حاول التعرف على هذا المسبب المرضي ج23 - الصفحة 3

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو المسبب المرضي للحالات الاربعة؟

المصوتون
9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • فطري

    7 77.78%
  • بكتيري

    1 11.11%
  • فايروسي

    1 11.11%
  • حشري

    0 0%
  • نقص عناصر

    1 11.11%
  • بيئي

    0 0%
  • حالة تسمم

    0 0%
  • مايكوبلازما

    0 0%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 117

الموضوع: حاول التعرف على هذا المسبب المرضي ج23

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    اليكم اخواني وجبة جديدة من الصور


    صورة رقم - 1 -
    __________________










    أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له
    وأشهد أن محمداً عبده ورسوله

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    صورة رقم - 2 -
    ________________















  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    صورة رقم - 3 -
    _________________















  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    صورة رقم - 4 -
    _____________





    صور بسيطة ورائعة لا فيها صور أليمة

    ولا خبيثة

    عشان تعرفوا كم انا تغيرت وصرت ديمقراطي



    تحياتي

    اخوكم ابو عبد الله








  5. #35
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا)
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    489

    بالنسبة للحالة الثالثة
    المسبب المرضي واحد
    لكن هل يتضافر أكثر من نوع على إحداث الإصابة ذاتها أم هو نوع واحد لهذه الحالة
    هل تكون الإصابة أكثر خطورة بطور البادرات
    هل يبدو النبات بالمراحل الأخيرة بحالة الذبول

    و شكرا




  6. #36
    الصورة الرمزية majed dolle
     غير متصل  مشرف قسم أمراض النبات والحشرات (سابقا)
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    syria
    المهنة
    مهندس زراعي تخصص وقاية نبات جامعة حلب 1987-1988
    الجنس
    ذكر
    العمر
    57
    المشاركات
    687
    أعجبتني مشاركتك (-)
    30

    السلام عليكم
    الاخ العزيز ابو عبد الله
    اولا:
    ان اصل لمرحلة القدرات التاريخية لزعيمة حلف الناتو بتزويد اطراف الحروب المتصارعة جميعا بالاسلحة بشكل مباشر او عن طريق حلفاء غير مباشرين ولما تميل كفة احد الاطراف اقطع عنها السلاح وازيد كميته للطرف الاخر ..وهكذا ..لتظل الحروب مستعرة في توم وجيري الى ابد الابدين هاي بدها هنري كسينجر وليس انا بل لم اصل هذا المستوى ولا اعتقد ان اصل اليه ... ربما انا من زود الاخت حنان باول خمس صورايخ جو ارض وساعدها في تسليح طائراتها وبعض الدعم اللوجستي على الارض اول اسبوع من الحرب ولكن فاجئتني لاحقا بانها اعتمدت على مصادر تسليح ذاتية او من دول اقليمية اخرى واستبدلت اعداءها وحلفاءها و لا اعرف والجواب لدى اختنا حنان ..والله على ما اقول شهيد
    ثانيا :
    اخي ابو عبد الله متى تعلم حجم قدرات اختنا روزا العلمية والاجتهادية هل تعتقد انه يمر عليها هذا الكلام الذي تقوله ..انا لااعتقد ...ثم ثقافة الخلاف والاختلاف موجودة ضمن مواطنية زراعة نت الحضارية ونحن نمارسها يوميا وهذا لا يعني انها تذهب ابعد من مقصدها لذلك بقدر ما فرحت على التحالفات الجديدة بين اخوة واخوات زراعة نت بقدر ما احذر من التفاؤل كثيرا بحدوث انشقاقات داخل مواطنين زراعة نت فالخلاف والاختلاف لايعني على طريقة قناة الجزيرة اصبحنا قبيلتين وكن على ثقة مهما كان حجم الخلاف بين الاخوة والاخوات الواعين لا بد ان يتجاوزنه بطريقة حضارية فنحن ابناء تاريخ مر عليه الكثير واختزلنا دروسه في مورثاتنا وهي سائدة وربما يغمرها بعض الغبار لابد ان تظهر براعم الخير في النهاية .
    وشكرا

    التعديل الأخير تم بواسطة majed dolle ; 30-03-2009 الساعة 06:27 AM

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    كانت سورية قبل أن يدمرها الاسد واعوانه من الصفويين والمجوس
    المهنة
    باحث
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    790
    أعجبتني مشاركتك (-)
    103

    السلام عليكم : التوقعات
    الحالة الاولى
    Botrytis cinerea

    الحالة الثانية
    Septoria lycopersici
    الحالة الثالثة
    لم تتوضح بعد
    الحالة الرابعة
    Verticilliurn albo-atrum

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو مالك ; 30-03-2009 الساعة 09:20 PM سبب آخر: ظهور زغابات بيضاء على الورقة تلقي الضوء على اللفحة المتأخرة
    عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ صُنِعَ إِلَيْهِ مَعْرُوفٌ فَقَالَ لِفَاعِلِهِ: جَزَاكَ اللَّهُ خَيْرًا فَقَدْ أَبْلَغَ فِي الثَّنَاءِ". أخرجه الترمذي

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosa damasina مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للحالة الثالثة
    المسبب المرضي واحد
    لكن هل يتضافر أكثر من نوع على إحداث الإصابة ذاتها أم هو نوع واحد لهذه الحالة
    هل تكون الإصابة أكثر خطورة بطور البادرات
    هل يبدو النبات بالمراحل الأخيرة بحالة الذبول

    و شكرا

    أهلا بكِ مجدداً اختي روزا

    ج1- لا المسبب نوع واحد

    ج2- كلا

    ج3- كلا

    تحياتي











  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    أهلين باخي ابو عبود

    أنا واثق من كلامك لكن عليك ان تعذرني فهذا حال الناس العزل عندما

    لايجدون ما يدافعون به عن انفسهم يبدأون بالتخبط ورمي الأتهامات على

    الاخرين وطبعاً لن تقوم لي قائمة الا بحصولي على البرنامج النووي

    ( الفوتوشوب ) ومعرفة استخدامه والاعتماد على نفسي

    والى ذلك الحين ( راح ابقى وسطاني كما نقول بالعراقي )

    ثم اتركنا انا والاخت روزا بحالنا

    لاتشعللها اعرف قدراتها الممتازة واحترمها


    تحياتي






  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    الاخ العزيز اسد اهلا بك مجدداً

    ممكن صح وووووووووووو ممكن لا

    لو تتأكد افضل واذا كنت متأكد فلم يبقى ألا التصويت

    تحياتي









  11. #41
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا)
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    489

    طيب بالنسبة للحالة ذاتها الحالة الثالثة
    كيف تبدو الأعراض على الوجه السفلي للورقة
    أيضا هل الساق متضررة بالكامل كما يتضح بالصورة الثانية بنفس الشكل أم فقط المنطقة القريبة من الجذر
    هل يحدث تشقق للساق في مراحل متقدمة

    و شكرا



  12. #42
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    سورية - اللاذقية
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    47
    المشاركات
    1,739
    أعجبتني مشاركتك (-)
    165

    نعم اعترف انو الاستاذ ماجد زودني بخمس صور و ساعدني مشكورا جدا خاصة بأول صورة
    ثم قررت الاتي :
    على اعتبار ان النساء لا يكبرن ابدا و يبقى عمرهن اقل من 20 سنة
    و هذا يتطلب مني ان اتابع افلام كرتون
    و على اعتبار ان برنامج الفوتوشوب عندي و انا اعرف اشتغل عليه قليلا جدا فقررت الاستغناء عن الاستاذ ماجد و ان اقوم بعملية الاكتفاء الذاتي و اخدم نفسي بنفسي على قول المثل
    " ما يحك جلدك الا ظفرك"
    و لكن لحد الان لم تستطع ان تحل لغز تنزيل الصور الكبيرة في توم و جيري و ليس للاستاذ ماجد اي علاقة حرام عليك ليش عم تهاجم الكل هيك بس لانك ما عرفت الحل
    راح اخبرك سر الصور بس يخلص الجزء 23
    راح اعطيك صورة حلوة مني حط عليها اي تعليق بدك ياه




  13. #43
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    سورية - اللاذقية
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    47
    المشاركات
    1,739
    أعجبتني مشاركتك (-)
    165

    نعود الان الى موضوع الحالات المرضية و التي ظهرت عندي اخيرا بشق الانفس
    بالنسبة للصورة 1 :
    هل تنتقل الاصابة الى انسجة الثمرة الداخلية؟هل تنتقل الاصابة الى حامل الثمرة؟
    الصورة2:
    هل تبقى الاوراق العلوية في النبات سليمة عادة؟
    هل تلتقي هذه البقع و تندمج مع بعضها البعض مؤدية الى جفاف الورقة؟
    الصورة3:
    هل تصاب الثمار بتشوهات و بقع دائرية فاتحة اللون ووسطها نقاط سوداء؟
    هل تعتبر البذور اهم مصدر للاصابة ؟
    الصورة 4:
    هل تشاهد حلقة بنية في الجذر ؟
    هل تصاب النباتات المصابة بالتقزم؟

    اللهم اغفر لي و لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا

  14. #44
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosa damasina مشاهدة المشاركة
    طيب بالنسبة للحالة ذاتها الحالة الثالثة
    كيف تبدو الأعراض على الوجه السفلي للورقة
    أيضا هل الساق متضررة بالكامل كما يتضح بالصورة الثانية بنفس الشكل أم فقط المنطقة القريبة من الجذر
    هل يحدث تشقق للساق في مراحل متقدمة

    و شكرا
    أهلين اختي روزا

    ولايهمك الموضوع موضوعك اكتبي فيه اللي تحبي

    ج1- ظهور زغب ابيض

    ج2- ظهور لطخ مائية مخضرة غير منتظمة

    ج3- تصبح اللطخ زيتية وخشبية القوام في مرحلة متقدمة


    تحياتي









  15. #45
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    العراق
    المهنة
    انسان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,543
    أعجبتني مشاركتك (-)
    142

    أهلين اختي حنان

    يعني كان في صور.....

    يالله انا مسامحكم

    انا عندي كمان صور ومنتظر اخلص هذا الجزء

    واتحول لتوم وجيري واظل هناك 3 ايام كاملة انزلها كلها

    لانها كثيرة جدا الله يخليلي عبود وابوه

    وشكراً على صورة البندورة الحمرة ..... مزروعة بين الخضرة

    النشيد الوطني لاطفالي.

    تحياتي









صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1234567 ... الأخيرةالأخيرة