ما اسم هذا النبات - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 24 من 24

الموضوع: ما اسم هذا النبات

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

اهلا عزيزتى نور انا كنت اعتقد فعلا انا كنت اعتقدك انها نبات philodendron selloum كما كتبت في تعليق فوق
    الان انا في حيرة هل هو (( المونستيره )) القفص الصدرى او (( القشطه )) او الفيلودندرون او
    السليليوم

هنا صور اخرى لنفس نبات الام في الهند حيث اخذت منها عقلة صغيرة جدا فيها ورقتين لاحظو النبات معي

فما رئيكم بالصور الجديدة وماهو فعلا اسم النبات

المهنة
    صاحبة مزرعه

صباح الخير عزيزتي ظلال الياسمين

هذه صورة لنبات المونستيرا الشجيري(القفص الصدري الشجري او ماتسموه بالقشطه)

وتكون اوراقها خضراء داكنه زيتيه كبيره جلديه

مبروك عليك النبته انا ده ابحث عنها لاعادتها ضمن حديقتي ولحد الان لم اجدها يبدو انها مختفيه الان

نـــوره حــبيب

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

اهلا عزيزتى نور وصباحك عسل وقشطةومونستيرا
    عزيزتى ماذا تقصدين باضافتها لحديقتك هل ستزرعيها بالخارج وهل ستستحمل جو العراق المشابه لجو الرياض
    انا الان ادخلت داخل المنزل وانتظر منك الاجابة
    يسعد مسكي وصباحك

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلال الياسمين مشاهدة المشاركة
    اهلا عزيزتى نور وصباحك عسل وقشطةومونستيرا
    عزيزتى ماذا تقصدين باضافتها لحديقتك هل ستزرعيها بالخارج وهل ستستحمل جو العراق المشابه لجو الرياض
    انا الان ادخلت داخل المنزل وانتظر منك الاجابة
    يسعد مسكي وصباحك

أســعد اللـه اوقاتكم جميعا وأينع نباتاتكم يارب نعـم عزيزتي ظـلال الياســمين انا ابدا ابدا مه ازرع المونســتيرا في داخل المنزل مه تنفع بصراحه نشاطها خارج المنزل كثير افضل من نشاطها داخله

في الشتاء كنت اسمدها بالدم المجفف مع مخلفات الحيوانات واغطي الاصيص بطبقه سميكه منه وهو الســبب اللي كانت تزهر عندي اوائل الربيع... في الصيف كنت اضعها تحت اغصان جهنميه واخرى تحت شــجرة برتقال وشجرة مطاط (فيكس) وتحظى بساعه اواثنين من صباح الباكر (قبل العاشره صباحا) وبعدها تكتفي بالاضاءه

ان شاءالله المره القادمه عند زيارتي لمنزلي القديم ســأصور لك نبتة المونستيرا الباقيه منها بالرغم من كل قساوة الظروف وشــحة الماء وانعدام التســميد خلال سنين، صحيح ضعيفه لكنها لاتزال عايشه مع ارتفاع درجات الحراره

زراعه المونســتيرا في الارض افضل من الزراعه في الاصيص لان في الارض النباتات تتكافل بيئيا وتنجح

الاصيص يحتاج الى عنايه ومكان افضل ولذلك ابحث عن القفص الصدري الشــجري واللي وصفته لكم عندي الاعتيادي لكن الشجري اجمل واروع

مع العلم غالبية النباتات الظليه ازرعها بالارض والكروتن تفقد اوراقها كانت عندي بالارض لتعرضها للبرد الشتاء لتعاود نشاطها صيفا وهنالك الكثير هكذا

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

اهلا عزيزتى نور هان
    انا من طبعي اعشق الزراعة واحب الزراعة الخارجية لان النبات يحصل على حريته ويعيش في الطبيعة التى خلق الله بها ونحن نزرعه بالداخل ونقيده ونقيد حريته لان الاجواء الخارجية للنبات في بلده المنشئ لا تناسبه الطبيعة في غير موطنه
    الجو عندنا في الرياض شديد الحرارة صيفا قد يصل احيان للستين واكثر الاوقات للخمس وخمسين فلا تصمد امامه النباتات الداخلية
    وخاصة في المدينة والاحواش عندنا جميعها مسورة باسوار مرتفعة جدا والاغلبية لا يزرعون احواشهم تجديها بلاط واسمنت ميت عداك عن التكييف وحرارته المنبعثة منه للخارج مماتزيد في حرارة الجو وايضا رياح السموم الحارة التى تحرق اوراق النبات في الخارج
    انا استطيع حماية النبات من البرد خارجيا ولاكن لا استطيع حمايته من الحرارة المرتفعة جدا
    كنت اتمنى ان ازرع جميع نباتاتى في الخارج ولاكن الحوش عندي صيفا يكون كا الفرن الملتهب رغم تغطيتى للحوش بالشبك الاخضر
    لاكن لا امل
    انا بنتظار صورك للنبات بارك الله لك عزيزتى

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

السلام عليكم اختي نورهان بالنسبة للمنستيرا (القشطة) اتقصدين ان الصورة اعلاه تختلف عن النوع المتداول عندنا حيث ان القفص الصدري له ثمار تؤكل في موطنه الاصلي وبالنسبة للدم المجفف بحثت عنه كثيرا ولم اجده لو معلومات اكون مشكور لاني احب الاسمدة العضوية بطيئة التحلل وعذرا على الفضول هههههههه

المهنة
    صاحبة مزرعه

تحياتي لكم جميعا

فعلا عزيزتي ظلال الياســمين ارتفاع درجات الحراره وصلت حتى عندنا بالعراق لفوق الستين ولكن ثقي ان النباتات لاتزال على قيد الحياة من الدراسينيا والمونستيرا وغيرها

والان في حديقتي الصغيره ايضا زرعت النباتات الظليه لاني احبها واحب الوانها وحين تكملة العمل سأصور لكم وسوف اصور لك قريبا كما وعدتك ما ترك بدون سقايه وتحت درجات حراره فوق الستين لكن بالارض

اخي الكريم محب الصبار cactus lover الدم المجفف تجده في المجازر فقط اسأل عن المجازر في المناطق القريبه من منطقتك ومحافظتك، ولا تعتبر هذه الاسئله فضول لان غاية وجودنا هنا هو تبادل المعرفه

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

اسعدك الله اينما كنتى عزيزتى نور
    كلي ثقة برئيك وتجاربك وخبرتك لذالك شجعتينى ان ازرع والمونستيرا في الخارج
    الدرسينيا لاتزال عندي بالخارج من شهر خمسة الى الان وهي منتعشة جدا وايضا عندي نبات البوتس موجود في الخارج بالارض
    سوف ابقي المونستيرا في اصيصها واخرجها للخارج تحسبنا لاي ظرف من صقعة او حرارة ليسهل علي ادخالها ليلا للبيات بالداخل فترة ليتم تاقلمها تدريجينا على الحياة الخارجية
    تحياتى نورة العزيزة

المهنة
    صاحبة مزرعه

ياهلا بالعزيزه ظلال الياسمين

مع كل احترامي لرأيك لكن احذري من تنقل المونستيرا والسليليوم لان لا يحبون تغيير المكان كثير

لاحظي عزيزتي في نباتات لا تحب التنقل والتغيير المستمر بالاماكن

اتركيها في الخارج حالها حال الدراسينيا والبوتس وتوكلي على اللـه

وإن خفت من خسارتها لا سـامح اللـه لذا انصحك ان تقطعي عقله منها وتزرعيها بالارض وتحتفظي بالام

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12