المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نسبة الملوحة 2600 في البئر

aljoker
06-11-2008, 10:07 PM
فأرجوا من الاخوة ارشادي الى افضل المحاصيل لها علما اني ارغب بزراعة محاور رشاشة
بالبرسيم او القمح او الرودس وهو الانسب كما اعلم لكني ارغب بالتنويع في المحاصيل
فما رأي الاخوة بنسبة الملوحة هذه
علما ان لدي بئر اخرى تبلغ ملوحتها 4500 فما يناسبها
تقبلوا تحياتي

aboodarsh
07-11-2008, 12:56 AM
اخى بعد السلام عليكم
ارجو الابتعاد عن الرى بالرش مع هذه النسبة من الملوحة و ارشح لك الرى بالتنقيط و ممكن تزرع الاتى بنجاح يعنى بانتاج اقتصادى الرمان الزيتون النخيل التين البرشومى و ياريت زيتون و نخيل
اخوك د/ مصطفى

aljoker
08-11-2008, 05:28 PM
أشكرك أخي د/مصطفى ... على تعاونك وسرعةتجاوبك
ولكن المحاصيل السابقة ليست ذات مردود مادي كما الآعلاف والقمح عندنا حيث ترد راس المال والفائدة خلال شهرين للأعلاف واربعة اشهر للقمح تقريبا هذا عدا المساحات الكبيرة التي تستغل
لهذا كان اهتمامي بها
ايضا احببت لوكان هناك احد من الزملاء يتكرم بوضع جدول يبين فيه نسب الملوحة والمحاصيل التي يمكن زراعتها بها ...ز حيث سيساعد كثيرا في هذا الموضوع

خالد البنا
09-11-2008, 09:04 PM
هذه النسبة تعتبر عالية جدا لذا لابد من زراعة النباتات التى تتحمل الملوحة و كذلك معالجة التربه باستمرار باستعمال مخفضات الملوحه

ابواحمدالشهيلي
09-11-2008, 10:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الكريم انا عندي نسبة الملوحة 4000 وانا زارع شعير على طريقة الري بالرشلش المحوري وما ضرتة الملوحة وزرعت برسيم ونجح واود ان اسالكم سؤال عن المحلول العضوي عندي بركة تتسع 30 متر مكعب من الماء كم اضع كيس من الزبل بها وماذا اضع معه لتجنب الطفيليات ارجو من الذين يعرفون الاجابة ان يردو علينا ضروري
وجزاكم الله خير

tarek068
06-10-2010, 10:22 AM
أخي العزيز هذه نسبة عاليه نسبيا ويفضل زراعة الزيتون والنخيل والرمان والتين ولو كان الري بالتنقيط ممكن زراعة الزهور العطرية

محمد فتحى حسن
18-10-2010, 02:44 AM
الاخ : aljoker
اعتقد كما هو واضح ان نسبة الملوحة عالية ... ولا استطيع تفسير كيف يمكن استخدامها فى الرى .
اذا امكن خلطها بماء اقل ملوحة قد يمكن الزراعة بها مع اخذ الاحتياطات الواجبة نحو عدم تعرض المحصول للعطش واخاف ان تملح منك التربة بعد فترة ولا تصلح للزراعة .! ! !

نزهان مظلوم
28-07-2011, 10:19 PM
انا لا اؤيد استخدام هذه المياه اطلاقا
قد تفيد انيا للنخيل او الزيتون
لكنها على المدى البعيد ستدمر الارض الا اذا كان هناك مجال لغسل التربه كل سنتين وبزلها

kewy4
07-03-2014, 01:14 PM
يمكن زراعه كل ما زكرت على المحورى مع تغيير الرشاشات الى ببلر يكون واصل للارض