شوك المسيح - الصفحة 2
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 37

الموضوع: شوك المسيح

المهنة
    صاحبة مزرعه

عزيزتي روح الــورد

اليوم كنت في زيــاره لبيــتي المهجــور منذ خمس سنوات لما هو عليه واقع العراقييــن

ترددت كثيرا بالــذهاب ولكن ذهــبت... واول مه وصلت تذكرتك وانا ارى نبات شــوكة المســيح (ابــرة المســيحي) لايزال في مكانه معلق بالحامل الحديدي ومكانه تحت اشعة شــمس حارقه والكل يعلم كم هي حرارة بغداد وخصوصا ليس له ظل يحميــه ولا ايدي تســاعده ماعدا بعض قطرات مــاء يمن عليه حارس الدار مشــكور...

وستلاحظين بالصوره صغر حجم الاصيص، ومتعرض الاصــيص للكــسر، قد يكون من جراء الانفجــارات المتواصله قرب بيــتي...

هــذه الصــوره له اليــوم التقطتها بكاميرة موبايلي البســيطه

[IMG][/IMG]

وهــذه صوره للاصيص بعد ان انزلتــه من الحامل المعلق لتشــاهدي صغر الاصيص وكم هو متحمل لخمس سنوات بدون اي اهتمام وهذه هي نبتتــه

[IMG][/IMG]

المهنة
    ازرع ولا اقطع

نورهان جددتي حزني لأن وردي بقى منها بس الاوراق واحسها تحتضر
    قبل يومين من رحت للمشتل بالناصرية سألته كال شعجب هي نبتة قوية وتتحمل لازم التربة عندج بيها املاح اشكرج عزيزتي نورتي بيتج

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    محاسب مالي

عجيب جدا

ان يتحمل نبات فى اصيص بهذا الحجم كل هذه الفترة بدون رعاية يؤكد على صبر هذا الصبار
    بدرجة كبيرة جدا

نبات مثل هذا جدير بالاقتناء فعلا

جزاكم الله كل خير على ابراز هذه النقطه فى هذا النبات

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    نورهان جددتي حزني لأن وردي بقى منها بس الاوراق واحسها تحتضر
    قبل يومين من رحت للمشتل بالناصرية سألته كال شعجب هي نبتة قوية وتتحمل لازم التربة عندج بيها املاح اشكرج عزيزتي نورتي بيتج
    عزيزتي روح الورد الله يبعد عنك الحزن يارب لو تعلمين كم هو حزني وانا ارى زرعي وحديقتي وهي مقبره لزهــوري الان انصحك إن اردت ان تأخذي بنصيحتي ان تتركيها وشأنها او ارفعيها بالكامل واغسليها من اي تربه معلقه بها ثم ازرعيها بتربه زميجيــه فقط

واضيف عزيزتي بلدي ومنطقتي الحبيبه نورت حياتي الان ... ولكن لم انور بيتي وللاسف

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:44 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:39 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سكر مشاهدة المشاركة
    عجيب جدا

ان يتحمل نبات فى اصيص بهذا الحجم كل هذه الفترة بدون رعاية يؤكد على صبر هذا الصبار
    بدرجة كبيرة جدا

نبات مثل هذا جدير بالاقتناء فعلا

جزاكم الله كل خير على ابراز هذه النقطه فى هذا النبات
    شكرا اخي محمد سكر لمرورك وتقديرك لهــذه النبته

بصراحه لم اتوقع ان اجدها

وخصوصا مكانها صعب جدا ان تبقى به نبته بدون اهتمام لما تتعرض له وقت الظهيره من شمس حارقه وليس لها اي مصد او ظل

وها هي لم تخذلني

ومزهره

ارادت ان تقول لي وتستقبلني : لا تحزني يانــورهان انا موجوده بدلا عن باقي زرعك ومعي بعض من النباتات ايضا بالحديقه...

المهنة
    ازرع ولا اقطع

المشكله منين اخذ تربة مع قرب بيتنا للنهر لكن التربة هي مالحة واني خلطتها بيتموس اكثر
    شي يعني المزيجية من شنو تتكون من الرمال
    مع ذلك راح اتعلم واستفيد بتجربتي الثانية من اشتري نبتة جديده واني يمكن عكس اختياراتج احب الصباريات والنباتات الشوكيه
    كلش اتمنى هسه اقتني نخلة الدارسينا واخليها داخل البيت
    نورتي العراق يا عمري لا تضوجين

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    المشكله منين اخذ تربة مع قرب بيتنا للنهر لكن التربة هي مالحة واني خلطتها بيتموس اكثر
    شي يعني المزيجية من شنو تتكون من الرمال
    مع ذلك راح اتعلم واستفيد بتجربتي الثانية من اشتري نبتة جديده واني يمكن عكس اختياراتج احب الصباريات والنباتات الشوكيه
    كلش اتمنى هسه اقتني نخلة الدارسينا واخليها داخل البيت
    نورتي العراق يا عمري لا تضوجين

عزيزتي
    لا اعتقد هنالك اي مشكله عندك

بــبــســاطه تضعين التربه المزيجيه (النهريه هي افضل الترب وخصوصا عندنا)
    ولزياده بالتأكد لتتخلصي من الاملاح

ضعي التربه اللي تتوقعيها مالحه (طبعا بدون نبات) واغسليها بالماء
    اي اسقي الاصيص بحيث يفيض وحاولي تتخلصي من الماء الزائد الذي يطفو عليه طبقه بيضاء بانحاء هادئ له كي تتخلصي من الماء الزائد واعيدي الكره مره ثانيه وثالثه

بعدها بيومين ازرعي بها

واكيد الكثير من الناس يهتمون بالصباريات والنباتات الشوكيه وليس غريب انني من القلائل اللي مه احب الشوكيات ماعدا ابرة المسيحي وبعض العصاريات

اذا اقــتــنيتي الدراســينيا سأرفدك بكل ما يخصها فهي نبتــتي وهويتي للزراعه الداخليه

المهنة
    ازرع ولا اقطع

شكرا عزيزتي راح اجرب واشوف وطبعا انقلها بأصيص اصغر والحياة تجارب وعبر وشوك المسيح تحدي بالنسبة الي

المهنة
    مدمن زراعة :)

نورهان .....
    حقا احزنتيني تتركين النبات هكذا والبيت مهجور !!!!!
    اصطحبي معك للمنزلك

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed q8 مشاهدة المشاركة
    نورهان .....
    حقا احزنتيني تتركين النبات هكذا والبيت مهجور !!!!!
    اصطحبي معك للمنزلك

اشكرك اخي ahmed q8 على حزنك على زرعي

لكن ماذا عن حزني انا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل ممكن ان تتصــور مــاذا يعني ان اترك ما بذلت وقتي وصحتي وجهدي وكانو هم اصحابي اكلمهم ويسمعوني، هل تتوقع انه من السهل على ام ان تتــرك اولادها هكذا لولا سبب يفوق الوصف!!!

اخي لم يبقى لحديقه ملئت بنوعيات متميزه من ابصا ل وما اليها ومنزل يحوي زروعات داخليه نادره ورائعه وازهرت في اجواء لا يصدق ولم اسمع إلا مانــدر ان في بغداد ازهرت الدراسينيا او القفص الصدري وغيرها من رجل البط اللي زهرته تشبه الكوبرا وووو لم يحظى بيت بهذه الزهــور مثلما حظيت بها... لاراها اليوم مقفره يابسه
    ولم يبقى لي من كل هذا العناء إلا اشجار الكاردينيا والسيكس اللي بالارض والعجيب وجدت نبتة واحده من القفص الصدري ودراسينيا حمراء ودراسينيا اخرى اضافه الى نبتتــي روز

اما نخلة البرحي التي بكيت عليها بالرغم من انها صامده ولكن تــنادي انقذوني...

كل هــذا وضحته لك اخي ولا تعاتبني لاني اكثر انسانه حزينه طيلة هذه السنين وانا اعرف ماحل بنباتاتي التي كانت مثال وجمال وروعه

المهنة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norhan مشاهدة المشاركة

اشكرك اخي ahmed q8 على حزنك على زرعي

لكن ماذا عن حزني انا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل ممكن ان تتصــور مــاذا يعني ان اترك ما بذلت وقتي وصحتي وجهدي وكانو هم اصحابي اكلمهم ويسمعوني، هل تتوقع انه من السهل على ام ان تتــرك اولادها هكذا لولا سبب يفوق الوصف!!!

اخي لم يبقى لحديقه ملئت بنوعيات متميزه من ابصا ل وما اليها ومنزل يحوي زروعات داخليه نادره ورائعه وازهرت في اجواء لا يصدق ولم اسمع إلا مانــدر ان في بغداد ازهرت الدراسينيا او القفص الصدري وغيرها من رجل البط اللي زهرته تشبه الكوبرا وووو لم يحظى بيت بهذه الزهــور مثلما حظيت بها... لاراها اليوم مقفره يابسه
    ولم يبقى لي من كل هذا العناء إلا اشجار الكاردينيا والسيكس اللي بالارض والعجيب وجدت نبتة واحده من القفص الصدري ودراسينيا حمراء ودراسينيا اخرى اضافه الى نبتتــي روز

اما نخلة البرحي التي بكيت عليها بالرغم من انها صامده ولكن تــنادي انقذوني...

كل هــذا وضحته لك اخي ولا تعاتبني لاني اكثر انسانه حزينه طيلة هذه السنين وانا اعرف ماحل بنباتاتي التي كانت مثال وجمال وروعه
    اسف لسماع هذا :'(
    حقا احزنتيني نورهان فعلا هذه خسرا كبيرة بينك وبين هذه الحديقة وجرحتيني كما انجرحت عندما سرقت شتلة الكاردينا والمزهرة يالى الاسف !

المهنة
    ازرع ولا اقطع

نورهان كل انسان بالعراق يحس بالحزن اللي تعانينه واني اعرف القسوة اللي جبرت هواي ناس على ترك بيوتهم واحبابهم
    وخاصة اللي يحبون النبتات يتعلقون بالارض اكثر
    الله يعوضج عنها حبيبتي ويحفظج لا تضوجين انتي احلى ورده
    بس لفت انتباهي الكاردينيا شلون تحملت من النباتات والورود اللي بقائمتي انشاءالله
    والدارسينيا ممكن صورة الها ما كنت اعرف انها بيها لون

المهنة
    صاحبة مزرعه

شكرا عزيزتي روح الورد
    وكل من وجه لي احلى كلام قد اكون سهوت عن الرد والله السبب عندي هو النت ضعيف للمنتدى لان من خلال موبايل

انا لم تلفت انتباهي الكاردينيا بقدر لفت انتباهي نــبتات الروز والدراسينيا الحمراء ودراسينا اخرى والقفص الصدري... سبحان الله... كان الله يريد ان يقول لي لاتحزني... علما ان الارض لم تحظى باهتمام الحارس لانه غير متعود على الزراعه والفلاح لا يستطيع الوصول

بعدين الدراسينيا كان عندي الابيض والاخضر... الكولدن اللي جوانبها صفراء والوسط اخضر... الخضراء والوسط اصفر... الحمراء بنوعين... الاخضر والابيض... طبعا اكيد الخضراء الخشبيه والخضراء الملفوفه والخضراء القصبيه (اللي الان يستخدموهابأسم عصا موسى) وووووووو

المهم كما وعدتكم سأحاول ان انزل الصور قد يكون اليوم

شكرا لك مره ثانيه

المهنة

نورهان انا اقول لك ان كل حلم تدمر يمكن اعادة بناءه ولو حتى الان لديك مزرعة وخبرتك عريقة فخصصي جزء بالحديقة لك ولنباتات الزينة التي تريد الحصول عليها فعلا صعب ان تري حلم تدمر ولكن اكرر أعيدي بناءه لان لا تنقصك الخبرة ولا الوقت!

المهنة
    صاحبة مزرعه

اخي احمد اشكر لك مشاركتي معاناتي

لكن بالرغم من زعلي على ما كنت قد اعتــنيت بهم ولكني

لا ازال مبتســمه

وما خفي كان اعظــم (من مصائب) هههههههههههههههههههههه

وها انا اعيد المزرعه التي وجدت ان بحدود 300 شجرة حمضيات لاوجود لها بسبب الاهمال اضافه الى اشجار التين واالنفضيات من التفاح و المشمش ووووو

و ارى اني اوفر حظا من غيري، فه بالرغم من كل دمارها لكن حافظت العائله اللي عندي عليها و انا مشغوله الان باعادتها لجمالها

و ما دام لنا نفس ورو ح نسعى ولا نيأس

والحمد لله ايماني بالله يقويني، و ها انا عائده بمشروع ونبته جديده

والله المعين

التعديل الأخير تم بواسطة norhan ; 13-05-2012 الساعة 10:59 PM سبب آخر: يظ

المهنة
    طالب جامعي

أختي العزيزة نورهان , ما شاء الله على كفاحك وليس غريب على العراقيين هذه الصفة في الوقت الذي خذلهم فيه جميع المسلمين , فالأنانية تشبعت في قلوب كثير من الناس الا من رحم الله وإن وجدوا.. فصوتهم دائماً غير مسموع بل وقد يتعرضون للمشاكل التي لا حصر لها بسبب تفكيرهم باخوانهم.. عوضك الله خيرا والخيرة فيما اختاره الله وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ... عذرا على الإطالة

ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي
    بصبحٍ، وما الإصباح منك بأمثلِ

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة