المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاج بالثوم

هاشم الحسين
18-12-2008, 10:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع قديم مطروح ولكني اّثرت ان اعيده خاصة لدخول فصل الشتاء
و الذي تحتاج فيه شرايين القلب الى العناية بها
وان انعدام التعرق في الشتاء يؤدي الى حبس الاملاح
في الجسم مما يزيد في ارتفاع الضغط والتاثير على الكلى وغيرها من اعضاء الجسم لذا لابد من الانتباه وخاصة لمن تجاوز سن الشباب وللاسف اقول سن الشباب اصبح قصيرا جدا لاسباب اجتماعية ونفسية ومادية وايضا الانتقال الى الاطعمة الجاهزة والضارة

الثوم
ندخل صيدلية كبيرة في الحياة الطبيعية هذه الصيدلية التي عنوانها الثوم تضم داخل رفوفها مستحضرات عديدة
جميعها صنعت من الثوم ورفوف اخرى وضع الثوم داخل بعض الامور ليشكل قوة لمعالبجة بعض الامراض
ساحاول ان اتصفح بعض من لوائح تلك الادوية
التي وزعت داخل الصيديلية
لقد وضع الله سبحانه وتعالى في هذه النبتة من الاسرار الطبية العجيبة مايجعل الانسان حائرا امام قدرة الخالق
من جهة وقوة هذا النبالت الصغير بحجمه الكبير بفعله
اليكم ماعرضه المختصون ولا يوجد اختلاف بين القدماء والجدد في كشف فوائد عديدة وعظيمة لهذا النبات
فتحدثوا واطالواوجربوا الكثير ونجحوا بتجاربهم فكانت النتائج مذهلة
هو مزيل للشحوم والكولسترول بقوة وهو ينظم دقات القلب وهو خافض للضغط الشرياني وبسرعة عجيبة
فيعتبر من الادوية الاسعافية في هذا المجال ( وهي نصيحة اقدمها لمن معه ارتفاع ضغط ان يتناوله باستمرار
وان يسعف نفسه به مباشرة باكله ني دون تردد وسيرى النتيجة السريعة خلال دقائق بسيطة ) وهو جيد لتصلب الشرايين ووجب استعماله لهذا الغرض من بعد سن الثلاثين فسنة الله في خلقة ان تكون بدايات
تشكل تصلب الشرايين عند الانسان بداية سن الثلاثين للذكور اما الاناث فيتاخر ذلك بسبب وجود الدورة الشهرية ( ولكن لايفرحن كثيرا طولة البال زينه فسن الياس قادم ليبدا التصلب اكثرههههههههه ) –
والثوم مزيل لاحتقان الانف الناتج عن كل اسباب الاحتقان
انه اقوى مطهر معوي وهو هاضم للطعام ومزيل للغازات – انه مطهر للجهاز البولي والتناسلي بل هو الاسرع
لالتهاب البروستاتا التي لايستطيع الوصول اليها الدواء بشكل جيد لبعدها في الجسم ولكن الثوم ينفذ بسبب زيته القوي
فالثوم اقوى من البنسلين والستربتومايسين وهذا الكلام بشهادة المختصين وبعد اجراء التحليل لهذا النبات فهو
مطهر قوي للبلعوم وقوي في قتل جراثيم اللوزات ومن لديه التهاب باللوزات خاصة ان كانت متقيحة فعليهمضغ ( 5) حبات من الثوم وتركها داخل الفم مع تحمل حرارتها لمدة دقيقة واحدة ثم رميها من الفم واخذ 3 حبات
من الثوم جديدة ومضغها وتركها نفس الزمن ثم بلعها وذلك 3 مرات باليوم ليجد بعدها الفرق واضحا في ازالة
الالتهاب وخاصة اذا شرب بعدها كوب من مغلي ورق الزعتر البري والميرمية – فانه سيشفى باذن الله
والثوم منشط لجهاز الهضم فهو ينشط الامعاء وبذلك يزيل الامساك الناتج عن هذا السبب وهو مزيل لعفونة الامعاء وهو مزيل لرائحة الفم الكريهة وذلك بقضائه على سبب هذه الرائحة التي تنتج من العفونة في داخل الجسم وهو يقضي على الزحار المزمن – وهو جيد للربو القصبي والتهاب الرئتين والانفلونزا وفي حالات قصور المرارة وهو مضاد للتسمم
وقد بينت الدراسات انه كثيرا من الا مراض المرتبطة بالقلب وزيادة الكولسترول قد تلاشت بعد ان تضمن غذاء المريض
نحو فصين من الثوم باليوم ولمدة اربعة اشهر
ولمرضى البول السكري اذ يقيهم من مضاعفات المرض و لضعف الذاكرة وفقدان الحس في الاطراف
هذا اضافة لخاصية خفضه لسكر الدم
وانه يدخل في امراض اللثة وتقيحها وذلك بتدليكها بالتوم
هناك وصفة جيدة ذكرها الدكتور محمد العودات في كتابه الاخير موسوعة التداوي بالنباتات الطبية يذكر
الدكتور الاتي
يستعمل العسل والثوم لمداواة الذبحة الصدرية وضيق النفس على الشكل التالي:
لتر عسل +_ عصير عشر ليمونات + عشر رؤوس ثوم
يقشر الثوم ويسحف ثم تخلط الكميات مع بعضها وتوضع في وعاء زجاجي محكم الاغلاق وتترك لمدة
اسبوع واحد – يؤخذ على الريق اربع ملاعق صغيرة ويستمر حتى نهاية الدواء ومدة هذه الكمية شهرين
هذه الوصفة تفيد في معالجة الشيخوخة وصعوبة السير لمسافة محدودة حيث يتعب صاحبها
وله وصفة اخرى
12 ليمونة + 200غ من الثوم توضع في البراد ويوضع 100 مل من الماء على المزيج في اناء
زجاجي واسع الفتحة ويخلط جيدا ( يبقى اسبوع في البراد ) ثم يستعمل باخذ ملعقة صغيرة واحدة بعد خض المحتويات --- يبدا الشعور بالتحسن بعد 15 يوم من الاستعمال – تفيد هذه الوصفة من التخلص من صعوبة
التنفس والسمنة والكوليسترول والخمول والتعب والارهاق والارق
الاستعمال الخارجي للبثوم كثير فلا يكاد مرض جلدي الا ويؤثر فيه زيت الثوم الذي نصنعه على الشكل التالي
نقوم بتحضير زيت زيتون اصلي في اناء زجاجي ونقوم بدق الثوم وبسرعة نضعه في الزيت حتى لايطير
الزيت لانه من الزيوت الطيارة ونحكم اغلاف الاناء ونضعه في الشمس مدة 15 يوم ونرجه بشكل دائم
بعد ذلك نقوم بتصفيته فنجد ان زيت الثو م ترسب بلون ابيض وهنا اصبح جاهزا للاستعمال
فهو يقضي على الفطور بالجسم وهو يقضي على القشرة في الشعر ويطيل الشعر ويمنع تسافطه
يساعد على الشفاء من الاكزما والصدفية والبهاق --- يقضي على الحبوب في الجسم ويقضي على الجرب جيد للجروح المتقيحة والتي عندت على الادوية الكيمائية – مطهر جيد للحروق وجيد للخراجات
للثوم خاصية اخرى اذا جئنا بالية نعجة او من سنام البعير او من شحم الدجاج ومزجنا الثوم بواسطة الدق
حتى يصبح مرهما كان له مفعول جيد في ازالة البواسير والناسور وتفجير الدمامل بان نضيف اليه من مسحوق الحلبة
واخيرا لابد لي من تحذير من استخدام الثوم للحالات التالية
الشقيقة
الصداع النصفي يتاْذى كثيرا فمريض الشقيقة بحاجة لمقبض للاوعية والثوم فاتح للاوعية
لمن معه قرحة في المعدة او بقية جهاز الهضم
لمن معه انخفاض في الضغط
لمن معه امراض بالكلى للقضاء على الرائحة – الهيل – القرنفل – البقدونس
تحياتي للجميع -----

مظفر
23-12-2008, 12:41 PM
لك كل الاحترام مو ضوع جيد
فائدة حسنة قلم مبدع

تقبل مروري المتواضع على صفحة عملاق
مظفر

محمد عبد السلام
23-12-2008, 01:05 PM
لولا الرائحة لكان 100% مع تحياتى .....

MOHSEN_M055
23-12-2008, 08:26 PM
أخي العزيز هاشم انا متابع لمواضيعك باهتمام شديد وكلها مفيدة لكن اهم موضوع هو العلاج بالثوم اعرف انك ستقول لماذا لان الذبحة الصدرية وامراض الشرايين منتشرة في منطقتنا بشكل كبير اريد منك ايضاحا لوصفة الذبحة بالنسبة للوصفة الاولى ورد +عشر رؤوس ثوم هل عشر رؤوس كاملة ام عشر حصوص ورد ايضا يسحف الثوم ماذا تقصد هل يدق ام يضرب بالخلاط الوصفة الثانية هل هي نفس تعليمات الاولى ارجو التوضيح للاهمية الكبرى

ودمت بكل خير

نسرين يونس
23-12-2008, 11:57 PM
كل الشكر لك سيدى الكريم ولسه لم تعطى الثوم حقه بلكامل هذا من الجمل اذنه على راى المثل
اريد اضافة معلومه لا اظن انها بجديده لخبرتك ولمن اضافه لتذكير اذا سمحت لى ,للالام الاسنان وخاصه بليل سخن فص من الثوم حتى يطرى قليلا ثم يوضع فى قطعة شاش وتوضع فى صيوان الاذن وتغطى لتدفئتها ويترك قليلا ليخف الم الاسنان وانا شخصيا مجربها واكيده تفسير لما يحدث سيدى الكريم, انه فى قديم الزمان كانو الفراعنه يصنعواعقد من الثوم ويلبسونه حول الرقبه وهذا دليل ان الثوم يعمل على قتل الجراثيم المسببه للالتهاب والالم ,`وذلك من الغازات الطياره المنبعثه من الثوم ,جربوها وانشالله ما تحتاجو طبعا ولكن اذا لزم الامر . ودمتم .

هاشم الحسين
28-12-2008, 12:13 AM
شكرا اخ مظفر على المرور الطيب وبارك الله بك

هاشم الحسين
28-12-2008, 12:14 AM
محمد بعد السلام جزاك الله------------------------- خير

هاشم الحسين
28-12-2008, 12:17 AM
أخي العزيز هاشم انا متابع لمواضيعك باهتمام شديد وكلها مفيدة لكن اهم موضوع هو العلاج بالثوم اعرف انك ستقول لماذا لان الذبحة الصدرية وامراض الشرايين منتشرة في منطقتنا بشكل كبير اريد منك ايضاحا لوصفة الذبحة بالنسبة للوصفة الاولى ورد +عشر رؤوس ثوم هل عشر رؤوس كاملة ام عشر حصوص ورد ايضا يسحف الثوم ماذا تقصد هل يدق ام يضرب بالخلاط الوصفة الثانية هل هي نفس تعليمات الاولى ارجو التوضيح للاهمية الكبرى

ودمت بكل خير
عشر رؤوس ثوم نعم كاملة وليست فصوص توم سحق الثوم يصلح بالخلاط ويصلح دق ولكن بسرعة حتى لايهرب الزيت واهلا بك

هاشم الحسين
28-12-2008, 12:19 AM
الاخت نسرين شكرا للاضافة الممتازة والصحيحة والمجربة فعلا اما ان احيط بالثوم فيحتاج كتاب

KADOOR
28-12-2008, 12:38 AM
شكرا لك اخ ابو اسامه على كل المواضيع التي تكتبها وخصوصا مواضيع الطب البديل لما لها من فوائد للجميع
رحم الله والديك واطال عمرك وتقبل مروري .

هاشم الحسين
30-12-2008, 08:52 PM
شكرا اخي ابو نايف وجزاك الله خير في القريب ساجاورك في حماة ان شاء الله

adam
02-01-2009, 08:37 PM
قرأت مرة أن الثوم يسبب تهيج فى الجلد يؤدى إلى زيادة ضخ الدم إلى الاوعية الدموية المتصلة ببصيلة الشعر و بالتالى يشجع نمو الشعر خاصة فى المناطق الخالية من اللحية . . .

ahmed602849
03-01-2009, 12:15 AM
شكرا على هذا العرض المفيدخصوصا في ايامنا هذه التي يزداد فيها معدلات الاصابه بامراض القلب 0

هاشم الحسين
03-01-2009, 01:50 PM
قرأت مرة أن الثوم يسبب تهيج فى الجلد يؤدى إلى زيادة ضخ الدم إلى الاوعية الدموية المتصلة ببصيلة الشعر و بالتالى يشجع نمو الشعر خاصة فى المناطق الخالية من اللحية . . .
بالضبط المعلومة صحية 100%------------------- شكرا وبارك الله بك

هاشم الحسين
03-01-2009, 01:56 PM
شكرا على هذا العرض المفيدخصوصا في ايامنا هذه التي يزداد فيها معدلات الاصابه بامراض القلب 0
شكرا اخي وبارك الله بك ------------------------------- على المرور الطيب

أم سالم
07-07-2009, 05:41 PM
بالنسبة للخراج في الجلد ومعه حرارة ,هناك علاج اخذناه من الكبار وهو ان نضع بزر قطونه مع نشاء في فنجان ماء وبعد ربع ساعه نأخذ بالملعقه الصغيرة ونضعها في شاش طبي ونلفها حول الاصبع الملتهب او على المكان المصاب النتيجه سريعه يتجمع الخراج وكانه حبه ويزول الاحمرار وفي اليوم الثاني تصبح الحبه وكانها قشرة جافة المهم ان نغير قطعة الشاشمع الدواء عدة مرات والله الشافي

هاشم الحسين
07-07-2009, 07:12 PM
شكرا اختي ام سالم على الاضافة الرائعة والمعلومة التي افديتنا بها وان كنت لاول مرة اسمعها للخراج انما اعرفها للداحس في الاصبع الا ان ماينطبق على الداحس في الاصبع ينطبق على الخراج وجزاك الله خير

صبحى
07-07-2009, 07:19 PM
شكرا اخى على هذا الموضوع الرائع والمفيد نرجو مذيد من مواضيعك المفيدة فى مجال طب الاعشاب
تقبل خالص التحيه

هاشم الحسين
07-07-2009, 10:20 PM
شكرا اخي صبحي وبارك الله بك ---------------------------

oommaarrrr
03-01-2011, 03:26 PM
السلام عليكم اخي بما انك عطار ممكن تعطيني وصفة لكي اكدر اطلع لحيتي انا عمري 17 سنة ولحد الان لم يطلع لي شعرة في وجهي في ناس تقول الثوم وفي ناس تقول عشبة الكثيرة بس يا استاذ ايه اكثر فيه افادة الثوم ولا الله يحليك ساعدني ممكن تعطيني الوصفة الله يخليك اخوك من العراق

عبدالرحمن الشيخ
03-01-2011, 05:04 PM
شكرا جزيلا على هذا العرض الرائع لفوائد الثوم الطبية وأرجو مدنا بالمزيد من الوصفات للتداوي بالأشياء الطبيعية إذ أن العلاج الكيميائي له كثير من الآثار الجانبية التي قد تخلق مشاكل أكبر وأصعب من المرض الأصلي. ودمت.

هاشم الحسين
04-01-2011, 10:38 PM
اشكرك اخي عبد الرحمن وجزاك الله خير -----------------