ثمار الخوخ
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ثمار الخوخ

المهنة
    مهندس زراعي

urgent ثمار الخوخ

السلام عليكم لي صديقه عندها شجر خوخ هي بتسأل أذا كان ممكن تروي دلوقتي ريه هي بقالها 20 يوم ما روتش والشجر فيه زهر كتير وفي منه تحول للثمار وبتسأل كمان أذا كان في ثماد معين ممكن تضيفه للتربه عشان الثمار ارجو الرد سريعا والافاده ولكم جزيل الشكر

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

نعم اختي تستطي ان تروي رية اخرى ولا تخف الريات القليله ايضا في وقت التزهير هي ايضا مضرة لانها تعمل على جفاف المياسم الزهرية وفشل التلقيح لذا يجب ان تتبع جدول منتظم في الري بحيث كل اسبوعين تروي رية للاشجار اما الاسمدة التي ممكن ان تضيفها للتربة لتحسين العقد والحاصل افضل الاسمدة العضوية مثل الهيوميك اسيد ومستخلصات الاعشاب البحرية وغيرها كثير لانه ليس هناك مساوى صحية باستخدام هذه المركبات العضوية

اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك مااستطعت .اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي ماابوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت

المهنة
    طالب

شكرا كتير على المعلومه الجميله بس نفسى تقولى ايش الادويه الى بنرشها لثمره الخوخ انا بلاحض عندى انها بتكبر الحبه ولما تستوى بجد فيها زى العفن داخلها

المهنة
    مهندس زراعي

دكتورة منى المحترمة
    الرد رائع وخاصة بخصوص الاسمدة العضوية
    والمستخلص البحري ؟
    هل استخدمتي شيء منها في الحقل
    بالاخص ان هناك مناشيء قليلة جدا من الهيومك اسيد دخلت العراق نحن ادخلنا النص وغيرنا ادخل الص الثاني
    وبخصوص المستخلص البحري هل بالامكان ان تذكري اسمه التجاري ليتبين لي ماذا استخدمتي
    واسف على الاطالة

الا ان الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين . بين السلة والذلة . وهيهات منا الذلة