المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أختار الأصص الزراعية المناسبة؟

اليد الخضراء
26-10-2008, 02:16 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الاعزاء انا هاوي زراعة جديد بدون اي خبرة و الحمد لله علي وجود هذا الموقع الرائع,ارجو منكم مساعدتي لو سمحتم.

لقد قررت ان اقوم بزراعة بعض الخضروات في احواض(اصص) و لكن لقد وجدت عدد هائل من الاشكال و الاحجام:angry:فلم اعرف مذا اختار فارجو توضيح النوع المناسب (العمق و الشكل و الحجم ) لكل من:

بدور طماطم san marzano 2 التي لها شكل بيضاوي و قليلة العصارة(الماء)
بدور طماطم ciliegia التي تشبه الكرز
بدور فلفل حلو
بدور فروله النوع المتسلق
بدور الحبق(الريحان)
دور المعدنوس prezzemolo

مع ذكر نوعية التربة او الخلطة المناسبة لها.

ياجماعه عندي في فناء المنزل ممرات من تراب يمكن الزراعة فيها ففكرت ان اقوم بزراعتها بنباتات زينة فاياريت اعطاء الراي في الموضوع يعني انواع النباتات الممكنه

اول ممر عبارة عن 12م × 0.5م

تاني عبارة عن مربع 1.5م × 1.5م

و عندي نخلة غير كبيرة صغيره جدا يجب علي تغير مكانها فهل ممكن تحويلها في حوض(اصيص) وما حجمه؟:dconfused

و شكرا

اليد الخضراء
26-10-2008, 09:26 PM
عندي سؤال اخر لو سمحتم؟!!
لدي فلة كبيرة جدا و قد قل تنويرها.........افكر في قصها و زراعت اعرافيها في مكان اخر فهل ممكن و كيف تكون الطريقة الصحيحة؟

اليد الخضراء
26-10-2008, 09:29 PM
و ايضا لدي نفس المشكلة مع نبات الفتنة … البلوميريا (http://www.zira3a.net/articles/plumeria.html),هل يمكن عمل نفس الطريقة؟
مع العلم ان سيقانها سميكة!!!!!!!!!!!

ندوة
06-11-2008, 04:42 PM
اليد الخضراء
اهلا بك في زراعة نت

بالنسبة لأسئلتك عن زراعة الطماطم والفلفل ستجد اجابة شافية في زراعة الأسطح وكثير من مواضيع اخي ياسر مشرف القسم تتحدث بنا تستفيد منه .

اما بالنسبة للحبق والمعدنوس ستكون الأصص المستطيلة مناسبة جدا لذلك كشكل اما كوظيفة فلا يهم فقط الحجم يكون يفي بالغرض ..
بالنسبة للممرات هل هي مكان ظليل ام مشمس فلكل مكان نباتاته المناسبة ..
وبالنسبة للنخلة الصغيرة ..لاادري هل يوافقوني الأخوة انه اذا كانت من بذرة لاتصلح بعد النقل لأنها تموت او ما رأيهم ..
بالنسبة للفل لماذا لاتضيف للنبات بعض الأسمدة التي تعيد لها حيويتها وتزهر ..
وكذلك للفتنة ..