المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمق التربة قليل، ماذا أزرع؟

ويروير
03-11-2008, 05:25 PM
اعزائي المهندسين في هذا المنتدى الرائع اتمنى مساعدتكم لي عندي حوض زرع مبني في الارض بارتفاع 10سم تقريبا المهم جبت المزارع عشان يسوي التربه ويزرعلي اول مابدى الحفر اتضح تحت مستوى بسيط 2سم تقريبا وجود صبه لايمكن تكسيرها لانها من اساس البيت :worthy:فقال مستحيل الزراعه لانو مافي تصريف للماء رح تتعفن الجذور ويموت النبات قال ممكن يسويلي تلال صغيره من التربه ويحط عليها نجيله كور الكوريه سؤالي لكم هل هذا حل ينفع وكيف رح يكون المنظر حلو ولا ممكن اسوي حديقه صخريه يعني النباتات الشوكيه ممكن تتحمل او في حل ثاني ممكن اسويه يعطيني نتيجه حلوه ارجوكم ساعدوني من زمان احلم بالزراعه عشان كده ابغى شي حلو اسفه على الاطاله :dwink:
معليش رح اكون طماعه في كرمكم اشويه و اقولكم اذا بالامكان تزويدي بصور لنفس الفكره:thanks:

ندوة
03-11-2008, 05:48 PM
الأخت ويروير
اهلا بك
حديقة للصبار تكون جميلة ولكن تحتاج الىبناء اطار ليكون العمق اكثر ووضع اسفل الحوض بعض الحصى ليمنع تعفن الجذور وموت النبات وتوضع طبقة من الرمل وبعض الصخور الملونة مع زراعة الصبار بأشكاله وانواعه المتعددة . وممكن تكون تلّة مرتفعة وحسب ملاءمتها للمكان او تكون حوض للموسميات العشبية الصغيرة التي لاتتطلب عمق كبير لزراعتها ونموّها .

lasthero
03-11-2008, 08:38 PM
الاخت الفاضلة ويروير
تحية طيبة
تماما كما نصحتك الاخت ندوة ...
واعلمى ان الصباريات والنباتات الشوكية عكس ما تعتقدى (فهى اكثر النباتات حساسية لعدم صرف الماء الزائد....
لك مطلق الحرية فى الزراعة والامر بسيط للغاية...فقط فوق هذة الصبة الخرسانية التىهى من اساس البيت
يمكن الطلاء بمادة عازلة للرطوبة ثم رفع الاطار المكون للحوض من ارتفاعة الحالى (10سم)الى ارتفاع من 60 الى 70سم مع عمل فتحة سفلية للتصريف ووضع 5سم فى قاع الحوض من الحجارة الصغيرة والرمل لتسهيل الصرف السريع...ضعى التراب او خليط التربة المناسب واتركى 5سم بين التربة واعلى مستوى لاطار
الحوض (بعد الرى ستتضاعف المسافة بين التربة ونهاية الحوض اضيفى تربة اخرى لو استدعى الامر )
الان لك الحرية فى زراعة ماتشائى من نباتات عشبية معمرة او حولية
بالنسبة للشجيرات احرصى ان تكون بعيدة عن حوائط المبنى بمسافة لا تقل متر ...
الجميع هنا على استعداد تام لمساعدتك فى كل معونة طالما كان فى الامكان ذلك
تحياتى وهلا بك فى منتدانا
lasthero

ويروير
04-11-2008, 10:43 PM
اختي ندوه جزاكي الله الف خير على النصيحه والمرور اشكرك واتمنى لك التوفيق والسعاده

اخي lastheroاشكرك كثيرا على الشرح الوافي ماقصرت وجعله الله في ميزان حسناتك

mohamad_ali
05-11-2008, 01:36 AM
توجد اصص مستطيلة الشكل ذات شكل جيد ممكن الزراعة بها مباشرة وتركيبها فى هذا المكان