المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نخيل ذيل السمكة

zawawe
06-10-2008, 01:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الاعزاء لدي نخلتين من نوع ذيل السمكة واضعهما معا في الريسيبشن وتكون الاضاءة تقريبا قوية طيلة اليوم ولكن
احداهما اصيبت ببقع صفراء صغيرة جدا على اطراف اوراق احدث جريدتين واما الاخرى فبدأ تحول الاوراق الى لون بني غامق مع جفاف الاوراق فهل هذا مرض او ماذا علما باني اشتريتهم منذ اسبوعين فقط وكانتا مزروعتين في ارض طينية اسفل صوبة بلاستيكية فقام صاحب المشتل بخلعهما من الارض في نفس اليوم الذي اخذتهم منه فيه.
وما هو سبيل انقاذهما
وشكرا

سمير الوليلى
06-10-2008, 04:04 PM
اخى العزيز
لا تقلق و اصبر عليهما لان سبب هذة الاعراض هو خلعهما من الارض وتغير المناخ من صوبة الى منزل
الواجب عليك ان تضعهما فى مكان دافى ذو اضاءة قوية بعيد عن الشمس المباشرة والتيارات الهوائية و التكيف ايضا ولا تكثر فى الرى ويجب عليك الا تخاطر وتشترى نباتات من الارض او كنت تركتها فى الصوبة على الاقل شهر حتى تتاقلم على الاصيص و التربة الجديدة

zawawe
06-10-2008, 04:13 PM
شكرا لك اخي العزيز سمير
هل الافضل وضعها في تراس حيث ضوء شمس غير مباشر ولكن مع التعرض لتيارات هوائية ام داخل المنزل افضل

mohamad_ali
06-10-2008, 04:23 PM
الافضل ان تضعها فى صوبة مشتل قريب حتى لا يكون مئلها الموت لان هذا النوع من النخيل يكون حساس عند النقل

zawawe
07-10-2008, 01:53 PM
شكرا لك اخي العزيز محمد علي
ولكن الملاحظ ان النخلة الاخرى والمجاورة لها تمام في المكان لم يحدث هذا لها الا في الجريدة الصغيرة جدا

م:نواره
09-10-2008, 12:05 AM
السلام عليكم أخي الفاضل ليس امامك سوي وضعها في صوبه لأن هذه الاعراض اذا استمرت لن تحافظ عل النخل وامنع الماء فالفتره الحاليه مجرد ان تكون التربه رطبه فقط وضع للتربه نوع من المطهر