العيادة الصحية لأستقبال مشاكلكم الصحية - الصفحة 20
صفحة 20 من 48 الأولىالأولى ... 1016171819202122232430 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 286 إلى 300 من 717

الموضوع: العيادة الصحية لأستقبال مشاكلكم الصحية

المهنة
    ربة بيت

استاذ نا الفاضل اختي الصغيرة تعاني من زمن طويل من حساسية وبقع تظهر بعد انتهاء فترة الدورة ذهبت الي دكتور للجلدية وقال لها ان عندها تغيير في الهرمونات وجلست عنده مدة سنة كاملة دون فائدة بل زاد الوضع سوء وبعدها عملت تحاليل عن اخصائية نسائية وقالت لها انها سليمة ولا يوجد عندها اي مشكلة في الهرمونات لا نعرف هي محتارة جدا من تصدق تظهر في وجهها بقع حمراء شديدة الالم ثم تصبح بنية وتختفي مع الوقت احيان وقت الدورة واحيان بعد الدورة ذهبنا بها الي رجل كبير في السن يعالج من الامراض فقال يجب ان تذهب الي شيخ للرقية لان بها سفعة اختي ابدا لاتعاني من شئ تستمع الي الرقية ولا تتأثر هي تعاني من هذا الامر من سنوات وهذا الشئ يصيبها بالاحباط تتغيب عن الدراسة اذا جائت معها الحاله
    سؤال اخر ما علاج الخراج الذي يصيب المناطق الحساسة وشكرا

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

اما علاج الخراج للمناطق الحساسة وغيرها فسهل - جعد ه - حلبة - بذر كتان = يدق الجميع مع زيت زيتون حتى يصبح مثل العجين يثبت مكان الخراج من الليل حتى الصباح وذلك كل يوم حتى يتم الشفاء ان شاء الله
    اما ماذكر عن اختك فالحالة مرتبطة بالعادة كما ذكرت
    نقول تستخدم الاتي شربا
    شمرة مردكوش - مريمية - خزامى - شبث - قرفة - حلبة
    تخلط الجميع مع تكسير الحلبة والقرفة ومجانستها مع الخلطة وصنعها مثل الشاي وتستخدمها من الان وتخبريني هل ستستمر عليها نفس الحالة وحسب كلامك ساتصرف انشاء الله
    تشرب كوب على الريق واخر مساء وقبل الدورة ب3ايام كوب فقط على الريق وتوقف اثناء الدور ة

المهنة
    ربة بيت

الله يعطيك العافية يارب مشكور يا استاذنا

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

اهلابك ولك تحياتي ------------------------

المهنة
    ربة بيت

اشكرك يا أستاذ علي جهودك بحثت عن السفداج عند معظم العطارين ولم اجد سوا صابونة السفداج ووجدته عند عطار لكن قال لي للامانة انه غير نقي مخلوط معاه الاسمنت الابيض ولا يمكن تجديه نقي الا لما يجي من ايران او المغرب وش اسوي يا استاذ هاشم استخدمة ولا تعطيني وصفة ثانية

المهنة
    مدرس

اخى العزيز
    اعنى بصفه مستمرة وخصوصا في الشتاء من تيبس (تشنج- التهاب) من العضلات اسفل الظهر والرقبه
    استخدم دوما كمادات ساخنه ومرهم راديان ودواء مايولجين لارتخاء العضلات الهيكليه
    السؤال :- ما سبب ذلك
    مهى طرق الوقايه
    وصفات العلاج عند المرض

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shza99 مشاهدة المشاركة
    اشكرك يا أستاذ علي جهودك بحثت عن السفداج عند معظم العطارين ولم اجد سوا صابونة السفداج ووجدته عند عطار لكن قال لي للامانة انه غير نقي مخلوط معاه الاسمنت الابيض ولا يمكن تجديه نقي الا لما يجي من ايران او المغرب وش اسوي يا استاذ هاشم استخدمة ولا تعطيني وصفة ثانية
    حاولي بالاتي ان شاء الله
    زيت اللوز المر - زيت الحلبة - زيت الترمس
    كميات متساوية تدهني بها عند النوم كل يوم ولمدة عشرة ايام اخبريني ان احيانا الله

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دخانى122 مشاهدة المشاركة
    اخى العزيز
    اعنى بصفه مستمرة وخصوصا في الشتاء من تيبس (تشنج- التهاب) من العضلات اسفل الظهر والرقبه
    استخدم دوما كمادات ساخنه ومرهم راديان ودواء مايولجين لارتخاء العضلات الهيكليه
    السؤال :- ما سبب ذلك
    مهى طرق الوقايه
    وصفات العلاج عند المرض
    انت ذكرت سببه هو تشنج نتيجة التهاب مفاصل موسمي
    عليك زيت الخردل - زيت الكافور - زيت النعنع - زيت الحنظل
    كميات متساوية دهن مكان التيبس عند النوم
    شرب الزنجبيل مع القرفة وهناك موضوع لي عن كيفية صناعة الزنجبيل والقرفة بالمنتدى وباختصار ان احببت هو مثل الشاي ولكن يحتاج لتخمير وغلي حتى يقوى وتشرب كل يوم كوب كبير مساء نافع جدا

المهنة
    مدرس

جزاك الله خيرا بعدد امه محمد
    هاجرب وهارد عليك

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

وجزاك الله الجنة والله يشفيك ------------------

المهنة
    'طالب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا اعاني من مشاكل بالشعر والبشره بالنسبه للشعر انا شعري مش بيطول خالص وبيتساقط جدا ونفسي في اي حاجه تطوله واستخدمت ليه زيوت كتير اوي واخيرا في عشبه اسمها المشاط سمعت عن فوائدها ولكن بحاول الاقيها وبشرتي عملت تقشير كيميائي بسبب اثار حب الشباب ةلكن كان بقع بسيطه جدا والتقشير عمل نتيجه سلبيه غمق بشرتي جدا وطلعلي بقع بنيه كتير وعندي هالات سودا وانا فرحي كمان شهرين ارجو من حضرتك مساعدتي علي حل هذه المشاكل ارجوك لانها تاعبه نفسيتي جدا وخصوصا ان فرحي قرب ولك جزيل الشكر والاحترام استاذ هاشم

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mora مشاهدة المشاركة
    انا اعاني من مشاكل بالشعر والبشره بالنسبه للشعر انا شعري مش بيطول خالص وبيتساقط جدا ونفسي في اي حاجه تطوله واستخدمت ليه زيوت كتير اوي واخيرا في عشبه اسمها المشاط سمعت عن فوائدها ولكن بحاول الاقيها وبشرتي عملت تقشير كيميائي بسبب اثار حب الشباب ةلكن كان بقع بسيطه جدا والتقشير عمل نتيجه سلبيه غمق بشرتي جدا وطلعلي بقع بنيه كتير وعندي هالات سودا وانا فرحي كمان شهرين ارجو من حضرتك مساعدتي علي حل هذه المشاكل ارجوك لانها تاعبه نفسيتي جدا وخصوصا ان فرحي قرب ولك جزيل الشكر والاحترام استاذ هاشم
    اهلا بك اختي
    ماعملتيه هو من الاخطاء - ويجب ان تتوقفي عن استعمال اي دواء وساصف لك مايناسب ان شاء الله ولا تستعجلي النتيجة مفعوله سيكون بطيء بسبب التخريب الذي حدث بالوجه من جراء التقشير
    اذهبي الى العطار ويفضل ان يكون الحراز او مايشابهه بالمعرفة واشتري منه ماء ورد اصلي
    وهناك بودرة بيضاء تسمى في الشام زهرة الياسمين واسمها اسفيداج او سبيداج ضعي منها ملعقة وسط على 100مل من ماء الورد ورجيه قبل كل استعمال وهو مرتين باليوم وان لم تجدي المادة فخذي بدلا منها مرة مكة وبنفس الطريقة اعمليها
    خذي زيت اللوز المر واللوز الحلو والسمسم واخلطي هذه الزيوت وهي بنسب متساوية
    ادهني منه الوجه عند النوم واغسليه صباحا بماء مغلي البقدونس
    وخذي من الصيدلية خميرة البيرة واشربيها حسب التعليمات هي مفيدة للوجه جدا وللشعر ايضا
    اما الشعر فضعي عليه زيت الاس - زيت الحلبة - زيت الخروع
    كميات متساوية ابقيه على الشعر 3ساعات واغسليه بماء مغلي نبات الاشنان ان توفر والا بالبابونج مدة 3ايام متالية ثم مرتين بالاسبوع فقط
    اقول لاتستعجلي التحسن سيبدا بعد اليوم السابع باذن الله ويتسارع ان شاء الله
    واخبريني بعد 10ايام ان احيانا الله

المهنة
    'طالب

متشكره جدا علي اهتمام حضرتك ياستاذ هاشم لكن انا من مصر ومش فاهمه يعني ايه سفيداج او سيبداج السيبداج ده ماده لدهان الحوائط عندي هي فعلا بيضه لكن مش للبشره وهل مره مكه دي هي المره العاديه اللي موجوده بمصر وبالنسبه للشعر زيت الاس انا احترت عليه كتير علشين اجيبه فهل ممكن لو مش لقيته حضرتك تستبدلهولي بزيت تاني وايه راي حضرتك بعشبه المشاط او ليها اسم تاني وهو الورديه او الطيب اليماني وانا حايلا باستخدم زيت دهن الحيه انا باستخدمه ولكن مش من فتره طويله حاسه ان في شعر بينبت من جديد وبيطول لكن في نفس الوقت بينزل بطول الشعره وعندي مجموعه من الزيوت متحضره مع بعض حوالي 17 نوع اسمها الخلطه العجيبه وهي من الكويت هي جيده بس نفس الطريقه بيتساقط جدا ممكن اعرف ايه راي حضرتك
    ولك جزيل الشكر

التعديل الأخير تم بواسطة mora ; 22-11-2009 الساعة 05:02 AM

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

اختي او لا لاتستخدمي -- خلطات من اي نوع اوشركات - شعرك لايحتاج لكثرة الزيوت او الخلطات بقدر حاجته لتقوية البصلة وتقوية البصلة بحاجة لاعشاب معينة مثل الزيوت التي ذكرتها لك والاهم منها خميرة البيرة ففيها معادن نادرة ومجموعة فيتامينات وعليه ان لم يتوفر زيت الاس وبالمناسبة الاس هو الريحان نفسه ممكن ان يسمى زيت الريحان فان لم تجديه خذي الريحان نفسه واغسلي شعرك به مع البابونج واكتفي بالحلبة مع زيت الخروع
    ذكرت الابيداج للحائط - ليس هو انت تعنين جبس او جبسين وهو لحيطان مصدره ترابي
    اما الذي اعنيه فهو من مادة الرصاص وهو مادة طبية غير ضارة ونافعة جدا للوجه اسئلي الحراز بمصر اكيد يعرفها باسم الابيداج او زهرة الياسمين باللهجة الشامية
    عشبة المشاط لم اسمع بها من قبل ارجو المعذرة
    مرة مكة هي المرة العادية واصلا شجرها بمصر ولكن عليك بالصمغ فقط تضعيه بعد طحنه بماء الورد ورجه دائما واهلا بك

المهنة
    ربة بيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    هل هناك علاج بالأعشاب للبواسير الخارجية ؟وهل البواسير تصيب الصغار في عمر عشر سنوات؟