المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرقي الخاصة في الزراعة

مزارعة ذكية
31-01-2009, 11:40 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...أبدأ من بدون أي مقدمة ،، أحب الزراعة و أحب أطور طرقها طرقي الخاصة في الزراعة : * أجمع الحشرات و الشعر و الأوبار و بقايا الطعام و أخلطها ممبعضها بعض و أحفر حفرة و أخليها في التربة . * أطهر التربة تطهير شمسي ، أعمل فتحات بالتربة بلأصابع .* أبذر الأرض .* إذا بدت تطلع الزرعة أشغل قرآن أو أحاول أجمع أكبر عدد من العصافير لتغرد لأن ذلك يساعدها على النمو .دي هي طرقي ،، ممكن أحسنها أكثر ،، شي ثاني أناعاييشة في البحرين و البحرين حارة و التربة مو خصبة ، و لأني صغيرة أستفسر أود استفسر منكم طرق .

ندوة
01-02-2009, 06:48 AM
جميل جدا ان تبدأي التجربة والزراعة بحد ذاتها متعة والتجربة ونتائجها اكثر متعة ..ننتظر ماهي اسئلتك ونجيبك عنها ...

وبالنسبة لدرجة الحرارة ..حاولي زراعة نباتات لاتتاثر بارتفاع درجات الحرارة مثل الاسيجة والموسميات الصيفية اغلبها تتحمل الحرارة العالية وكذلك بعض المتسلقات منها الدائمة الخضرة ومنها التي تجرد اوراقها في الخريف ..والاسيجة النباتية مثل الياس والدودونيا والدورنتا والياسمين الياباني ..
وبالنسبة للتربة تستطيعين تلافي عدم صلاحيتها للزراعة باضافة الاسمدة وبذلك تستطيعين عمل حديقة .

وننتظر اسئلتك عما تريدين

واهلا بك .

المهندسة بثينة
07-07-2012, 03:13 PM
اهلا بيك اختي الغالية وفرحتيني لان بعدك صغيرة او نقول مزارعة صغيرة ولديك افكار و مقترحات من اجل زراعة افضل واي سؤال نحن في الخدمة

كنوز
07-07-2012, 10:12 PM
أعجبتني مشاركتك
الله يوفقك لكل ما تحبي

أنا ما عندي خبرة كبيرة بالزراعة بس أحبها
بذكر لك طريقة جربتها و نفعت معي
في بعض البذور ما كانت تنبت لما أزرعها بالتربة
فعرفت طريقة جربتها و نفعت سبحان الله
آخذ منديل ورق مثل مناديل المائدة تكون قوية
أبللها بالماء حتى تكون رطبة فقط و ما أخليها تقطر ماء
و ألف البذور فيها ثم أحفظها بعلبة شفافة لها غطى حتى أغطيها و ما تجف المناديل الرطبة
بكذا تحتفظ البذور بالرطوبة و بعد كم يوم تنبت
لما تبدأ تنبت أنقلها للتربة و تكبر بشكل عادي
شوفي الطريقة بمقطع الفيديو هنا
http://www.youtube.com/watch?v=N44W4HEog9s&feature=related

و في طريقة لانبات البذور ذو القشرة القاسية بشكل أسرع
و هي باخراج البذرة من قشرتها و أنا جربتها مع المشمش و المانجا و كانت ناجحة
شوفي طريقة اخراج بذرة المانجا من قشرتها بهذا المقطع
http://www.youtube.com/watch?feature=endscreen&NR=1&v=bld9J9zrdXE

أتمنى لك التوفيق و النجاح

محمد الحساني
07-07-2012, 10:22 PM
فعلا مزارعة ذكية