المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار مع سيجارة

عروس النيل
22-03-2007, 02:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحوار مع السيجارة لكى يتعظ الجميع والحوار منقول للاهمية وليبتعد عنها الجميع
المذيعة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أصدقائي ضيفتنا اليوم ضيفة نراها في كل مكان في بيوتنا وفي الأماكن العامة، يحملها الكبار وربما للأسف الصغار...نراها بعدة أشكال وألوان ولها عدة نكهات، ضيفتنا هي ..

السيجارة .. فأهلاً وسهلاً بك.

السيجارة : شكراً .. لهذا الترحيب وأنا بدوري أرحب بكل من يحبني، ولي الفخر بأن يكون هناك أناس تحبني لدرجة أنهم يتركون نومهم وطعامهم لأجلي، وحتى بعضهم يلتقط أعقابي من النفايات إن لم يستطع شرائي أو الحصول علي .. أنا محبوبة و مهمة جداً

ها ها ها ها ..

المذيعة : ومالذي يجعلك محبوبة لهذه الدرجة ؟
السيجارة: أقوم بتجددٍ دائمٍ ومستمر، فتراني أظهر بأشكال جديدة وجذابة، ولي عدة أشكال وأحجام وأيضاً عدة نكهات .

المذيعة : ما هو هدفك من كل هذا ؟

السيجارة : لي أهداف كثيرة منها التسبب بأمراض شتى كسرطان المري الذي يسبب صعوبة البلع، والسعال الحاد المزمن، وآلام في الحلق، والصدر، يوووه إنه مرض خطير، وكذلك هناك سرطان الرئة، وسرطان الفم، والبلعوم والمعدة والدم وكل شيء، ومع هذا كله فأنا أغلى الغوالي .
المذيعة: أغلى الغوالي !!

السيجارة : نعم أغلى الغوالي ألم يعجبك ؟

الجميع يشتريني مهما غلا ثمني، ويقدمونني في حفلاتهم برغم رائحتي الكريهة، ورمادي المتطاير، وآثاري الضارة على الصغار والكبار، فأنا أحياناً أهم من علبة اللبن ورغيف الخبز .

المذيعة : هل لازلت مصرة بعد كل هذه المضار على أنك محبوبة ؟
السيجارة : بدون شك بدليل أن مصانع التبغ تتزايد كل عام في أنحاء العالم والتجارة بي رابحة دوماً فتكلفتي بسيطة بالنسبة لسعري .

المذيعة : تابعي تابعي من فضلك .

السيجارة :أنا أبقى محبوبة رغم ما أسببه لمدخنيني من اصفرار في الأسنان ورائحة كريهة للفم والملابس، وثقوبٍ على ملابسهم وأثاثهم نتيجة سقوط رمادي الحارق عليها .. ها ها ها .

المذيعة : هل من كلمة ختام لمدخنيك ؟
السيجارة :نعم .. نعم .. إلى كل أحبابي أنا سعيدة جداً بصحبتكم وأنصح الجميع أن يجربني ويتذوق سمي اللذيذ ها ها ها ها هااااااااااااااااااا .

المذيعة : بعد كل هذا الذي سمعناه من ضيفنا في هذه الحلقة أرجو من عشاق

السيجارة أن يفكروا جدياً في قطع علاقتهم المشبوهة معها
ويمكن الموضوع قديم بس هل ممكن للجميع الابتعاد عنها خاصة مراحل التعليم الثانوى والجامعى

sndrella
22-03-2007, 10:49 PM
شكرا عروس النيل على الموضوع

MOHA
27-03-2007, 09:40 PM
انه لموضوع هام وما أعجبنى فيه انه ناقش الموضوع بطريقه مستساغه
ولكن الجميع يعلم ذلك بما فيهم انا وانا نادم على كلمه انا لاننى للاسف من المدخنين
ولاكنى اواجه صعوبات شديده فى الاقلاع عنها ولكن ندعو الله ان يوفقنى
وباقى المسلمين فى الاقلاع عنها:worthy:
وفى النهايه اود ان اشكرك مره اخرى على طرح الموضوع

ولئن تضيء شمعه خير لك من ان تلعن الظلام ألف مره
moha

دعاء
27-03-2007, 09:47 PM
موضوع رائع بمعنى الكلمه
وانا استغرب:thinking: من المدخنين وبصراحه اتسائل كيف هي نفسياتهم
فعلى علبة السجائر مكتوب انه مضر ومع ذلك لاحيات لمن تنادي
وهذه من طرق التهلكه
فاتمنى:thumb2: (اتوقع ان امنيتي صعبة المنال) واطلب من كل شخص يعتبر نفسه واعي ان يبتعد عن هذا السم
ويبعد كل من يهمه

عروس النيل
27-03-2007, 10:08 PM
شكرا لمشاركتك الاخت العزيزة دعاء واؤيدك فى امنيتك ولكن من راى انها ليست صعبة المنال خاصة بعد ما حدثتنا به السيجارة عن نفسها واضرارها فيجب على كل شخص قبل تدخين السيجارة تذكر حديثها ليتعظ منها ومن افتخارها باضرارها ويفتخر هو بأدميته وطاعته لله والابتعاد عنها تماما ليرضى ربه ويفخر بانسانيته

عروس النيل
27-03-2007, 10:11 PM
نص مقتبص:
انه لموضوع هام وما أعجبنى فيه انه ناقش الموضوع بطريقه مستساغه
ولكن الجميع يعلم ذلك بما فيهم انا وانا نادم على كلمه انا لاننى للاسف من المدخنين
ولاكنى اواجه صعوبات شديده فى الاقلاع عنها ولكن ندعو الله ان يوفقنى
وباقى المسلمين فى الاقلاع عنها:worthy:
وفى النهايه اود ان اشكرك مره اخرى على طرح الموضوع

ولئن تضيء شمعه خير لك من ان تلعن الظلام ألف مره
moha
الف شكر لمشاركتك الغالية واتمنى من الله ان تبتعد عنها وكل المسلمين خاصة وانها محرمة شرعا ومادام قلت للاسف ونادم يبقى عندك استعداد للابتعاد عنها فتوكل على الله وحاول الابتعاد عنها

خالد خليل
31-03-2007, 09:27 PM
هل تعلمون إخواني أن المدخن لا يمر بمرحلة الشيخوخة
هل تعلمون أن المدخن لا يعاني من الأمراض التي يعاني من كبار السن

هل تعلمون هذه الحقائق أم لا تعلمون

هل تعرفون السبب

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
هل عرفتم السبب

لأن المدخن يموت في شبابه ولا يمر بمرحلة الشيخوخة لأنه يموت قبلها. ولا يعاني من أمراض الشيخوخة لأنه يعاني من أمراض أخرى أفظع وأصعب وأشد

فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

HOBA
18-04-2007, 10:49 PM
جزاك الله خيرا كثيرا على هذا الموضوع وجعله الله فى ميزان حسناتك وان شاء الله يستفيد منه الكثير وان يحاولوا نشره

شيبو
29-04-2007, 12:04 AM
شكرا علي موضوعك الجميل و اتمني أن يوفقك الله و أن تفيدي الناس بهذه الاشياء و أدعي الله أن يبعد كل المسلمين عن هذه العاده السيئه
و أتمني ان تدخلي في موضوعي و أن تقولي رأيك .موضوعي هو اسمه (عن المسرح)و يوجد اخر و هو ما يسمي (المسرح و الاخراج و الاضاءه)
:salam:

kewy4
29-04-2007, 12:39 AM
نص مقتبص:
شكرا عروس النيل على الموضوع
احب ان اقول اننى واللة العظيم كنت من المدخنين الشرهين 40سيجارة يوميا
لمدة 15 عاما متصلا لم ييرك السيجارة يدى ابدا
وقت تحررت منها منذ 3 اشهر واللة العظيم تغيرت الدنيا من حولى من يومها واصبحت اسعد انسان فى الدنيا لاننى فعلت شيئا هاما فى حياتىىىىىىىىىى
نصيحة الى الذى يريد الابتعاد عن التدخين
اولا اذا عزمت فلات تؤجل ذلك مثلا بعد هذا اليوم او تعطى مهلة تخلص من السيجارة التى فى يدك فورا واترك باقى العلبة ولا نرمية الا بعد يوم اذا استتطعت ان تتركها اول يومين فانتت يا اخى على نشلرف التحرر منها الى الابد

عروس النيل
29-04-2007, 05:27 PM
الف شكر لمروركم جميعا اختى الغالية والعزيزة سندريلا والصديقة الغالية هبه لمروركم العطر على الموضوع

عروس النيل
29-04-2007, 05:30 PM
نص مقتبص:
شكرا علي موضوعك الجميل و اتمني أن يوفقك الله و أن تفيدي الناس بهذه الاشياء و أدعي الله أن يبعد كل المسلمين عن هذه العاده السيئه
و أتمني ان تدخلي في موضوعي و أن تقولي رأيك .موضوعي هو اسمه (عن المسرح)و يوجد اخر و هو ما يسمي (المسرح و الاخراج و الاضاءه)
:salam:

الف شكر لمرورك وباذن الله ساشاهد مواضيعك ولو انى بعيدة تماما عن الركن الادبى

soulplants
20-07-2009, 02:54 AM
موضوع جميل الصارحه استمعت بي القراه بس لي لاسف ان من عشاق هذا الحقيره وحولت كثير اني تركه بس مقدر

علي فكره انا سمعت عن علاج جديد دخل السعوديه هو الماني الصانع

اسمه champix

سعره حولي 177 ريال

انا لسه مجربته بس سلت مره عنه الصيدلي قلي هو فعل بس انتضر تجرب الناس

بس الصيدلي قلي طريقته : في الثلاثة أيام الأولى نصف حبة كل يوم ، و في الأربعة أيام التالية نصف حبة في الصباح و نصف حبة في المساء ، و باقي فترة العلاج حبة في الصباح و حبة في المساء إلى نهاية فترة العلاج اللي هي 12 أسبوع

صورة العلاج

http://img113.imageshack.us/img113/6698/lechampixdenouveauaccus

نسرين يونس
20-07-2009, 04:49 PM
اخى الكريم سلوبانتس.
الاراده فوق اى طب وطبيب .
كن قوى الاراده ولا تتطواع نفسك بما تريد.والجمها وامنع عنها لمذات ضاره تطلبها.
(النفس اماره بالسوؤ).
عندما تريد ان تعمل عملا صالحا امويه لله رب العالمين وقل اللهم اعنى على نفسى.
وباذن الله تستطيع ان تبعد عن الضر والضرار.
والله الموفق.
اشكر ص احبة الموضوع الاخت عروس النيل على هذه اللقطه اللمحببه للقراءه عن هذه الحقيره التى تفرح لاذاء الناس؟

دولفين
20-07-2009, 08:41 PM
شكرا لك الاخت عروس النيل ولكل من شارك فى الموضوع

لان الافاده كبيره - والمهم فعلا الاراده

دمتم بود

نسرين يونس
20-08-2009, 02:21 AM
http://co119w.col119.mail.live.com/att/GetAttachment.aspx?tnail=0&messageId=6835a8a6-3d55-40f0-845f-b072abfe7009&Aux=4|0|8CBEED6028884C0|
هذه صوره معبره فاز مصممها بمليون دولار.