المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زرعي يموت ساعدوني

ام مياز
16-11-2008, 05:32 PM
السلام عليكم شريت زرع من المشاتل كثيير وفرحت فيه اهو شتلات وروود فيكس وهيبكس وياسمسن وفل وجهنميه والتلفون ووو مالي اسبوع الا القى اغلبه ذبل وناام ممكن تساعدوني
بالنسبه للري اسقيه يوميا بالمويه الحلوة
و للعلم انا حاطتهم في حواض بلاستيكيه كبيرة وسماد واعتني فيه وخرقت فتحات من الجوانب لكي تتنفس التربه
ممكن اجد حل لمشكلتي

ندوة
16-11-2008, 05:53 PM
اهلا بك ام مياز
النباتات المشتراة جميعها نباتات تحتاج الى شمس مباشرة فهل المكان الجديد مناسب لها ..؟
وهل كانت النباتات كبيرة الحجم وقد اخترقت جذورها الأرض وهي في الوعاء ..؟ لأن لوكان كذلك فقد تم تقطيع جزء من الجذور فمن الممكن تتساقط بعض الأوراق ولكن له فرصة للنمو .
تقليم بسيط للنباتات وسقي وان شاء الله تعود كما كانت .
بالنسبة للجهنمية والتلفون والهبسكس هذه نباتات تتأثر بالبرد وتتساقط اوراقها .. وفي الربيع تستعيد خضرتها..

ام مياز
16-11-2008, 10:58 PM
الف شكرلك اختي عالرد
اما النات نعم هو في السطح والسطح شمس وانا شريته نباتات كبيرة الوحدة متر وقال لي هي دائمة الخضرة بعضها اخترق الوعاء شيئ بسيط جدا يعني جذر او جذرين فقط
لكن لاحظت اصفرار بعض اوراقها وذبول اخرى فهل هي لم تتاقلم مع التربه الجديدة علما اني نقلتها بنفس تربتها لحوظ اكبر
وهل طريقتي خطأ اني عملت فتحات على الجوانب لكي تتنفس لاني لاحظت الماء ينزل من الفتحات
وهل سقايتها تكون يوميا وكم الكميه
عندي فيتامين قال العامل ضعيه اذا رايتي اوراق ذابله هل اضعها
اشكر لكم اتساع صدوركم لاسئلتي

محمد عليان
23-11-2008, 08:55 PM
اولا يجب ان يكون فتحات التصريف فى الاسفل ووضع طبق لتلقى الماء الزائد تحت الاصيص
ثانيا الرى يكون عند الحاجة او كل 3 يوم فى هذه الايام
ثالثا عدم وضع السماد الكيماوى ويفضل قبل الزراعة يكون مخلوط التربة الزراعية بنسب 3 رمل 2طين 1 سمادبلدى مثل سماد البستان او الريف
اغلب الاحيان الشتلات الحديث الزراعة تزبل جزئيا ثم تعاود النمو نتيجة تعرض جزورها للهواء

الفارس الابيض
23-11-2008, 09:54 PM
اختى العزيزة اليكى بعض الملاحظات ربما تفيدك:thinking:
اولا:الرى يوميا سبب فى اصفرار الاوراق ثم تساقطها:judge:

ثانيا:الفتحات التى صنعتيها فكرة طيبة ولكنكى قد اصبتى بعض الجذور تسببتى فى تقطعها:poke:
ثالثا:لاتقلقى وقللى من الماء المستخدم للرى وليكن مرة اسبوعيا اومرتين على الاكثروالزيادة عن ذلك مضرة ويمكنك وضع بعض مخلفات الطيور او منقوعها فهى تعمل على استعادة النبات لرونقه وتوضع هذة المخلفات بعيد عن الجذر لانها ممكن ان تتسبب فى موت النبات:happy:

مزارع نت 2009
11-11-2010, 06:33 PM
اختي مياز...
1- اسقيها جيدا
2-انتبهي من الحشرات لأن بعضها قد تسبب الأذى للأشجار
3-احرصي على وضع السماد الطبيعي
4-احترسي من بعض الطيور أو العصافي لأن بعضها تحب أكل الزرع ((حتى أنا أكلت زرعي))
5-ضعيها بالقرب من الشمس ((ولكن لا تضعيها في مكان حار ولا بارد ضعيها في مكان حرارتة تناسب الزرع ))

وهكذا ستنبت ...^^