المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتمنى مساعدتي في مشكلة الليمون

qarenh
09-01-2009, 03:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحيي جميع اخواني في هذا المنتدى الرائع

قد لا أكون مثل أغلب الموجودين فأنا هاوي للزراعة وليست لدي مزرعة

لكنى مغرم بالزراعة لأبعد حل

أنا في السعودية وتعرفون جو السعودية الصحراوي

أنا أقوم بالزراعة في أصص داخل المنزل وأواجه مشكلة كبيرة

فلدي شتلة ليمون تسمى ليمون صيني فالليمون فيها يكون على شكل ثمرة الكمثرى

وقمت بزراعتها قبل رمضان وكانت تزهر بكثرة لفترة شهر ونصف بعدها حتى اللحضة لم تزهر ولم تخرج أوراق ولا اغصان جديدة مع العلم أنا معروفه بالاثمار الدائم على طول العام

أيضا ظهرت علي أوراقها بقع صفراء مع تساقط في الأوراق وجفاف وتيبس اطراف اوراق اخرى كما في الصورة المرفقه في المرفقات

ما الحل

aicha agro
09-01-2009, 06:01 PM
السلام عليكم، لم تظهر الصور عندي لكن ادلك على هذا الموقع يمكن ان يفيدك و مرحبا بك اخا لنا في هذا المنتدى
http://agriportal.info/Ag%20Documents/FS_Fruit_Citrus_Deficiencies_AR.pdf

دكتور عراقي
10-01-2009, 03:22 PM
اخي الكريم اهلا وسهلا بك في هذا المنتدى
اما بخصوص المشكله التي ذكرتها فان الزراعه في الاصص (السنادين) في الحمضيات غير صحيح ولايمكن ان ننتظر منها ان تعطينا ازهار واثمار جيد حاول ان تزرعها في التربه مع حمايتها من الحراره المباشره والاعتناء بالري فان كثرة ماء الري يسبب الاعراض التي ذكرتها

كاظم البهادلي
17-01-2009, 10:06 PM
اسلام عليكم انا اتفق مع الدكتور الذي اجابك على سؤالك فانا اعتقد ان السبب محصور بنقطتين الاولى حجم الاصص وهذا ما اشار به الدكتور والنقطة الثانية متابعة الظروف البيئة المحيطة بالسنادين اقصد المكان الذي توضع فية السنادين هل هو مناسب لنموها ام لا ويمكن تغير الاصص باخرى اكبر منها خاصه في فترة الشتاء وبحذر دون ان تسبب ضرر للجذور

عميد سالم
11-05-2010, 05:39 PM
انا اتفق مع كلام الدكتور و لكن اريد ان اضيف نقطة بسيطة و هي ان عملية الازهار ايضا تحتاج الى جو معتدل نسبيا 20 درجة مئوية تقريبا لتحفيز هرمونات الازهار و هي ايضا بحاجة الى الفسفور. لذا انصح بان تعدل الاصنصات و تكبر حجمها و تأكد من انها جيدة التصريف للماء و لا تسرف بالري فكثرة المياه تؤدي الى اختناق الجذور و بالتالي الى الاعراض التي ذكرتها وشكرا

ahmed q8
03-09-2010, 04:19 AM
صديقي انت زرعت الشجرة في اصيص هذا يعني انى الجذور في الاصيص لم يسعى المكان ملخص هذا الكلام ازرعها في ارض دائمة و شوف الفرق