المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبتة zamioculcas

alfjla
10-12-2008, 03:38 PM
اخواتي في الله شكرا لكم لدي نبتة اسمها zamioculcas وهي منذ بداية ديسمبر بدا يظهر من داخل التراب 4براعم جديدة فهل هذا اوان ذلك وهل تحتاج الى تسميد او الى مكان فيه اضاءة اكثر هذه صورة البرعم

ندوة
10-12-2008, 08:25 PM
اهلا بك
واضح في الصورة ان النبات مزهر ..
الوقت مناسب جدا لزراعة النبات الجديد . وهذا الرابط للأستفادة اكثر ولمعلومات اكثر عن النبات ..
وحقيقة اول مرة ارى هذا النبا الجميل
http://bit.ly/TRlWqw

yasser.alnagger
10-12-2008, 09:45 PM
اختي العزيزة
الزاميا كولكس من أنواع النخيل الداخلي و أفضل ما يمكن عملة لة الأن هو ضعة في مكان دافئ مع إضاءة غير مباشرة و يمكن اعطاءة رشة من سماد متكامل 19-19-19 +كما أعتقد انك تحتاجين الي غسلة بإحدي المبيدات الفطرية

alfjla
10-12-2008, 10:17 PM
جزاكم الله خيرا على الرد طبعا اختي ندوة فانا عندما ازور اهلي الاحظ بشدة الاختلاف في النبات بين الدنمارك وبلدي الحار من كل النواحي وخاصة من ناحية الاعتناء وكثرة المياه من حول النبات واقصد عدد البحيرات الموجودة بالبلد هنا

alfjla
10-12-2008, 10:22 PM
اختي ندوة مكتوب على ورقة هذا النبات ممنوع قص اي جزء منه والا خربت الزرعة وهو ينمو بشكل رائع صيفا شتاءوهو مشهور هنا وموجود ويمكن ان يقال عنه شعبي لانه منتشر جدا ويتحمل الاهمال نوعا ما

alfjla
10-12-2008, 10:24 PM
الاخ ياسر انا معك بحاجتي لمطهر وساحاول البحث عن شئ مناسب شكرا لملاحظتك أنا لست متخصصة ولكني استعمل سمادمكتوب على علبته انه يحوي على 13+3+10(+1.8)مع حديد وعنصر اخر اسمه mangan
فما رأيك به

yasser.alnagger
16-12-2008, 02:02 AM
انا أسف لتأخير الرد فلا أعرف ما يحدث لاتصال النيت عندي عند الدخول الي الموقع
السماد المذكور جيد ولا يوجد مشكلة من استخدامة و احتوائة علي المنجنيز لزيادة خضار و لمعان الأوراق الا ان زيادتة غير مستحبة و سوف انصحك بما كان ابي يفعلة فبعد شرب فنجان القهوة التمام حتي علية شوية مياه و ضعية للنبات و لكن ليس الأن " مع بداية الربيع
ثانيا نبات الزميا يحتاج الي الرطوبة و حرارة مرتفعة و هذا الأفضل له اما اذا كانت أوراقة قد تضررت بالفعل فلا تقصيها حتي الصيف
ثالثا استخدام المبيد الفطري مهم جدا لأن الاصابة ظاهرة علي النبات و يمكن استخدام مسحوق غسيل "غسل يدوي و ليس غسالات اوتوماتيك بنسبة خفيفة لغسيل النبات و تركة لمدة 1/4 ساعة و غسلة مرة أخري بالماء النظيف و يفضل استخدام الخرطوم أو الرشاشة .