استفسار عن نبات زينة
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: استفسار عن نبات زينة

المهنة
    محامي

urgent استفسار عن نبات زينة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أهنيء نفسي لوجودي بينكم في منتدى جميل كهذا، الذي حتماً سيكون أناسه لطفاء كما هي إهتماماتهم الجميلة.

ثانياً أنا اشتريت بالأمس زهور زينة جميلة عجبتني وحاب أعرف عنها كم حاجة وأكيد بعض الإستفسارات ممكن تبدو ساذجة شوي لأن مالي معرفة بهالمجال..

أبي اعرف عمرها لأن باين عليها موسميه وبعد كذه وش يصير يعني تموت وانتهى الموضوع هههه ولا كيف؟

بعدين هل يمكن استخراج البذور من زهرها وزراعتها؟؟ وكيف يتم ذلك؟ وهل تزرع في أي وقت ولا عادي أي وقت نزرعها وباقي الإرشادات فهالموضوع..

وأيضاً كيف تتم العناية بها وهل هي منزلية ولا لازم توضع فالشمس وبرى البيت وهل قلة الضوء تأثر فيها.

وش بعد ايوه ابي اعرف اسمها العلمي

وابي اعرف اقصى حجم توصل له ولا هي تضل صغيرة كذه لأني شفت منها احجام اكبر ضعف تقرريباً لكن العامل اللي اشتريتها منه يقول لا هذي ما تكبر وهذيك هي كذه نوعها كبيرة،، طبعاً كلامه ما دخل مخي كلها نفس النوع..

امممم وكم نسبة ما تصدره من الاكسجين في الغرفة ؟؟ هههههه امزح

يعطكم العافية وهذي صورتها يارب تعجبكم

في سؤال محيرني كيف نميز بين النباتات اللي تزرع بالبذور واللي تزرع بقطع جزء ثم غرسه في التراب.

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    ازرع ولا اقطع

اولا اهلا بيك في عالم النباتات الجميل ولايوجد سؤال ساذج كلنه نتعلم في الحياة
    ورودك حلوة وماشاء الله مزهرة بشكل رائع
    ياريت صورة ثانية تظهر شكل الاوراق واضحه وننتظر اهل الخبرة بالمنتدى
    حابة اعرفها

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    محامي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    اولا اهلا بيك في عالم النباتات الجميل ولايوجد سؤال ساذج كلنه نتعلم في الحياة
    ورودك حلوة وماشاء الله مزهرة بشكل رائع
    ياريت صورة ثانية تظهر شكل الاوراق واضحه وننتظر اهل الخبرة بالمنتدى
    حابة اعرفها
    شكرً لك آنستي،، فعلا جميلة وأسرتني لمن شفتها وازهارها في منها الوان برتقالي وبنفسجي وزرهي وأبيض ، إن شاء الله اذا رجعت البيت بصورها بشكل أوضح وأحطها.

المهنة
    حر

انها نبتة KALANCHOE ... و الكالنتشوى نبتة داخلية معتبرة و مميزة .. خذ هذا الرابط متعلق بالموضوع :

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=30021&highlight

من ابداعات الجواهري
    حييت سفحك من بعد فحييني
    يا دجلة الخير يا أم البساتين

المهنة
    ازرع ولا اقطع

شكرا قمر الزمان ............. مبدع دائمااا

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك اخي الكريم ونحن اسعد بوجودك معنا ..

كما تفضل قبلي اخي قمر الزمان الثاني وهو من الهواة المعتمدين في المنتدى .. انها الكلانشو .. وتوجد اناع عديدة منها مايصل الى 50سم ومنها ما تبقى صغيرة الحجم ..

توجد الوان عديدة للازهار منها المفرد ومنها المزدوج والالوان مع مجاميع الزهور تبدو رائعة كقطعة في ديكور غرف المنزل .

الان اضعها خارج المنزل ليس للتجميل ولكن لحمايتها من حرارة الصيف حيث اضعها بين النباتات لتوفير الظل .. الى ان يمضي الصيف بسلام ..

الاسم العلمي:
    Kalanchoe hybriden

وهي من الانواع الهجينة ومن نباتات النهار القصير .. تفضل الضوء الساطع والمناخ المعتدل وبارد خلال فتلرة السكون نرويها باعتدال دون الاسراف بالسقي .. وحسب ماقرات ان النبات يزهر ب ماءة يوم من تعريضه للنهار القصير و لمدة ثلاث اسابيع ...
    ,

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    ازرع ولا اقطع

اعجبني انه كثير الورود واللون الاخضر مميز جدا
    شكرا ندوة العزيزة

المهنة
    محامي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الزمان الثاني مشاهدة المشاركة
    انها نبتة KALANCHOE ... و الكالنتشوى نبتة داخلية معتبرة و مميزة .. خذ هذا الرابط متعلق بالموضوع :

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=30021&highlight

أخوي قمر الزمان شكراً جزيلا لك ما قصرت.

بس عندي استفسار بسيط بما انك صاحب تجربه فيها وخبرة

عندما تجف الزهور اقطع الساق الحامل من بداية تفرعه من الساق اللي قبله؟ ولا تحت الورده فقط؟

الشي الثاني اذا بقطع منها وازرع وحده جديده؟ من وين أقطع وهل يجب بالسكين ام اقطفها قطف؟ وبعد ما اقطعها يكفي أحطها في بوتينج سويل واسقيها مرة بالأسبوع ولا لها عناية خاصة في البداية ؟ وهل النبته اللي انا حاط صورتها ينفع اقطع منها حاليا وهي بهالحجم؟

تعبتك معي والله يجزاك خير .

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:37 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:10 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بك اخي الكريم ونحن اسعد بوجودك معنا ..

كما تفضل قبلي اخي قمر الزمان الثاني وهو من الهواة المعتمدين في المنتدى .. انها الكلانشو .. وتوجد اناع عديدة منها مايصل الى 50سم ومنها ما تبقى صغيرة الحجم ..

توجد الوان عديدة للازهار منها المفرد ومنها المزدوج والالوان مع مجاميع الزهور تبدو رائعة كقطعة في ديكور غرف المنزل .

الان اضعها خارج المنزل ليس للتجميل ولكن لحمايتها من حرارة الصيف حيث اضعها بين النباتات لتوفير الظل .. الى ان يمضي الصيف بسلام ..

الاسم العلمي:
    Kalanchoe hybriden

وهي من الانواع الهجينة ومن نباتات النهار القصير .. تفضل الضوء الساطع والمناخ المعتدل وبارد خلال فتلرة السكون نرويها باعتدال دون الاسراف بالسقي .. وحسب ماقرات ان النبات يزهر ب ماءة يوم من تعريضه للنهار القصير و لمدة ثلاث اسابيع ...
    ,

شكراً جزيلا لك آنسة ندوة..

كيف أسويلها نهار قصير ؟ هههه

وكيف اقطع منها عقلة ساقية أو عقلة ورقيه مالفرق بينهما أرجو التوضيح المفصل الله يخليك لان اكيد في جزء معين لازم يتضمنه القطع ويكون الساق بحجم معين وكذه.. مع اني قريت ان النبتة كل ما كانت اصغر كل ما نجح فيها التكاثر بطريقة العقلة والبعض يقول العكس.

المهنة
    حر

عبد العزيز .. مرحب
    عندما تجف الزهور يتم تقليم كامل ساق حامل الزهور يعني لحد اول ورقتين من اسفل الساق و ليس من تحت الورد فقط و هو ما يشجع النبتة على اعادة الازهار ..
    فيما يخص التكاثر فمن خلال تجربتي قمت بقطع فرع اظهر جذور هوائية غضه عند مفصل اتصاله بالفرع الاصلي او الرئيسي بواسطة مقص على ان يكون قطع العقلة هذه اسفل الجذور و كانت هذه العملية في شهر نوفمبر و من ثم وضعت العقلة او الفرع المقطوع مباشرة في بوتنج سويل في الحديقة الخارجية في مكان مظلل حيث كان الجو عندنا وقتها مقبول يتخلله رطوبة .. و بالتالي قد لا يصلح القطع من النبتة في كل الاوقات خاصة هذه الفصل من العام حيث الحرارة و الجفاف ( اتحدث عن الشرقيه ) ..
    تسلم

المهنة
    مهندس زراعي

اخي الكريم

توجد نباتات تسمى نباتات النهار الطويل اي تحتاج الى ساعات اضاءة تصل الى 15 ساعة .في اليوم .

ونباتات النهار القصير تحتاج الى حوالي 10 ساعات اضاءة في اليوم .

العقل من الافضل تكون صغيرة

الورقة