المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومة لتجنب صدمة البرد

هاشم الحسين
02-01-2009, 08:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذه المعلومة قد لاتعباْ العين

كما يقال ولكن قد تنقذ الكثير من مشاكل الاصابة بمشاكل البرد المؤذية للجسم

معروف ان الشتاء في بلادنا قاسي ومعروف ايضا ان التدفئة جزء من حياتنا

في الشتاء فكثيرا نكون جالسين

في غرفة دافئة وفجاْة نخرج الى جو بارد مناقض تماما لجو الغرفة فيحتاج الجسم لوقت كي يتلائم مع الجديد ربما تكون مناعة الانسان غير كافية لتحمل هذا الوقت فتحدث المشكلة

وكنا قد تعلمنا في المدرسة ان الانسان يجب عليه ان لايدخل مكان دافىء فجاْة

وهو قادم من مكان باردوالعكس صحيح

اْي على الانسان ان ينتظر بعض الوقت

ياْخذ الدفىء بالتدريج او البرد بالتدريج لتشعيل نظام التلاؤم

وكون هذا الامر احيانا يصعب التعامل معه لضروف نفسية او اجتماعية تفرض نفسها في الخروج بسرعة او العكس

لذا هناك طريقة رائعة ومضمونة في تعديل حرارة الجسم واستيعاب صدمة البرد مهما كانت قوية

وهي

ان كنت في مكان حار وعليك الخروج فاشرب فنجان من الماء البارد واخرج ولا تخف لن يحدث أي خلل باذن الله لان الماء البارد هو الذي يعطي الجسم التوازن لاستيعاب صدمة البرودة

وماعليك الا ان تمسك انفك

باصابعك وتقطع الهواء لتدخل المكان الحار ومن ثم تنفس بهدوء عندها اصبح التلاؤم جاهزا لاستقبال الجو الحار

نسرين يونس
02-01-2009, 11:38 PM
اشكرك سيدى الكريم على معلوماتك القيمه المفيده.
واذا سمحت لى اضافة معلومه ايضا بنفس الموضوع وهى بلنسبه للحمام بعد عملية الاستحمام فى اخره ياخذ ماء ساخن ثم ماء بارد ثم بلتدريج من الساخن تدريجيا حتى يصل الى الماء البارد الذى يتحمله الجسم, قبل خروجه من الحمام وجسمه ساخن ويفاجئ بصدمة هواء .شكرا لك ارجو ان اكون اضفت معلومه تفيد.

محمد عبد السلام
03-01-2009, 08:09 AM
شكراً لك أخى هاشم خاصة مع ازدياد البرد هذه الايام ...

هاشم الحسين
03-01-2009, 01:58 PM
اشكرك سيدى الكريم على معلوماتك القيمه المفيده.
واذا سمحت لى اضافة معلومه ايضا بنفس الموضوع وهى بلنسبه للحمام بعد عملية الاستحمام فى اخره ياخذ ماء ساخن ثم ماء بارد ثم بلتدريج من الساخن تدريجيا حتى يصل الى الماء البارد الذى يتحمله الجسم, قبل خروجه من الحمام وجسمه ساخن ويفاجئ بصدمة هواء .شكرا لك ارجو ان اكون اضفت معلومه تفيد.
شكرا اختي وجزاك الله خير على الاضافة المفيدة -------------بارك الله بك

هاشم الحسين
03-01-2009, 02:00 PM
شكراً لك أخى هاشم خاصة مع ازدياد البرد هذه الايام ...
اشكرك اخي محمد على المرور الطيب --------------------وبارك الله بك