المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة ممتازة لزراعة الخضروات في الشرفات... الاسطح

Serious Man
25-01-2009, 12:58 AM
السلام عليكم

بعدما بحدت و فتشت و سؤالت قد توصلت الي اسهل و افضل طريقة لزراعة الخضروات في اصص(علي الاسطح او الشرفات)........متل الطماطم و الطريقة هي الاتية:

اولا- نحن بحاجة الي اصص او اوعية دات عمق 25 الي 30 سم -- تم نقوم بعمل فتحة كبيرة في القاع(دائرة بقطر 15سم).
تانيا- نقوم بشراء مجموعة من الاكياس الكبيرة (متل اكياس القمامة)--و نقوم بتعباتها بالوسط المراد الزراعة فيه(تراب..بيتموس....الخ).
ثالثا- نقوم بترقيد الكيس المملوء علي احد الجوانبه و نعمل فيه فتحتان كل واحدة تكون علي قطر الاصيص و نضع فيها الاصيص و نضع فيه التراب(يجب ادخال حوالي 2سم من الاصيص في الوسط الموجود الكيس).

و هكدا اصبح لدينا مكان صالح للزراعة بغض النظر عن مشكلة العمق للجدور...........
و هده الطريقة مجربة و ناجحة انشاء الله:thumb1:

ملاحظة:
ادا تم استعمال اكياس القمامة فيجب وضع كيسين في بعض لان سمك الكيس رقيق.:brows:

نسرين يونس
25-01-2009, 01:23 AM
نشكر لك هذه المعلومه الجيده المفيده لمن ليس لديه مكان للزراعه
وخاصه زراعات بيتيه بارك الله فيك ولك.

فهد سنة 4 زراعة
26-01-2009, 12:14 AM
شكرا لك s-man على المعلومات القيمة والمفيدة

**والتجربة خير برهان**

محمد شديد
26-01-2009, 10:08 AM
شكراً لك إخى فهد على المعلومه ، ونتمنى وجود صور إن تيسر لك ذلك .

محمد سكر
01-03-2011, 05:34 PM
جزاكم الله كل خير على هذه المعلومات العالية

م/ابو الخير
11-05-2011, 04:06 PM
جزاك الله كل خير واحسن اليك وجعل مثواك الجنة

ابوعبدالعزيز
20-05-2011, 11:35 PM
نشكر لك هذه المعلومه الجيده المفيده

غــــزلان
04-08-2011, 05:57 AM
اشكرك على هذه المعلومات القيمة
وليتك تثري الموضوع ببعض الصور حتى تتضح الفكرة اكثر

طارق الشريف
29-08-2011, 08:05 PM
نشكر لك هذه المعلومه الجيده المفيده

samx
30-08-2011, 04:00 PM
او الموضوع مدعم بالصور نكون عاجزين عن الشكر يا باشا

سمسمهE
01-09-2011, 01:52 AM
انا بالفعل بفضل الله عليا وتوفيقه لي قمت بعمل ذلك منذ فتره وجيزه وهذا كان الهام من الله ولكن ممكن اضيف شئ انا قمت بتجميع ورق اكياس الشيبسي وقص اطرافها و وفتحها وبالغراء قمت بتلزيق صفيحه سمنه كبيره من الخارج بعد وضع الاكياس البلاستيكيه وعمل فتحات في كل من الكيس والصفيحه ولكن قمت بطلاء الصفيحه باكياس الشيبسي لتوحيد الوان الصفيحه واعطاء شكل اكثر جمالا والحمدلله مش بطال شكلهم كويس وللاسف حاولت ارفع صوره من عندي ولكن لم اعرف مالسبب في فشل الرفع تقبلو مروري ^_^

سمسمهE
01-09-2011, 01:54 AM
انا بالفعل بفضل الله عليا وتوفيقه لي قمت بعمل ذلك منذ فتره وجيزه وهذا كان الهام من الله عزوجل ولكن ممكن اضيف شئ انا قمت بتجميع ورق اكياس الشيبسي وقص اطرافها و وفتحها وبالغراء قمت بتلزيق صفيحه سمنه كبيره من الخارج بعد وضع الاكياس البلاستيكيه وعمل فتحات في كل من الكيس والصفيحه ولكن قمت بطلاء الصفيحه باكياس الشيبسي لتوحيد الوان الصفيحه واعطاء شكل اكثر جمالا مع ملاحظه شئ مهم انا قمت باءظهار الوجه الداخلي للكيس اللي هو الفضي :) والحمدلله مش بطال شكلهم كويس وللاسف حاولت ارفع صوره من عندي ولكن لم اعرف مالسبب في فشل الرفع تقبلو مروري ^_^

محمد سكر
07-09-2011, 03:21 PM
انا بالفعل بفضل الله عليا وتوفيقه لي قمت بعمل ذلك منذ فتره وجيزه وهذا كان الهام من الله عزوجل ولكن ممكن اضيف شئ انا قمت بتجميع ورق اكياس الشيبسي وقص اطرافها و وفتحها وبالغراء قمت بتلزيق صفيحه سمنه كبيره من الخارج بعد وضع الاكياس البلاستيكيه وعمل فتحات في كل من الكيس والصفيحه ولكن قمت بطلاء الصفيحه باكياس الشيبسي لتوحيد الوان الصفيحه واعطاء شكل اكثر جمالا مع ملاحظه شئ مهم انا قمت باءظهار الوجه الداخلي للكيس اللي هو الفضي :) والحمدلله مش بطال شكلهم كويس وللاسف حاولت ارفع صوره من عندي ولكن لم اعرف مالسبب في فشل الرفع تقبلو مروري ^_^
مجهود رائع ولكننا نحب ان نرى صور لهذا هذا يزداد الامر وضوحا ولجعل عملية تنزيل الصور بسيطه تدخلى على موقع http://imageshack.us/ وتشتركى عليه ثم تقومى بتحميل الصور على هذا الموقع ثم تاخذى copy من الرابط الخاص بالصوره من على الموقع وتعملى له paste فى الايقونه التى تفتحيها الخاصه بالصور فهو يعطى لكى خيارين from computer from ure تختارى from urer وسوف تجدى مربع به علامة صح تحت الرابط لا تتركيها احذفيها ثم ok سوف تنزل ان شاء الله

تسبيحة الفجر
07-02-2013, 04:49 PM
لم أفهم الفكرة حتى الآن .. أرجو أن يشرحها لي أحد

PASTO2010
11-02-2013, 06:18 AM
شكرا علي المعلومات الجميلة دي وبارك الله فيك

ما شاء الله

زيد نسور
16-02-2013, 08:34 PM
لم افهم الفكرة ارجو التوضيح اكثر لو سمحتم وارجو من يعرف الطريقة التزويد بالصور