هي دى الحرية ؟؟ .......!!!!
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: هي دى الحرية ؟؟ .......!!!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    مصر
    المهنة
    ربة منزل حالياً
    الجنس
    أنثى
    العمر
    53
    المشاركات
    149

    هي دى الحرية ؟؟ .......!!!!


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تربيت طيلة عمري على أن الحرية هي التعبير عن رأيي دون الضرر بالآخرين بالهمز أواللمز أوالسب أوالقذف

    وإلى القتل ، فقد عرفت مفهوم الحرية بالفطرة أن لا ضرر ولا ضرار .. فما الذي أراه الآن ؟؟

    كم أنا حزينة جداً لما يطلقه بعض الناس من أفواههم من كلمات بل قنابل نووية تدمر كل شيىء وأي شييء

    وإن استنكرت عليهم ذلك قالوا هذه هي الحرية !! سبحان الله .

    هل الحرية أن نغتاب من نختلف معه؟! .. هل الحرية أن نثير الفتنة والعداء بيننا وبينهم ؟!

    هل الحرية أن ننقل ونردد كالببغاء الشائعات هنا وهناك دون رحمة ثم نقف وننظر إلى بعضنا البعض

    ونتسائل في ذهول : مين بس السبب في الفتنة دي ؟!!

    أصدقكم القول أنا مصدومة جداً وأعلم أنكم جميعاً في هذه الحال ، أتساءل ليل نهار ما السبب فيما وصلنا إليه؟

    هل هو رواسب سنوات عقيمة من الذل والظلم والقمع والاستبداد ؟

    أم بعدنا عن منهج كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ؟

    لأول مرة أنتبه بعناية وأتفكر في معنى شعار " الحرية والعدالة " فوجدت أن الحرية لا تعيش بدون عدالة

    والعدالة لا تنفك عن الحرية أبداً إذن حريتي من حقي مادمت أعدل ولا أظلم نفسي أو الآخرين

    ولذلك بحثت ونقّبت عن المفهوم الصحيح للحرية في ظل الإسلام وسوف أعرضه للذين جعلوا

    أصابعهم في آذانهم وأصروا واستكبروا لعل الله يهدينا وإياهم إلى سواء السبيل .

    يقول الدكتور بدر عبد الحميد هميسة :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحرية حق مكفول لجميع الناس , فالله تبارك وتعالى خلق الإنسان ومنحه حرية اختيار العقيدة والدين وحرية التعبير عن الرأي
    وحرية التصرف, قال تعالى : \" وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا
    وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29
    ) سورة الكهف .
    وقال مخاطباً نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم : \" وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا
    مُؤْمِنِينَ (99) سورة يونس .

    عن أنس بن مالك : كنا عند عمر بن الخطاب - رضوان الله عليه - إذ جاءه رجل من أهل مصر ، فَقَالَ : يا أمير المؤمنين ، هذا مقام العائذ بِكَ ، قَالَ : وما لك ؟ قَالَ : أجرى عمرو بن العاص بمصر الخيل فأقبلت فرسي ، فلما رآها الناس قام مُحَمَّد بن عمرو فَقَالَ : فرسي ورب الكعبة ؛ فلما دنا مني عرفته ، فقلت : فرسي ورب الكعبة فَقَامَ إلي فضربني بالسوط ، ويقول : خذها وأنا ابن الأكرمين .فوالله ما زاده عمر على أن قَالَ له : اجلس ، ثم كتب إلى عمرو إذا جاءك كتابي هذا فأقبل ، وأقبل معك بابنك مُحَمَّد ؛ فدعا عمرو ابنه فَقَالَ : أأحدثت حدثاً ؟ أجنيت جناية ؟ قَالَ : لا ، قَالَ : فما بال عمر يكتب فيك .فقدم على عمر ؛ فو الله إنا عند عمر حتَّى إذا نحن بعمرو وقد أقبل في إزار ورداء ، فجعل عمر يلتفت هل يرى ابنه ، فإذا هو خلف أبيه ، فَقَالَ : أين المصري ؟ فَقَالَ : ها أنا ذا ،قَالَ : دونك الدرة فاضرب ابن الأكرمين ، اضرب ابن الأكرمين ، فضربه حتَّى أثخنه .ثم قَالَ : أحلها على صلعة عمرو ! فو الله ما ضربكَ إلا بفضل سلطانه فَقَالَ : يا أمير المؤمنين قد ضربت من ضربني ، قَالَ : أما والله لو ضربته ما حلنا بينك وبينه حتَّى تكون أنت الَّذِي تدعه ، أيا عمرو متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهم أحراراً ثم التفت إلى المصري ، فَقَالَ : أنصرف راشداً ، فإن رابكَ ريب فاكتب إلى . انظر : ابن عبد الحكم في : فتوح مصر ( ص 290 ) .

    فالحرية
    إذن مطلب لا يختلف فيه اثنان, ولا يتناطح عليه عمدان ؛ إلا أن تلك الحرية لا تؤتي ثمارها الحقيقة إلا في ظلال الممارسة الصحيحة لها. بما لا يتعارض مع الدين. أو الأخلاق. أو قوانين الدولة. أو حقوق الآخرين وحرياتهم,وكما قيل : إن حريتك تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين , فلا تعني حرية الرأي ما يذهب إليه بعض الناس من أن يعلن إلحاده، ويهاجم العقيدة الإسلامية، بحجة تحرير الفكر من الجمود أو الخرافة أو الطغيان، وليس للكاتب أو الأديب أن يفهم الحرية بأن يقول ما يقول؛ فالحرية تُمارس لكن في إطار النظام العام وميزان الشريعة.

    ولا تعني الحرية التعدي على ثوابت الدين ومسلمات الشريعة ’ قال الله تعالى: (وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي القَوْمَ الظَّالِمِينَ) [القصص: 50].

    ولا يعني بطبيعة الحال إقرار الإسلام للحرية أنه أطلقها من كل قيد وضابط، لأن الحرية بهذا الشكل أقرب ما تكون إلى الفوضى، التي يثيرها الهوى والشهوة ، ومن المعلوم أن الهوى يدمر الإنسان أكثر مما يبنيه ، وتتمثل الضوابط التي وضعها الإسلام للحرية في :

    أ- ألا تؤدي حرية الفرد أو الجماعة إلى تهديد سلامة النظام العام وتقويض أركانه.
    ب- ألا تفوت حقوقاً أعظم منها،وذلك بالنظر إلى قيمتها في ذاتها ورتبتها ونتائجها.
    ج - ألا تؤدي حريته إلى الإضرار بحرية الآخرين.

    فالحرية الشخصية تتضمن شيئين :

    أولاً : حرمة الذات: وذلك بعدم الاعتداء عليها , قال تعالى: \" مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32) سورة المائدة .

    ثانياً : تأمين الذات: بضمان سلامة الفرد و أمنة في نفسه و عرضه و ماله: عنْ أَبِى سَعِيدٍ , قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم في حَجَّةِ الْوَدَاعِ : أَلاَ إِنَّ أَحْرَمَ الأَيَّامِ يَوْمُكُمْ هَذَا , ألا وَإِنَّ أَحْرَمَ الشُّهُورِ شَهْرُكُمْ هَذَا , ألا وَإِنَّ أَحْرَمَ الْبِلاَدِ بَلَدُكُمْ هَذَا , أَلاَ وَإِنّ َدِمَاءَكُمْ وأَمْوَالَكُمْ , عَلَيْكُمْ حَرَامٌ , كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا , في شَهْرِكُمْ هذا في بَلَدِكُمْ هَذَا , أَلاَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ قَالُوا نَعَمْ , قَالَ : اللَّهُمَّ اشْهَدْ.أخرجه أحمد 3/80(11784) .

    ومن هنا فقد شدد الإسلام على المجاهرة بالمعاصي , والعمل على إشاعة الفاحشة في المجتمع ؛ لأن ذلك فيه لون من ألوان التعدي على حرية الآخرين , قال تعالى : \" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19) سورة النور .

    عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللهِ قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: كُلُّ أمتي مُعَافًى إِلاَّ الْمُجَاهِرِينَ ، وَإِنَّ مِنَ الْمَجَانَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً ، ثُمَّ يُصْبِحَ وَقَدْ سَتَرَهُ اللَّهُ ، فَيَقُولَ يَا فُلاَنُ عَمِلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا ، وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللهِ عَنْهُ.أخرجه البخاري 8/24(6069) و\"مسلم\" 8/224.

    فعلينا أن نعمل على توضيح المعنى الحقيقي للحرية , وأن نربي الناس على احترام حرية الآخر, وفهم قواعد الاختلاف , وأن الحرية المنضبطة بقواعد الدين والشرع والعرف الصحيح سبب لسعادة الإنسان وتقدمه.



    مواضيع مشابهة:

  2.    روابط المنتدى



  3. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    الأردن
    المهنة
    مديرة
    الجنس
    أنثى
    العمر
    67
    المشاركات
    301

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    غاليتي طموحه الحال هذه طبيعيه جدا فعند الانتقال من نظام دكتاتوري لا بد من فتره لا يستطيع الناس بها استيعاب المرحله فهم لم يتعودوا على نعمة الحريه لذا هنالك الكثيرون ممن يجهلون التعامل مع هذه المرحله
    اضافة الى ان هنالك من يستغل هذه الفتره بمصر الحبيبه لغرض لا ادري ما هو أترى لاثبات ان الديكتاتوريه هي الحل ؟ أم أنها محاوله مفضوحه لافشال اي نظام قادم ان لم يكن له علاقه بأذيال النظام القديم والبقاء في جلباب مبارك وحاشيته ؟
    أم أن ما يجري بفعل المجلس العسكري بمحاوله منه للابقاء على سطوته وفرض نظام عرفي يخدم مصالح واجندات خارجيه ؟
    ان على الاحبه بمصر امثالك طموحه الغاليه محاولة الارتقاء ببسطاء الناس وتوعيتهم لطبيعة المرحله اما الآخرين ممن هم من العيار الثقيل ومن يتصدرون الحدث فاما أن يرتقوا بأنفسهم ويتخطوا التفاهات بحنكة ووعي أو ان يكونوا على مستوى المرحله ويربأوا بأنفسهم عن المهاترات ويأخذوا بيد غلابى مصر ممن ذاقوا الأمرين على يد النظام السابق
    وأما من يفتعلون الفوضى واللغط فهم كالزبد (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث بالأرض )



  4. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجيزة . مصر
    المهنة
    طالب جامعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    32
    المشاركات
    144

    لا فوض فوك يا أستاذة طموحة
    و للأسف نرى من يطلق عليهم النخبة لا يعرفون للحرية معنى و يتطاولون على فكر الأخرين و يتهمونهم بفساد فكرهم
    فكل من خالفهم فكرياً هو شاذ عن القواعد الربانية لتصريف الكون
    لا سمح الله
    فأخواننا الليبرالين - و حديثى عن نخبتهم ممن يطلون علينا ليل نهار عبر الشاشات- يحتكرون الدولة المدنية و الديمقراطية و كل من خالفهم فهو لا يؤمن بالديمقراطية و القوى الأسلامية أصبح هدفها عندهم أقامة دولة الخمينى مثلاً
    و هم لم يشقوا على أنفسهم ليعرفوا فكر اقوى الأسلامية هذة لم يحاولوا ان يتعرفوا على شكل الدولة حسب الفكر الأسلامى
    يقولون بوجوب فصل الدين عن الدولة و يحاولون ألصاق هذا الفصل بمدنية الدولة و ماهى ألا علمانية مقنعة
    ألم يعلموا ان الرسول الأعظم صلى الله علية وسلم بعد الهجرة وضع لدولة المدينة دستوراً بة كل ما فى الدساتير المعاصرة و يزيد



  5. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مستورد
    الجنس
    ذكر
    العمر
    70
    المشاركات
    2,178

    بارك الله لك الاخت الفاضله طموحه جدا

    ولما قمنا بالثوره الا لتحقيق الحريه التى حرمنا منها طوال ثلاثون عاما ...
    ما عرضتيه فى مقتبل موضوعك تصرفات سلبيه ليس لها اى دخل بالحريه ..ممكن نسميها قله دين او قله تربيه
    حتى
    الحريه كلمه رنانه كبيره لا نستطيع استخدامها بطريقه مطلقه ...والا نعتبرتصرفات البلطجيه حريه
    وايضا الحريه المطلقه . فى المجتمعات المتحفظه ونحن منهم قد تصطدم مع الدين
    وفى الغرب لديهم حريه مطلقه فى كل شئ حتى فى السخريه من الانبياء عليهم السلام
    والليبراليه تحتمل الدين وتعلو تحت مظله القانون والعلمانيه لا تحتمل الدين وتستظل ايضا بالقانون ولكن ما معنى الحياه بلا دين
    الكاتب الشهير دستوفسكى قال فى الاخوه كرامازوف..ان لم يكن الله موجود لأصبح كل شئ مباح من الجرائم الصغيره الى الجرائم الكبيره حتى ان البطل فى قصته قتل والده
    وديننا الاسلامى يحتوى
    علىالحريه المكفوله بالاحترام بدستور لا يمكن العبث فيه وهو القرأن الكريم حتى ان الكافر يعيش بجوار المسلم وله كافه حقوقه
    ويظل كل انسان مسؤول عن نفسه والعاقل فقط هو من يعلم ان الحساب سيأتى يوم الحساب
    اشد ما يؤلمنى مشاهده شباب فى عمر الزهور ينساقون وراء الاعلام فى مسميات خبيثه لها هدف خبيث
    كلمه الدوله الدينيه من تلك المسميات والتعريف لتلك الكلمه لم يعرفها الاسلام من عهد الخلافه الى الان والا كانت اسبانيا كلها مسلمه وانما تم تطبيق الدوله الدينيه فى العصور التى كانت الكنيسه هى الحكم بأسم الرب فى الغرب
    لماذا نردد الان كلمه الدوله الدينيه الا لأرهاب المجتمعات من حكم الاسلامين
    مثلما فعلت امريكا بعد 11 سبتمبر ربطت الارهاب بالاسلام..بنفس الاسلوب تحارب الثوره المصريه اسلاميين وليبراليين او دوله دينيه ودوله مدنيه
    حينما اعلن شفيق مع خيرى رمضان ان القناصه الذين قتلوا الثوار لم يتهم الاخوان المسلمين بطريقه مباشره بل قال بدقه (دقون واقفه فوق العمارات تصوب على الثوار)
    اتبع الاسلوب الامريكى فى الترويج عن الفكره واتهم كل صاحب لحيه بالقتل
    لقد استشهدت بأيات من القرأن الكريم تشيب الشعر لمن يتأملها .....
    الحرب على الثوره تعدت من الهجوم على الاشخاص الى الهجوم على الدين
    والخوف كل الخوف من عقاب الله
    شكرا لمقالك المحترم



  6. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    مصر
    المهنة
    ربة منزل حالياً
    الجنس
    أنثى
    العمر
    53
    المشاركات
    149

    الإخوة الكرام : أم أسعد .. إبني مؤمن .. أستاذ جمال

    أشكر لكم مداخلاتكم التي أنتظرها بفارغ الصبرآآآآآآآآآآآه لو تدرون ماتفعل بي كلماتكم إنها كالبلسم الي يطيّب الجرح

    فكلماتكم هي التي مسحت دموعي بعد ما كتبت المقال ، وشدت من أزري بعدما أصبحت مشوشة التفكير من هول ما أراه

    على شاشة التلفاز وما اسمعه ، وكأني بكم تلتفون حولي وتربتون على كتفي بكل رفق وحنان .. كم أثلجتم صدري.

    هذا حالي معكم دائماً ..ولكن .. بعدما تركتكم ما إن فتحت التلفاز سمعت الإعلان الذي ينادي به هذا العكاشة

    ودعوته للتجمع عند المنصة والنصب التذكاري أمام قبر الشهيد " السادات " الذي شبهه بصلاح الدين على حد تعبيره

    ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وحتى ع الفيس لا يعجبني من لديهم الحق ، في تعبيرهم واستهزاءهم برموز النظام

    ومن يعاونهم واستخدامهم لألفاظ جارحة وخارجة .. لماذا نترك عكاشة ومن هو على شاكلته يعيث في الأرض الفساد؟!

    أليس هم من يوقدون نار الفتنة والإنقسام بين الناس ؟ بل ويسخِّرون كل نفَس من انفاسهم لتبقى هذه النار مشتعلة

    ولكن هيهات أنسوا قول الله عز وجل :
    " كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ "﴿٦٤﴾ المائدة

    أشكركم لسعة صدروكم لي وتحملكم لانفعالاتي يا أهلي وبيتي الثاني . جزاكم الله خيراً .






  7. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مستورد
    الجنس
    ذكر
    العمر
    70
    المشاركات
    2,178

    الاخت الفاضله طموحه جدا
    كنت اتمنى ان يكون موقفك النبيل موقف كل المصريين على قلب رجل واحد
    ان الهجوم الاعلامى المضلل تعدى بكثير عكاشه وصدا البلد ..بل يمكنك ان تسألى من فى الاعلام مع الثوره لن تجدى الا محمود سعد وعمرو الليثى والاثنان تركوهم لأنهم ضعاف فى السياسه اما اعلامى مثل يسرى فوده او ريم ماجد فى الاون تى فى فقد استبعدوا لأن أرائهم مؤثره ولا ننسى ان يسرى فوده وعلاء الاسوانى اسقطوا شفيق وهو رئيس وزراء
    القضيه اكبر بكثير ...الاعلام له تأثير السحر على الناس ويستغل بطريقه سيئه لصالح شفيف
    ولاحظى ان كل من يحمل اسم باحث اسلامى موجه بطريقه فجه الى مهاجمه الاخوان وانقلبوا على الثوره دون مبدأ مثل عمار على حسن وضياء رشوان
    لا يوجد عاقل على وجه مصر يريد عوده الحكم العسكرى بواسطه شفيق واذا شاء الله واصبح شفيق على سده الحكم فأ ول انجازاته ستكون بناء السجون والمعتقلات لتضم كل الثوار وستعود مصر الى عهد اشبه بعهد المماليك
    اختى الفاضله اعود الى موقف الاعلام
    هى مؤامره على عقول المصريين واذا عدت الى موضوع الاخ جمال ابا زيد ..حماده انتخب باصما ..سترى المشهد وبكل اسف اشد وضوحا
    انهم يستغلون الاميه السياسيه ..والاميه العلميه ..والاميه الدينيه والكذب على الناس
    لو توقف الناس عن متابعه الاعلام المضلل ...وحسبوها بالعقل نظام سابق فاسد لص قاتل مزيف ومزور ....نظام امرض المصريين واذلهم وافقرهم
    نظام على رأى ولاد البلد جعل ضابط بدبوره سى السيد ...يستطيع هذا الضابط الصغير ان ينهى حياه اسره كامله بالقبض على عائلها وتزييف قضيه ضده

    لو حسبوها صح ما حصل شفيق على تلك الاصوات لانه يمثل وبكل دقه هذا النظام ..انه يا سيدتى الرجل الاول فى موقعه الجمل الشهيره فى كل انحاء العالم
    والاخوان المسلمين كانوا اهم فصيل ساعد على انجاح الثوره ويستحقوا منا ان نجربهم
    شكرا



  8. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    مصر
    المهنة
    تاجر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    234

    الاستاذ جمال
    عفوا حضرتك فاهم الباحثين غلط اقصد عمار على حسن و ضياء رشوان
    و الاخير تحديدا قمة فى الاحترام و الحيدة و المهجية العلمية فى التفكير
    مدير مركز الاهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية من القلائل فى مصر اللى ممكن تسميهم باحث
    ملحوظة ممكن تشوف حلقة برنامج "بتوقيت القاهرة الاخيرة معه مع حافظ المرازى و مدير حملة مرسى
    http://www.youtube.com/watch?v=ov_kQ...layer_embedded
    الرابط معاك حلقة 21 6
    و احكم بنفسك انت لا احدا غيرك
    و منتظر ردك


  9. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مستورد
    الجنس
    ذكر
    العمر
    70
    المشاركات
    2,178

    يا سيدى عالم الغيوب هو الله
    انا رايت كل الحلقات واراقب كل البرامج وخرجت ومنذ بدايه الانتخابات بنتيجه سلبيه
    وهم يعلمون ان الاعلام مؤثر وبذلك يضغطون
    الاثنين الذين تكلمت عنهم ليسوا بالبراءه التى تبنيتها عنهم ومعهم نبيل شرف الدين تعدوا الى ابعد من هذا الى مهاجمه المنهج الاسلامى والسيد عمار على حسن يقدم برنامج فى دريم يلتقى فيه بالمفكر الاسلامى جمال البنا الذى يشكك فى نصف الاحاديث الصحيحه ..ويعارض السلف الصالح بل ويدعى على الصحابه بأخطاء فى جوهر الدين
    ما اود قوله وقلته لك من قبل ان الهجوم تعدى الاشخاص الى الجوهر فى لب الدين
    اقرأ يا اخى قصه فرعون مع موسى فى سوره الاعراف والشعراء ...ولاحظ موقف المصريين وهم المقصود بهم (فى المدائن حاشرين) اى من كل ارجاء مصر وماذا اصابهم من الله عز وجل قدره مع انهم كانو ا فقط متفرجين.......لا تكابر يا اخى العزيز فخبرتنا فى الحياه لا تساوى ايه واحده فى الكتاب المبين ..وفرعون عندما استخف قومه والمقصود استهتر بأهل مصر ماذا فعلو ا رضوا بالمهانه واطاعوه
    اعمل ما يرضيه ضميرك ولكن لا تسوق لانهيار الثوره ولا تفلسف الامور ...............شفيق يعنى نهايه للثوره وعوده لحكم العسكريين ولا ضمانه للأستقرار
    شكرا



  10. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجيزة . مصر
    المهنة
    طالب جامعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    32
    المشاركات
    144

    السلام عليكم
    أخوانى الكرام
    أرجوا ان نتعدى مرحلة الخلاف على فوز مرسى او شفيق
    لأن الموضوع محسوم و منتهى ولا فائدة من النقاش فية
    فلنترك القرار للجنة العليا التى ستعلن الرئيس غداً أو ربما اليوم
    ما يشغل البال اليوم هو الأعلان الدستورى المكبل
    و أنتقال سلطة التشريع للمجلس العسكرى
    سأحاول ان التزم الحيادية و لن أتطرق الى قرار المحكمة و قرار العسكرى بحل المجلس
    و سأتجاوز الى الفرض بصحة هذا القرار
    لماذا تنتقل سلطة التشريع للمجلس العسكرى؟
    بأى صفة ؟
    أليس من المفترض عند حل مجلس الشعب ان تنتقل سلطة التشريع للرئيس
    طب بلاش للرئيس لما لا يكون مجلس من القوى السياسية تنتقل لهذا المجلس سلطة التشريع مؤقتاً لحين انتخاب مجلس جديد؟؟
    هناك الكثير من الحلول غير انتقال سلطة التشريع للمجلس العسكرى الذى يصر على ان يكون لة دور سياسى و يصر على ان تكون لة حصانة يقف بها أمام الرئيس و القضاء
    فليس من حق الرئيس تغير قيادات الجيش
    و القيادات الحالية محصنة أمام القضاء المدنى



  11. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    مصر
    المهنة
    تاجر
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    234

    لان الرئيس يمثل السلطة التنفيذية و البرلمان يمثل السلطة التشريعية و لا يجوز ان يجمع شخص واحد بين سلطتين
    على اساس مبدأ الفصل بين السلطات
    اما موضوع مجلس من القوى السياسية فلك من موضوع اللجنة المؤسسة للدستور عبرة
    مش عارفين نعملها لما بقينا مسخرة العالم كله


  12. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    مصر
    المهنة
    محاسب مالي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    43
    المشاركات
    3,681

    جزاكم الله كل خير على هذه الكلمات التى حركت بداخلى حزن عميق لما يحدث للاسلام من تكالب شراذم الارض على شريعة الله وعلى الدين الذى ارتضاه الله للناس وهم لم يرضوا به ظلما وعدوانا وكل ذلك تحت ستار الحرية المزعومة فما اراه الان واضحا جليا انك تكون حرا فى اى تصرف يصدر منك طالما كا ن هذا التصرف يصب فى صد الاسلام اما ان كانت هذه الحرية دافعا عن الاسلام فهى تخلف ورجعية وسوء ادب

    لن اتكلم كثيرا وسوف اضع بعض الصور التى تبين صوره من الصور المتعدده للكلمات السابقة تذكرون منذ حوالى خمسة اشهر تقريبا تكلم الدكتور عبد المنعم الشحات عن رواية اولاد حارتنا وما تحويها هذه الرواية من مخالفات صريحة لشريعة الاسلام فماذا كان رد فعل اعلامنا المبجل بالرغم من ان ما قاله الدكتور عبد المنعم الشحات قد قاله قبله الازهر الشريف منذ سنوات طويله فهو لم يتكلم فى امر جديد فقام الاعلام ولم يقعد ليصف الدكتور عبد المنعم الشحات بالتخلف والرجعيه والجمود وعدم مواكبه الفن والادب ؟ وعلى الناحية الاخرى انتقاد نجيب محفوظ للمولى عز وجل وكتبه ولرسله حرية راى وابداع ادبى اللهم لا حول ولا قوة الا بك ما لهؤلاء القوم لا يعقلون لهذه الدرجة قد وصلنا


    وياتى الاخر الذى استحى ان اذكر اسمه ولكنى سوف اذكره ليعلمه الناس وهو ابراهيم عيسى الذى قال عن اصح كتاب بعد القران وهو صحيح البخارى يقول به احاديث كاذبه وان عارضه عالم لهذا القول الذى تحترق من اجله الاكباد يقولون لك هذه حرية راى لا اريد ان اطيل اكثر من ذلك فهناك من المرارات الكثير والكثير ولكن حتى لا اصيبكم بالاحباط يكفى هذا القدر واترككم مع بعض الصور البسيطه














  13. #12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    مهندس
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    45

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    الأخوة والأخوات الأعزاء ،،،
    كعادة أختنا طموحة جدا جدا تلقى بحجر لتحرك المياه الراكده ، وتنبه الغافل النائم من ثباته ، جزاكى الله عنا خبر الجزاء ، وأسمحوا لى أن أرى المشهد من زاوبة مغابرة للبعض
    فما بفعله بقايا العصر الفائت شئ طبيعى يل ومنطقى جدا جدا ، ولو حدث غبره لساورتنى الشكوك فى تحديد مكانى ( أبن أقف ؟؟)
    باأخوتى وأخواتى ،،،،،
    ماذا تنتظرون من منتفعبن على مدار عشرات السنين عاشو بجنون ثمار الأنانية والمحسوبية والإستغلال ،
    لقد بنوا لأنفسهم صروحا من الإفك والضلال والبهتان ، واتخذوا لهم أعوانا وحاشية وأنصارا هم على شاكلتهم على مر الأزمان ، ولما جاء أمر الله وأذن بشروق فجر الحرية بعد لبل طويل مظلم حالك السواد عاشت وترعرعت فبه خفافبش المجتمع سنوات طوال ، تريدونهم أن يسلموا ويستسلموا لذلك !!!! أ هيهات هيهات ،
    إنهم بقاومون وسيقاومون بكل ما لديهم من قوة ، مستعينين فى ذلك يعلماء السلطة وفقهاء الفتنة وأبواق الضلالة والكذب ، ألم يتهم فرعون نبى الله موسى قائلا لقومه ( إنى أخاف أن بيدل دينكم أو أن يظهر فى الأرض الفساد ) ، ومع أنه تطاول على المولى عز وجل ونازعه فى ربوبيته قائلا ( أنا ربكم الأعلى ) ، إلا أن الله وجه نبيه موسى وأوصاه بالحسنى ( فقولا له قولا لبنا لعله يتذكر أو يخشى ) ،، فلا ضير فى ذلك كما قال السحرة لفرعون بعد إبمانهم بالله عز وجل ، فصبرا أل باسر فإن الفرج قريب والنصر أتى بإذن الله تعالى ، ولا يغرنكم تقلب الذين كفروا فى البلاد ، وعندها ،،، وعندها فقط ( وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون )
    أوصيكم أخوتى وأخواتى بالصبر والتقوى والدعاء ففيهم الخير الكثبر ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) ، (ومن يتقى الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ، ( وقال موسى ربنا إنك أتيت فرعون وملاءه زينة وأموالا فى الحباة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا أطمس على أموالهم وأشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى بروا العذاب الأليم ، قال قد أجيبت دعوتكما فأستقيما ولا تتبعان سبيل الذين لا بعلمون ) فلنستقم على شرع الله ما أستطعنا إلى ذلك سبيلا ،،والله الهادى والموفق



  14. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مستورد
    الجنس
    ذكر
    العمر
    70
    المشاركات
    2,178

    استاذ محمد سكر
    اتبنى كل كلمه قلتها فى مداخلتك الكريمه
    وسبب تحولى نوعا ما عن الليبراليه المشوهه هم من كتبت عنهم وكتبت انا عنهم من قبل
    ابراهيم عيسى بالتحديد كنت من عشاق كتاباته ودافعت عنه حينما تعرض للمحاكمه من مبارك يوم ان قال عنه انه مريض..ودافعت عنه يوم ان اطاحوا به من جريده الدستور
    وانا لا انسى له مواقف رجوله وشهامه حينما كان يعطى مساحه فى الدستور للاخوان المسلمين
    وبعد الثوره بدأ فى مهاجمه السلفيين والاخوان وقلت لنفسى انها معارضه لسياستهم ..لا بأس
    وفجأه تحول الهجوم فى برنامجه على الاون تى فى الى الهجوم على السنه المشرفه والتشكيك فى الاحاديث النبويه الشريفه وبدأ هو فى تفسير بعض الاحاديث وبعض الايات على هواه
    ثم بدأ فى تبنى علمانيه الدوله واصبح الهجوم على الدين يومى ولساعات طويله...............وهنا شعرت بالغيره على دينى وبالذات بعد مراجعه بعض ما عرضه عن الاحاديث فى البخارى
    ومع كل اسف رأيت ما رأه محمد سكر ان القصه هى الهجوم على الدين الاسلامى وكأنه شريك فى مؤامره تتبناها الاون تى فى بل كل القنوات الفضائيه للعدول عن ترشيح الاسلاميين
    واصبح الدين لعبه فى يد هولاء ..وقد ابكانى الشيخ الجليل الراوى حينما بكى وهو يحاول تصويب خطى هولاء المتشدقيين والمتباهيين فى الهجوم على الدين بحجه الهجوم على المتدينين
    اما عن نجيب محفوظ للحق ...نعم قصصه بها كذا وكذا ولكن تبقى مجرد قصص ونو ع من الادب وعموما هو الان فى دار الحق يحاسب من العدل والحق الله رب العالمين
    الاخت نبع الحياه
    قراءتك للمشهد من زاويتك مقنعه جدا
    واستشهادك بقصه فرعون وسيدنا موسى عبقريه لما فيها من نفس السيناريو ونفس الشعب
    بارك الله لك



  15. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجيزة . مصر
    المهنة
    طالب جامعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    32
    المشاركات
    144

    أستاذ محمد سكر
    صدمت مما نشرتة عن مقولة ابراهيم عيسى عن الشعراوى رحمة الله
    و بحثت عن الكتاب
    ووجدت بة ما هو أبشع
    رحمنا الله من علمانية أقنعوا بها الناس بعد تحريف المعنى لتكون المدنية
    تلبيس أبليس يعنى
    هذا هو الكتاب

    http://www.al-mostafa.info/data/arab...ile=019343.pdf


  16. #15
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مدرس
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4

    السلام عليكم
    الفاضلة الطموحة فى الخير
    قرات مقالك وسررت من جزالة الالفاظ وحسن التعبير وشعرت وانا انتقل بين سطورها عن الحالة التى مرت بها البلاد من طعن وعمز ولمز وتخوين بل اصدقكى القول هى الحرب المعلنة ضد من ينتمى للاسلام ومن لة انتماء لبلدة يريد لها الرفعة والرقى واختزلوا الاسلام فى بعض الاشخاص الذين هم فى النهاية بشر وليسوا انبياء على فرض أنهم اخطأوا فهم بشر عرضة للصواب والخطأ ولا يصح بحال من الاحوال نرمى الناس بالبهتان والزور أما بالنسبة للاعلام وما يتردد فية من كذب من امثال عكاشة وابو حملات والطبال يكرى وغيرهم فهى عاداتهم وليس بمستغرب عليهم ما يقولون أما ان يصل الامر بالمعتوة عكاسة يا يدعوا الناس يوم الجمعة بالتنسيق مع العميل سعد الدين ابراهيم والدعوة الى الفتنة والخروج عن الشرعية وقد صرح مفتخرا انة على صلة وثيقة باسرئيل والموساد لهو اكبر دليل على الخيانة العظمى التى يستحق عليها الاعدام فى ميدان عام ليكون عبرة واية
    متعك اللّة بالصحة والعافية
    والسلام عليكم ورحمة اللّة



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة