معلومات عن بدء مشروع تربية وانتاج ارانب - الصفحة 14

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل كان الموضوع كافى للرد على استفساراتكم؟

المصوتون
162. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

112 69.14%
  • الى حد ما

48 29.63%
  • لا

10 6.17%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
صفحة 14 من 16 الأولىالأولى ... 410111213141516 الأخيرةالأخيرة
النتائج 196 إلى 210 من 231

الموضوع: معلومات عن بدء مشروع تربية وانتاج ارانب

المهنة
    مهندس زراعي

شكرا لك على هذا الموضوع أعتقد أن الأرانب مشروع جيد جدا بسبب كثرة تكاثرها

المهنة
    مهندس حر

موضوع جميل و مفيد
    وأود البدء في مشروع الأرانب بعد أن شجعني الموضوع

و لي بعض الاستفسارات:
    • أين توجد أماكن عنابر للايجار ؟ و ما متوسط أسعار الايجار بها ؟
    • هل توجد شركات تقوم بالاشراف و الادارة و توفير العمالة و التسويق ؟ و كيف يكون التعامل معها ؟
    و لي طلب أخير
    • هل ممكن متابعة أسعار الأرانب (أمهات و نتاج) للبيع و الشراء و الأعلاف و متطلبات التربية بصورة شهرية؟ و ذلك لتعظيم الفائدة للجميع
    • مع الشكر و التحية

التعديل الأخير تم بواسطة tarkaan1975 ; 14-12-2010 الساعة 02:30 PM

المهنة
    طالب

demand تعقيب

ايها الاخ الكريم شكرا ...لكن المهم مما قلته هو ...هل هناك حل لمشكلة التسويق ....مع تحيات ابوبكر من المغرب

المهنة
    مستثمر

هل يمكن ان تربى الارانب في مزارع كبيره بالالوف مثل الدجاج ، و ما مدى جدوى ذلك المشروع ؟

المهنة
    كيميائي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheguevara14 مشاهدة المشاركة
    هل يمكن ان تربى الارانب في مزارع كبيره بالالوف مثل الدجاج ، و ما مدى جدوى ذلك المشروع ؟
    بالتأكيد و كان موجود في مصر في فترة معينة مشروع البراري لانتاج الارانب و ده كان بطاقة كبيرة جدا

المهنة
    مستثمر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheguevara14
    بالتأكيد و كان موجود في مصر في فترة معينة مشروع البراري لانتاج الارانب و ده كان بطاقة كبيرة جدا

إقرأ المزيد: معلومات عن بدء مشروع تربية وانتاج ارانب - الصفحة 14 http://f.zira3a.net/showthread.php?t...#ixzz1LrTRPjox

و لماذا لم ينجح المشوع الشار اليه ؟

إقرأ المزيد: معلومات عن بدء مشروع تربية وانتاج ارانب - الصفحة 14 http://f.zira3a.net/showthread.php?t...#ixzz1LrT0Ncm2

المهنة
    مزارع

معلومات جيدة جدا استفدنا منهاااااااااااااااااااااا

المهنة
    محاسب مالي

موضوع رائع جدا جدا وهام جدا بارك الله لكم على نشر العلم ونفع الناس به فبارك الله لكم

المهنة
    مراقب زراعي

اولا شكرا على هذا الموضوع الشيق و لكن نحن كعرب او كعالم نعتمد في غذائنا على الدجاج بشتى انواعه وليس على الارانب فقط

المهنة
    مدرس مساعد بكلية الزراعة - جامعة المنيا-

ارجو ترك وسيله اتصالبك للتواصل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mkkak مشاهدة المشاركة
    أنا من المنيا واريد شراء سلالات ارانب ممكن حد يساعدني ويدلني على مكان لشراء السلالات في المنيا

الدنيا إذا حـلـت أوحلت وإذا كست أوكست وإذا أينعت نـــعـت وكم من قبور تبنى ونحن ما تـبـنا
    وكم من مريض عدنا ونحن مـا عدنـا وكم من ملك رفعت له علامات فـلـما علا ،، مات

المهنة
    مدرس مساعد بكلية الزراعة - جامعة المنيا-

اولا انا باعتذر عن تقصيرى لكل الاخوه الزملاء فى المنتدى
    ثانيا انا سوف اكون فى منتهى السعاده فى الحوار مع حضرتك يا دكتور حازم ولولا ان الوقت متاخر الان كنت اتصلت بحضرتك انما ان شاءالله بكره اكلم حضرتك
    وانا اسف مره اخرى على التاخير فى الرد

المهنة
    تاجر

شكراوجزاك الله خيرا: عندي قطيع ارانب مربيه في حضيره باالمنزل تربيه ارضيه بلديه ويحدث نفوق مفاجيء للخلفه فقط على عمر اسبوعين؟؟؟؟ ارجو المساعده وشكرااااااا

المهنة
    شاب عادي

السلام عليكم

انا محمد عاوز اشتري سلالات ارانب انا من طنطا عاوز 50 ام من كتيره اللي يقدر يسعدني يبعتلي علي الاميل ده khalaf.3283[at]yahoo.com وياريت تبعت الاسعار كمان

المهنة
    restorant manager

شكرا يا د/ أحمد ............على المجهود الرائع دا .. وربنا يجعلة فى ميزان حسناتكـ
    بس الدراسة دى ناقصة حاجة مهمة جدا لينـــا ............ وهى تكلفة المشروع كاملة ..... شاملة سعر الامهات والزكور .. وسعر البطاريات .. والعلف ... وتكلفة الارنب من عمر يومـ إلى عمر البيع .. ومتوسط سعر البيع ... .... " إى دراسة جدوى مبدئية لتكلفة المشروع . ونسبة الارباح منة "" ...... برجاااااااااااء الافادة إذا كان بالامكان ....... وجزاك الله عنا خير الجزاء
    شكـــــر يا د / أحمد .............. أخوكـ نبيل ناجى محمد .. أبو البراء

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:10 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:05 AM --||-----

شكرا يا د/ أحمد ............على المجهود الرائع دا .. وربنا يجعلة فى ميزان حسناتكـ
    بس الدراسة دى ناقصة حاجة مهمة جدا لينـــا ............ وهى تكلفة المشروع كاملة ..... شاملة سعر الامهات والزكور .. وسعر البطاريات .. والعلف ... وتكلفة الارنب من عمر يومـ إلى عمر البيع .. ومتوسط سعر البيع ... .... " إى دراسة جدوى مبدئية لتكلفة المشروع . ونسبة الارباح منة "" ...... برجاااااااااااء الافادة إذا كان بالامكان ....... وجزاك الله عنا خير الجزاء
    شكرا يا د / أحمد ................ أخوكـ نبيل ناجى محمد .. أبو البراء

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:18 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:10 AM --||-----

شكرا يا د / أحمد ................ أخوكـ نبيل ناجى محمد .. أبو البراء

التعديل الأخير تم بواسطة albraa ; 17-01-2012 الساعة 05:07 AM سبب آخر: أضافة البيانات الشخصية

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا جزيلا يا د / أحمد علي الشرح الوافي والمفصل و أحب أن اشكر كل المشاركين في الموضوع فهو موضوع شيق وجميل وتربية الأرانب شيء ممتع وجميل ولكن لخبرتي السابقة في هذا المجال أود أن اوجه نصيحة إلي كل من أقدم علي هذا المشروع :-

1- أن يبدأ بعدد قليل وليس كبير ( مثل 3 بطاريات ) وإذا نجح المشروع يزيد العدد
    2- أن يبدا المشروع في مكان خاص به حتي تكون التكلفة قليله
    3- أن يعرف كل ما يخص الأرانب من النواحي الفنيه والعمليه مثل التغذية متابعة الأمراض التسويق قبل بدء المشروع
    4- أن لايعتمد علي دراسة جدوي من أي شركة لأن كل دراسات الجدوي في هذا المجال غير صحيحةوذلك لسببين:

أولا :- من الناحيه العلميه الأرانب ليس لها تحصينات ضد الأمراض كما في الدواجن ولكن يوجد تحصين بكتيري وفيروسي يقلل فقط من كثرة الأمراض . وايضا لايوجد سلالات أصليه في بلادنا فكل الموجود هجين ضعيف

ثانيا :- من الناحيه التسويقية لا يوجد سعر متفق عليه بين التجار أو جهه حكوميه مثل البورصه في الدواجن ولكن حسب الطلب وسوق الأرانب الطلب عليها ضعيف وايضا لايوجد تنسيق بين سعر الأعلاف و سعر بيع الأرانب ممكن ان يرتفع سعر العلف وفي نفس الوقت ينخفض سعر الأرانب .

فقط أردت أن لا يقع أحد قيما وقعت فيه . وأردت ايضا أن اوضح نقط الضعف الموجودة في المشروع حتي يتاح للمستثمر تلاشيها ولابد من الإهتمام بالمشروع لأن دراسات الجدوي المقدمة من الشركات تكون عبارة عن شبكة صيد

واتمنا التوفيق للجميع وتحياتي لكم جميعا

م / أحمد الحسيني

ربنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار