المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج الناسور الشرجي بالاعشاب

هاشم الحسين
05-11-2008, 12:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحقيقة مشكلة الناسور الشرجي متعبة كثيرا
وقد كثرت في الاونة الاخيرة
ولها اسباب عديدة منها عسر الهضم والامساك المزمن

والناسور الشرجي
وهو في كثير من الاحيان يكون نتيجة لخرّاج سابق
،وهو عبارة عن نفق صغير يوصل الغدّة الشرجية التي منها ظهر الخرّاج إلى جلد الأرداف خارج الشرج.
عند انفجار الكيس و جفافه
يتشكل نفق من فتحة الشرج الى الجلد عند الأرداف

قد يكون هناك الم في المستقيم وانتفاخ وقد ينفجر الخراج بشكل مادة مخاطية يرتاح المريض جدا لذلك لزوال الالم
والحقيقة في بعض الحالات عندما يكون الناسور متازم ترافقه درجة حرارة للمريض وهو مايجب مكافحته لانه ربما يعمل اختلاجات للمريض وتاثير على الاعصاب والذاكرة
الحقيقة جائتني حالات كثيرة جدا لاناس عملوا الناسور جراحة ثم حد ثت لهم انتكاسة
وهو مايصعب علاجه فعلا بعد ذلك ولا اقول يستحيل
اما الناسور عندما يعالج قبل الجراحة فاسهل شفائه بكثير
وهذا لايعني انني لم ارى حالات اخرىقد تم شفائها بالجراحة ولم يعد عليها الناسور بل اعرف ايضا منهم الكثير
ولكن في الواقع النسبة اقل بكثير من العمليات الناكسة لانه في غالب الاحيان يكون
الناسور لسبب متواجد ولم يعالج فعند علاج النتيجة يعود الخراج بفعل السبب الموجود
وعليه يجب التدقيق في اسباب الناسور منها النظافة الموضعية بشكل جيد والابتعاد عن بعض عادات الغربيين باستخامهم الور ق للتنظيف دون استخدام الماء وهو ماوصانا ديننا الحنيف بالنظافة
ومحاربة الامساك لانه سم لكل الجسم وهو سبب للباسور والناسور ولكثير من الامراض التي عرضتها في موضوع الامساك المزمن وعلاجه

وهناك جانب وراثي يجب ان لانغفل عنه ولكن بالانتباه لهذا الموضوع فبامكاننا محاربته عن طريق الحمية حتى لايظهر وان ظهر فانه لن يكون مؤذي
اما علاج الناسور بالاعشاب فهو كالتالي
طبعا كما ذكرت معالجة الجهاز الهضمي ان وجدت مشكلة فيه
وشرب الباونج جيد ومزيل للاحتقان وكذلك اكل التين المجفف مفيد
اما المرهم فهو على الشكل التالي
فنجان من دم الاخويين ويجب طحنه بشده حتى يصبح مثل التراب = وهو موجود عند العطار ومعروف لديهم
3 فناجين من زيت الزيتون
يضاف عليهم قطعة صغيرة من شمع العسل
وتذويبهم على النار وبعد ذلك ينزل من النار
. واضافة دم الاخويين وتحريكهم حتى يصبحوا مثل المرهم
يكون مرهم مفيد للناسور ان شاء الله دهن المنطقة اولا بخل التفاح الطبيعي صباحا
ويترك حتى ينشف ويدهن بالمرهم وبنفس الطريقة عند النوم عمل مغطس يومي من زهر البابونج يضاف الى ماء البابونج قليل من الملح وخل التفاح
والجلوس بالمغطس لمدة 10 دقائق على الاقل
اخذ قدر حبة الحمص
من صمغ الحلتية
مع الفطور
واخرى مع العشاء
والله الشافي

د.محمود
10-11-2008, 10:55 PM
شكراً ، وجزاك الله خيراً على هذه الإضافة القيمة ولكن لي استفساران ، أرجو الإجابة عليهما:
الأول : أريد توضيحاً مفصلاً بعض الشيء عن ارتباط الناسور بالوراثة.
الثاني : بعض المجربين يوصون بزيت الزيتون ومطحون حبة البركة، فهل لهذا أساس علمي ؟
وشكراً جزيلاً

هاشم الحسين
12-11-2008, 09:56 AM
شكرا اخي الدكتور على المرور الطيب وجزاك الله خير
ام حول الناسور والوراثة
نعم اخي انا قصدت الاستعداد الوراثي
للشخصلا اقصد انه يرث ناسور مباشرة
واهم الاشكال الوراثية التي تنقل الناسور
للابناء هو ان نرث من الاباء السلوك العضوي في الجهاز الهضمي خاصة
الذي يترافق بسوء هضم وامساك وهنا يرتبط الموضوع بالتصدي لهذا الجانب المفروض علينا كان نرث من اهلنا بيت مهدم ان تركناه على حاله ازداد انهياره اكثر
وان قمنا بالاصلاح وتعايشنا ضمن المعطيات المتاحة عشنا بهدوء داخل هذا البناء واعتقد هذا المثل ينطبق على بقية الامراض الوراثية الاخرى
وعودتي لصلب السؤال اقول
بمراقبة الاهل للابن وبمراقبة الابن لوالديه او الابعد هنا تبداْ الوقاية قبل الوقوع بالمشكلة بتغيير النظام الغذائي والحصول على الثقافة الطبية التي تسبب الناسور عندها نتجنب المشكلة بنسبة عالية جدا فالجينات الوراثية التي ورثناها من الابناء لاقدرة لنا في اصلاحها وحتى الهندسة الوراثية
العلم الرائع اوقعنا في شبكات مخيفة من اصلاح الجين الوراثي او العامل الذي يستند اليه -
الحقيقة انا لم اجرب زيت الزيتون وحبة البركة لهذا الموضوع وان كنت ارى فيه انه مزيل للاحتقان ومسكن للالم اكثر من كونه علاجي لانه حسب التركيب الذي يدور بذهني الان وانا اكتب الرد لااجد رابطا علاجيا
واهلا بك اخي

ahmad83it
13-04-2009, 02:45 PM
اخي الكريم مشكور على هذة الفائدة
بس اين يتم وضع هذة الخلطة على الدمل الخارجي ولا اين
ومشكور جداا

ahmad83it
13-04-2009, 02:52 PM
مرحبا
كيف الحال انا مصاب بالناسور الشرجي وعندي عملية بعد اسبوعين
وانا بصراحة مش حاب اعملها
شو الحل بنظرك اخي العزيز هل هنالك علاج مجرب ليدك
وبارك الله فيك وجعلة في ميزان حسناتك
اخوك احمد من الاردن

هاشم الحسين
14-04-2009, 01:20 PM
اخي احمد مالدي موضوع عندك بالموضوع والمشافي هو الله وجرب اذا حصل معك تحسن استمر والا فانت على موعدك مع العملية والله يشفيك

ahmad83it
14-04-2009, 03:02 PM
بارك الله فيك اخي هاشم
وجعله الله في ميزان حسناتك
انشاء الله ساجربها والله المشافي

بس ضروري شمع العسل طبيعي ولا اي نوع من العسل

هاشم الحسين
18-04-2009, 12:07 AM
اخي الكريم
التعديل تم على الشكل التالي
ملعقة وسط من دم الاخويين المطحون
ملعقة وسط من الاسفيداج
ملعقة وسط من العفص المطحون
يوضع الجميع على كوب ونصف زيت زيتون ووضع 15غ شمع عسل وهو الافضل او شمع البرافيين
ويصبح مرهم يدهن به === واهلا بك

ahmad83it
21-04-2009, 12:38 PM
اخي ما هو الاسفيداج
لااحد هنا يعرف الاسفيداج
هل له اسم اخر
وشكرا اخي

هاشم الحسين
21-04-2009, 01:07 PM
الاسفيداج - او الاسبيداج - هو مسحوق من مادة الرصاص يباع عند العطاريين لونه ابيض عندما يوضع في اليد يترك باليد اثر البياض يذهب بالغسيل - قد تستخدمه بعض النساء للوجه لازالة الشعر عن طريق الخيط فيسهل الامر لهن

ahmad83it
21-04-2009, 01:19 PM
بوركت يا اخي
شكرا لمساعدتك واهتمامك وجهلة الله في ميزان حسناتك
دعوة مريض انشاء الله

i love agriculture
21-04-2009, 07:23 PM
شكرااااااااااا على المشاركة المفيدة و وفقكم الله

هاشم الحسين
21-04-2009, 10:23 PM
شكرااااااااااا على المشاركة المفيدة و وفقكم الله
اشكرك اخي على المرور الطيب ------------------------------

الغالي بدر
06-10-2009, 02:00 PM
اجمل تحيه وتقدير لك استاذي الفاضل
انا ممن عاني من الناسور الشرجي وذلك بعد عملية فتح الخراج

لكنك ذكرت طريقتين للعلاج
في الطريقه الاولى وضع الجميع على النار

لكنك لم تذكرفي الطريقه الثانيه هل نضع الاشياء على النار ام لا
وكم فترة العلاج..؟
وكم مره في اليوووم
تقبلوا مروري وشاكر لكم افضالكم

هاشم الحسين
06-10-2009, 08:18 PM
اخي الغالي اهلا بك ممكن انتقل معك لوصفة جديدة سهلة ولها نتائج طيبة ان شاء الله وهي على مرحلتين الاولى- تقطع البطاطا النية وثبتها على مكان الناسور من الليل حتى الصباح وذلك كل يوم لمدة اسبوع تخبرني بعدها ان احيانا الله ربما تشفى وربما نعطيك مرهم سهل يزيل بقية اثار المشكلة واهلا بك

عادل حسن
06-10-2009, 11:12 PM
كل الشكر لك اخي الكريم هاشم على مواضيعك الرائعه فالناسور والباسور امراض العصر ولااعتقد يوجد عائلة الا وفيها فرد يعاني من هذه الامراض عافانا وعافاكم الله وجزاك الله كل الخير

علي الأمير
07-10-2009, 01:55 AM
هل هناك فرق بين الناسور والشرخ الشرجي وماعلاج الشرخ الشرجي إن أمكن جزاك الله خيرا

هاشم الحسين
07-10-2009, 11:57 PM
شكرا اخي عادل على المرور الطيب
اخي علي نعم هناك فرق بين الناسور والشرخ وايضا الباسور
ويعتبر الشرخ اصعبها علاجا بسبب رطوبة المنطقة رغم انها اخف ازعاجا
فكلما اعطينا علاج يلحم الشرخ تذهب فعاليته بسبب الرطوبة
وعليه يجب ان يكون علاجه دقيقا بانتقاء الوقت ومحاربة الامساك بشدة لانه سبب رئيسي في حدوثه وسبب رئيسي في انتكاسته
ولذلك تاتي بالشب وتنعمه وتخلطه مع فازلين وتدهنه عند النوم وتعقم المنطقة بماء مغلي البابونج مع قليل من ملح الطعام عدة مرات باليوم والدهون عند النوم فقط
نضع 4ملاق فازلين وملعقة واحدة من الشب الناعم ونخلطه بشكل جيد والله يشفيك

فراشى فوشى
12-10-2009, 01:42 AM
بارك الله فيك اخي هاشم
وجعله الله في ميزان حسناتك
انشاء الله ساجربها والله المشافي

بس ضروري شمع العسل طبيعي ولا اي نوع من العسلوان بعد مثل السؤال الاخ

هاشم الحسين
13-10-2009, 09:01 PM
شمع العسل المطلوب لونه اصفر عند العطاريين موجود

آنس بن مالك
27-10-2009, 11:45 PM
السلام عليكم
ولو وصل الناسور الي الخراج هل ينفع معه العلاج السابق اخي

آنس بن مالك
28-10-2009, 11:32 PM
وهل يوجد اختلاف في الحالات اخي هاشم

هاشم الحسين
28-10-2009, 11:36 PM
هل هناك فرق بين الناسور والشرخ الشرجي وماعلاج الشرخ الشرجي إن أمكن جزاك الله خيرا
نعم اخي هناك فرق الناسور مثل الدمل والشرخ شق
الشرخ ضع ربع ملعقة طعام شبة مطحونة وربع ملعقة طعام عفص مطحون وربع ملعقة طعام عنزروت مطحون وربع ملعقة طعام صبر مطحون
يصبح المجموع ملعقة طعام تضاف الى اربع ملا عق فازلين وتعجن ويدهن منها مرتين مع التعقيم الدائم بماء مغلي البابونج

أبو مؤيد
20-04-2010, 02:32 AM
جرب ولن تندم بعون الله ... لقد كان عندي ناسور شرجي دام حوالي 4 سنوات ولم يتطور كثيرا وكان سببه خراج انفجر للداخل
معاناة طويلة مع الخجل والالم والازعاج ثم قررت الذهاب لمختص الجراحة فحين كشف علي اعطاني دواء اسمه فلاجيل وكان جيد خفض حجم الورم ولكنه لم يكن كافي فقط قلص حجمه وبعد شهور قفلت الفتحة وبعدها ظهر خراج كبير ومؤلم مع حمى سيئة ولم تفدني المضادات الحيوية لمدة اسبوع وكنت احس بأنه يمشي باتجاه خطير ويتضخم الالتهاب ... قررت أن أبحث عن علاج بالاعشاب في النت ولكن لم اجد الحل وحين وصلت لمرحلة اليأس قررت أن أعمل تجربة بنفسي ... خطرت في بالي عشبة رائعة وقوية المفعول كنت استخدمها لالتهاب الجيوب الأنفية ونجحت معي لأنها تعتبر مضاد حيوي طبيعي قوي وهي عشبة ذكرت بالحديث (القسط الهندي أو البحري) ولكن هي في الجيوب الانفية تطحن بشكل دقيق جدا ويتم استنشاقها بالانف قبل النوم ... ففكرت بطريقة لاستعمالها والحمد لله نجحت الفكرة فورا حيث استخدمت زيت زيتون ووضعت به بعض القسط الهندي المطحون وخلطها وقمت بإدخاله بإصبعي بالمستقيم وكانت النتيجة سريعة خلال دقائق تقلص الورم وذهب الألم
فاستمريت اليوم التالي بنفس الطريقة وزاد التحسن وبعدها قررت أن أستخدم حقنة شرجية لإدخال المادة في المستقيم بنفس محلول القسط وزيت الزيتون لمدة 4 ايام وفي المرة الأخيرة استخدمت المحلول ولكن بالماء بدل عن زيت الزيتون وبعدها توقفت عن استخدام العلاج .. فقط مدة 5 أيام وبعدها توقفت تماما عن العلاج لأن الورم والالتهاب زال تماما واصبحت قادر على الجلوس وممارسة حياتي الطبيعية.
الآن انا بعد شهر تقريبا من وقت التوقف عن العلاج تحسست المكان ولم أجد أي وجود لأي شيء في جسمي بفضل الله.
نصيحتي لكل من يعاني من الناسور خفف من الجلوس بالمكتب والسيارة بوضع واحد واحذر من الامساك وهنا أقصد صعوبة التبرز وعدم خروجه بشكل طبيعي.

القسط الهندي أو القسط البحري ابحثوا عنه عند العطار علاج رائع للجيوب الانفية والان هو علاج رائع للناسور حسب تجربتي (أفضل ايظا استخدام فلاجيل معه والا يتجاوز العلاج اسبوع)

وبدون اللجوء لعملية جراحية خاصة وان الاستشاريين الجراحيين يخافون من اجراء العملية لانعكاساتها
جرب اخي ربما يخف معك الالتهاب والالم

من تنجح معه الطريقة لا يتردد بنشرها

لا تنسى اخي الدعاء والرقية الشرعية وشرب ماء زمزم وجرب الدواء اللي قلت لك عليه وثق بالله تشفى

هاشم الحسين
21-04-2010, 12:44 AM
ابو مؤيد وفقك الله ورزقك الفردوس الاعلى
والله افدتني كثيرا بهذه المعلومة الرائعة وكانت غائبة تماما عني رغم اننا نعرف القسط الهندي وفوائده الا انه لم يخطر ببالنا حول هذا الموضوع بارك الله بك يااخي فعلا وصفة مقنعة ورائعة وساعمل على نشرها في منتداي الخاص بي وفي كل المنتديات التي اساهم بها ولكن ارجو توضيح الطر يقة للجيوب الانفية كيف استخدمته وكم مرة ونسبة الفائدة ولك تحياتي

أبو مؤيد
29-04-2010, 12:35 AM
مفعوله سحري للمرضين الجيوب الانفية والناسور الشرجي حسب تجربتي

الان اعتبر نفسي لا اعاني من الحالتين بفضل الله ثم باستخدام القسط الهندي

طريقة الاستخدام للجيوي الانفية تكون بطحن قليل منه بشكل دقيق جدا ثم استنشاقه ويفضل قبل النوم

استخدمه اسبوع بعده توقف

وبعدها كلما عادت الالتهابات في الجيوب الانفية استنشق منه مرة واحدة وخاصة حين تسبب لك الجيوب صداع

بإذن الله تحس بحياة طبيعية وتستغني عن الادوية الاخرى اللي تزيد المعاناة

اسأل الله العلي القدير ان ينفعني وينفعكم بها

أبو مؤيد
29-04-2010, 12:38 AM
نسيت اشكرك على الدعاء الرائع والحمدلله ان رزقني من يدعو لي

اي شخص تعود له الحالة بعد الشفاء لأي مرض فليستخدم نفس الطريقة ولا تستسلم للمرض وخلي القسط عندك في البيت لوقت الحاجة لانه علاج نبوي مفيد ومضاد شرس للامراض

هاشم الحسين
29-04-2010, 11:48 PM
جزاك الله خير اخي مؤيد على ردك المفصل ونفع بك الناس

hassan 2
19-11-2011, 11:49 PM
اخي الكريم زوجتي عملت عمليه الناسور مرتين وردت عليها تاني فما العمل حيث انه ناسور كبير والعمليه الثانية استئصل قناة الناسور وبلغ طولها 7سم او اكثر وجلست لتتعافى من العميله 3 شهور فيرجى ارسال وصفة للناسور مع العلم انه جائها قبل هذه المرة امساك شديد وتهاونت في علاجه .
جزاكم الله خير الجزاء

mohamed emad
03-02-2012, 03:00 PM
شكرا اخى على هذه المعلومات القيمه ولكن انا عندى ناسور ولا اعرف نوعه وهو عباره عن بعض الورم الذى يشبه الدمل عند اخر فقره للعمود الفقرى ولقد ذهبت للطبيب واعطنى بعض المضادات الحيويه من مرهم وبرشام ولقد قلصه الى شىء صغير جدا ولكنى توقفت عن العلاج فعاد الى حجمه ولقد قال لى الطبيب ان لا حل له سوء الجراحه وارجو ان يكتب الله عز وجل ان تكون احد وصفاتك بها الشفاء هذا الناسور الذى عندى وراثى اسف للاطاله