المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهما أفضل للري: ماء الحنفية أم الماء المعدنية؟

بوراكس
05-02-2009, 01:24 AM
السلام عليكم عند استفسلر بسيط ايهما افضل ري نباتات الزينه بالماء الصافي ( موية صحه )اي موية تحليه
او الماء من الحنفيه على طول مباشره ؟ ولكم جزيل الشكر

رياح امل
05-02-2009, 06:33 AM
السلام عليكم اختي بوراكس.

احسن شي لري النباتات الداخية هي المي الحلوة لان مياه الحنفية فيها نسبة كلور كثير عالية(في اغلب الدول) عشان هيك انا شخصيا افضل المياه الحلوة واذا لم تتوفر افضل شي انا احنا نعبي مي الحنفيات ونتركها بدون غطاء ليلة كاملة(عشان تفقد الكلور) و بعدين نستعملها

ونصيحة للكل استغلوا مياه المطر في الري ما في احسن منا.

ندوة
05-02-2009, 07:38 PM
كلامك سليم ماء المطر افضل مايستفيد منه النبات ..
اما ماء الحنفية كما تفضلتي هو من الافضل تركه لمدة 24 ساعة ليتبخر الكلور ويصبح جاهز للسقي ..

بوراكس
06-02-2009, 10:32 PM
جزاكم الله خير الجزاء اخواتي ولاكن لو وضعت دورق كبير الحجم جدا مكشوف
لمده لكي اروي به النباتات هل الطريقه صحيحه ؟ او اضع ماء قليل مكشوف لمدة 24 ساعه ثم اروي به النباتات ولكم مني جزيل الشكر

رياح امل
07-02-2009, 01:02 AM
والله لا اعرف ان كان كلامي صحيح علميا ولكني استعمل نفس الطريقة للاحتفاظ بماء المطر(احتفظ بالماء نصف مكشوف)واظن انه مادام مظهر الماء صحي(لا رائحة ولا فطريات فلا ضرر من ذلك )فارجو ان يفيدنا اصحاب الاختصاص ولهم جزيل الشكر

ندوة
07-02-2009, 10:08 AM
بالنسبة لماء الحنفية من الافضل تركه مكشوف ل24 ساعة كي يتبخر الكلور منه ويكون اكثر صلاحية لاستعماله في ري النباتات

بوراكس
07-02-2009, 06:01 PM
(((( يعطيكم الله العافيه ولكم تحياتي))))

plantslover
08-02-2009, 11:34 PM
ما هو تأثير الكلورالسيء لدرجة أن اشتري مياه معدنية أو انتظر سقوط الأمطار لري نبتة ما ؟؟؟ برأيي لا أجد مشكلة من استعمال ماء الحنفية مباشرة و الله أعلم

ندوة
08-02-2009, 11:51 PM
اخي الكريم
بالتأكيد كلّنا نستخدم ماء الحنفية ولكن كان السؤال ايهما افضل ..؟
ولكن توجد بعض النباتات التي تتاثر بعنصر الكلور والفلور .. وكما قيل عن نبات البامبو ولهذا يترك الماء لمدة 24 ساعة قبل استعماله لنتلافى تاثيره السئ على هذا النبات ..وهذه العملية بالطبع غير مُجدية بالنسبة لسقي الحديقة وخاصة في فصل الصيف ..

soulplants
09-02-2009, 07:42 PM
انا من نحياتي اسقيه بي مويه صحيه حلوه احسن من الحنفيه الحنفيه فيه نسبت املاح

صديق المزارعين
12-02-2009, 02:07 AM
يااخواني المياه الرماديه تصلح جدا جدا جدا لسقي مثل هكذا زراعات وليس لها اي تاثير -ويمكن ان تعملو غسل للتربه كل 3الي4شهوربمعني نسقي الزراعات بكميات كبيره من المياه وبهذا نكون قد تخلصنا من اي اثرمتبقي ناتج عن نوعية المياه المستخدمه-ومياه الحنفيه والمياه الصحيه دعوها نشرب-ونطبخ-ونستحم بهأوفق الله الجميع الي الحفاظ علي كل قطرة مياه-من اجل الاجيال القادمه