المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطعت ازهار الطماطم صح ولا لا؟

نقطة ماء
13-12-2008, 08:52 PM
السلام عليكم
اخواني أعضاء منتدى زراعة
أهوى الزراعة
قمت بزراعة بذور طماطم استخرجتها من ثمرة وجففتها
ونجحت والان الشتلات بطول 30 سم اربع شتلات في اصيص في شرفة النافذة
ظهرت لها ازهار صفراء بعدبعد 50 يوم فقمت بقطعها بعد ان قرات ذلك في احد المواضيع
قد يكون انني فهمت خطأ لأنني وجدت لوما من العائلة :):thumb2:
افيدوني هل ماقمت به فعلا خطأ
وهل ستظهر ازهارأخرى؟:thinking:

مهندس محمد عبد الله
13-12-2008, 09:30 PM
اخى العزيز كان يجب عليك عدم قطع الازهار ولكن لا تشغل بالك سوف يقوم النبات بالازهار مرة اخرى

عبدالله 753
13-12-2008, 09:32 PM
السلام عليكم ان شالله سوف تخرج لها ازهار اخرى, بس قص الازهار غلط كونها المنتجة في الثمرة بس خفي الماء عنها عند التزهير وشكرا

حسن حسن
14-12-2008, 02:48 PM
حضرتك فهمت خطأ
حيث إزالة أزهار الطماطم تكون فى الاصناف غير محدودة النمو التى تزرع فى الصوب وتتم إزالة أى شئ من فروع وأوراق وأزهار إذا كانت موجودة على ارتفاع 40 إلى 50 سم من سطح الأرض.
أما بالنسبة لوضعك فلا يتم إزالة أى أزهار.

نقطة ماء
14-12-2008, 07:25 PM
اخى العزيز كان يجب عليك عدم قطع الازهار ولكن لا تشغل بالك سوف يقوم النبات بالازهار مرة اخرى
ربنا يطمنك
شكرا لاهتمامك وردك:thumb1:

نقطة ماء
14-12-2008, 07:27 PM
السلام عليكم ان شالله سوف تخرج لها ازهار اخرى, بس قص الازهار غلط كونها المنتجة في الثمرة بس خفي الماء عنها عند التزهير وشكرا
شكرا على الاهتمام والرد و
شكرا على النصيحة الغالية :dwink:

نقطة ماء
14-12-2008, 07:29 PM
حضرتك فهمت خطأ
حيث إزالة أزهار الطماطم تكون فى الاصناف غير محدودة النمو التى تزرع فى الصوب وتتم إزالة أى شئ من فروع وأوراق وأزهار إذا كانت موجودة على ارتفاع 40 إلى 50 سم من سطح الأرض.
أما بالنسبة لوضعك فلا يتم إزالة أى أزهار.
أنا قولت كدا برضك <فهمت خطأ:thumb2:
وأنا مش عارف إن زراعة الطماطم في الصوب مختلف عن الأصيص
بس ممكن حضرتك تفهمني (الاصناف غير محدودة النمو)
مع جزيل الشكر لاهتمامك وردك وتوضيحك

حسن حسن
15-12-2008, 02:11 AM
أنت تأمر فقط
بإختصار
الطماطم محدودة النمو التى تنمو حتى طول 90سم تقريبا ثم يقف ويكمل نموه عن طريق الأفرع الجانبية.
أما الأصناف غير محدودة النمو فيصل طولها من 2.5 لى 3 متر وهى التى تزرع فى الصوب وتشد على خيوط ومنها بعض الأصناف تزرع فى الحقول المكشوفة وتسمى طماطم سلك (لأنها تنمو على سلك)
ومعلومة الطماطم التى تزرع فى الصوبة هى فقط التى يتم فيها إزالة الأفرع على إرتفاع 40سم

نقطة ماء
15-12-2008, 01:51 PM
أنت تأمر فقط
بإختصار
الطماطم محدودة النمو التى تنمو حتى طول 90سم تقريبا ثم يقف ويكمل نموه عن طريق الأفرع الجانبية.
أما الأصناف غير محدودة النمو فيصل طولها من 2.5 لى 3 متر وهى التى تزرع فى الصوب وتشد على خيوط ومنها بعض الأصناف تزرع فى الحقول المكشوفة وتسمى طماطم سلك (لأنها تنمو على سلك)
ومعلومة الطماطم التى تزرع فى الصوبة هى فقط التى يتم فيها إزالة الأفرع على إرتفاع 40سم
أنت كدا:thumb1:
طيب سؤال آخر استحملني :rolleyes:
لماذا تكون في في الاصيص محدودة النمو مش ممكن تكبر وتوصل لمترين وثلاثة ؟
مع شكري وتقديري يارااائع

ناصر421
26-01-2009, 08:58 PM
اخي العزيز

كل زهرة يعني طماطة ، الطماط اصناف فية المحمي والغير محمي اي (الحقلي) المحمي هو الي يمشي ويطول

وشكرا واي استفسار انا حاظر

ابوشتيه
09-04-2009, 02:36 PM
يتم قطف ازهارالطماطم امالتاخير الانتاج اولعم اكتمال النمو الخضرى نقوم بازاله الازهار لتشجيع النمو الخرى

kimo95
28-05-2009, 04:12 PM
كان يجب ان لا تقطعها لان هذه الزهور بعد ان تتفتح ثم تذبل يخرج ورائها الطماطم

لكن متزعلش لان زرعة الطماطم هتطلع زهور تانيه