افيدونا عن شجرة الجوافة
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: افيدونا عن شجرة الجوافة

المهنة
    house wife

افيدونا عن شجرة الجوافة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عندى استفسار وارجو من لديه الخبره افدتنا
    سؤال عن شجرة الجوافة
    انا لدى شجرة جوافة في حديقة منزلى وكانت قبل هذه السنة تثمر وهذى السنه لم تثمر ومع العلم انا منتظمة على ريها وتسميدها بالاسمده العضوية وهى كبيرة نوعا ما فما السبب وراء ذلك وشكرا لكم

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    house wife

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    واين الردود عن استفسارى انا انتظر الرد رجاءا ردوا علينا وافيدونا من خبرتكم
    انا هذى ثاني مره اشارك واسئل لكني ما احصل حد يرد علي شو هذا

المهنة
    ماجستير بالمسطحات الخضراء

أهلا اختي زهرة الجوري يلا طولي بالك وتحملينا شوي هل الأسمدة العضوية التي تقومي باستخدامها تحتوي على نسبة عالية من الازوت ما هو مصدر هذه الاسمدة العضوية لأن الازوت يقوم على تشجيع نمو الشجرة باتجاه النمو الخضري وتتأخر الشجرة جدا في هذه الحالة بالإثمار او قد يستمر نموها الخضري دون ان تزهر .
    والسؤال الثاني ما هي كمية الحمل في العام السابق هل الحمل كان غزير جدا وإنشاء الله يارب إقدر ساعدك واهلا وسهلا فيكي بمنتدانا .

المهنة
    house wife

مراحب اختي نيرمين
    بالنسبة للاسمدة التي نستخدمها هى بقايا فضلات الابقار لانهم يخبرونا انها افضل من اسمدة الاغنام وزقان الدجاج وما اعرف صحة هذى المعلومة وما اعرف شو تقصدى من الازوت
    واما للشطر الثاني: الحمل السنة الثانية لم يكن غزيرا كان متوسط تقريبا

المهنة
    house wife

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    واين الردود

المهنة
    ماجستير بالمسطحات الخضراء

السلام عليكم أختي زهرة الجوري بالنسبة للاسمدة العضوية البقرية فبالفعل هي أفضل من زرق الدواجن والأغنام أما ما أقصدة بالأزوت هو أحد العناصر الغذائية التي تشجع على النمو الخضري للنبات بشكل كبير وذلك على حساب النمو الزهري وهذا العنصر يوجد بشكل كبير جدا في زرق الدواجن ولهذا السبب سألتك عن نوع السماد العضوي المستخدم. وسؤالي عن حمل العام الماضي هو لأن اشجار الفاكهة بشكل عام وبالمجمل عندما لا تتأمن لها ظروف مناسبة من ناحية الظروف البيئية أو من ناحية الخدمة أي الري والتسميد فهي تميل للمعاومة كالزيتون أي في أحد الاعوام تزهر وتعطي ثمار أما العام التالي فهي لاتزهر ولا تثمر وعلى الأغلب شجرتك معاومة . وأنا وجهة نظري أنه من الضروري تحليل التربة لتعرفي محتواها من العناصر الغذائية لانه ليس بالضوروة ان تؤمن جميع العناصر الغذائية من خلال التسميد العضوي فهناك عناصر صغرى أخرى و التي لها دور كبير في ازهار زاثمار النبات والتي قد لا يستطيع السماد العضوي تأمينها وأنا اشجعك على تحليل التربة لانه من خلال قرأتي لمواضيعك أن أشجار البرتقال أيضا عانت من مشاكل عند زراعتها .

المهنة
    مهندس زراعي؟

اخي العزيز زهرة الجوري ذو الرائحة العطرية
    كما قالت لك اختنا نرمين جزاها الله عنا خيرا ان الاسمدة العضوية عالية المحتوي من النيتروجين والري الكثير يدفع النبات الي الاندفاع الي النمو الخضري علي حساب المجموع الزهري و الثمري
    لذا انصحك صديقي الجديد ان تسمد الشجرة بسماد السوبر فوسفات 15% او اي سماد فوسفوري(نصف كجم للشجرة بعيدا عن الجذر بمقدار متر) الذي من شانه ان يعمل توازن ويدفعها الي التزهير وقبل التسميد عطشها وجفف الارض الي ان يبدا الاوراق في الاصفرار و التساقط ثم اروي بعد السماد الفوسفوري مرتين او ثلاثة مرات متقاربة الفرق بين المرة والاخري يومان

المهنة
    موظف حكومي

وانا مثلك
    مشكورين ع المعلومات الطيبه

المهنة
    طالب

شكرا لكم اكرر سؤالي ايهما افضل هي ام المانجوا في الزراعة