طلب أفكر في الاستقرار بعد أربع سنين غربة
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 31

الموضوع: أفكر في الاستقرار بعد أربع سنين غربة

المهنة
    مهندس زراعي

urgent أفكر في الاستقرار بعد أربع سنين غربة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تشجعت كثيراً للكتابة هنا وطلب النصيحة منكم بعد ما رأيت روح الإخوة الطيبة التي تملأ هذا المكان ..

القصة هي ..

سافرت الكويت بعد تخرجي بفترة قصيرة بحثاً عن فرصة وظيفية لكن للأسف نظراً لكون الكويت بلد غير زراعي وتدني رواتب المهندسين الزراعيين بها بالإضافة إلى كوني أجيد اللغة والكمبيوتر فقد عملت في مجالات إدارية أخرى بعيدة عن المجال الزراعي ..

والحمد لله وفقني الله في الإرتقاء في الوظائف إلى أن وصلت إلى درجة ممتازة كإداري في مكتب المدير العام لكبرى شركات الكويت والتي يتمنى العمل بها الكثير والكثير ..

ولكنني طوال هذه الفترة كنت كثيراً ما أندم على أنني أجيد اللغة أو الكمبيوتر لإنني لو لم أكن أجيد أياهم لكان أمامي طريق واحد وهو العمل في المجال الزراعي وكثيراً ما كان يأخذني الحنين إلى العودة للعمل بمجالي وكنت أُمني نفسي بقراءة هذا المنتدى العظيم أو منتديات أخرى عن الزراعة وبين الحين والآخر كنت أبحث عن وظائف في مجالي حتى لو براتب أقل ..

الراتب جيد لعازب ومعقول لأسرة صغيرة لكنه غير كافٍ لأسرة كبيرة أو لأسرة تنشد الترف بمعنى أصح أنه لن يتوفر منه شيئاً لكون أسرتك معك ..

ما جعلني أفكر ملياً الآن في العودة والاستقرار هو واجبي نحو أبوي بعد أن طلبها أبي بنفسه ولأول مرة في الوقت ذاته الذي كنت أعد أوراق الإقامة لزوجتي وابنتي هنا في الكويت ..

أريد منكم النصيحة وإفادتي بسوق العمل الآن والمشاريع الأكثر نجاحاً ..

نسيت أن أقول لكم أن والدي واثنان من أعمامي يمتلكون مزرعة حوالي 50 فدان في النوبارية واستقر الحال بهم الآن على بيعها ووالدي يقول أنه يصر أن يشتري أرض مرة أخرى وبالطبع لا يريد شريكاً غريباً معه ويفضل أن أكون معه

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    agriculture .eng.

اولا يجب عليك الاستخاره في كل عمل حتي يكون خالصا لوجه الله تعالي وتصبح حياتك كلها عباده لله فتنال رضاه وهذا افضل مايطلبه العبد
    ثانيا لو انك تفكر في الاستقرار بعمل فانت الان مستقر لو نزلت يبقي ربنا يعوض عليك بصراحه
    ثالثا لو انك هاتنزل وتشتري الارض مع والدك وتقوم بزراعتها احجز الليله وانزل .هذا في حاله توفر عمل خاص اما لو انت ناوي تشتغل بقولك خليك ولو سمعت كلامي هاتدعي لي ان شاء الله

المهنة
    مهندس زراعى

بسم الله الرحمن الرحيم

صلى صلاة استخارة

وربنا هيوفقك ان شاء الله

المهنة
    مهندس زراعي

اخي العزيز لن تجد افضل من بلدك للعمل فيه ولطالما ان والدك ارادك بجانبه فعليك ان تبقى الى جانبه وان تعيش معاه فرضاه اكثر واكبر من كل فلوس الدينا اما النشاريع الزراعية تستطييع ان تعمل مزارع دجاج لاحم او بياض وان تعمل مشتل ويوت بلاستيكية وربنا يوفقك في حياتك

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeranet مشاهدة المشاركة
    اولا يجب عليك الاستخاره في كل عمل حتي يكون خالصا لوجه الله تعالي وتصبح حياتك كلها عباده لله فتنال رضاه وهذا افضل مايطلبه العبد
    ثانيا لو انك تفكر في الاستقرار بعمل فانت الان مستقر لو نزلت يبقي ربنا يعوض عليك بصراحه
    ثالثا لو انك هاتنزل وتشتري الارض مع والدك وتقوم بزراعتها احجز الليله وانزل .هذا في حاله توفر عمل خاص اما لو انت ناوي تشتغل بقولك خليك ولو سمعت كلامي هاتدعي لي ان شاء الله
    أولا بشكر الجميع على الاهتمام

يعني برأيك افضل اضيع عمري في عمل أنا غير راضي بيه وإن ده مش الطموح اللي كنت أنا عايزه وبدور عليه؟
    نصيحتك لي إني افضل شغال سكرتير زي ما أنا طالما بجيب فلوس وحتى إن كان العائد المادي ده مش العائد المجزي واللي مش هتوفر منه حاجه بوجود أسرتك وياك يعني في الآخر الوضع هنا هيبئا زيه زي في مصر.. هنا مش توفير وهناك مفيش توفير مع فارق إنك بتضيع عمرك في الفاضي ولا بتكسب خبرة ولا بتتقدم خطوة واحده لقدام لا ده انت بترجع ل ورا ؟!!
    أنا فعلا عايز أعمل مشروع خاص بي لكن بصراحة متردد وخايف من الفشل لقلة الخبرة

بشكر حضرتك مرة تانية على الاهتمام وياريت تشاركني اكثر وحط نفسك مكاني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meky مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

صلى صلاة استخارة

وربنا هيوفقك ان شاء الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيل نعيم مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز لن تجد افضل من بلدك للعمل فيه ولطالما ان والدك ارادك بجانبه فعليك ان تبقى الى جانبه وان تعيش معاه فرضاه اكثر واكبر من كل فلوس الدينا اما النشاريع الزراعية تستطييع ان تعمل مزارع دجاج لاحم او بياض وان تعمل مشتل ويوت بلاستيكية وربنا يوفقك في حياتك
    مش عارف هو ده الصح ولا هو ده اللي كنت عايز أسمعه

بس فعلا أنا عجبني جدا من زمان وحتى من أيام الجامعة مشروع الصوب البلاستيكية أو المشتل لكن معلوماتي عنهم لا تزيد عن معلومات الدراسة

عايز أعرف كبداية يتكلف كام

شاكر إهتمام سيادتك

تقبلوا جميعاً تحياتي

المهنة
    مهندس زراعى

الأخ العزيز المهندس الحر

أنا هأقولك رأيى بصراحة
    أنا كنت مسافر فى أحد الدول العربي وكنت أعمل فى مجال الزراعة ورغم ذلك نزلت مصر لأسباب كتيرة منها احتياج الأسرة لى ولو كنت أخدتهم معايا مكنتش هأوفر حاجة, والعمر بيجرى فى الغربة واللى هاتقدر تشتغلة فى مصر دلوقتى مش هاتقدر تعمله بعد كدة,وبعدين الرزق بيد الله سبحانه وتعالى ولو لك رزق فى مكان هيجيلك.
    وبالنسبة لمشروعك فى مصر توكل على الله (أنما العلم بالتعلم) ومش ممكن الواحد هيتعلم بدون أخطاء.
    وربنا يوفقك ويهديك للطريق الصحيح

المهنة
    مهندس زراعي

أحييك أبو عمرو

شرحت قلبي بكلماتك المشجعة هذه .. إنت يمكن أكثر واحد تقدر تحكم بحكم مرورك بنفس التجربة

ياريت باقي الأعضاء تشاركنا

تحياتي

المهنة
    مهندس زراعى

أخى :
    أعتقد أن موضوعك محسوم سلفاً فالوالد طلب منك العودة لذلك ستعود و انت شخصياً مقتنع بالعودة و توفر بديل مناسب لك ببلدك هو سبب أساسى للعودة لذلك موضوع العودة محسوم .
    لكن هل ستقوم بتولى مسؤولية المزرعة ... حقيقة أن انصحك على الاقل فى المرحلة الاولى بتوظيف أحد المهندسين المتخصصين ذووى الخبرة و قليلاً قليلاً يمكنك التقليل من وجوده حتى الاستغناء عنه ... لكن توليك السئولية بلا خبرة من الممكن أن تكون سبباً للفشل...
    و فقك الله

طالع مواضيع زراعية متنوعة تهمك فى صفحتى على Facebook
    http://www.facebook.com/pages/النافذ...966357?sk=wall

المهنة
    مهندس زراعي

أخي محمد

الوالد إلى الآن في حيرة هو الآخر فهو يحتاجني بجواره لأنني الوحيد له وفي نفس الوقت يفكر في ما حققته هنا في الغربة بعد عناء ووصولي لمرتبة ليست بسيئة وراتب أفضل كثيراً من ذي قبل إلى أن سألني أنزل لمجرد أجازة وسبق كلامه كثيراً من التوبيخ وعدم الإحساس بالمسؤولية والابتعاد عنه وأنه أصبح لا يستطيع تحمل المشكلات ومشاغل العمل أكثر من ذلك وأنه آن الأوان أن أكون بجانبه ثم يعود مرة أخرى عندما فاجئته بإني لن أنزل أجازة ولكنني سأعود للأبد فأجد التردد في كلماته ..

ولكنني اليوم في صدد حسم أمري .. فالعمر يمر هباءاً دون جدوى .. وبعد عشرة سنين لن أكون شيئاً سوى سكرتير .. حتى بعد عشرة سنين سوف تكون العودة هي نفس العودة الآن .. فقيمة المال تقل بمرور الزمن بمعنى أن الخمسين أو المية ألف اليوم لن تكون شيئاً بعد عشرة سنين بالإضافة إلى زيادة متطلبات الحياة بمرور الزمن ..

أستطيع أن أعمل في فرع الشركة في مصر وبراتب يعتبر أيضا جيد في مصر .. ما بين الألفين والثلاثة آلاف وربما أكثر فحسب قوانين الشركة .. المفروض لو أني إنتقلت إلى فرع الشركة في مصر أحصل بالضبط على 3600 بالإضافة إلى بدلات أخرى .. فيمكنني أن أعتبر هذه بداية حتى أستطيع في نفس الوقت بداية مشروع بجانب عملي ..

أنا بحكيلكم كل ده علشان حابب إنكم تكونوا عارفين كل جوانب الموضوع علشان تقدروا تنصحوني صح ..

أنا في إنتظار مشاركات باقي الأعضاء ..

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبد السلام مشاهدة المشاركة
    أخى :
    أعتقد أن موضوعك محسوم سلفاً فالوالد طلب منك العودة لذلك ستعود و انت شخصياً مقتنع بالعودة و توفر بديل مناسب لك ببلدك هو سبب أساسى للعودة لذلك موضوع العودة محسوم .
    لكن هل ستقوم بتولى مسؤولية المزرعة ... حقيقة أن انصحك على الاقل فى المرحلة الاولى بتوظيف أحد المهندسين المتخصصين ذووى الخبرة و قليلاً قليلاً يمكنك التقليل من وجوده حتى الاستغناء عنه ... لكن توليك السئولية بلا خبرة من الممكن أن تكون سبباً للفشل...
    و فقك الله
    بالطبع أخي محمد لن أتولى مسؤولية المزرعة فأنا لا أستطيع ذلك وليس لدي الرغبة في ذلك أنا أريد أنا أقيم مشروع من بدايته فالمزرعة يوماً عن يوم في خسارة وتتضارب الآراء بين مؤيد ورافض بين الشركاء

تقبل تحياتي وتقديري لاهتمامك

المهنة
    مهندس زراعي

يا اخي اولا ارحب بيك في المنتدي
    ثانيا الوضع الانت فيهو دا بيمر علي كتير جدا بفكر انو اغير المجال والشغل ومرات افكر في السفر يمكن الواحد شاعر بانو فيهو طاقة اكبر وحيقدر يعمل حاجات اكتر لكن النصيحه زي ما قال الاخوة لازم تكون عارف كويس انت حتعمل شنو في مصر قبل ما تفرط في وظيفتك واذا كان علي كلام الوالد يمكن في ساعة (زنقة) قال الكلام دا لانك قلت انو اتردد لما قلت انك راجع نهائي عموما التوكل علي الله والاستخاره هم الفيصل في الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة Jamal_Abazid ; 22-11-2009 الساعة 11:58 AM سبب آخر: تكبير وتوضيح الخط

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abbo مشاهدة المشاركة
    يا اخي اولا ارحب بيك في المنتدي
    ثانيا الوضع الانت فيهو دا بيمر علي كتير جدا بفكر انو اغير المجال والشغل ومرات افكر في السفر يمكن الواحد شاعر بانو فيهو طاقة اكبر وحيقدر يعمل حاجات اكتر لكن النصيحه زي ما قال الاخوة لازم تكون عارف كويس انت حتعمل شنو في مصر قبل ما تفرط في وظيفتك واذا كان علي كلام الوالد يمكن في ساعة (زنقة) قال الكلام دا لانك قلت انو اتردد لما قلت انك راجع نهائي عموما التوكل علي الله والاستخاره هم الفيصل في الموضوع
    أخي عبده شكرا لترحيبك بي

بس إنت مش شايف إن ده الصح ولا الواحد يفضل ماشي مع الموجه وخلاص ؟!

تقبل كل التحية والتقدير

المهنة
    مهندس زراعى

ارى بعد صلاة الاستخارة الرجوع والاستقرار بمصر وذلك لعده اسباب
    - وجود مزرعه بالمساحة المذكورة وان كانت معروضة للبيع فهذا يعنى توافر القدرة المالية على شراء الارض
    -انت تقول انك بدون خبرة ولكن معك الاساس وسوف نعرف كيفية الحصول على المعلومة بالاضافة الى وجود خبرة والدك من ادارة المزرعه السابقة
    -اجتماعك مع والدك الان انسب من اى وقت اخر حتى تشرب منة ماعاناة سابقا فى المزرعه وسيكون داعما لك
    -اذا لم تعود الان لن تسطيع العودة وعمل مشروعك ثانيا

الزراعه فن وبراعه

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طة السيد مشاهدة المشاركة
    ارى بعد صلاة الاستخارة الرجوع والاستقرار بمصر وذلك لعده اسباب
    - وجود مزرعه بالمساحة المذكورة وان كانت معروضة للبيع فهذا يعنى توافر القدرة المالية على شراء الارض
    -انت تقول انك بدون خبرة ولكن معك الاساس وسوف نعرف كيفية الحصول على المعلومة بالاضافة الى وجود خبرة والدك من ادارة المزرعه السابقة
    -اجتماعك مع والدك الان انسب من اى وقت اخر حتى تشرب منة ماعاناة سابقا فى المزرعه وسيكون داعما لك
    -اذا لم تعود الان لن تسطيع العودة وعمل مشروعك ثانيا
    أخي طه

أشعر وأنك قد لمست جميع الأوتار الحساسة فهذا فعلاً ما يدور برأسي

وأكثر نقطة كنت صوابا بها هي أنني إن لم أعد الآن فلن أعد ثانية

ففي مقابل عدم عودتي الآن سوف ألحق زوجتي بي في الغربة ولن نستطيع توفير شيئاً وستأخذنا دوامة الغربة كما أخذت الكثير

تحياتي وتقديري لشخصكم الكريم

المهنة
    agriculture .eng.

الاخ المهندس الزراعي الحر
    عاوزك تفكر بعقلك بس وسيبك من العواطف اللي هتلاقيها مرتفعه بسبب الغربه عشان انا مجرب والله مجرب
    لو معالك فلوس تقدر تعمل مشروع خاص زي الارض اللي ممكن تشتريها مع والد انا معاك من الان
    مصر دلوقتي الكلمه فيها للخصصخصه وبس مصر لمن يملك اي شيء فيها فقط اي صاحب عمل حر فاتح محل مشروع
    لكن عشان تفكر انك تشتغل عند حد موظف انسي خليك زي ما انت
    وبعدين حاكيه الخبره اللي بتقول عليها دي انت امال شغال ازاي الخبره في مشروع اغلبها بتكون للاداره اما الفنيات دي سهله تستكمل يعني الراجل اللي انت شغال عنده فني في كل الاعمال طبعا لا
    الاداره تضمن لك النجاح قبل الفنيات بكتير الفنيات تستكمل بسهوله جدا اكتر فشل المشاريع في مصر بسبب الناس انها بتفكر ان الفنيات هي الاساس
    ياريت اكون وصلتك حاجه

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة