المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشغيل الجهاز الري المحوري

احمدعيدالسيد
18-10-2008, 10:33 AM
التشيغيل الاول بعد تركيب الجهاز
من الضرورى طرق يصل الى نقطة المحور للتحكم فى تشغيل الجهاز من لوحة الضبط والتحكم

يجب تشغيا الجهاز بدون ماء نصف دائرةفى اتجاة fعجلاة
تليين جمتع اجزاء تحريك الجهاز المحورى وعلب التروس
تحديد مسارات العجعل والتاكد من عدم وجود اى عوائق فى الحقل

قد يسبب دوارن الجهاز المحورى الاول مرة انحلال بعض اجزاء الهيكل لذا يجب اعادة شد مساميؤ الربط شدا محكما:dconfused

yasernor
18-10-2008, 12:11 PM
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=6558
مهندس عيد اليك هذا الرابط عن الرشاشات المحوريه

فجر الاسلام
25-10-2008, 12:30 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووو ووووررررررررررر

ابواحمد
05-11-2008, 03:24 AM
يعطيك الصحه -وزادك الله - مادا عن الصيانه الكهربائيه

zeghidil
07-11-2008, 09:59 PM
كيف نتعلم سير المرش المحوري وما عليكم الا ان تعلمونا ما تعلمون

zeghidil
07-11-2008, 10:12 PM
مراحل الرزاعة
اولا تحضير التربة
السقي المبكر

تاجر دواجن
11-09-2009, 10:39 PM
شكراًلك على هذا الموضوع الجيد
وسؤال ماذا عن الصيانة الكهربائية مثل ماسأل أخي أبو أحمد

yasernor
19-10-2009, 12:35 PM
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=6558

اخوانى اليكم الرابط عن الرشاشات المحوريه والصيانه

ahmd2
19-10-2009, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمت الله

هذا الجهاز عيم الفايده

انه يضيع كميه من الماء ومكلف ومخرب للزراعه والمزارعين العاديين ليفهمون في وهو ضياع للمال

yasernor
19-10-2009, 12:58 PM
السلام عليكم ورحمت الله

هذا الجهاز عيم الفايده

انه يضيع كميه من الماء ومكلف ومخرب للزراعه والمزارعين العاديين ليفهمون في وهو ضياع للمال

على اى جهاز تتحدث اخى الكريم
ولو ان الرشاش عديم الفائده اذا اين تكمن الفائده فى الرى الانسيابى مثل المياه التى تهدر عندكم فى السودان وعندنا فى دلتا مصر
والله انى لحزين على مياهنا التى تهدر

ahmd2
20-10-2009, 08:56 AM
الري بالتنقيط هو الذي به الفائده
قليل في تبزير الماء ولايحتاج لجهد كثير واقل مزارع يسطتيع التعامل معه

تاتاي1
20-10-2009, 09:46 AM
اخي العزيز ممكن حضرتك لم تتطلع على الاسباب الرئيسية لاستخدام الري بنظام المحور المركزي وهي من الاسباب الرئسيسة تغطية اكبر مساحة ممكنه من الزراعة .
انا معك ان الري بالتنقيط له جدوى ممتازه في المساحات البسيطة ولكن عندما نتحدث عن مشاريع زراعية من خمسين فدان وانت طالع اعتقد ستكون من الصعوبة تصميم نظام تنقيط يخدم الارض الزراعية وهنا يأتي دور الري المحوري ليغطي اكبر مساحة ممكنة دون جهد يذكر وكذلك التأكد من كميات المياه المروية والتاكد انها غطت هذه المساحة.
انا اتكلم عن فائدة الري والتوزيع العادل للمياه بالنسبة لجهاز الري المحوري ولم اتطرق الى فوائد التسميد من خلال هذا النظام. ولك مني كل الشكر والتقدير.
ملاحظة: لو حابب تتعرف على هذا النظام اتصل بشركة العربية للتنمية الزراعية في الخرطوم ستجد منهم كل المعلومات التي ممكن تفيد نفسك وبلدك بها. حبابك عشرة

ahmd2
20-10-2009, 09:58 AM
يا اخي نحن في السودان نستخدم ري بالتنقيط ولاكن هوائي واز ان خمسه متر مربع تحتاج الي خمسه نقاطات
ومن فوايد عذ النظام قليل في التكلفه (مقارنه بالري المحوري )وسهولت التركيب ولا ياخز كميات كثيره من الماء والوقود المستخدم ولايهشم الزراعه وابسط مزارع يمكن له ادارت الذه الري بل يمكن له انيصلحه من دون اي خبره

وهذا الري برات اختراع لي انا شخصياً

وجزاك الله خير

yasernor
20-10-2009, 10:05 AM
يا اخي نحن في السودان نستخدم ري بالتنقيط ولاكن هوائي واز ان خمسه متر مربع تحتاج الي خمسه نقاطات

ومن فوايد عذ النظام قليل في التكلفه (مقارنه بالري المحوري )وسهولت التركيب ولا ياخز كميات كثيره من الماء والوقود المستخدم ولايهشم الزراعه وابسط مزارع يمكن له ادارت الذه الري بل يمكن له انيصلحه من دون اي خبره

وهذا الري برات اختراع لي انا شخصياً

وجزاك الله خير

اولا ارجو الكتابه باللغه العربيه الفصحى وكتابة صحيحه
وانا فى رايى ان اسهل نظام رى هو الرى المحورى وانا متاكد تماما انك لم تتعامل مع هذا النظام ولا تعرف عنه شئ فهو لا يضر الزرع اولا
ايضا صيانته سهله وبالمتابعه والتعود يمكن لاى شخص ان يقوم بها
ومريح وسهل التشغيل جدا جدا
وفى راى انا ان الرى المحورى هو احسن نظام رى حديث للمزارع الكبرى التى تتعدى مساحتها 50فدان

ahmd2
20-10-2009, 10:16 AM
شكر الله لكم اني لم اعمل بهذا النظام ولاكن سمعت عنه من اخي مهندس ميكنه زراعيه انه باهظ السمن

ويحتاج الي دراسه نظريه وعمليه
حتي تسطتيع العمل عليه

وبالنسبه للمساحه اكثر مزارع يملك اراضي زراعيه 9 ال10 افدنه فتستخدم الري بالجداول او بالتنقيط الهوائي

وجزاكم الله خير