المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلول لبئر ماء

الشامخي
18-12-2008, 09:39 PM
عندي بئر ما في ارض مكونة من طبقتين الاولى طينية حمراء (7امتار)والثانية حيث توجد الفرشة المائيةرملية(6امتار حتى الماء) وعند تجاوزالمترين عمقا في الفرشة المائية نجد مزيج من الماء والرمل لايتبت عليه اي شيئ ويشكل تهديدا للعمال اتناء الحفر.للاشارة ما انجزته من هدا البئر حتى الآن هو 13متر حفر مبنية بالآجور الاحمرومتر داخل الفرشة المائيةعبارة عن اسطوانات اسمنتية33سم في علو كل واحدة .(قطر البئر 1.6متر)وقد طرحت علي عدة حلول منها المكلفة مادياومنها الغير المضمونة النتائج.فارجو من الاخوان الافادةوجازاكم الله خيرا.:thinking:

د/على النجار
25-12-2008, 10:55 AM
ياأخى الكريم لماذا كل هذا التعب
اعمل قاعدة خرسانة مسلحة 3*3م على سطح الأرض وسمكها 50سم وعند الوسط اعمل فتحة قطرها12بوصة ثم احفر من أعلى الى اسفل بالحفر الرحوى(بريمة يدوى) ثم انزل بماسورة 12بوصة الى الطبقة الحاملة للمياة حتى يصبح قاع الماسورة اسفل منسوب وش المية ب10 م ثم ادخل ماسورة 6بوصة فيها المصافى والقى بالحصى الناعم فيما بين الماسورتين ثم اسحب الماسورة ال12 بوصة من الأرض
ثبت فوهة الئر جيدا
ركب مضخة اعماق
وبالتوفيق باذن اللة
د/على النجار
أستاذ مساعد الرى وأستصلاح الأراضى-زراعة القاهرة

gamal amin amin
25-12-2008, 12:22 PM
السلام عليك يا اخى الفاضل وعلى الدكتور على النجار
انا تماما مع الدكتور على فيما قال
وانا عن تجربه لن يفلح الحفر اليدوى طالما ان هناك طفله او رمال اقصد طبعا بدون بريمه
وانصحك بالحفر الالى وهو غير مكلف لان الماء لديك قريب او حتى مثلما قال الدكتور على بريمه يدويه بالقطر الذى تريده
فلا تعرض نفسك وتعرض العمال للخطر والمسائله فى بدايه مشروعك

عبدالله 753
25-12-2008, 09:46 PM
السلام عليك اخي الكريم لقد قدم لك د/علي النجار نصيحة طيبة ارجو ان تعمل بها وبسرعه قبل ان يتهردم البئر واتمنا ان نسمع كل شي طيب عنك وشكرا

الشامخي
25-12-2008, 10:54 PM
شكرا اخواني على المساعدة ,اما في ما يخص البريمة اليدوية فقد جربها احد جيراني كان قد حفر بنفس الطريقة التي حفرت بها.فانطلاقا من عمق 13متر استعمل البريمة اليدوي فواجهتهم بعض الاحجار توجد بالرمال,وبعدادخال ماسورة داخل اخرى على عمق17متر, تم استعمال مضخةوجلب الماء الا انه بعد شهرين قلت كمياته,لتسد الماسورة بالرمال ويتوقف الماء.

على حسانين
26-12-2008, 09:15 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم الحل الاوحد انك تنزل بالماسوره تانى الى اسفل حتى تنتهى الطبقه الرماليه وتصل للخرسان وده بيكون فيه مياه كتيره اما عن سبب قله الماء فالماسوره انسدت من الرماله الناعمه وهقولك عن حل بس ده مجربتوش وسمعت عنه من واحد شغال فى شركه حفر عملاقه فى الخليج بيقول بندى سنه كهرباء للماسوره (الحديد) بتعمل ذى اذابه للرمال والعوالق وترجع الماسوره زيرو بس للامانه مجربتش بس ناوى لان الماسوره اللى عندى حديد موش بلاستك وربنا يسهل وهبلغك بالنتيجه ان شاء الله تعالى

الشامخي
27-12-2008, 04:35 PM
شكرا الاخ على والاخوان الاخرين على الاهتمام والمساعدة ونحن لنفيد ونستفيد .

باهر عزت
04-01-2009, 05:14 PM
ارجو من السادة الافاضل ذوي الخبرة والعلم ان تساعدوني في المشكلة الاتية

انا مهندس ميكانيكا اعمل بقرية سياحية ناحية وادي النطرون يوجد بالقرية بئلر ماء اهمل من سنتين ويريدون العمل بة الان

حاولت التشغيل غلي هذا البئر فحصلت علي المعلومات الاتية

1- المياة في البئر علي بعد 6.5 م/ط 5- البير تعمل علي طلمبة رئيسية اربع مراحل

2-القميص الخارجي قطرة 10 بوصة افقية يحركها محرك ديزل افيكو 4 سلندر

3- الماسورة الاساسية بقطر 5 بوصة 6 عند التشغيل لا تداوم البير علي المياة فارجو ا

4- عدد المواسير 7 في طول 4 م/ط المساعدة ولسياتدكم جزيل الشكر