ضروري لكل من أراد السفر للسعودية ::
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22

الموضوع: ضروري لكل من أراد السفر للسعودية ::

المهنة
    مهندس زراعي

ضروري لكل من أراد السفر للسعودية ::

..
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..
    ..
    الإخوة المهندسين ..
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..
    نرى كثيرًا عروضًا عجيبة و غريبة في الرواتب عند المقابلات المحددة للسفر إلى بلاد الحرمين الشريفين !!
    فتسمع من يقول 1500 ريال و تسمع 2000 ريال بل و والله سمعت يومًا 900 ريال و كانت الأخيرة في مهنة عظيمة هي ( مشرف عمال نظافة مع فيزا مهندس زراعي ) - ..
    و كل هذا كلام فارغ !!!
    لأنه لا يجب أن تسافر أخي المهندس إلا على 3000 ريال فما فوق إضافة لبدل سكن ثلاثة أشهر ( 9000 ريال ) أو سكن عزابي/عائلي مع توفير وسيلة مواصلات و تذاكر سفر سنوية طيران ذهابًا و إيابًا ..
    و طبعا فيزا مهندس ..
    قد تقول أن السوق في السعودية قد تشبَّعت و علينا الرضى بأي شيء !!!
    أقو لك أبشر ؛ الفرص كثيرة ..
    و غيرك من المهندسين لا يرضي بأقل مما ذكرته لك ؛ فلا تبع عرقك و جهدك و غربتك بالرخيص البخس !!!

فقد تابعت شركة توظيف قامت بالإعلان مرتين في الأهرام و ثلاث مرات على موقع إعلاني شهير و مرتين هُنا على هذا المنتدى ..
    و لكنها كانت تعرض 2000 ريال مع سكن عزابي و وسيلة مواصلات ؛ مع اشتراط خبرة ثلاث سنوات على الأقل ..
    و لم تجد أحدًا ليسافر على هذا العرض !!!
    لم تجد أحدًا حتى أنهم اتصلوا بالعبد لله ثلاث مرات و لم أوافق !!
    ثم في المرة الرابعة طلبوا مني أن أمليهم أرقام هواتف زملائي حتى يتصلوا بهم ليقنعوهم ؛ و هذا بعد شهرين من عجزهم عن إيجاد من يرضى بعرضهم او حتى يهتم بإعلانهم ممن تنطبق عليهم الشروط !!!

يعني الشركة مش لاقية حد تضحك عليه و لا تقرطسه فعايزاني أنا أبيع زمايلي و اضحك عليهم ..

:: نصيحتي ::

اعرف قدرك خاصة إذا كنت ذا تخصص دقيق و لا ترض بأن يظلمك المصري صاحب شركة التوظيف و لا السعودي صاحب العمل ..
    و اعلم ان مهنتنا تنتعش و ستدور رحى الأيام بالخير و لا تيأس و ثق في الله الرزاق الكريم خيرًا ..
    و آسف على الإطالة و لكن لزم التنبيه ؛ و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

الصورة الرمزية yasernor
     غير متصل  مشرف قسم المحاصيل الحقلية
    المهنة
    مهندس زراعى

يااخى والله انا سمعت عرض مذهل من احد الاعضاء فى المنتدى يقول عايز مهندس ميكنه ويدير المشروع بالكامل وراتبه 1000ريال واقامته عليه كمان

لا اله الا الله وحده لا شريك له
    مهندس /اسلام الكيلاوى00201066566351

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasernor مشاهدة المشاركة
    يااخى والله انا سمعت عرض مذهل من احد الاعضاء فى المنتدى يقول عايز مهندس ميكنه ويدير المشروع بالكامل وراتبه 1000ريال واقامته عليه كمان

و أنا اللي كنت فاكر إني هادخل جينيس ريكورد بسبب العرض أبو 900 ريال !!
    الحمد لله على النعمة ؛ طب ده بتاع عرض شهبندر الزبَّالين (مشرف عمال النظافة) كان راجل محترم على كده ..
    بس إن شاء الله اللي جاي أحسن ؛ و الواحد منا اللي بيرخص نفسه و زمايله لمَّا يرضى بالعروض دي ؛

و زي حملة ( خلِّيها تصدِّي ) بتاعة مقاطعة شركات العربيات لحد ما يرخصوا الأسعار خلينا نعمل حملة ( خلِّيها تبُور ) لحد ما الشركات الزراعية الخليجية و شركات التوظيف تخلِّي عندها دم و ترفع الرواتب و الميزات ..

و الأرزاق بيد الله تبارك و تعالى و ربنا يفتح علينا و عليك و على سائر الزملاء الزراعيين و الصحراويين برضه ..

المهنة
    مهندس زراعى

يا أخى و الله أنا دايخ على فيزا كويسة و كل المعروض برواتب ضئيلة . . . و كل اللى ينصحك يقولك لا ترضى بأقل من كذا . . طيب فين كذا ده . . المصيبة أنه عايز انك تشيل المزرعة كلها . . و بيحطوا شروط كتيرة . . . ربنا يرزقنا و إياكم كل خير . .

أنا عمر بلا شباب وحياة بلا ربيع . . اشترى الحب بالعذاب اشتريه فمن يبيع . . م/محمد آدم

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adam مشاهدة المشاركة
    يا أخى و الله أنا دايخ على فيزا كويسة و كل المعروض برواتب ضئيلة . . . و كل اللى ينصحك يقولك لا ترضى بأقل من كذا . . طيب فين كذا ده . . المصيبة أنه عايز انك تشيل المزرعة كلها . . و بيحطوا شروط كتيرة . . . ربنا يرزقنا و إياكم كل خير . .

ربنا يرزقنا و إياكم .. آمييييييين ..
    المشكلة مش في قلة العروض الجيدة .. بل المشكلة في الاستعباد اللي هتلاقيه في الخارج !!!
    لأن الانتظار و الصبر على رواتب مصر الضئيلة أفضل من المعاناة خارجها ؛ و أديك في بلدك ..
    فأنت إذا سافرت على عرض غير مناسب من أبو 1500 و لا 2000 ستجد إجحاف شديد و غالبًا يتم خصم قيمة الفيزا 2050 ريال من مرتبك و كذلك ثمن الإقامة حوالي 1000 ريال ؛ طب هو الراتب فيه كام 1000 ريال أساسًا ؛ ده غير إن السفر لو عن طريق شركة نصب - توظيف سابقًا - هتدفع مبلغ حوالي 4000 إلى 8000 جنيه ؛ و مش هنتكلم عن ساعات العمل الإضافية منزوعة الأجر و المنع من الحج و العمرة ؟؟!!..
    يعني ابو 700 جنيه في مصر أبرك من أبو 1500 ريال في السعودية و من خرج من داره !!..
    ده غير إن في العوينات و توشكى مثلاً المرتبات تصل 1000 و 1500 جنيه و الحمد لله و من غير شركات توظيف و لا فيزا بس انتا اسعى و هتلاقي !!
    و الأرزاق بيد الله ..

المهنة
    مهندس زراعى

ألف شكر على ردك . . . بالمناسبة بعد ما كتبت الرد اللى فات على طول جالى واحد معرفة يعرض على فيزا و قعد يوصف فى مزاياها و بعدين قاللى ان عيبها الوحيد ان الراتب 1000 ريال . . ! ! ! أيوه 3 علامات تعجب علشان الصدمة . . . معلهش ربنا كريم . .

المهنة
    مهندس زراعي

شُفت بقه يا باشمهندس آدم !!!
    قول للسيد المحترم اللي عرض عليك العرض الرهيب ده :
    ( خلِّيها تبوووووووووووووووووووووور ) ؛

ده انت تاخد 200 جنيه في جيبك و شنطتك على كتفك و تركب الأتوبيس 20 ساعة للعوينات و لا توشكى تدوَّر هناك هتلاقي إن شاء الله ؛
    و لا كفيل ياخد جواز سفرك و ينحل وبرك !!!
    و لا تذكرة طيارة و لا غرق في عبارة !!!
    و لا تدفع فلوس لسمسار عَرَق ؛ سمسار عاطل عن العمل و قاعد على القهوة يتاجر في اللي زي حضرتي و حضرتك و ياخدله ألف ألفين عمولة لمَّا يوصلك لمكتب التوظيف و لا للسعودي !!!

و في السماء رزقكم و ما توعدون ؛ و ربنا يرزقنا و يرزقك من واسع فضله و يكفينا بحلاله عن حرامه و يغنينا بفضله عن من سواه .. آمييييييين ..

اسعى و ادعي ربنا يوفقك و يوفقنا و ربنا يوسع عليك ؛ و دعوة صغيرة تمنع بلاوي كتيرة و هنيالك يا فاعل الخير و الثواب ..

الصورة الرمزية yasernor
     غير متصل  مشرف قسم المحاصيل الحقلية
    المهنة
    مهندس زراعى

انا عشت فى السعوديه قبل كده وعايز اعرف الالف ريال دى تقضى ايه وعلى فكره اول مااشتغلت كان على 2500ريال وكان ليا اعاشه 500ريال وبعد اول سنه وصل الراتب 3000ريال
    ودا راجل كان من الناس اللى بتقدر مش اللى يقلك 1000ريال يادوب تاكل بيهم خبز وتتصل باهلك وتوفرلك 100جنيه ولا حاجه اذا وفرت

المهنة
    مهندس زراعي

انا عشت فى السعوديه قبل كده وعايز اعرف الالف ريال دى تقضى ايه وعلى فكره اول مااشتغلت كان على 2500ريال وكان ليا اعاشه 500ريال وبعد اول سنه وصل الراتب 3000ريال

ودا راجل كان من الناس اللى بتقدر مش اللى يقلك 1000ريال يادوب تاكل بيهم خبز وتتصل باهلك وتوفرلك 100جنيه ولا حاجه اذا وفرت

الألف ريال دي بيتعشا بيها الكفيل ياكل واحد ( مظبي ) و لا ( مندي ) كده و يحبس بكام فرُّوج !!!
    و بجد مش هزار !!!
    في شركات محترمة في المملكة دلوقتي ( خاصة في الشمال تبوك و الجوف ) ما تبدأ راتب أقل من 3000 ريال ده غير السكن العزابي/ العائلي و كمان المواصلات و تذاكر سنوية ذهابًا و إيابًا مع شهر مدفوع الأجر و لو فضلت عازب الأكل على حساب الشركة !!..
    و في أكتر من كده بس تكون موجود داخل المملكة !!!
    يعني اعرف مهندس اتعرض عليه 3500 ريال + سيارة + بدل سكن سنوي ثلاث شهور (10500 ريال) + 5 % من صافي الربح ؛ بس ده عشان كان هناك و هيعمل نقل كفالة ..

لكن تحديدًا أكثر الشركات نصبًا و ظلمًا و عدوانًا هي شركات تنسيق الحدائق التي تتراوح رواتبها بين 900 ريال و 1800 ريال و حسبنا الله و نعم الوكيل ..
    و على فكرة الشركات دي بتسرقك يا باشمهندس مباشرة !!!
    لأنها ببساطة مرتبطة مع الحكومة هناك بعقد صيانة/إنشاء الحدائق ينص على ان راتب المهندس الزراعي 3000 ريال يعني الشركة بتتاجر عليك و بتسرق الحكومة السعودية و بتسرق حضرتك في نفس واحد ..

المهم ألا يرضى المهندس المصري على سفر أقل من 3000 ريال بفيزة مهندس و سكن و مواصلات و تذاكر و استقدام لأهله بعد ثلاثة أشهر على الأكثر - و ده حقك وفق قانون العمل السعودي - !!!
    و بالمناسبة فيزا المهندس تسمح بالاستقدام برسوم 2000 ريال أما فيزة العامل الزراعي تدفع عند الاستقدام 15000 ريال ..
    ده البيضة هناك دلوقتي بريال و بعدين اللي يرضى يرخص نفسه هو المسؤول !!!
    و ربنا يرزقنا و يرزقك و يرزق الجميع يا باشمهندس ..

المهنة
    مهندس

جزاك الله كل الخير اخي الفاضل
    الكثير من الشركات اللواتي تندرج صفاتهم وتسميتهم تحت سيستم النصب والاحتيال
    لكن عليكم اليقظة من ذلك
    وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل ابراهيم مشاهدة المشاركة
    جزاك الله كل الخير اخي الفاضل
    الكثير من الشركات اللواتي تندرج صفاتهم وتسميتهم تحت سيستم النصب والاحتيال
    لكن عليكم اليقظة من ذلك
    وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد
    اللهم آميييييين ؛ أسأل الله لي و لكم التوفيق أخي الكريم ..
    و أسأل الله لكل واحدٍ منا البصيرة و العافية و العفة ؛
    و أنا أعرف أن راتب المصري و السوري في المملكة هما اقل من راتب الهندي و الفلبيني و الأمريكي بل و اللبناني - ذوي نفس المؤهل و الإمكانات - ؟؟!!..
    و أسأل الله ان يرزقنا من فضله و يوسع علينا جميعًا و يقينا شر كل عابثٍ بخيل عُنصري يبخس الناس حقوقها و قدرها ..

المهنة
    مهندس زراعى

اشكرك اخى على المعلومه هذة
    واحب ان اقول نفس الكلام اتصلت بى شركه توظيف عماله بالخارج وكان السفر الى السعوديه
    براتب اعوذة بالله منه اتصلو بى اكثر من 6 مرات على الراتب العقيم ولكن المقابله التى اجريتها مع الشركه التى سوفا تسفرنى الى السعوديه عوزة منى 6000 الف جنيه على شان تسفرنى على راتب 1400 ريال فقط
    اتمنى من كل مهندس او صاحب عمل ان يقدر البشر الذين تعلمه وصرفه مال كثير لكي يكونه مهندسين ليعمله ويرفعه من قدراتهم العلميه والعمليه فى مجالاتهم ان يعطى لهم اجورهم الصحيحه والمناسبه لهم ارجو ذلك ولا تبخسه الناس اشيائهم

غير متصل  نائب المدير الـــعــامــ
    المهنة
    فلاح مثقف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير أخي إسلام

بارك الله بك على غيرتك من أجل آخوانك والسعي للحصول على حياة و عمل يناسبهم ويعطيهم حقهم وحق غربتهم عن بيوتهم وأهلهم .

لي نقطتين على الموضوع أرجو أن يتسع لهما صدرك الرحب إن شاء الله

أولاً لقد وضعت يا أخي إسلام بما يسمى التحذير والتنبه لهذه الآجراءات التي تتم بالنسبة للسفر والغربة والعمل وأتمنى منك لو أستطعت أن تذكر لهم كيفية الحصول والطريقة الأنسب للسفر والعمل بالخليج عموماً أو السعودية خصوصاً من خلال خبرتك وتجربتك الشخصية .

النقطة الثانية هي هنا :

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م. إسلام مهدي مشاهدة المشاركة
    و أنا أعرف أن راتب المصري و السوري في المملكة هما اقل من راتب الهندي و الفلبيني و الأمريكي بل و اللبناني - ذوي نفس المؤهل و الإمكانات - ؟؟!!..

أعتقد لا بل متأكد لو سمحت لي يا أخي أنك غير مصيب في نقطة السوري لأنه يا أخي أقل راتب للعامل ( أقول للعامل العادي يعني عامل كما تقولون بلهجتكم المحببة _ بتاع كلو _ وليس المهندس ) هو 1,750 ريال هذا إذا كان بالقطاع الخاص للشركات ما عدا البدلات التي يأخذها و هذا المبلغ هو بداية التعاقد . فما بالك بالمهندسين وأصحاب الخبرات .

أنا لا أكتب منحازاً للسوري كوني سوري ولكن أكتب ما أعرفه ومتأكد منه وأنا معك إن المواطن المصري مظلوووووووم بالنسبة للتعاقد في المملكة العربية السعودية .

وخذها مني ومن خلال تجربة شخصية _ كنا بحاجة لعدد من العمال أصحاب الخبرة في أختصاص ما . من مصر الحبيبة و قد وضعنا الراتب والبدلات ومنها شرط لايجوز أخذ ثمن التأشيرة ( الفيزا ) من العامل ولكن أنصدم وتفاجأ من ذهب إلى مصر بأن اصحاب مكاتب التشغيل والأستقدام قد فرضوا ثمن التأشيرة على العامل ولم نعلم إلا بعد وصول العمال إلى السعودية . وعلمنا أن معظم المكاتب تفرض مبالغ عليهم . وظلم ذوي القربى أعظم . للحديث بهذا الموضوع شجون وآهات ..

لك آحترامي وتقديري

جمال أبازيد

الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا)
    المهنة
    مهندسة زراعية

[quote=م. إسلام مهدي;83384]

السلام عليكم يا جماعة الخير
    اخي الكريم ممكن حضرتك تعطينا امثلة عن اخوتنا السوريين الذين رواتبهم قليلة في أي اعمال و باي القطاعات يعملون

لأني اعلم من خلال خبرتي ان اجر السوريين في المملكة مرتفع جدا و خاصة ذوي الخبرة و الأستشارين
    و نقطة اخرى ايضا يا صديقنا المصري اللبناني ايضا بالسعودية ذوي الخبرة حقو بالدولار

و اعتقد السبب الرئيسي انهم لايرضون بالقليل و لا يبخسون خبرتهم

و لا اقبل ان يقارن السوري بالفلبيني او الهندي هنا لو سمحت لأن السوري و اللبناني و المصري يا أخي عربي

اما الأمريكي فهذا يا صديقي امريكي و يكفي أنه امريكي هكذا هو المتعارف بالأصل راتبه مرتفع في بلده فكيف هنا و لإلا لما قطع كل هل المسافة

و يمكن ان يكون للحديث بقية

التعديل الأخير تم بواسطة rosa damascena ; 26-03-2009 الساعة 06:11 PM

المهنة
    لالا

الباش مهندس / اسلام مهدي

الاخوة اعضاء المنتدى
    __________________________-

ثق كل الثقه يامهندس اسلام انك محاسب على كل ماخطت يداك امام الله سبحانه وتعالى بحق اكثر من 20 مليون نسمه سعودي

لقد تجنيت علينا وحسبنا الله ونعم الوكيل ولن نسامحك امام الله سبحانه
    اذا كنت ممن تم التجني عليهم بالمملكه فأنت حر مع كفيلك ولاكن لاتعمم على الجميع

وانا اقول للاخوة المصريين بأن من يظلمكم هي مكاتب التوظيف لديك فجميع السعوديين يأتون بالفيزا الى المكتب والمكتب بدوره يطلب منكم المعجزات والاموال الطائله والاخ السعودي لايدري بكل مايحصل كما اوضح لكم الاخ المهندس السوري
    ولكنه ابدا اضدهاد المصري بالسعوديه مع ان المصريون هنا بالسعوديه كثير منهم الاخوه والاصهار والاصحاب والاحباب

مهندس/ اسلام
    دع المصريين يقررون مايريدون ولا تملي عليهم فإن التغرير بأخوانك المصريين لايجوز شرعا

واذا تجربتك مريرة لاتعممها على المصريين الموجودين بالمملكه فكل بلد بها الطيب والبطال عندنا وعندكم وبسوريا وبلبنان

وانا متأكد بأنك قد استفدت كثيرا من وجودك بالسعوديه اقلها انك حوشت قرشين وبنيت بيت ورجعت تعرف اشياء ماكنت لتعرفها

واذا كنت لاتريد اخواننا المصريين يعملون لدينا كإخوة لهم سعوديين فأنت اخ لهم واصرف لهم رواتب من الباقي لديك اللذي تتبجح به هنا بالمنتدى

رساله لكل مصري عربي اصيل يقرأ رسالتي هذه :

انتم اخوة لنا ونحن اخوة لكم واقرب بلدان عربيان لبعضهم من جميع النواحي من حيث المصاهره والاخوة والصحوبيه والتعامل التجاري والزراعي وغيرها كثير
    فلا يؤثر بكم كلام نزوة او حاقد او مريض نفسيا
    انتم شعب حر حر حر ولا احد يرضى عليكم الاهانه وعلاقتنا اكثر واكبر من ان يشيبها احد ممكن ان يكون السبب منه وليس من صاحب العمل
    دعوا عنكم بعض الكلمات التي تكتب بليل دامس من خلف كيبورد عتيق يراد بها بقاءكم تحت رحمتهم من حاجه الى المال وغيرها

والله لقد سافرت الى دول اوربيه وقابلت كثير من اخوتنا المصريين مهانين بشكل غير طبيعي لماذا لم يتطرق لهم الاخ المهندس الكاتب

وهل من المعقول بأن اكثر من اثين مليون مصري بالسعوديه مهانين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الكثير منهم قضى اكثر من عشرين سنه والبعض الاخر اكثر من 30 سنه هل وهم يعيشون حياة كريمه معززين مكرمين من الجميع

واما قولك استعباد خااااااااااااااااااااااااااف الله فيما تقول خاف الله
    واذا كنت تظن بأنه استعباد فلماذا لاتكون شهما شجاعا وتقابل سيادة الوزيره وتقول نحن مستعبدون بالسعوديه يمكن تكون مهم ويتسمع صوتك وتكون تحت مسمى نابح اول

صدقوني اخوتي المصريين لن تمد لكم يد من احد ابحث عن العمل وسوف تصل الى ماتريد واكثر

وسامحوني اخوتي المصريين واعلموا انكم احرار بكل مكان

اما اخونا السوري

اخي شكرا لك على التوضيح ودعم الظلم المصري بالسعوديه

واقول لك انك حصلت بالسعوديه على فرصة لم تحلم بها قط طوال عمرك ولو كنت ببلدك لوجدتك على حالك عند التخرج هذا اذا فيه تخرج
    اخرج منها وحافظ على لقمة العيش الرغيد بعد الحصير ببلدك

تقبلوا تحياتي
    اخوكم / حاالم عربي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة