المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الماء ... علاج البدانة

م.حنان بيلونة
14-10-2008, 07:36 PM
إن اعتقاد الناس بأن شرب الماء بكثرة يؤدي إلى زيادة الوزن أو إلى كبر البطن وما إلى ذلك هو اعتقاد خاطئ حيث يقلع معظم الذين يتبعون حمية عن شرب الماء يؤدي إلى أضرار جسيمة للجسد فيما يتعين على متبعي الريجيم أن يتناولوا كميات كافية من الماء تقدر بحوالي ليترين يوميا أي ما يعادل ثمانية أكواب من الماء النظيف النقي مع ضرورة زيادة هذه الكمية مع زيادة الوزن بنسبة كوب واحد لكل 12 كغ من الوزن الزائد
و يعد الماء النظيف مصدر الحياة الصحية و له تأثير مهم على موضوع التنحيف فهو الناقل الأسلم لفضلات الجسم و العنصر الأكثر وجودا بالعضو الحي و إن تناول الماء النقي بمعدل ( 1 – 2 كأس ) قبل تناول الطعام بربع ساعة يعطي الإحساس بالشبع و امتلاء المعدة أما شرب الماء بعد الطعام مباشرة أو معه فهو أمر غير صحي
يروي الماء خلايا الجسم و خلال نظام الحمية يتطلب ذوبان الشحوم شرب الماء النظيف بكثرة لتصريف البقايا الزائدة و الفضلات
ومع تخفيف كمية الطعام يقل الوارد من الأملاح المعدنية و التي تعوض عن طريق شرب المياه النقية التي تحوي بدورها الكالسيوم الضروري للعظام و العضلات و المغنزيوم الذي يكافح التعب الناجم عن الريجيم
عندما لانتناول الماء بكميات كافية يوميا فإن الخلايا تقوم بسحبه من الدم مما يسبب عرقلة في حركة الدم الذي يصبح أكثر لزوجة و هذا بدوره يؤدي إلى زيادة الإفرازات الهرمونية و التوتر و تسارع خفقان القلب و يؤثر الجفاف أيضا على قدرة مكونات الدماغ في انجاز التفاعلات العصبية كما يؤدي إلى عرقلة عمل الكليتين و تقل قدرة الكبد على الحرق .
إن زيادة شرب الماء يساعد على إنقاص مخزون الشحوم في الجسم و يساعد على الوقاية من الجفاف و أمراض الكلى و الوقاية من أورام سرطانية معينة مثل سرطانات الثدي و القولون و البروستات و الكلى و يساعد على شد عضلات العضلات و منع الجلد من الترهل و الجفاف الناجم عن فقدان الوزن

Jamal_Abazid
14-10-2008, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مسا الخير أيتها الصديقة حنان

الحمد لله لم أنضم بعد إلى نادي الأوزان الثقيلة .

الموضوع جميل ومختصر ومفيد وتُشكرين عليه

و يعد الماء النظيف مصدر الحياة الصحية و له تأثير مهم

هنا المصيبة الكبرى لأنه لا أظن بأن الماء النظيف يصل إلى شريحة كبيرة من الناس في هذه الأيام .

لكِ أحترامي

جمال أبازيد

yasernor
14-10-2008, 08:03 PM
موضوع جميل ورائع وهناك انواع عديده من المياه ورد ذكرها فى القرالن الكريم واليكم الرابط
http://majdah.maktoob.com/vb/majdah82366/

واليكم هذا الرابط ايضا عن انواع المياه فى الطبيعه
http://www.feedo.net/environment/nature/water.htm

ALais
14-10-2008, 10:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،
أختى حنان فعلا كنت اظن ان الماء ضد عمليات انقاص الوزن
ولكن بالفعل ...قام احد المختصين بتصحيح المعلومه لى
لكن من اين لنا بالماء النظيف هذا الذى ذكرتيه !!!

م.حنان بيلونة
20-02-2009, 12:53 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على مروركم و تعليكم الكريم

i love agriculture
25-04-2009, 07:49 PM
شكرا اختنا حنان تناول الماء النضيف هو حياة الجسم بالكامل وتخيل ان جسم الانسان كالبحيرة المليئة بكل انواع الكائنات الحية ثم يلقى فيها مياه المجارى والمخلفات بعد حين تموت الكائنات وتتعفن البحيرة وهدا جسم الانسان اذا شرب مياه غير نقية.

aouniat
25-04-2009, 11:05 PM
شكرا ست حنان على المعلومة الجميلة. سأحرص على تطبيق النصيحة إن شاء الله .. لأنني ألاحظ الآن أن كرشي يلمّح لي عن نيّته في الإنضمام إلى نادي الأوزان الثقيلة.

نسرين يونس
26-04-2009, 12:34 AM
مشكوره اخت حنان وللاضافه ايضا ان اخد كوبين من الماء صباحا على الريق شط ان يكون ماء دافئ يعمل على تنظيف الجهاز الهضمى من اول الفم الى الامعاء الغليظه ا يساعد على طرح جميع الفضلات المترسبه عليه طوال الليل .

م.حنان بيلونة
29-04-2009, 01:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لكم على تعليقكم
استاذ عوني دير بالك ع حالك و لا تخلي الاوزان الثقيلة تغلبك
اما انتي اختي نسرين فقد سمعت مؤخرا ان شرب الماء الدافئ على معد فارغة ئؤدي الى ارتخاء عضلات المعدة و الامعاء و يفضل شربها باردة
انا مثلك كنت اعرف ان شرب الماء الدافئ مفيد فمن لديه اي اضافة فليخدمنا في هذا الموضوع
شاكرين لكم اي ملاحظة جديدة

منورة
30-04-2009, 09:39 PM
مرحبا
شكرا حنان
بس انا حابة اكدد ع اهمية الماء للي بدة يضعف او حتى ينصح
بس سؤال :حنان انتي درستي بجامعة تشرين؟؟

كن ماتشاء
30-12-2009, 04:06 PM
شكرا حناااان بارك الله فيكي