النباتات و المبيدات الحشرية - الصفحة 3
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 31 إلى 32 من 32

الموضوع: النباتات و المبيدات الحشرية

الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا) كاتب الموضوع
    المهنة
    مهندسة زراعية

اختي العزيزة عادة الحشرات مثل (المن و الذبابة البيضاء )سريعة التكاثر و لها عدة اجيال في السنة و بالتالي لها القدرة على تغير تراكيبها الوراثية بطريقة عجيبة و الحصول على جيل مقاوم للمبيد ....
    لذلك عن تجربة بالمن يفضل استخدام تعاقب الرش بنوعين من المبيدات .....يعني ما يلحق الجيل يشكل سلالة مقاومة الا و رشينا بالنوع الثاني بشكل متعاقب بينهما ...

النيم مبيد كويس و اغلى من المبيدات الأخرى ...و بالنسبة للتراكيز منه تختلف باختلاف نوع النبات ايضا و ليس نوع الحشرة فقط .....و المدة الفاصلة بين كل رشة تلعب الدور في فعالية المكافحة ...

الكلمة الطيبة صدقة جارية
    وردة دمشقية

المهنة
    مهندس زراعي

الاخت العزيزة الوردة الدمشقية شكرا على هذا الموضوع المفيد لكن عندي تعقيبات بسيطة
    اختي هذه المركبات من اصل نباتي صحيح لكن المشكلة الحقيقية تكمن في عمليات الاستخلاص والاضافات وخاصة مايسمى بالمواد( الخاملة) بالاضلفة الى المذيبات
    يعني مركب يكتب عليه من اصل نباتي حين نقوم بتحليله مخبريا نرى ان نسبة المواد العضوية فيه قليلة جدا مقارنتا مع المواد الاخرى وبالتالي لايصلح اولا للزراعة العضوية غير مأمون من الناحية البيئية .............الخ
    لذلك حين ما نتوصل لطريقة نستطيع فيها تحضير هذه المركبات واستخلاصها بطريقة بسيطة وبدون استخدام مركبات كيميائية نكون قد توصلنا الى مبيدات عضوية (طبعا موجودة وبنسبة قليلة جدا مثل زيت النيم وجميع المستخلصات النباتية المستخلصة بواسطة الزيوت النباتية والماء) اما ما تبقى من مركبات وانا متأكد انها تحوي مواد كيماوية احيانا تكون مضرة للانسان والبيئة والنبات نفسه اكثر من المركبات الكيماوية الصرفه هذا ويكمن ضررها الاكبر في مقدرتها على ادخال تحورات وراثية للحشرات تجعلها اكثر مقاومة للمبيدات

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123