المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الورد الجوري و الياسمين

شيهانه
27-10-2008, 07:30 AM
السلام عليكم يسعد صباحكم وممساكم ان شاء الله..

انا حابه تفيدوني بأي معلومه تفيدني لاني زرعت فل وورد جوري وياسمين وعطره اخذتها شتلات ووضعتها بتربه

وموجود حولها شجرت تين وعنب وياسمين عراقي من قبل . .

ابيكم تفيدوني كيف اهتم واحافظ عليها وانا بالمنطقه الشماليه بالسعوديه والبر شديد

ابي اعرف كيف اسقيها وكيف اهتم فيها ((قالولي السفن اب جيد ))..

انتظر تردو علي ..

لكم كل الشكر والتقدير..

شيهانه
27-10-2008, 09:55 PM
معقول مافي احد رد علي ..

بلييييييييييز احد يفيدني ..

م:نواره
27-10-2008, 10:19 PM
السلام عليكم اختي العزيزه وأهلا بيكي فالمنتدي
الاول ياريت توضحي أيه حالة الشتلات بعد نقلها وبعدين نقولك ايه العمل
ولحد ما تردي علينا خلي الميه بتاعتك خفيفه جدا عالشتلات اللي انتي لسه زرعاها

عبدالرحمن القيسي
27-10-2008, 10:19 PM
تحياتي : اتمنى ان تكون المعلومات التالية مفيدة ومناسبة لما تبحثين عنه:
اولا : بالنسبة للنباتات في المناطق الحارة فانها تحتاج لتوفير الرطوبة الارضيةوالجوية بشكل جيد من خلال استخدام المواد العضوية(البيتموس او سماد المزرعة الحيواني والنباتي المختمر) للتربة...وتوفير الرطوبة الجوية من خلال الرش اليومي للاوراق ويمكن استغلال ظل الاشجار الاخرى لتقليل الحرارة مع الانتباه لعامل الاضاءة للجوري و الفل واي نبات مزهر
ارجو الانتباة الى ان المناطق الرملية تدفع النبات للنمو السريع بفعل الحرارةولكن في المقابل يجب تحسين مستوى(ph فيها من خلال المادة العضوية او الاسمدة الكيماوية .... وممكن ان تفيد بعض مكونات المشروبات الغازية في توفير عناصر معينة للنبات وممكن ايضا ان تضره من ناحية اخرى لذلك يفضل عمل تجربة على عينة
واتمنى الاستفادة

شيهانه
28-10-2008, 08:16 AM
نواره مشكوره وحالتها ممتازه زي ماكانت شتله بس الوقايه خير من العلاج ..

ومشكوره عالرد..

شيهانه
28-10-2008, 08:18 AM
ابيك تفيدني زياده علم ان الجو بااااااارد..
واشكرك
اخوي عبد الرحمن لك كل الشكر على هالافاده ..

ندوة
28-10-2008, 04:20 PM
اهلا بك شيهانة

مادام الشتاء على الأبواب سيكون التسميد بالسماد العضوي مفيد خاصة اذا كانت التربة رملية وسيكون التسميد عندما تبدأ درجات الحرارة بالأنخفاض وتقريبا بعد شهر او أقل من ذلك .. ومن المستحسن
زراعة النبات بعيدا عن مسار التيارات الهوائية ان كانت باردة في الشتاء او الحارة في الصيف.

شيهانه
31-10-2008, 05:58 AM
ندوه يسلم حبيبتي على هالمرور والافاده..

oday esam
04-02-2009, 07:37 PM
السلام عليكم اختي العزيزة هناك طريقة لتحمل البرد بالاضافة الى السماد العضوي الغيرمتخمرلكي يعطي حرارة للتربة ،بالنسبة للشجيرات وهي تغليف الشتلة بالنايلون الشفاف من منطقة الاوراق فقط الى حين انتهاء البرد ثم يزال ومع خالص تحياتي

ندوة
04-02-2009, 08:42 PM
اخي عدي عملية التغليف التي اجريت عندنا كانت خاطئة واتلفت بعض النباتات ونحمد الله ان شتاءنا هذا العام جاف ولو كانت هناك نسبة من الرطوبة او غزارة في الامطار لعرفت النتيجة ..

mariamelneely
11-02-2009, 12:42 AM
لو سمختم عندى زرعة ياسمين بس اورقها دبلت واورقها لونها اصفر انا مش عارفة اعمل اية شكرا

mariamelneely
11-02-2009, 12:45 AM
ممكن حد يقولى نصائح عشان اعملها فى الزرعة بلييييييييييز

احسان النقيب
11-02-2009, 11:19 PM
لو سمختم عندى زرعة ياسمين بس اورقها دبلت واورقها لونها اصفر انا مش عارفة اعمل اية شكرا

اختي الفاظلة انا ليست لدية تجربة عملية مع الياسمين ولكن بشكل عام بما انه الاوراق اصفرت وذبلت هذا دليل على نقص التعرض لاشعة الشمس ونقص في التغذية

وياريت اصحاب الخبرة يجاوبوكي
وشكرا...

ندوة
13-02-2009, 05:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله

كما تفضل اخي احسان يجب تعريض النبات للشمس واذا كان في وعاء صغير فيجب زراعته في ارض الحديقة او تكبير حجم الوعاء مع وضع سماد npkلتعويض نقص العناصر الغذائية ..

hjasem
28-02-2009, 06:45 PM
شكرا ..... معلومات مفيدة ..................

جهنمي
29-09-2010, 12:39 PM
كل الهلا و الغلا بيك يا شيهان طبعا حسب تجربتي في الياسمين الذي يكون الورد لونه وردي مع الابيض مركب يعني فقد اشتريتها في بداية الشتاء طولها عشره سنتم لم ازرعها في الارض في وفتها و لكن الافصل ان تزرعيها في الارض و ان تخصصي مساحه تقريبا نصف متر لها و يجب ان تكون قريبا من حائط او عامود لانها تتكيء على الحائط و لذلك تسمى متسلق عند وضعها في مكانها تترك الى ان يبرد الجو يعني بعد شهر تقريبا تبدئين بوضع سماد لا اعرف ما اسمه ولكن هنا في بغداد يوجد لدينا سماد يستخرج من المجاري فهو جيد جدا في تدفئة النبات في الشتاء طبعا يدفن هذا السماد بعمق تقريبا خمسه سنتيم
واذا عندما يبرد الجو كثيرا ضعي حولها كيس شفاف مثقب بثقبين او ثلاث من فوق و فتحه صفيره من الاسفل ستنمو كما تنمو و لكن ببطء شديد الى حين الربيع
طبعا الياسمين يتحمل كل انواع الاتربه القويه و الهشه و يتحمل عدم السقي يعني اذا لم يسقى لاسبوع كامل لا يحدث له شيء لان نوعية جذوره تجعله يحتفض بالرطوبه لمده طويله من الوقت
ولكن في الشتاء لا يسقى ابد إلا في حالة ضع الكيس عليه يجب سقيه بكميه قليله مجرد ترطيب كل 15 يوم و اذا وجدتي التربه رطبه اصلا فلا تسقيه
و ضعيه في مكان يصله شمس لا يقل عن اربع ساعات وحددي اتجار الشمس لانه سينمو باتجاهها لكي تعرفي كيف سيكون عندما يكبر و على اي حائط سوف يتكيء