المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقترحو مشروع - توجد الاراضي و المياه

المهند
21-04-2006, 10:23 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا شاب عربي مقيم في وسط الولايات المتحده بولاية اوكلهوما و املك مساحات لا بأس بها من الاراضي الزراعيه الخصبه و المياه متوفره بغزاره
و ينمو فيها الاعشاب بدون زراعه بطول اكثر من متر

المشكله هنا غلاء اليد العامله في الزراعه
الاراضي المتوفره حاليا بمساحة 500 الف متر مربع
يمكن ان نقوم بتنظيف الارض من الاعشاب و من حرثها بآلات كبيره

و المناخ هنا أربع فصول في السنه حيث ان بعض الولايات الشماليه او الجنوبيه اما بارده او حاره
اما هنا لدينا اربع فصول في السنه
و درجات الحراره و معدلات الامطار موجوده في هذا اللنك
http://www.weather.com/weather/wxclimatology/monthly/graph/USOK0555?from=weekend_bottomnav_und eclared
او يمكنكم البحث عنها في اي مصدر اخر في البحث عن منطقتنا
Wagoner, OK
USA

انا ليس لدي خبره كبيره في الزراعه لكني سريع البديهه ههههه

و لدي امكانيات لشراء الات و انشاء المشروع الملائم
لكنني ابحث عن مشروع للأستفاده من هذه الارض بأقل عدد ممكن من الايدي العامله
او بأستخدامهم فقط وقت الحاجه اي عند الزراعه او الحصاد او في اوقات مختلفه معروفه

يمككنا أستأجار الاليات او حتى شرائها لو لزم لتخفيف الايدي العامله
اريد ان اعرف ما هي الاشجار الممكن زراعتها في هذه المناطق و في هذا المناخ

او حتى لو كان من الممكن زراعه القمح او الشعير او البقوليات

الرجاء ان تقترحو علي افضل طريقه لأستثمار هذه الاراض
و في حالة نجاح الاقتراح سوف اقوم بأعطاء المقترح مكافأه ماليه مقابل اقتراحه
و لو اقتراحة فشل و خسرني ..............همممم بنشوف شو بنعمل فيه...هههه

شكرا

المهند

lasthero
21-04-2006, 09:36 PM
الاخ العزيز مهند
تحية طيبة وبعد
ذكرت ان المشكلة التى لديك اولا هى غلاء الايدى العاملة ....فى حين يمكنك تأجير اليات او حتى شرائها لتوفير الايدى العاملة...! اين المشكلة...؟
الاخ الفاضل مهند....
بما انك تملك كل المقومات لنجاح المشروع الا الخبرة ...ولديك الامكانيات المالية...
وتنتظر احدا من دولة عربية ليدلك عن النوعيةالمناسبة ...!!!وانت موجود فى اكبر دولة فى العالم لانتاج محاصيل الحبوب...!!!
ومع ذلك اقترح عليك ان تذهب لاقرب مشتشار زراعى(بيوت الخبرة
الزراعية) وما اكثرهم عندك.
(اهل مكة ادرى بشعابها)
او اذا كنت حريص على مالك ....لديك فى كل مقاطعة مسؤلين زراعيين...وفى كل جامعة على طول الولايات المتحدة وعرضها منشورات واضحة وصريحة تحدد افضل المحاصيل ..وافضل طرق الزراعة...اهم الافات ليس فقط فى المقاطعة وانما فى كل جزء من المحصول المنصوح بزراعتة فى المنطقة ....!!!!
وكما قلت انك سريع البديهة ...فلن تتعب كثيرا
انت على الرحب والسعة
lasthero

المهند
23-04-2006, 03:37 PM
أولا : شكرا لاهتمامك و الرد بسرعه اخي الكريم

و اود ان اعتذر منك على عدم توضيحي الكافي لسؤالي
هنا في الولايه الجميع عنده تربية ابقار لان المراعي خصبه و كل ما يفعلونه هو شراء العجول و تركها ترعا حتى يعاودو يبيعوها و غالبا لا ترى اي اشخاص بمزارع التربيه شخص واحد فقط ياتي لتحضير العلف و بعض المزارع يستخدمون الات لتقديم العلف

و بالنسبه للزراعه فالكثير يزرع القمح لاعتمادهم على الالات

و لم ارى اي مزرعه لاشجار الزيتون او النخل ولا حتى الفواكه
و كل الفواكه الموجوده في الاسواق تاتي من ولايات اخرى

فكنت اود منكم ان تلقو نظره على المناخ هنا و تنصحوني بزراعة بعض تلك الاشجار لو كان بالامكان زراعتها بهذا المناخ او لا

و ايضا شكرا لنصيحتك فانا سوف اسأل مكتب الزراعه عن مزيد من المعلومات

شكرا
المهند

الربيع القادم
30-01-2007, 01:39 PM
سبحان الله

كنت أفكر في مشروع مواشي لأن المرعى جاهز .. فوجدتك تشير إلى هذا في مشاركتك الثانية .

قبل أن تبدأ في مشروع .. تعرف على أسعار المنتجات الزراعية والضرائب .. ليس كل ما يمكن زراعته يمكن تسويقه .

مسارات
30-01-2007, 08:53 PM
الأخ العزيز المهند ـ تحياتي الحارة ، زراعة القمح ـ أو البقوليات بشكل عام أو النجيليات حتى المحاصيل العلفية مشروع جيد و قد يدر لك فائدة كبيرة جداً ، ولا تحتاج لإيدي عاملة إذا كنت تستطيع شراء الآلات و المعدات الزراعية ـ ولكن بكل تأكيد أنت بحاجة لإشراف أو متابعة من شخص لديه خبرة جيدة في هذا المجال ،
مشاريع الإنتاج الحيواني جيدة و لكن درايتي فيها بسيط جداً و لكن ضمن ما أعرف إذا أحسنت الإدارة بشكل جيد من جميع النواحي فهي ممتازة اقتصادياً

لا أعلم ، لكن مثلاً ولاية كالفيورنيا من الولايات المميزة في أمريكا بالنسبة للزراعة وخصوصا لزراعة اشجار الفاكهة ، و هي معروفة بالفستق الحلبي و التفاح وغيرها

د / أحمد إبراهيم
11-04-2007, 03:41 AM
قمت بزراعة القمح فى الأرض فى مكانه و التبن الناتج سوف تبيعة لمربى المواشى بأسعار جيده فى الموسم الصيفى قم بزراعة السورجم و هى أيضاً محصول علف جيد أما بخصوص الفاكهة أن كنت تنوى تشجير الأرض بأنواع الفاكهة أرسل تحليل للأرض و نوعها و نقترح عليك بإذن الله أفضل أنواع الفاكهة

mloshm
31-07-2007, 03:46 PM
http://www.soiltesting.okstate.edu/factsheets.htm (http://www.soiltesting.okstate.edu/factsheets.htm)
اهتم بالموقع دة جدا فسبحان الله انا كنت عرفت معلومات عن الولايه بتاعتك منه من زمان وكنت سعيد بها جدا بالاضافه الي ارسال رساله لدكتور في جامعه oklahoma متخصص في soil physices عن موضوع معين ونصيحتي بزراعه البرسيم الحجازي فالموقع المرفق موجود به الكونكلوجن خد الموضوع بجديه وتصفح الملفات به وستجد باذن الله من الاختبارات الي تجري علي التربه المحصول suitable المناسب ولكن نصيحتي لك البرسيم الحجازي ولا حظ كرررتها تاني
هذة نصيحتي لك

fayedm1
29-03-2009, 05:36 PM
السلام عليكم اخ مهند انا اسمي محمد من مصر واعمل بالكويت اولا لو انت معندكش خبر ممكن تشوف حد يدير لك الموضوع وانا علي إستعداد الأرض الموجود عندك دي تقريبا 119 فدان وبالنسبة لعملية التنظيف دي سهله جدا وانا اقترح عليك نتفق سويا مع بعض وانتقل للعيش بالولايات المتحدة واقوم يتجهيز الارض وذلك بعد الإتفاق معك وانا في الخدمة بس اهم شي توفر لي المعدات اللازمة وانت بتقول ارتفاع سعر الايدي العاملة بس في ايدي عامل غير مدربة ودي هيكون سعر اقل بكتير في بمثابة عامل مساعد
وانا في الخدمة لو نتراسل علي fayedm1[at]yahoo.com