السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

السيد / طاهر شكراً على الجهد والرد للسيد عبدالمنعم .
أخي الكريم عندي نفس المشكلة فلدي معمل مخلل في السعودية من 14 عام ولا اقوم بوضع مواد حافظة وهذا جيد ولاكن اعاني من الخوف من حدوث أي مشكلة في المستقبل النظام عندنا في السعودية يحمل صاحب المعمل المسئولية الكاملة ويدفع في المقابل غرامات عالية جداً اضافة للخسارة المرتبطة بالسوق فارجو المساعدة منكم فلايوجد عندنا خبرات في الوسط المحيط بمستوي المعامل الخبرات موجودة في المصانع الكبيرة التي يصعب الوصول لمختبراتها أنا مستعد للتواصل عبر الموقع في المنتدى وحسب موافقة المسئول عن القسم أرجو التواصل بارسال الهاتف بعد موافقة المسئول عن المنتدى ملاحظة / المخلل الذي اقوم بعملة مختلف عن المخلل المصري و السوري هو شبية بالهندي لايوجد ماء فية و نعتمد على خلط المنتج بالملح و الخل فقط المطلوب معرفة النسب 1/ المناسبة للملح وكيف يتم الحصول على جهاز PH المذكور 2 / و النسب المناسبة للخل 3/ وهل من الضروري وضع ملح الليمون وكم النسب 4/ كيف يتم اضافة المواد الحافظة في حال عدم وجود الماء . المنتجات الحالية هي 1/ الليمون المخلل في الشمس بدون الماء فقط الملح ثم يضاف الخل بعد الاستواء و الفلفل الحار الأحمر 2/ الفلفل الحار الأحمر مضاف الملح و الخل 3 / الزيتون الأسباني الشرائح مع خليط الليمون و الفلفل وهو الخطير لوجود مشكلة من قبل تم التقلب عليها بوضع غليل من الزيت الزيتون على وجة البرطمان و لدي الطموح في عمل مخلل مصري ولاكن أخاف من الريم و العفن فارجو المساعدة وسامحني على طول الرسالة وشكرا لكم و للقائمين على الموقع و المشاركين والله الموفق .

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:39 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:13 AM --||-----

السلام عليكم مشكور ورائع جدا..............................ز