نظام الزراعة العضوية
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    سلطنة عمان
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    37
    المشاركات
    8
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    idea - opinion نظام الزراعة العضوية


    الزراعة العضوية هي : نظام شامل للإنتاج ، الهدف من وضعه أو تصميمه ضمان ثبات الإنتاجية و الصلاحية لمجموعة من العناصر التي تكون النظام البيئي الزراعي Agroecosystem ومن أمثلة هذه العناصر ميكروبات التربة، النباتات، الحيوانات وحتى البشر ، الهدف من الزراعة العضوية إيجاد مشاريع إنتاجية ذات استمرارية في الإنتاج Susutainable Productive Enterprises وفي نفس الوقت صديقة للبيئة .

    يتم اختيار طرق إدارة مشاريع الزراعة العضوية بحيث تساهم هذه الطرق في المحافظة على التوازن البيئي داخل نطاق المشروع و البيئة المجاورة له، كمثال تتم عملية إدارة خصوبة التربة والمحافظة عليها بإبقاء التفاعلات الحيوية داخل التربة في حدودها المثالية إضافة إلى ترشيد استخدام عناصر ومحتويات التربة . مكافحة الأمراض والآفات و الأعشاب الضارة تعتمد على نظام متكامل يعتمد فيه على أساليب مثل الدورة الزراعية و استخدام أصناف مقاومة للآفات و الأمراض ، و تدوير بقايا النباتات ومخلفات الحيوانات ، واستخدام المفترسات الطبيعية و غيرها من الأساليب الأخرى.

    ولكن طرق و أساليب الإدارة هذه غير كافية لضمان كون المنتج النهائي خال تماماً من أي ملوثات، لأن تعرض المنتج لهذه الملوثات من الجو أو مصادر المياه أو التربة أو أي مصادر أخرى خارج تحكم مدير عملية الإنتاج ، لكن نظام الإنتاج العضوي نفسة ملتزم بمواصفات قياسية صارمة تهدف إلى تقديم منتج صحي وصديق للبيئة.

    أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أضاف الجديد لمعلوماتكم عن الزراعة العضوية .


    مواضيع مشابهة:

  2.    إعلانات جوجل




  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    العراق
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,086
    أعجبتني مشاركتك (-)
    497

    اخي العزيز شرح جميل عن مفاهيم الزراعة العضوية والرجوع اليها لما لها من فوائد الى المستهلك والبيئة


  4.    إعلانات جوجل