[مساعدة] شجرة السرو القزمي
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: [مساعدة] شجرة السرو القزمي

المهنة
    مهندس كومبيوتر

[مساعدة] شجرة السرو القزمي

السلام عليكم
    سوالي هو اشتريت شجرة سرو قزمي من المشتل ممكن احد يعطيني معلومات عنها وكيفية تكاثرها وشكرا

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ياسر اهلا بك معنا
    على الاغلب يتكاثر بالبذور ..وفي قسم الزينة وتنسيق الحدائق يوجد موضوع عن اكثاره بالعقل ..
    حيث تؤخذ عقل من اسفل الشجرة وتككون طرفية وتكون بعمر سنة طول العقلة 10 سم وتوضع في اناء وتغلف بكيس بلاستك وتروى كلما جفت التربة .. وسابحث عن الموضوع وارفق لك الرابط ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    مهندس كومبيوتر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ياسر اهلا بك معنا
    على الاغلب يتكاثر بالبذور ..وفي قسم الزينة وتنسيق الحدائق يوجد موضوع عن اكثاره بالعقل ..
    حيث تؤخذ عقل من اسفل الشجرة وتككون طرفية وتكون بعمر سنة طول العقلة 10 سم وتوضع في اناء وتغلف بكيس بلاستك وتروى كلما جفت التربة .. وسابحث عن الموضوع وارفق لك الرابط ..
    شكرا لكي اخت ندوة طبعا اني عندي حديقة مساحتها 14 متر وماليها زرع بس المشكلة عندي هية انه اشتريت ثيل شتلات وزرعتها بس نموه كلش بطى يعني صار شهر من زرعتها ويومية اسكيها 3 مرات مي يعني اغركها وانطيتها سماد كيماوي لونة ابيض علما ان نوع الثيل امريكي وان شاء الله ارفق لكي صور الحديقة وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة ندوة ; 26-03-2009 الساعة 05:36 AM

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم ياسر...
    النمو البطئ للثيل محتمل هذه المساحة لايصلها ضوء الشمس بصورة كافية .
    وكذلك الاغداق في السقي يضر بالثيل من المفضل الرش فقط وفي هذا الوقت لايحتاج اكثر من مرة في اليوم .. ونحن في انتظار صور الحديقة .

المهنة
    بكالريوس كيمياء وصاحب مشتل

الاخ العزيز
    السرو من عائله النباتات المخروطيه وهى من اشجار الغابات البارده وموسم النمو لها على عكس باقى انواع الاشجار يكون فى الشتاء وكلما قلت درجه الحراره يزداد النمو ويزدهر اللون فانتظر حتى الشتاء القادم
    تحب التسميد العضوى ولا تفضل الكيماوى الا اذا اشتريت المغذى الخاص بالنباتات المخروطيه
    بالنسبه للتكاثر فيكون فى اواخر فصل الخريف واوائل الشتار ولابد من استخدام منظم نمو او هرمون تجذير حيث تفتقر انسجتها لهذا الاوكسينِ

المهنة
    مهندس زراعى

الشکر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasef مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز
    السرو من عائله النباتات المخروطيه وهى من اشجار الغابات البارده وموسم النمو لها على عكس باقى انواع الاشجار يكون فى الشتاء وكلما قلت درجه الحراره يزداد النمو ويزدهر اللون فانتظر حتى الشتاء القادم
    تحب التسميد العضوى ولا تفضل الكيماوى الا اذا اشتريت المغذى الخاص بالنباتات المخروطيه
    بالنسبه للتكاثر فيكون فى اواخر فصل الخريف واوائل الشتار ولابد من استخدام منظم نمو او هرمون تجذير حيث تفتقر انسجتها لهذا الاوكسينِ
    شکرا یا صدیق العزیز ....لقد استفیدت کثیرا من معلوماتک القیمه‌