سؤال جواب عن نباتات الزينة - الصفحة 13
صفحة 13 من 20 الأولىالأولى ... 391011121314151617 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 195 من 297

الموضوع: سؤال جواب عن نباتات الزينة

المهنة
    خريجة جامعية

السلام عليكم جهد مشكور يا استاذة ندوة بارك الله فيك
    انا لى بعد اذن حضرتك شوية اسئلة استحملينى فيهم لانى مبتدئة جدا ويادوب معلوماتى من خلال النت وهذا الموقع وكمان بحب الزرع زى اولادى... واسفة على الاطالة
    1_انا عندى شجرة ياسمين صغيرة ولا بتكبر ولا بتظهر عليها اى علامات نمو وفى نفس الوقت مش بتصفر او بيجرالها حاجة يعنى واقفة كده مبتعملش حاجة هههههههه اكيد فى مشكلة بس انا مش عارفة ايه هى تنصحينى اعمل ايه انا نفسى تنمو وازهارها تتفتح هى فيها ازهار بس مقفولين ونفس الحال بالظبط بالظبط لاصيص فل صغير ياترى اعقل منهم ولا مينفعش ولا ايه
    2_تنصحينى اشترى نباتات ايه مناسبة للفترة دى من الشتاء وايضا مع قدوم الربيع ماذا اقتنى مع العلم انى بحط الزرع فى البلكونة انا مش عندى حديقة انا نفسى فى نباتات مزهرة يكون ليها ازهار بس دايما بيموتو منى افيدينى بارك الله فيك عشان لسه عندى استفسارات كتير
    نفعك الله ونفع بك يا قمر

المهنة
    مهندس زراعي

اهلا بك عزيزتي ويسعدني ان اجيب عن كل اسئلتك مهما كثرت ..

واتمنى ان تستمري معنا لتتعلمي الزراعة الصحيحة .. وتسعدي ببلكونة مزهرة . وستجدي كل الاعضاء يرفدوك بكل ماعندهم من معلومات اضافة لما ساذكره لك..

* شجرة ياسمين وفل لاتنمو ..

هل مكانها مناسب كأن يكون مشمس .؟

هل هي في وعاء كبير مناسب لحجمها ومانوع التربة فيه ..؟

* تحتاج هذه النباتات الى الشمس .. وهي في فترة البرد تتوقف تقريبا عن النمو ..

* ضعي السماد العضوي (سماد حيواني ) لحمايتها من البرد .. مع خلطه بالتربة .

*في الربيع .. اقطعي الاغصان المتضررة مع وضع سماد مركب متوازن npk.... لكلا النباتين ..

* السقي باعتدال اي لاتسقيها كل يوم وانما عندما تجدي التربة بعمق 5سم قد جفت ..

* توجد نباتات معمرة مزهرة مثل

الكزانيا .. الجيرانيوم ...تزرع في الاوعية مع صبار الالو فيرا ..

نباتات موسمية مثل

بيتونيا ..حنك السبع ..لوبييليا ..

نباتات خضراء مثل

اسبركس ..رسكس .. برتلاكا افرا ..
    وزيادة اليك هذا الرابط

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=25142&page=1

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    خريجة جامعية

الله عليك يا ست ندوة يا قمر فعلا استفدت من ردك جزاك الله خيرا يا حبيبتى
    اعتقد ان الفل والياسمين فعلا دلوقتى نايمين عشان الشتا وعلى فكرة انا عندى نباتات كتير فى بلكونتى و3 صبارات وبحبهم اوى اوى وعارفة كمان زرعت بقدونس وشبت وكسبرة وجرجير وكرفس بفضل الله ثم بفضل منتداكم الجميل واللى اتشرفت بانى اصبحت واحدة من اسرته والحمد لله نتايج مبهرة بالنسبة لهذه النباتات الورقية
    شكرا مرة تانية لاهتمام حضرتك وردك

المهنة
    صاحبة مزرعه

ابصال التيولب من احب الابصال الى قلبي
    ولكن للاسف هذه البصله الوحيده التى لا استطيع الاحتفاظ بها اكثر من موسم واحد
    ومع انها من الابصال التي اصولها من شمال العراق
    استوردها لاكثر من مره من هولندا وتعطي موسم واحد وغايه من الروعه والجمال
    ومن ثم في السنه التاليه يصغر حجمها وبعدها تتلاشى بدلا من ان تتكاثر (حافظت عليها بعددة طرق) وكلها فشلت ولم اعرف السبب

علما انني من هواة جني الابصال مثل الفريزيا ، الليلي بكل انواعه، الكروكس، والزنبق الشامي او مايسمى في عمان الطرابلسي وووووو الكثير

اطلت الكلام عليكم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:49 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:39 AM --||-----

عزيزتي المهندسه ندوه
    تحيه طيبه
    هل تعلمون انني ازرع البيتونيا بالعقل الساقيه وتنجح
    جربتها عدة مرات وكلها ناجحه وخصوصا انا من محبي هذه الزهره العطريه (((البيتونيا ))) وخصوصا المتعددة الطبقات
    لما لها من الوان زاهيه وقسم منها لاكثر من لون للزهره
    تمنياتي لكم

المهنة
    مساح اراضي

السلام عليكم
    صحيح كما قالت الاخت نوهان لماذا ابصال التيولب المتسوردة لا يبقى لها اي اثر بعد موسم التزهير عكس بقية الانواع مثل الفريزيا او الدافوديل او الهياسنت فانها تقوم بتكوين بصيلات صغيرة للموسم التالي ولقد قمت بعمل شقين متاعمدين على قاعدة بصلة الهياسنت و وضعها في مكان رطب نسبيا وغير معرض للتيارات الهوائية وكانت النتيجة جيدة في زيادة اعداد البصيلات الناتجة وشكرا

المهنة
    صاحبة مزرعه

اخي الكريم صباح
    بحثت عن السبب واتضح ان زهرة التيولب بالذات من زهور التي تنتجها هولندا
    وعند التصدير تحاول الشركات المصدره بمعاملتها بهرمونات خاصه كي تفقد قدرة البصله على التكاثر
    اما الفريزيا للعلم لا تنشط في الاماكن البارده جدا
    اما الليلي فه انا ايضا عانيت بضعف وانتهاءها في لسنه الثانيه علما انا من اكثر المهتمين بهذه البصله وتكاثرت عندي من اكثر من 30 سنه(لا تستغرب) ولكن الابصال_(الثومات) المستورده منها من الدول الاوربيه تعامل لنفس سبب التيولب والكلاديولس وغيرها من الابصال
    ولذلك افضل ان اطلب ابصال الليلي من بيوت وليس من مبيعات اكياس التصدير وها هي تتكاثر عندي وصورتي هي احدى انتاجي الزراعي من الليلي الاحمر وله عطر فواح ايضا (لان قسم من الليلي غير عطري)
    حيث ان في الدول الاوربيه نوع تجاري ونوع من مشاتل خاصه بهم (طبعا بفارق بالسعر)
    وهذا حسب ما لمسته شخصيا وقد يكون للاخرين اسباب او قد اكون مخطأه

المهنة
    معلم

أنا عضو جديد من السودان،واتمني ان اسهم كثيرا في هذا المنتدي،لكن لدي سؤال ملح للاخوة الاصدقاء،أريد ان أشتري بذور شجرة الجاكارندا من مصر، فما اهي اسهل الطرق لذلك عبر طرود البريد،وما هي الشركة او المشتل الذي يمكنه ان يبيع لي البذور ويرسلها في طرد علي عنواني بالسودان ،علي ان اقوم بتحويل المبلغ؟ أفيدوني اعزكم الله تعالي

المهنة
    مساح اراضي

شكرا لك اخت نورهان
    هذا اكيد لا بد انهم يستعملون هرمونا ما يرش به ابصال التيولب لضمان عدم تكوين ابصال جديدة اما بالنسبه للفريزيا فانها تنمو عندي بشكل جيد وبدون مشاكل ولكن اين يمكن ان اجد الليليوم في البيوت او الجيران فهي غير منتشرة عندنا فقط السوسن اجدها عند الناس او الجيران

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

وهذة الزهرة التي تشبة الليلي ولك كل الشكر

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

المهنة
    صاحبة مزرعه

اخي صباح
    كنت اتمنى ان اكون الان في بغداد لاهديك الليلي فقد كانت تنمو عندي بشكل لا يوصف
    والفريزيا بالتأكيد واحبها لعطرها الفواح
    صورتي الليلي الاحمر من زراعتي ولدي البنفسجي ولاازال افتش عن باقي الالوان النادره في بلدنا
    ولكن ما قصده انني اوصيت من هولندا ان يبعثوها من بيوتهم لان لديهم مشاتل خاص تبيع الابصال الطبيعيه
    اما في العراق فقد تجد الابيض في قله من مشاتل الكريعات
    انا جلبتها من الخارج ولكن اعرف انها موجوده ولكن تحديد الابيض فقط

المهنة
    استشاري تصنيع غذائي

انا بصراحة مليش في البساتين والزهور ولكن لي في تصنيع الزيوت العطرية ولكني من اليوم سوف اكون معكم من محبي تلك الزهور وطبعا بمساعدتكم الاخت ندوة والاخت نورهان علشان انا طمعان في ارسال بذور من مزرعة نورهان لكم تحياتي وشكرا علي الحوار العلمي الجميل

المهنة
    صاحبة مزرعه

شكرا لك اخت نورهان
    هذا اكيد لا بد انهم يستعملون هرمونا ما يرش به ابصال التيولب لضمان عدم تكوين ابصال جديدة اما بالنسبه للفريزيا فانها تنمو عندي بشكل جيد وبدون مشاكل ولكن اين يمكن ان اجد الليليوم في البيوت او الجيران فهي غير منتشرة عندنا فقط السوسن اجدها عند الناس او الجيران

وهذة الزهرة التي تشبة الليلي ولك كل الشكر

[IMG][/IMG][/QUOTE]
    اخي الكريم صباح
    ان هذه الزهره هي تكثر زراعتها في العراق وصحيح تشبه الليلي او بالاحرى تنتمي لعائلة الليلي ولكن اوراقها تختلف عن نبتة الليلي
    اما ما اعتقد انك تبحث عنه هو الليلي او الليليم
    وهذه صوره لبداية نمو بصلة الليلي (او بالاحرى ثومة الليلي) كي تستدل عليها حين زيارتك للمشتل
    وموعود مني بثومات الليلي بأذن الله
    [IMG] Uploaded with ImageShack.us[/IMG]

المهنة
    مساح اراضي

مشكورة اخت نورهان على التوضيح وانشاء الله نراك بكل خير

ولك مني هذه

المهنة
    صاحبة مزرعه

استاذ جمال عبدالعظيم
    اكيد كل مالدي من ابصال عطريه مقدمه بدون مجامله
    خصوصا انك تفضلت عليه بمعلومات في مكان اخر كنت في حاجه ماسه لاضع يدي على الاسباب
    ثم مادمت حضرتك مهتم بصناعة الزيوت العطريه، اذا اكيد حضرتك يجب ان يكون لديك كل الازهار العطريه وخصوصا عطر الليلي الرهيب، وشجيرة زهور الدفله ولو اكيد حضرتك مهتم تعرف ان ارقى العطور تستخرج من زهور الدفله...
    تمنياتي لحضرتك....

اخي صباح اشكرك على زهور الجربرا الجميله وان شاء الله تجد الليلي ولو انني لاازال على وعدي

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:33 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:10 PM --||-----

لون اخر لزهرة الليلي بعثت لي قبل سنتين من هولندا
    اتمنى هذه السنه ارى زهورها مره ثالثه فهي غايه بالروعه والعطر العبق
    علما ان الليلي الملون احيانا عطره قليل مقارنه مع الليلي الابيض

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:49 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:33 PM --||-----

الان عزيزتي واختي ندوه
    احب ان نسلط الضوء على نبتة القرطاسيه او على مااعتقد اسمها هيدرانجا
    وهي زهره غايه في الجمال
    تنشط في المناطق البارده (اي تحتاج في سكونها الى جو بارد لتنشط من جديد)
    تزهر من بداية الربيع واذا كان الجو ملائم تبقى زهورها للشهر الثامن او احتمال اكثر
    وهذه الصوره في وقت التزهير
    [IMG][IMG=http://img62.imageshack.us/img62/9950/77173170.jpg][/IMG] Uploaded with ImageShack.us[/IMG

نلاحظ مع القرطاسيه زهرة ليلي تهديكم التحيه...

وفي تكملة بخصوص هذه الزهره من الافضل الان قص الاغصان الضعيفه والتفسيخ لتكوين نبتات جديده
    لكي تبدأ بنمو جديد وهذه صوره لبراعمها الجديده الان بعد ان تم قطع الاغصان القديمه لتنهض وتنشط من جديد

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:46 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:49 PM --||-----

[IMG][URL=http://imageshack.us/photo/my-images/580/66248695.jpg/]

المهنة
    محبة للزراعة

اختي هذه صورتك التي لم تظهر

زهرة جميلة لكن هل تنموا بالداخل كنبات دخلي

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزاتي نورهان ودراسينا
    لم تظهر الصور عندي للاسف .

الاخت نورهان البيتونيا تتكاثر بالبذور والعقل وقد جربت ذلك.. وهي طريقة تعطي فرصة سريعة لاكثار الانواع المحببة لدينا من البيتونيا .. وهناك عدة انواع من الموسميات ممكن تتكاثر بالعقل ..

الان فقط ..ظهرت الصور

الهايدرانجيا .. بالفعل جميلة ولكني اتحاشى شرائها لانها لاتتحمل صيفنا الحار فهو يحصد الاخضر واليابس ..

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:17 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:15 PM --||-----

ا
    -----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:18 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:17 PM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:18 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:18 PM --||-----

صفحة 13 من 20 الأولىالأولى ... 391011121314151617 ... الأخيرةالأخيرة