السلام عليكم
الأستاذ / أحمد على
فى إنتظار رؤيتك ومشاركتك الجديدة
نرجو ألا تحرمنا من التعليقات حتى لو كانت تمثل المعارضة
فالمؤيدين والمعارضين "فى رأيى" هما جناحا طائر الديمقراطية
السلام عليكم
الأستاذ / أحمد على
فى إنتظار رؤيتك ومشاركتك الجديدة
نرجو ألا تحرمنا من التعليقات حتى لو كانت تمثل المعارضة
فالمؤيدين والمعارضين "فى رأيى" هما جناحا طائر الديمقراطية
بمناسبه الحديث عن "جناحا الديمقراطيه"
احب ان اسجل موقفي بخصوص هذه الكلمه "المستبده"
وانه لمن دواعي سروري ان احيط سيادتكم علما اني كافر بتلك الديمقراطيه العرجاء "مكسورة الجناح"
نعم كافر بـ "ديمقراطية عرجاء صماء بكماء" يتساوي فيها صوت "الراقصه واللص" بصوت "المواطن المكافح الشريف"
بل ان شئت فقل ..,, أني كافر بديمقراطية عرجاء تساوي بين صوت العبد الحقير الفقير الي ربه كاتب هذه الكلمات وبين صوت احد علمائنا ومشايخنا الثقات
لكنها خطوه مهمه ولازمه من لاوازم زماننا .... وما باليد حيله ...
عل الله يرضي عنا وييسر لنا الامور ونصل بحوله وقوته الي امره تعالي بالشوري " قال تعالي " وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ" الشوري 88
انها الشوري وفقط .. حيث يتولي قيادة الامه علماؤها واشرافها وساداتها من الرجال الثقات ,,
لا الراقصين والراقصات والممثلين والمغنيات واهل الخنا, والليبراليين والعلمانيين "والملوخيين والمهلبيين" ..الخ
نقطه ومن اول السطر
تحياتي للجميع
مهندس احمد
سميها ما شئت ولكن خذ المعنى والتعريف
الاسلام هو من اسس لأول ديمقراطيه فى التاريخ وكتاب الله شاهد..وانت ذكرت الايات وامرهم شورى بينهم
مثل كلمه الخلافه التى اصبحت سبه او شئ مشين ...ومع كل اسف سبه فى نظر مسلمين
انها فقط مسميات يا صديقى ...والغرب عمل بالشورى وسماها ديمقراطيه وعمل خلافه وسماها ولايات متحده واتحاد اوربى
الغرب مثل اللص الذكى سرق حضارتنا واسماها على هواه
ونحن محلك سر ..لا تتوقف عند المسميات يا صديقى لأن المعنى الاصلى لدينا نحن المسلمون
لا يا أستاذ جمال
فرق شاسع بين الديمقراطية و الشورى الأسلامية
الديمقراطية بها الكثير الكثير من المثالب
منها ما ذكرة الأستاذ عبدة أن الديمقراطية تساوى بين صوت العالم و الفاسق و فى الشورى الأسلامية تكون هناك بيعة خاصة قبل البيعة العامة
ألديمقراطية و ألياتها ليست هى الشورى الأسلامية و ليس أختلاف مسميات
الحريه وعدم التميز والعدل وتداول السلطه هى فى الاساس مبادئ اسلاميه فى صميم الكتاب والسنه المشرفه
وامرهم شورى بينهم. .وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (الشورى : 38 ).. حتى ان اسم الايه الشورى لا يستطيع حاكم ان ينفرد وحده بالقرار
ان الحكم الا لله....لا يستطيع احد ان يميز بين الفاسق والعالم الا الله لأنه عالم وحده بالقلوب ..وما تراه عالما قد يرائى لهدف دنيوى
إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَن يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَم مَّن يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (فصلت : 40 )
حتى هنا اعملو ما شئتم حريات بلا حدود والفرق بيننا ان رقيبنا هو الله فلا نعمل الا ما يرضيه
وهل هناك ديمقراطيه اشد واقوى من اختيار من يعبد (وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن) الكهف 29
وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَآئِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَاباً يَلْقَاهُ مَنشُوراً (الإسراء : 13 ) كل فرد مسؤل عن نفسه ان اراد الدنيا اندمج فيها وان اراد الاخره عمل لها ..حريه الاراده
الابن العزيز ..مؤمن انت لا ترى فى الديمقراطيه الا الحريه المطلقه ....او الجانب الاخلاقى المنحل
على اى حال هى مسميات والجانب الاوسع للحريات موجود لدينا فى الاسلام
شكرا