات
    38
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3

    فعلا - كما أفاد بعض الأخوة ( الايجابيين ) الفكرة ممتازة ويمكن الاستعانة بشركات البرمجيات في سورية او مصر أو الاردن لانجازها وهذا العمل يحتاج لتفرغ كامل لكن بالمحصلة بعد بيع البرنامج سيحقق ربح مادي ممتاز فهو فكرة جيدة من الناحية المادية والعلمية ايضا وسيحقق الكثير من النجاح وهناك الكثير ممن يرغبون بهكذا اعمال من طلاب أو مهندسين أو شركات زراعية ومؤسسات أو عامة الناس ( اي بالمحصلة هذا قاعدة معلومات ) وهذا العمل عمل كبير جدا ويأخذ سنوات من الجهد - وفقك الله .


  4. #18
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سورية
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    36
    المشاركات
    86
    أعجبتني مشاركتك (-)
    11

    شكرا لجميع الاخوة الذين شاركو وافادوني برأيهم وافكارهم
    والفكرة كبيرة جدا لكن سأستعين ببعض الأصدقاء ذوي الخبرة اكثر مني في مجال البرمجة
    ومبدئيا سوف ابدأ العمل على الفيجوال بيسك
    وسأعمل بكل ما اتيح لي من امكانيات
    اما بالنسبة لقاعدة البيانات العلمية الزراعية فلا مشكلة عندي لكون اختصاص دراستي الهندسة الزراعية ولدي مكتبة الكترونية شاملة عن اغلب الامراض النباتية
    ولكن أتردد في طلب اي نوع من المساعدة ان احتجت
    وبالنسبة للمتطلبات المادية فليس لدي فكرة عن التكلفة الحقيقية للموضوع
    وان شاء الله ساعمل كل جهدي
    واتمنى ان اوفق في الفكرة الى نهايتها
    والله الموفق للجميع
    ولكن اتمنى ان يكون الجميع معي في النجاح ان شاء الله او الفشل لا سمح الله
    وانا من المؤيدين للمثل الذي يقول : مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة
    والتوكل على الله


    سعود يوسف حاصل على درجة الاجازة في هندسة استصلاح الاراضي الجافة وشبه الجافةامنياتي : ان احظى بفرصة عمل متميزة soud_yousef[at]yahoo.com

  5. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سورية
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    36
    المشاركات
    86
    أعجبتني مشاركتك (-)
    11

    شكرا لجميع الاخوة الذين شاركو وافادوني برأيهم وافكارهم
    والفكرة كبيرة جدا لكن سأستعين ببعض الأصدقاء ذوي الخبرة اكثر مني في مجال البرمجة
    ومبدئيا سوف ابدأ العمل على الفيجوال بيسك
    وسأعمل بكل ما اتيح لي من امكانيات
    اما بالنسبة لقاعدة البيانات العلمية الزراعية فلا مشكلة عندي لكون اختصاص دراستي الهندسة الزراعية ولدي مكتبة الكترونية شاملة عن اغلب الامراض النباتية
    ولكن أتردد في طلب اي نوع من المساعدة ان احتجت
    وبالنسبة للمتطلبات المادية فليس لدي فكرة عن التكلفة الحقيقية للموضوع
    وان شاء الله ساعمل كل جهدي
    واتمنى ان اوفق في الفكرة الى نهايتها
    والله الموفق للجميع
    ولكن اتمنى ان يكون الجميع معي في النجاح ان شاء الله او الفشل لا سمح الله
    وانا من المؤيدين للمثل الذي يقول : مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة
    والتوكل على الله



  6. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    54
    المشاركات
    584
    أعجبتني مشاركتك (-)
    190

    ربنا يوفقك يا أخ سعود وكل ماتحتاج معلومات ممكن تطلبه على هذه الصفحة
    وكل الزراعيين سؤا أعضاء أو أداريين هيقفوا جنبك جميعا
    لان هذا الموضوع سوف نستفاد منه جميعا
    بالتوفيق

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    مجدى عسيلى 01099678263



  7. #21
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    سوريا
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    39
    المشاركات
    20
    أعجبتني مشاركتك (-)
    1

    اخوتي الكرام يوجد لدي العديد من البرامج الانكليزية المشابهة لهذه الفكرة وحصلت عليها باسعار زهيدة 3 دولار للنسحة وهي جدااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااا قيمة ومفيدة الا انها تتطلب مهاره بالانكليزية و منها مثلا: الكابي لدي حتى نسخة 2007 اما الاحدث فما تزال بيد النخبة النخبة من الباحثين العالمييين
    يعاب على بعضها انها لا تناسي وتركز على منطقتنا الجغرافية
    sammo82[at]gmail.com


  8. #22
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سورية
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    36
    المشاركات
    86
    أعجبتني مشاركتك (-)
    11

    مع كل الاحترام
    اعتقد ان وجود برامج مثل هذا البرنامج مهم خاصة للذين يعملون في صيدلية زراعية
    ................................... ................................... ................
    ................................... ..............
    ......................


  9. #23
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    مصر
    المهنة
    هندسة - كمبيوتر
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    اخي الكريم فكره البرنامج فكره ممتازه جدا جدا .. وممكن تنفي\ها

    وقد قمت من كام سنه بعمل مشروع مشابه لفكرتك .. في دراستي - مادة ال\كاء الصناعي artificial intellegence (A.I.
    كان عباره عن برنامج صغير عن أمراض نباتات الزينه(على نطاق محدود من الامراض) .. يقوم البرنامج بطرح مجموعة اسئلة للمستخدم والاجابه نعم او لا وحسب اختيارات المستخدم ... يحدد البرنامج نوع المرض ويصف في النهايه العلاج والكميات واستعنت وقتها بالمهندس المسئول عن حدائق المنتزه (بالاسكندريه)
    -----------------------------------
    هدف ال\كاء الصناعي هو نقل الخبره البشريه(التي لا نجدها في الكتب) الي برنامج كمبيوتر يفكر ويحلل كما يفعل عقل الخبير ويعطي في النهايه قرار او توصيه لحل المشكله ... فيساعد غير المتخصصين او المبتدئين في مجال معين كالزراعه او الطب او غيره من المجالات .... وايضا حتى لا نفقد الخبرات بمرور الوقت او بموت الخبراء

    ا\ا فمثل ه\ه البرامج موجهه لغير المتخصصين والمبتدئين

    الخطوات لعمل البرنامج
    1- وجود خبير يمدك بالمعلومات والخبرات التي لديه بكل امانه وصدق (كيف يحدد من مجرد النظر للنبات الامراض الموجوده فيه) ودورك ان تدخل داخل عقله وتعرف كيف يفكر ويحلل ويشخص .. وهي اصعب خطوه
    2- ثم ترجمة طريقة تفكير الخبير .. لتصميم او تخطيط A.I. decision tree ..
    3- ثم يمكنك تحميل (application ) جاهز .. يقوم بتنفي\ ه\ا المخطط وتصمم به واجهه للمستخدم ... وهو لا يحتاج لمهارات في البرمجه ولا الفيجوال بيسك .. وهي اسهل خطوه
    (نسيت للاسف اسم البرنامج الللي استخدمته في التصميم .. هاحاول ابحث لك عنه)


    ويمكن ان تبحث في جوجل عن البرامج والاكواد المستخدمه في عمل مشاريع ال A.I.


    ارجو اني اكون افدتك بمعلوماتي البسيطه
    موفق دايما

    التعديل الأخير تم بواسطة مزارعه صغيره ; 16-05-2010 الساعة 08:05 AM

  10. #24
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    العراق
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    شكرا سعود على هذا المشروع والكل راح يستفاد منه ليس فقط الزراعيين بصراحة انا واحدة من الناس محتاجة هالشكل معلومات انصحك ابدا بالمشروعك


  11. #25
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    39
    المشاركات
    3
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    الاخ المهندس / سعود
    اشكر لك تفكيرك الجيد لكن البرنامج الذي تنوي عملة موجود بالفعل في مصر حيث قام المعمل المركزي للنظم الزراعية الخبيرة التابع لمركز البحوث الزراعية المصر بتصميم عدة برامج مماثلة له منذ سنوات وانا استخدمتها بالفعل واسمائها الخبير في الطماطم والخبير في الارز والخبير في الكنتالوب وغيرها وكلها مدعومة من ميكروسوفت وتعمل علي نظام الويندوز وموجودة عندي نسخة منها هاحاول احمل نسخة منها لو أمكن وانت لو في حد من عندك نازل علي مصر خلية يروح مركز البحوث يجيبة هما بيدوه ببلاش بدون مقابل للزراعيين
    مع خالص تحياتي


  12. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    الجزائر
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    42
    المشاركات
    10
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    والله ياخي يوسف فكرة في غاية الاهمية وانا اقترح ان نبدا ولو بجدول يلخص كل هذه الامراض والاستعانة به في تشخيصها, وبارك الله فيك الاخ يوسف.


  13. #27
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    الجزائر
    المهنة
    طالبة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    الفكرة رائعة اخي الكريم
    وفقك الله لما فيه الخير والصلاح
    وياريت ماتنسى اخوانك البيولوجيين من مثل هذه البرامج


  14. #28
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    36
    المشاركات
    6
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    مجهود يذكر فيشكر

    استمر جعلك الله عونا في خدمة العلم


  15. #29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    algerie
    المهنة
    agronome
    الجنس
    ذكر
    العمر
    41
    المشاركات
    12
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    تحياتي للجميع
    فكرة ممتازة و أنا أحب هذا النوع من الأفكار
    بالمناسبة أنا مبرمج محترف قمت ببرمجة العديد من البرامج لعدة مؤسسات في الجزائر أغلبها في المجال الزراعي
    لاتتردد في طلب أي نوع من المساعدة و أنا أنصحك بالعمل بلغة الدلفي فهي لغة عملية و مواكبة للتطورات الحالية في تقنيات البرمجة أما قاعدة البيانات فمن الأحسن أن تكون من نوع Absolute data base (حسب تجربتي في هذا المجال) و لإنجاز هذا المشروع حسب رأيي :
    أولا من المفروض أن تبدأ في جمع البطاقات التقنية لأمراض النبات (كل المعلومات +الصور ) على شكل رقمي في قاعدة بيانات (سأقوم بصنع ملف تنفيذي يسهل لك هذه المهمة إذا أردت).
    ثانيا يأتي تصميم الواجهة للمستعمل و هنا يأتي الوقت للخيال
    بالتوفيق و إذا أإحتجت أي مساعدة : alili.mostafa[at]gmail.com


  16. #30
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سورية
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    36
    المشاركات
    86
    أعجبتني مشاركتك (-)
    11

    كل الشكر لكل الاخوة المهتمين
    والى الاخ محمد فودة واتمنى منه ان يوفدنا بنسخ من هذه البرامج
    فهي هامة جدا جدا لكل مهندس زراعي
    وانمنى من جميع الزملاء ممن يتوفر لديهم اي برامج زراعية الكترونية او ملحقات ان نستغل معا هذه الصفحة من المنتدى
    لتحميل اي امر يتعلق بموضوعنا
    وفي النهاية هذا الموضوع عام لجميع الاعضاء
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	القرص الشامل الإصدار الثاني (18).jpg 
مشاهدات:	389 
الحجم:	147.0 كيلوبايت 
الهوية:	2622
    والمساهمات مفتوحة للجميع
    وكل ذلك في سبيل تطوير العلم الزراعي وجعل امتنا العربية خضراء من المحيط الى الخليج
    ................................... ................................... ................................... .............................. والنصر لقضيتنا



صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة