المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شجرة ورد الجوري

turkiala
23-10-2008, 06:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الأعزاء في منتدانا الجميل والعابق برائحة الزهور

عندي سؤال ؟؟؟؟

بما ان اخوكم يحب الحدائق واي شئ يمت لها بصلة >>سويت لي حديقة

في فناء العمارة العامرة >>> ساكن بشقة كبر عينه >>

حطيت لي بمدخل العمارة بلاستيك وسويت حديقة ظريفة وصغيييييرة

لكن شجرة الورد ماتت؟؟

وهي جوري سوري >>وسؤالي

أشيلها ؟؟أو أخليها يمكن تورق من جديد بالشتاء ؟؟يمكن موتها الحررررر

وهذه صورتها .. صعب على اشيلها كنت أحبها وورودها

وسلامتكم

soulplants
23-10-2008, 08:56 AM
عزيزي واضح من الصوره انه الجوري خلاص مات الله يعوض عليك

بس انت حاطه في مكان غلط مدري مني متأكد، بس واضح من الصوره انه في الظل

الجوري يحتاج على الأقل 6 ساعات شمس مباشره

و ننتظر رأي الإخوة
وانت حط مع الجوري نبتات الكوليس و هي تتحمل شمسنا

ندوة
23-10-2008, 09:27 PM
اخي تركي
من الصورة يتبين ان النبات يبست فروعه وانتهى ولكن قم بتقليم الاغصان واذا كان باطن الغصن غض واصفر بعد التقليم وتعريضها للشمس والتسميد البسيط تعود لها الحياة واما اذا كان باطن الغصن بني وناشف فمعنى ذلك ان النبات هالك ورغم هذا قم بالتقليم بارتفاع 20-25 سم عن الارض وعرض النبات للشمس وايضا تسميد بسيط او انتظر لحين ان تذهب حرارة الصيف وري منتظم ونرى النتيجة ..
ان شحيرة الورد وكما تفضل اخي soulpant من النباتات التي تحتاج الى ساعات من الشمس المباشرة ولايجوز وضعها في داخل بناية ..فهو من نباتات الحديقة الخارجية ..

عاشق الزهور
23-10-2008, 11:18 PM
أخي الفاضل
أنا أرى وردة ميتة ومنتهية
لكن سؤالي : هل تكثر ماء ؟ يبدو أنها تروى بشكل يومي ..

turkiala
24-10-2008, 08:37 AM
عزيزي وضح من الصوره انه الجوري خلاص مات الله يعوضك عليك

بس انت حطه في مكن غلط مدري مني متكد بس وضح من الصوره انه في الضل

الجوري يحتج علي اعقل 6 ساعت شمس مباشره

ونتضر راي الخوان
وانت حط مع الجوري نبتات الكوليس وهي متتحمل شمسنا

هلا بك ..مشكور على مشاركتك ..وانا زيك اتوقع انها ماتت.. وانا حاطها في الشمس بس كنت مصورها بالليل فيمكن ظهرت لك انها بالظل بس هي منورة من فلاش الكاميرا..

وايش نبتات الكوليس ؟؟ تراي غشيم بالأسماء

turkiala
24-10-2008, 08:45 AM
اخي تركي
من الصورة يتبين ان النبات يبست فروعه وانتهى ولكن قم بتقليم الاغصان واذا كان باطن الغصن غض واصفر بعد التقليم وتعريضها للشمس والتسميد البسيط تعود لها الحياة واما اذا كان باطن الغصن بني وناشف فمعنى ذلك ان النبات هالك ورغم هذا قم بالتقليم بارتفاع 20-25 سم عن الارض وعرض النبات للشمس وايضا تسميد بسيط او انتظر لحين ان تذهب حرارة الصيف وري منتظم ونرى النتيجة ..
ان شحيرة الورد وكما تفضل اخي soulpant من النباتات التي تحتاج الى ساعات من الشمس المباشرة ولايجوز وضعها في داخل بناية ..فهو من نباتات الحديقة الخارجية ..

مشكورة يامهندسه ..انا قلمت النبته وباطن الغصن أصفر وطري

يعني إن شاء الله فيه أمل ترجع تزهر ..وانا استخدم مادة مغذية اسمهاmiracle-gro وهو يذوب في الماء ثم يسقى به النبات وهو مناسب لأغلب النباتات ..واشتريته من ساكو
وانا حاطها بالشمس بس لم حسبت الوقت بسبب السور تتعرض لاأقل من 6 ساعات فهل هذا سبب موتها ؟وهل يفضل وضعها في إناء منفصل عن باقي الشتلات ؟يعني هل ينفع انقلها بعد التقليم لحوض وحدها واحاول احطها بمكان تبقى الشمس فيه أكثر ؟؟لاني اعرف ان النبات يتأثر من النقل لانه يألف تربته؟

وشكرا..

turkiala
24-10-2008, 08:49 AM
أخي الفاضل
أنا أرى وردة ميتة ومنتهية
لكن سؤالي : هل تكثر ماء ؟ يبدو أنها تروى بشكل يومي ..

مشكور اخوي عاشق الزهور ..انا اسقيها يوميا واحيانا اقعد يومين ما اسقيها وقتها اكون غير متواجد بالبيت بس لم ارجع على طول اسقيها ..ولهذا السبب حطيتها بإناء بلاستيك لانه يحافظ على الرطوبه والماء بشكل أكثر من الفخار.! بس ما أدري هل هالمعلومة صحيحة او لا؟؟

ندوة
24-10-2008, 04:04 PM
النباتات الموجودة بالأناء البلاستك تحتاج بعضها الى ضوء الشمس المباشر واللأخرى لاتتحمل ضوء الشمس المباشر يجب فصل النباتات عن بعضها ووضعها في المكان الملائم لها ..

*الكوليوس النبات ذو الأوراق الملونة ...يحتاج الى ضوء غير مباشر
*الروز ................................... ............يحتاج الى الضوء المباشر
*نبات ونكا winca rosa........................نبات مزهر ذات الحولين يحتاج الى الضوء المباشر
*امرانتس النبات ذو الاوراق القرمزية ...يحتاج الىمكان نصف ظليل..

turkiala
25-10-2008, 01:32 AM
النباتات الموجودة بالأناء البلاستك تحتاج بعضها الى ضوء الشمس المباشر واللأخرى لاتتحمل ضوء الشمس المباشر يجب فصل النباتات عن بعضها ووضعها في المكان الملائم لها ..

*الكوليوس النبات ذو الأوراق الملونة ...يحتاج الى ضوء غير مباشر
*الروز ................................... ............يحتاج الى الضوء المباشر
*نبات ونكا winca rosa........................نبات مزهر ذات الحولين يحتاج الى الضوء المباشر

*امرانتس النبات ذو الاوراق القرمزية ...يحتاج الىمكان نصف ظليل..

شكرا على معلوماتك الرائعة وتفاعلك وان شاء الله استفيد منها