المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مساعدة] زراعة الفطر البيتية

اذكروا اللة
08-11-2008, 12:31 PM
السلام عليكم اخواني ارجو الفائدة اريد ان اعرف كيفية زراعة الفطر بالبيت كنت مجرب قبل سنين لكن كان صعب جدا حيث جربت بنوع محدد لانة السلطات الاسرائيلية كنت محتكرة الانواع الثانية مثل التشامبنيون وغيرة اللي زرعتة ما بعرف اسمة لكن ابيض طبعا وساقة بيكون على جنب مش متوسط الثمرة وبكونو اكثرمن ثمرة مع بعض والصعب في الزراعة بل والشاق هوتعقيم البيئة القش مع ذلك عقمتهابالغلي في برميل ضخم واشعلت الحطب تحتة مدة 1-2 ساعة كان مضني لكن حبيت اخوض التجربة ونجحت تقريبا...ممكن تساعدوني بطريقة تعقيم اسهل بما اني اريد ان اخوضها بالبيت مرة ثانية وشكرا

اذكروا اللة
08-11-2008, 10:06 PM
افيدوني اخواني اثابكم اللة

ارجوا ان تهتموا لهذا الموضوع مع الشكر الجزيل

بت الدخري
13-11-2008, 10:02 AM
حاااااااااااااااااااااااااااااااضر ومن عيوني
انت تؤمري
انا متخصصة في زراعة الفطر
وعندي معلومات عن زراعته بس بالانجليزي
امهليني مدة بسيطة وامكن خلال اليوم ابدأ انزل الموضوع في هذا المنتدى
بس خليك صبورة الموضوع طويل وراح ينزل في حلقات

اذكروا اللة
17-11-2008, 04:48 PM
رح اكون صبورة وانت كوني صبورة علي والف شكر ليكي وانا ممنون

محمد حاج عبد المجيد
03-07-2010, 09:16 AM
وأنا أريد زراعة الفطر في المنزل جربت عدة مرات ولكن لم تنجح أريد طريقة بسيطة وسهلة

مؤيد1978
24-07-2010, 01:09 PM
السلام عليكم
زورو صفحة موسوعة زراعة المشروم للاخت رانيا ففيه الكثير

مروة محمد
04-08-2010, 02:31 PM
حاااااااااااااااااااااااااااااااضر ومن عيوني
انت تؤمري
انا متخصصة في زراعة الفطر
وعندي معلومات عن زراعته بس بالانجليزي
امهليني مدة بسيطة وامكن خلال اليوم ابدأ انزل الموضوع في هذا المنتدى
بس خليك صبورة الموضوع طويل وراح ينزل في حلقات
السلام عليكم ............. اخت بت الدخر
ننتظر خبرتك
ويمكنك ان تزوري موسوعة الاخت رانيا وتشاركينا

مروة محمد
04-08-2010, 02:36 PM
السلام عليكم اخواني ارجو الفائدة اريد ان اعرف كيفية زراعة الفطر بالبيت كنت مجرب قبل سنين لكن كان صعب جدا حيث جربت بنوع محدد لانة السلطات الاسرائيلية كنت محتكرة الانواع الثانية مثل التشامبنيون وغيرة اللي زرعتة ما بعرف اسمة لكن ابيض طبعا وساقة بيكون على جنب مش متوسط الثمرة وبكونو اكثرمن ثمرة مع بعض والصعب في الزراعة بل والشاق هوتعقيم البيئة القش مع ذلك عقمتهابالغلي في برميل ضخم واشعلت الحطب تحتة مدة 1-2 ساعة كان مضني لكن حبيت اخوض التجربة ونجحت تقريبا...ممكن تساعدوني بطريقة تعقيم اسهل بما اني اريد ان اخوضها بالبيت مرة ثانية وشكرا

اخت اذكروا الله تحياتي لك
بالفعل طريقة التعقيم بالطريقة المذكورة صعبة خاصة الحطب فيمكنك عمل نفس البرميل ولكن ضعي تحتة موقد بوتاجاز ( ارضي صغير ) وهذا النوع يوجد لدينا رخيص وطريقة النقع اسهل من التعقيم بالبخار
اذا كنت تتحدي عن المحاي انا كاتبة موضوع عن هذة الجزئية ان شاء الله تفيدك .

مروة محمد
04-08-2010, 02:38 PM
وأنا أريد زراعة الفطر في المنزل جربت عدة مرات ولكن لم تنجح أريد طريقة بسيطة وسهلة

اخ محمد اذكر لنا التجربة التي قمت بها كي نعرف سبب عدم نجاح الزراعة
باتلتوفيق

مها صبرى محمد
06-08-2010, 10:58 PM
اختى العزيزة طريقة التعقيم التى اتبعتيها هى اسهل الطرق للتعقيم واضمن الطرق حتى لا يحدث تلوثات وانصحك زيادة مدة البسترة ساعة زيادة على الساعتين اذا كنتى تحسب الوقت منذ اشعال النار على البرميل لانه بياخذ اكثر من ساعة حتى يصل الى درجة البسترة المطلوبة
اتمنا لكى التوفيق

مها صبرى محمد
06-08-2010, 11:00 PM
سيدتى انا شركة اعمل فى زراعة المشروم منذ 7 اعوام

deenhass
09-04-2011, 06:57 PM
سيدتى انا شركة اعمل فى زراعة المشروم منذ 7 اعوام

deenhass
09-04-2011, 06:59 PM
الرجاء اريد ان اعرف كيفية زراعة الفطر والاشياء المطلوب جلبها