كيفية زراعة عيش الغراب - الصفحة 14
صفحة 14 من 17 الأولىالأولى ... 41011121314151617 الأخيرةالأخيرة
النتائج 196 إلى 210 من 250

الموضوع: كيفية زراعة عيش الغراب

المهنة
    طالب جامعي

السلام عليكم ....
    ارجو اعلامي بالمشاكل اللتي قد تؤدي الى تلف الزراعه وخاصة في المرحله الاخير (التغطيه بالبتموس ) ومالذي يجب تجنبه لعدم افساد الزرعة . مع جزيل الشكر

المهنة
    طالب جامعي

السلام عليكم ....
    الاخ م.سعيد المحترم ....
    انا اعمل بالفطر في سوريا , ولكني جديد ومررت بعدد من حالات الفشل , فارجو منك اذا سمحت مراسلتي للاستفاده من خبراتك من اجل معرفة وتفادي الاخطاء اللتي وقعنا بها سابقا من اجل النجاح مستقبلا باذنه تعالى ...

المهنة
    مدرسة

مشكور على الموضوع الممتاز
    انا من الدقهلية لو تعرفوا مكان لبيع التقاوى يكون فى المنصورة اكون شاكرة لكم

المهنة
    موظف

شكرا على الموضوع الشيق بس عندى سؤال هلى فى اماكن بيع المشروم فى الاسكندريه حيث انى عيز اوزع المشروم فى الاسكندريه لو فى مزرعة عيزه توزع انتاجها ممكن اوزع لها بس ياريت تكون فى الاسكندرية وشكرااااااا

المهنة
    محاسب

أنا رجعت لكم بعد فترة غياب طويلة
    و لكن انا و الحمد لله معكم و مستني منكم أي استفسارات

المهنة
    محاسب

عيش الغراب .. أحدث علاج لتضخم القلب

عيش الغراب .. أحدث علاج لتضخم القلب

محيط : كشفت نتائج دراسة حديثة أن تناول أطعمة غنية بعنصر النحاس مثل عيشالغراب يساعد على استعادة أداء القلب الطبيعي في حالات الإصابة بتضخم القلب.

وأشارت الدراسة ذاتها إلى أن مكملات النحاس الغذائية تؤدي هذا الدور من خلال زيادة إنتاج الأوعية الدموية بالقلب، لأن تناول النحاس يعمل على تحسين أداء العناصر التي تؤثر على نمو بطانة الأوعية، وفقا لما أكده الباحثون المشاركون بالتجارب.

وتنصح الدراسة مرضى القلب بزيادة تناول الأطعمة الغنية بالنحاس مثل السبانخ، والسمسم، والباذنجان، والكاجو.

وفي بحث مماثل، كشفت نتائج أولية لإحدى الدراسات الأمريكية الحديثة أن زيادة تناول الأطعمة قليلة الطاقة مثل الفطر “عيشالغراب” تمنع الإصابة بالبدانة.

وأوضحت الدراسة أن هذا الفطر يحتوي على عناصر غذائية ومواد بروتينية لذا يطلق عليه اسم “اللحم النباتي”، وبما أن الفطر منشط للجسم، ويوصف في حالات فقر الدم والإرهاق ونقص المعادن في الجسم، فهو مفيد للبدناء والمصابين بالسكري، بالإضافة لاعتقاد الباحثين بأن تناول الفطر بشكل منتظم، يحافظ على صحة الجسم بعيداً عن المرض، فهو بشكل عام يقوي الجهاز المناعي وينشط الجسم .

وتجدر الإشارة إلى أن الفطر يعد من مصادر الحصول على البنسلين، المضاد الحيوي المعروف بتأثيراته المضادة للعوامل الجرثومية الممرضة.

ومن خلال الدراسة توصل الباحثون أن استبدال وجبة من الهامبرجر المشوي قدرها 4 أوقيات بوجبة فطر مماثلة على مدار العام تمكن من توفير أكثر من 18 ألف سعرة حرارية ومايقرب من 3 آلاف جرام من الدهون.

عيش الغراب يحميك من الأمراض

وفي نفس الصدد، أظهرت دراسة علمية حديثة فائدة عيشالغراب الذى يحتوى على العديد من العناصر الكيميائية التى تجعله مفيداً فى تجنب الإصابة بالعديد من الأورام السرطانية.

ويعد عيشالغراب من أفضل الأغذية المفيدة للصحة، حيث أظهرت الدراسة خلوه من الكوليسترول واحتوائه على قيمة غذائية تفوق القيمة الغذائية لمعظم أنواع الخضروات والفاكهة.

ويحتوي عيشالغراب على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الانسان، وهو في ذلك يتساوى تماماً مع اللحوم، ويتميز بأنه من أنواع البروتينات الكاملة رغم أنه نباتي.

وأوضح أحد الباحثين أن قيمة هذا الفطر تكمن فى احتوائه على نسبة عالية من البروتينيات تشكل 5% من وزن الثمرة الطازجة منه.

كما أكدت دراسة أجراها باحثون في الولايات المتحدة، أن الفطر المشروم أو ما يُعرف “بعش الغراب“، يحوي مواد مضادة للتأكسد تقارب في كفاءتها ما هو موجود في البروكلي والفلفل الأحمر.

وكان باحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، قد أجروا دراسة بهدف قياس فعالية اثنتين من المواد المضادة للتأكسد، وهما “البولي فينول” و”الإيرجوثيوناين” والموجودان في هذا النوع من الفطر.

وبالمقارنة مع بيانات لبحوث سابقة؛ تبيّن أنّ لتلك المواد، التي يحويها هذا النوع من الفطر، قدرة على مقاومة العديد من المواد المؤكسدة الحرة، تقارب في كفاءتها تلك الموجودة في الفلفل الأحمر والبروكلي، وتزيد في ذلك عما هو موجود في الجزر والفاصولياء الخضراء.

ومن المعروف عن المواد المؤكسدة الحرة، حسب ما أشارت العديد من الدراسات أنها تضطلع بدور مهم في التبكير من ظهور معالم الشيخوخة، إضافة إلى دورها في إصابة العديد من الأفراد بأمراض تصلب الشرايين والسرطانات المختلفة، علاوة على أنها قد تزيد من مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.

وخلصت الدراسة أن عيشالغراب يحتوي على العديد من الإنزيمات المهمة التي تساعد على عمليات الهضم، وقد أثبتت التحاليل أن عدد هذه الأنزيمات يصل إلى حوالي 24 إنزيماً، كما يحتوي على مواد تعد من فاتحات الشهية وتحسين حالتها، مؤكدة أن هذه المكونات تجعل الفطر غذاءً متكاملاً ولكن أهميته لا تعود إلى ذلك فقط بل تتعدى إلى اعتباره بمثابة الدواء، لأن عيشالغراب نظراً لاحتوائه على مجموعة فيتامينات “بي” فإنه يحمي الجسم من التهابات الجلد والأغشية المخاطية والأمعاء والتي تنتج عند نقص هذا الفيتامين في الجسم كما أن حمض الفوليك الموجود به يحمي الجسم من فقر الدم أو الأنيميا.

معلومات تهمك

عيشالغراب هو عبارة عن فطر جسمه الثمري ذو أشكال مختلفة، تشبه المظلة “الشمسية” أو القرص، وله عدة ألوان، ولكن الشائع منه اللون الفاتح والأبيض والرمادي والأصفر، ومذاقه يشبه فى الطعم الكلاوي والكبدة، كما توجد 14 ألف سلالة ونوع من عيشالغراب فى العالم، منها 5 أنواع فقط مقبولة كغذاء للإنسان، وباقي الأنواع سامة غير صالحة كغذاء.

ومن أهم الأنواع هي الأجارريكس، والبلوروتس، والفلفاريلا، والكنزلا، والشيتاكى، وأن الأجاريكس هو الذي يطلق عليه الشامبيون الفرنسي، وينتشر في جميع أنحاء العالم، حيث يمثل 75% من إنتاج عيشالغراب في العالم، وهذا النوع يكون على شكل قرص لونه أبيض، وقد يميل للون الأصفر

المهنة
    موظف

مفيش حد بيزراع مشروم فى الاسكندريه او اى مزرعة عندها استعداد تواصل المشروم الى الاسكندريه لاتعاون معها فى توزيع عيش الغراب ياريت تراسلونى على الاميل mishoomina[at]yahoo.comوشكرا

المهنة
    طالب ماجستير

انا ممكن اساعدكم فى الحصول على تقاوى لعيش الغراب و حسب الطلب بمعنى الحجز قبلها بمدة كافية للحفاظ على حيوتها

المهنة
    طالب ماجستير

الى الاخ mano ما دام انت عندك استعداد للتوزيع فى الاسكندرية و انا كفيل بالتقاوى يبقى ينقصنا واحد يكون عندة مزرعة و نعملها شراكة فى المشروع
    منتظر ردود من اللى عاوز يساعد فى اكتمال الفكرة

المهنة
    طالب ماجستير

الى ayah25 لو انتى بتزرعى و بتنتجى و محتاجة تقاوى ممكن اساعدك بعد اذن المشرف على الموضوع طبعا

المهنة
    محاسب

أنا مع أي حد من الأسكندرية في مصر ممكن أساعده

المهنة
    المفروض مهندسة زراعية

السلام عليكم انا عضوة جديدة وشاركت مخصوص لاجد اجابة لسؤالي وهو::
    ايه اقل مساحة واقل تكلفة لمشروع الماشروم ؟؟؟ قرات عن من بدؤو ب150 و200 جنيه ولكن المساحة ونوع الماشروم والربحية ؟؟ ياريت اذا يوجد دراسة جدوى لاني فعلا مبتدئة واريد البداية في المشروع
    لي سؤال اخر من فضلكم ::
    قرات انه يمكن زراعته في اي مكان مظلم ورطب وانه يمكن زراعته اسفل السرير او داخل الدولاب لتوافر الظلام والرطوبة فهل هذا ممكن ؟؟ وما كيفيته حيث اني ليس في امكاني توفير حجرة خاصة ولكن لديا لامكانيات المادية وبعض المعلومات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل لعدم وجود حجرة احرم من المشروووع؟؟؟؟؟؟؟
    ارجو السررررررررررررعة في الرد لاني فعلا اريد البدء في المشروع
    وجزاكم الله خيرا

المهنة
    طالب بكليه الزراعه

اشكرك على هذه المعلومات الوفيره , وابشرك بأني سوف اعمل على اقامة مزرعه صغيره لعيش الغراب

المهنة
    المفروض مهندسة زراعية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م\هدى الامام مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم انا عضوة جديدة وشاركت مخصوص لاجد اجابة لسؤالي وهو::
    ايه اقل مساحة واقل تكلفة لمشروع الماشروم ؟؟؟ قرات عن من بدؤو ب150 و200 جنيه ولكن المساحة ونوع الماشروم والربحية ؟؟ ياريت اذا يوجد دراسة جدوى لاني فعلا مبتدئة واريد البداية في المشروع
    لي سؤال اخر من فضلكم ::
    قرات انه يمكن زراعته في اي مكان مظلم ورطب وانه يمكن زراعته اسفل السرير او داخل الدولاب لتوافر الظلام والرطوبة فهل هذا ممكن ؟؟ وما كيفيته حيث اني ليس في امكاني توفير حجرة خاصة ولكن لديا لامكانيات المادية وبعض المعلومات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل لعدم وجود حجرة احرم من المشروووع؟؟؟؟؟؟؟
    ارجو السررررررررررررعة في الرد لاني فعلا اريد البدء في المشروع
    وجزاكم الله خيرا
    ارجو الرد والاهتمام

المهنة
    مهندسة

الاخ العزيز محمد سعيد ... شكرآ على المعلومات القيمة بالنسبة لزراعة عيش الغراب ...ياريت اعرف ايهما الاسهل و اكثر انتاج فى الزراعة عيش الغراب المحارى( قش الارز ام التبن ) ؟