السلع الاسرائيلية فى مصر - الصفحة 2

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد مقاطعة السلع الاسرائيلية ؟

المصوتون
90. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

87 96.67%
  • لا

3 3.33%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 41

الموضوع: السلع الاسرائيلية فى مصر

المهنة
    انسان

السلام عليكم انا اسمع العجب عن بعض البلدان العربية فهل عجز ************* عن زراعة اراضيهم وبلد عربي اخر يمنح الاسرائيلي مبلغا خياليا للساعة الواحدة بحجة كونه خبير لا يمنحه في شهر للعرب العاملين على ارضه وهم الخبراء الحقيقيون فنحن بهذا العمل نزيد اعدائنا قوة باموالنا فهل يجوز ذلك؟

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 23-06-2008 الساعة 07:27 PM سبب آخر: أرجو أن لا تشمل الجميع و أن تنتقي الألفاظ بشكل أفضل، فالشعب المصري أخ لنا في الدين ..
    أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له
    وأشهد أن محمداً عبده ورسوله

المهنة
    مدير حسابات

كلنا عرب و مسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى الشريف مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكن انا ودي اطرح سؤال للاخوة المصريين ممكن اعرف كيف دخلت هذه الاصناف والانواع النباتيه العديده وايضا معروفه اسماءها وواضح انها مدروسه ايضا .انا قرات لصنف من الفراوله اسمه شارون والله لو عمري مااكلت الفراوله لن تضع في فمي حبه واحدة منها حتى لو كانت مجرد اسم صنف .ولكن بصراحه اخوان انا اطلعت على مهندسين كانو يبررون تعاملهم بهذه التجارة بان الرسول عليه الصلاة والسلام كان يتعامل مع اليهود .حتى لو كانت معلومه صحيحه هو رسول اعلم بما يفعل لكن انا بشر يستحيل ان ادخل شيء اسرائيلي .نقطه واحده فقط تكفي هو عندما اشتري منهم نباتات سيرجعوها لي صواريخ تحرق مدينتي وتقتل اطفالنا يكفيني هذا السبب ولا يهمني بعد اي شيء
    الأخت منى والأخ أحمد التميمى ( من الشقيقه العراق )
    أعتقد ان الحميع يعلم كيف تدخل المنتجات الإسرائيليه للبلدان العربيه والإسلاميه,كل البلدان وليس بلد دون أخر , الأخوه الأعزاء كلنا مبتلين بضعاف النفوس و عديمى الهويه الإسلاميه أو العربيه أصحاب المصلحه الخاصه فقط .
    ولذلك فلننشر ثقافة مقاطعة هذه المنتجات حتى ولو ساند وساعد فى دخولها بعض المسؤلين المفروضين على شعوبنا .
    وعلينا أيضا أن نعلم الناس بأمانه بهذه المنتجات , فهى تباع بلا أسم أو هويه لتميزها عن غيرها.
    وعن معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم لليهود فلم يكن مع تيقن الضرر ولم يكن لكسب مادى أو منفعه دنيويه والحاق الضرر بالعرب أو المسلمين.
    أسأل الله لنا الهدايه للصواب و الوقوف صفا واحدا مثلما كان الصحابه مع رسولنا الكريم و على نهجه صلى الله عليه وسلم .
    أشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنامحمد رسول الله

المهنة
    مهندس زراعي

انا من مؤيدي المقاطعة ....ولكن سؤال للجميع ؟؟؟؟؟؟

اي من دولنا العربية تنتج سلع بمواصفات السلع الاسرائيلية في شتى المجالات ؟؟؟؟؟

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

اخي فهد حتى لو كانت الجودة عالية فنحن نعيش حرب اقتصادية وعسكرية لما لانشجع الصناعات الاسلامية هناك كثير من الدول الاسلامية تنتج صناعات جيدة واذا شجعنا تجارتهم وفرضنا شروط بالشراء ستتحسن الصناعة وسيكون هناك سباق لتصنيع الاجود والافضل . وهذه حرب يااخي لاتنظر الى الجودة انظر الى الواقع وماتراه من مأسي هل الجودة انقذتنا مما نحن فيه

اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك مااستطعت .اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي ماابوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت

المهنة
    مهندس زراعي

اختي العزيزة منى الشريف

انا موافقك الراي ولكن نحن كفلسطينين نمنع من استيراد اي شيئ من الخارج وتلك سياسة الصهاينة حتى يصرفو بضاعتهم علينا واخبرك شيئ اخر هو انه نمنع حتى من عمل مصانع ( باستثناء مصانع البسكوت والشوكلاتة ....... والامور العادية ) اما مصانع اسمدة او معدات زراعية فنمنع من ذلك رغم وجود كفائات عالية وعقول متنورة حتى ان هنالك اشخاص يحملون برائات اختراع ولكن للاسف لا يجدون الدعم لهم فتتبناهم دولة اجنبية وتتبنى اختراعاتهم وهذا شيئ محزن

المهنة
    مهندس زراعى

أعانكم الله على هذه المصيبة وعليكم بالثبات فى المقاطعة ........

المهنة
    مدير حسابات

الإخوه الأفاضل أقدم أجمل التهانى بحلول شهر رمضان و هو المنحه الإلهيه للإجتهاد فى العباده والتبتل إلى الله والدعاء ليرفع عنا الإبتلاءات التى حلت بالأمه الإسلاميه والعربيه و نسأل الله العون على من يسلبونا مقدراتنا ومن يساعدون أعدائنا علينا ومن يساعد على دخول السلع المهلكه والمدمره لأبنائنا وعلى من يساعد على هدم الصناعات الوطنيه العربيه والإسلاميه وعلى عدم تطورها من أجل رضا الغرب ومن أجل حفنة دولارات .
    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .

المهنة
    مهندس زراعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامح سليم مشاهدة المشاركة
    صراحة الموضوع دة خطير ومايصحش يتكتب مشكور بس للاسف لغة معظم العالم الكبار هى بيزنس ليس الا

[quote=سامح سليم;35550]

وليه مايصحش يتكتب....؟

الله يلعن إسرائيل ومانبي منتجاتهم خلها تخييييييييييييس عندهم

كيف تثق في اليهود مايحطون لك أي بلاء في هالأطعمة

أخي الكريم هؤلاء قتلوا الأنبياء فمابالك أنت وأنا وأمثالنا الذين ننتسب للإسلام فقط

عموماً أحمد الله تعالى أن منتجات أبناء القردة والخنازير لاتصل لوطني المملكة العربية السعودية

أشكرك من أعماق قلبي أخي خالد

تقبل تحياتي أبو بدر

المهنة
    مهندس زراعي: تخصص إنتاج نباتي "فاكهة"

يعنى تفاح آنا فى خطورة كبيرة أصل أنا ساكن فى شمال سيناء وهو الصنف الوحيد تقريباً على حد علمى الذى يزرع هنا

أرى كل إنسان يرى عيب غيره ويعمى عن العيب الذي هو فيه

أَتَأمُرُونَ النَّاسَ بِالبِرِّ وَتَنسَونَ أَنفُسَكُم (قرآن كريم البقرة44)

المهنة
    مهندس البان

بارك اللة فيكم واللة موضوع جميل جدا وشكرا على هذة التوضيحات

المهنة
    مزارع

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,ان النصر مع الصبر و الشجاعه صبر(على المقاطعه) ساعه ,ومن ترك شيء لله عوضه الله خير منه

المهنة
    مدير انتاج

يوجد صنف عباره عن هرمونات نمو تسمي
    اجرو موور
    و هو منتج اسرائيلي و العبوه مكتوب عليها بالعربيه و العبريه
    و مع ذلك يستخدمه المنتجون و المحاصيل المعامله به لا تصلح للتصدير و انما للسوق المحلي فقط
    ما معني هذا؟

يسرني زيارتكم لصفحتي الشخصية
    https://www.facebook.com/sayed.fawzy

المهنة
    صاحب مشتل

مرحبا أبو بدر
    مين قالك أن البضائع الاسرائلية مابتصلك
    كلامك مش صحيح للاسف
    الحقيقة المرة أن البضائع بتصل للمملكة وغير المملكة
    على صورة
    صنع في تركيا
    صنع في الهند
    بلاش تزعل
    صنع في فرنسا
    ولا بلاش تزعل بريطانيا
    صنع في بريطانيا
    خذ مثال ... باخرة خرجت من ميناء اسدود محملة ببضائع أسرائيلية مكتوب عليها صنع في ايطاليا وفي عرض البحر وحنا مش شايفين غيرت العلم طبعا يطالي و معهم ورق أن البضائع خرجت من ايطاليا لحساب شركة كذا مثلا وعلى المملكة . وعاشت المقاطة ....

المهنة
    صاحب مشتل

ماتزعل أبو منذر أنا دمي محروق على هالأمة
    يا أخي احنا حنضل في خانة الدفاع ديما
    فكر كيف العرب صار حالهم
    سوق مستهلكين
    ليش ما نغزوا العالم ببضائع مكتوب عليها بالعربي
    ولا مافي أرض وعلماء ومهندسين ومصانع وبترول و؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سلام

المهنة
    تجارة

السلام عليكم
    هذه البذور دخلت مصر بعد طرق منها عرب سيناء الذين بدأو التعامل مع البذور الإسرائيلية والترويج لها بأن احجام ثمارها كبيرة وبعد ان انتشر صيتها اصبح المصرين لا يعرفون الخطر المصاحب لها فمثلا بعض أنوا الفلول المصر لم تعد موجود بمصر وحل محله الفلو ذو الحبة الكبيرة وللعلم ان الفلول المصر هو الحبة الصغير وانتشر الأن فول أمريكي حبه صغير ...... إلخ وهذا كان مثال وفي مرة انا اشتريت صنوق طماطم والله العظيم انا مكنت عارف دي طماطم ولا بلاستيك ولا خيار مش عارف حاجه حمرا وزي الطماطم وفاضية من الداخل
    انا مصري مقيم بالكويت والله يعين الناس لأن من أهم الأسباب التي أدت إلي إنتشار الامراض السرطانية والأمراض الغريبة وقصر العمر الإفتراضي للإنسان هي تناول أطعمة مش عارف اسميها ايه مش اصلية منظر وبس وشكرا
    محمد فايد

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة