المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفة رائعة لتقوية الشعر و تطويله

نيرمين
09-11-2008, 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل الخلطة يلي رح اكتبها مجربة وصدقوني من أول مرة رح تشعروا بالفرق مكونات الخلطة:
خلطة من الزيوت(زيت زيتون ،زيت خروع ، زيت خس، زيت عكبر ،زيت جوز الهند)وطبعا ما ضروري إستعمال كافة انواع الزيوت السابقة ممكن استخدام الانواع المتوفرة فقط.
ملعقة عسل
بيضةاو أكتر حسب طول الشعر
ثلاث إلى أربع ورق ريحان ميبس مع العلم إنو ورق الريحان لازم يتكسر لقطع صغيرة وينقع بالزيت قبل فترة .
توضع الخلطة على فروة الرأس وتدلك الفروة بشكل دائري وبعد وضع الخلطة على الرأس تعرض الفروة لتيار من الهواء الساخن بواسطة السيشوار حتى يتغلغل الزيت إلى فروة الرأس ومن ثم يغطى الرأس بقبعة من النايلون حتى تحفظ الحرارة وتترك الخلطة على الرأس من ساعتين إاى ثلاث ساعات .
بعدها يغسل الرأس بالماء المائل للبرودة حتى نزيل اثار البيض لأنه حال غسل الرأس مباشرة بالماء الساخن فإن ذلك يؤدي بقاء أثر من البيض على الرأس .
وبعدها يكمل الشخص غسل الرأس بشكل عادي.
بالنسبة لرائحة البيض التي يخاف البعض بقائها على الشعر يمكن التخلص منها بكل بساطة عن طريق إضافة حفنة من أوراق الغار وحفنة من أوراق الريحان الميبس على لتر من الماء وتركها تغلي لعدة ثواني ومن ثم تطفأ تحتها النار وتترك لتفتروتصفى وتوضع الرأس فتزول أي رائحة متبقية على الشعر مع العلم أن ورق الغار يستخدم أيضا لتقوية الشعر وورق الريحان يستخدم لإعطاء لمعة رائعة للشعر .
جربوها وما رح تندموا .

:thumb1:

هاشم الحسين
10-11-2008, 12:23 AM
اشكرك اختي
الوصفة رائعة ولكن استوقفني كثيرا زيت العكبر بالتاكيد يعتبر من افضل المضادات للفطريات والالتهابات اينما حلت بالجسم وهو مضاد قوي للقشرة
ولكن ان كنت قصدت الصبغة فاتفق معك تماما وان كنت قصدت الزيت اي المقطر من العكبر
فهنالك مشكلة كيف نستطيع التخلص منه بعد تواجده على الشعر وهو عندما ناكله بنسبة 35بالالف مع العسل يعلق بالاسنان ولا يرحل الا بتعب فمن باب اولى يكون تواجده على الشعر مشكلة ارجو تاكيد الامر ان كنت قصدت العكبر المقطر وهو مايطلق عندنا بزيت العكبر او محلول العكبر وشكرا لك

مظفر
12-11-2008, 02:04 AM
لك الشكرولكن

من اين يمكن الحصول على زيت الخس

زيت جوز الهند اقصد الطبيعي

هل يوجد فعلاً بالاسواق سؤال محير

لك الود على هذا الموضوع تقبلي مروري

نيرمين
13-11-2008, 03:02 AM
اشكرك اختي
الوصفة رائعة ولكن استوقفني كثيرا زيت العكبر بالتاكيد يعتبر من افضل المضادات للفطريات والالتهابات اينما حلت بالجسم وهو مضاد قوي للقشرة
ولكن ان كنت قصدت الصبغة فاتفق معك تماما وان كنت قصدت الزيت اي المقطر من العكبر
فهنالك مشكلة كيف نستطيع التخلص منه بعد تواجده على الشعر وهو عندما ناكله بنسبة 35بالالف مع العسل يعلق بالاسنان ولا يرحل الا بتعب فمن باب اولى يكون تواجده على الشعر مشكلة ارجو تاكيد الامر ان كنت قصدت العكبر المقطر وهو مايطلق عندنا بزيت العكبر او محلول العكبر وشكرا لك
أهلا أخ هاشم وأشكر لك مرورك ومشاركتك بالموضوع وعذرا إن كنت قد تاخرت بالرد والحقيقة إنو بالنسبة للعكبر فالذي أقصده هو نوع من العكبر مصنع خصيصا لتقوية الشعرو منع تساقطه ولايستخدم لأغراض طبية أخرى.يوجد في السوق على شكل عبوات صغيرة تشبه قطرة العيون

نيرمين
13-11-2008, 03:09 AM
[quote=مظفر;67200]
لك الشكرولكن

من اين يمكن الحصول على زيت الخس

زيت جوز الهند اقصد الطبيعي

هل يوجد فعلاً بالاسواق سؤال محير

لك الود على هذا الموضوع تقبلي مروري

أهلا أخ مظفر بالنسبة لزيت الخس يتم الحصول عليه من عند العطارين وهو بشكل عبوة صغيرة ويكون لون الزيت بداخلها احمر أما بالنسبة لزيت جوز الهند والله عندنا بسوريا مابعرف إذا في طبيعي ولا لأ بس بدول الخليج أكيد في وعلى كلٍ فينك تبدلوا بزيت دابر أملا من الصيدلية لونه أخضر

هاشم الحسين
13-11-2008, 10:21 PM
انتبهي اختي زيت الخس ليس احمر ابدا انه بين الابيض والاصفر
اما وصفك للعكبر نعم انت قصدت صبغة العكبر وهم يحللونها بواسطة الكحول الطبي وعليه لاتلصق بالشعر

نيرمين
13-11-2008, 11:00 PM
[quote=هاشم الحسين;67467]انتبهي اختي زيت الخس ليس احمر ابدا انه بين الابيض والاصفر
اما وصفك للعكبر نعم انت قصدت صبغة العكبر وهم يحللونها بواسطة الكحول الطبي وعليه لاتلصق بالشعر[/quote
أهلا أخي وأنا بشكرك على معلوماتك المفيدةوعلى مشاركاتك التي تغني الموضوع دائما بس بصراحة أنا لما بطلب من العطار زيت خس بيعطيني زيت لونه أحمر فما بعرف إذا كان نوع أصلي ولا لأ وإنت أدرى:thinking:

علي فجر عثمان
14-11-2008, 12:22 AM
ما هوه رئيك في زيت الغار في هذه الخلطه ارجو الد

دبل رمانة
16-11-2008, 12:12 AM
اخت نرمين كل الزيوت موجودة عندي ماعادا العبكر

ممكن من غيرو

طيب ولما نحط السشوارعلى الشعر وفيه خلطة الزيوت والبيض مايستوي

من حرارة السشوار

وشكرآالك وراح اجرب واعطيكم الرد

نيرمين
03-12-2008, 07:48 PM
ما هوه رئيك في زيت الغار في هذه الخلطه ارجو الد

أخي فجر أنا أسفة إذا كنت تأخرت بالرد ومشان زيت الغار زيت الغار يعتبر ممتاز ومتل ماذكرت سابقا عن خلطة الزيوت ليس من الضروري أن تستخدم بالضبط بيكفي الأنواع يلي متوفرة عند الشخص

نيرمين
03-12-2008, 08:12 PM
اخت نرمين كل الزيوت موجودة عندي ماعادا العبكر

ممكن من غيرو

طيب ولما نحط السشوارعلى الشعر وفيه خلطة الزيوت والبيض مايستوي

من حرارة السشوار

وشكرآالك وراح اجرب واعطيكم الرد

أهلا ومرحبا فيكي يا عسل وأسفة كمان إذا كنت تأخرت عليكي بالنسبة للعكبر طبعا فينك تستغني عنه وبالنسبة لإستعمال السيشوار لأ ما يستوي وأنا مجربتها ورح تحسي بالفرق من أول مرة:dwink:

سماح عبدالله
03-12-2008, 09:43 PM
طيب الخلطة شكلها كويس فعلا لكن ايه هو العكبر أصلا وهل له أسماء أخرى

إباء
05-12-2008, 12:28 AM
نرمين مشكوره على الوصفه
اكيد حنجربها عيونى
بس هو ايه
عكبر ده

نيرمين
05-12-2008, 06:09 PM
:zwelcome:أهلا وسهلا بالاخوات إباءوسماح بالنسبة للعكبر يسمى أيضا البروبليس وهو مادة صمغية راتنجية تجمعها شغالات نحل العسل من براعم وقلف الأشجار على هيئة إفراز صمغي ويتكون العكبر من :
1- مواد راتنجية صمغية(صموغ وبلسم )55%
2- مواد شمعية من 20-30 %
3- حبوب لقاح 4-5%
4-مركبات متنوعة زيوت أثيرية تتراوح من 3-10%
ويحتوي على فيتامينات كثيرة بالإضافة لبعض العناصر المعدنية وكما يعتبر العكبر مضاد حيوي ممتاز .
أما بالنسبة لمحلول العكبر أوزيت العكبر فهوعبارة عن عكبر معامل بطريقة معينة بحيث يصبح قوامه سائل ويكون لونه بني غامق غالبا بحسب المصدر ويمكن وضعه على الشعر بسهولة وإنشاء الله كون جاوبتكن على السؤال

m_ramzy
05-12-2008, 06:29 PM
مساء الخير اخت نرمين هلا فى حد مجرب هذة الوصفة ام لا ولا اشتعملها تسقط شعرى

sandro
05-12-2008, 07:11 PM
الاخ الغالي .. اشكر لك معلوماتك القيمة والغالية .. فتح الله عليك وانا بصيرتك وعلمك من علومه الكثير ..
نعود الى ديننا الغالي ورسولنا الحبيب لنذكر قوله الكريم .. " كلو الزيت وادهنوا به " ..
فلنعد الى ديننا الحنيف وسنة نبينا الكريم فنجد فيها لكل داء دواء .. وجزاك الله كل الخير اخي الفاضل

نيرمين
07-12-2008, 09:04 PM
مساء الخير اخت نرمين هلا فى حد مجرب هذة الوصفة ام لا ولا اشتعملها تسقط شعرى
أهلا فيك لا إطمن أنا مجربتها وهي كتير منيحة

نيرمين
07-12-2008, 09:09 PM
الاخ الغالي .. اشكر لك معلوماتك القيمة والغالية .. فتح الله عليك وانا بصيرتك وعلمك من علومه الكثير ..
نعود الى ديننا الغالي ورسولنا الحبيب لنذكر قوله الكريم .. " كلو الزيت وادهنوا به " ..
فلنعد الى ديننا الحنيف وسنة نبينا الكريم فنجد فيها لكل داء دواء .. وجزاك الله كل الخير اخي الفاضل

أهلا وسهلا فيك أخي الكريم وشكرا على دعائك وإنشاء الله كل عام وإنت بخير وينعاد عليك وعلى كل أمتنا بالخير والبركات

aicha agro
07-12-2008, 10:09 PM
اختي نيرمين اشكرك على المعلومة القيمة، اردت ان اسأل هل هاته الوصفة مفيدة لتساقط الشعر الشديد و جزاك الله خيرا، عيدك مبارك وكل عام والامة الاسلامية بالف خير.

نيرمين
08-12-2008, 05:00 PM
اختي نيرمين اشكرك على المعلومة القيمة، اردت ان اسأل هل هاته الوصفة مفيدة لتساقط الشعر الشديد و جزاك الله خيرا، عيدك مبارك وكل عام والامة الاسلامية بالف خير.
اهلايا هلا فيكي وكل عام وإنتي وأمتنا بألف خير بالنسبة لهل الوصفة هي كتير منيحة لتساقط الشعر بس مع هيك في وصفات خصيصا لتساقط الشعر كالأتي :
تؤخذ بذور البقدونس وتسحق سحقا ناعما جدا تفرك فروة الرأس بهذا السحوق فركا شديدا يلف الرأس بقماشة طيلة الليل وفي الصباح التالي يغسل الرأس بالماء وصابون الغار تكرر العملية ثلاث مرات أسبوعيا.
وحابة خبرك إنو تساقط الشعر المسبب الرئيسئ إلو هو طبيعة الغذاء يلي عم تتناوليه فلازم يكون غذائك بيعتمد بشكل كبير على البروتينات النباتية متل فول الصويا وعلى الأغذية المحتوية على اليود متل السمك والطون وكمان نقص الحديد يؤدي لتساقط الشعر لهيك الذين يعانون من تساقط الشعر لازم يهتموا اولا بالغذاء الداخلي للشعر وثانيا بالغذاء الخارجي

ابو قيدار
08-12-2008, 08:37 PM
نشكرك على هذه المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا

كاوة
10-12-2008, 11:26 PM
كل عام وانتم بخير بالصراحه وصفة رائعة شكرا ولكن الى قرات مؤخرا بان زيت زيتون له تاثير سلبى على بصيلات الشعر 0

m_ramzy
12-12-2008, 02:24 PM
كل عام وانتم بخير بالصراحه وصفة رائعة شكرا ولكن الى قرات مؤخرا بان زيت زيتون له تاثير سلبى على بصيلات الشعر 0
زيت الزيتون يا اخى افضل الزيوت التى تستعملها لشعرك وعمرة ما يبقى ضار بالشعر

هلا اخت نرمين اتمنى ان لاتكونى زعلتى من ردى
بس مفيش وصفة لسباب اسهل من كدة

نيرمين
13-12-2008, 07:59 PM
هلا اخت نرمين اتمنى ان لاتكونى زعلتى من ردى
بس مفيش وصفة لسباب اسهل من كدة
بالعكس ياأهلا وسهلا فيك هو أكيد في وصفات أسهل من هل الوصفة بس لأنو أنا مجربتها وحسيت بنتائجها المنيحة كتبتها بس هلأ رح إكتبلك وصفات كتير منيحة وسهلة.
-1لانبات الشعر:تدق أوراق القريص النضرة تهرس ثم تعصر بقماشة يفرك الشعر بعصيرها بشكل دائري ومكثف على قماش مع جلدة الرأس وتعتبر هذه الوصفة بحق من العلاجات الفعالة في إنبات الشعر المتساقط ويواظب عليها مدة اسبوع يوميا
-2الخبازي تغلى عشر دقائق في كوبين من الماء يصفى ويعصر وتفرك به فرو الشعر يوميا لمدة أسبوع وبعدها كل أسبوع مرة
-3لتقوية الشعر قبضة صغيرة من ورق الغار تغمر بكوبين من الماء وتغلى فوق نار خفيفة تطفا النار ويترك حتى تمام الإستحلاب حوالي 15 د ويستعمل فاترا مرةباليوم لمدة أسبوع .
- 4لتنشيط فروة الرأس وحالات الصلع والشعر الخفيف: عصير الثوم أو البصل أو زيت السمسم تدلك المنطقة الخاية ويلف الشعر بقطعة ويغسل بالصباح بشامبو ومن ثم بخل التفاح
-5 زيت الخروع أوزيت الغار مع زيت إكليل الجبل حيث تدهن فروة الرأس مع التدليك ثم يلف الشعر ويغسل بالصباح

ابومسلم
12-03-2009, 07:03 PM
اخوانيانااشتريت عكبر مطحون وهويشبه الىحدكبيرالكاكاو الرجاء الذي يعرف العكبر المطحون يخبرني بوصفه لانني لااثق بالعشاب الذي باعني العكبر المطحون وشكرا

i love agriculture
12-03-2009, 10:45 PM
thankx so much sister nermeen i think any natural oil can make good effect on hair and no need for the egg . i dont even like to eat it

نيرمين
12-03-2009, 11:21 PM
اخوانيانااشتريت عكبر مطحون وهويشبه الىحدكبيرالكاكاو الرجاء الذي يعرف العكبر المطحون يخبرني بوصفه لانني لااثق بالعشاب الذي باعني العكبر المطحون وشكرا
أهلا وسهلا فيك أخي أبو مسلم وهو بالفعل في عكبر بودرة حيث يبرد بشكل شديد ثم يقطع لقطع صغيرة عن طريق الطحن ولكن هذا العكبر يستخدم لتحضير معاجين من العكبر وبالنسبة لشكله والله أنا بالنسبة إلي ماني شايفة العكبر البودرة فإعذرني

نيرمين
12-03-2009, 11:36 PM
thankx so much sister nermeen i think any natural oil can make good effect on hair and no need for the egg . i dont even like to eat it

ya welcome Iagree with your opinion about natural oil but believe me there is alot of difference if you add an egg to the mixture and the result will immediately appear.

روبي
18-03-2009, 12:30 AM
صعب الحصول علي اغلب الزيوت دي عندي

مشكورررررره علي المجهوووووووووووود