المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخضراوات التي تتماشى مع جو المغرب العربي؟

القلب الحزين
10-10-2008, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام بالمنتدي بعد التحيه
انا اخوكم مهندس زراعي متواجد حاليا المغرب العربي
اخدت ارض هناك لان عندي شركة ولله الحمد
انا بخطط لزراعه الخضروات فيها التقليديه يعني مش بيوت محميه
ولكن هنا ظروف الجو رياح مستمرة و امطار واا هنا كنت بمصر
بتعامل في جو مختلف خالص عن دا وخايف ايدا في الزراعه ليحدث صقيع او غيره واخسر كل حاجة
برجاء اولا
الرد من المتخصصين بهذا القسم عن افضل المحاصيل اللي يمكن ان تزرعه واتمني المشاركة الفعاله من حيث الرد بنوع المحصول والاحتياجات التسميديه في ظل هذه الظروف
لكم جزيل شكري وامتناني
اخوكم
مهندس
القلب الحزين

مهندس محمد عبد الله
10-10-2008, 07:45 PM
اهلا بك
نرجو توضيح معدلات درجات الحرارة ونسب الامطار حتى وظروف الجو بالتفصيل وطبيعة التربة

القلب الحزين
11-10-2008, 12:33 AM
درجة الحرارة في ا لصباح 23 والمساء 13 وقابلة للانخفاض نسبة الامطار كبيرة يعني تمطر لممدة ما تزيد عن 6 ساعات ونسبة رياح عاليه والتربة حمرا ورملية خفيفة شاكر للرد ومنتظر سماع الاستشارة

حسن حسن
11-10-2008, 02:09 PM
من معلوماتى أن وجود المطر يمنع الصقيع ، ولكن الله أعلم
وبالنسبة إلى زراعة الخضر بوجه عام فإنه يمكن زراعة كل نباتات الخضر فيما عدا التالى:
1. زراعة الخضر للحصول على بذرة مثل الفاصوليا والبسلة الجافة وغيرها لأن المطر الكثير سيسبب عدم جفاف البذور بشكل سليم وتكون نسبة الرطوبة بها عالية فيسبب تلفها.
2. التقليل من زراعة النباتات التى تحتاج إلى جو دافئ وجفاف الجو مثل البطيخ مثلا حيث أن نسبة الرطوبة المرتفعة تسبب قلة حلاوة الثمار
3. عدم زراعة الاصناف القابلة للإصابة بالفطريات أو بمعنى زراعة الأصناف المقاومة للفطريات لأن نسبة الرطوبة العالية ستسبب ظهور أغلب الفطريات

القلب الحزين
12-10-2008, 02:37 AM
مشكولا اخ حسن علي الرد ولكن انا محتاج فكرة بشرح واستقاظة عن كدا يعني عاوز من الناحيه العمليه وليس العلميه لك كل شكر

حسن حسن
12-10-2008, 10:49 PM
أزرع كل الخضر فيما عدا السابق ذكره
ولا تقصد كيفية الزراعة