المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كن شحاذا يرحمك الله

منى الشريف
18-09-2008, 08:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني رغم اني لااجيد التعبير باسلوب ادبي سلس لكن ساحاول ان اكلم الناس ذوي القلوب الرحيمة باسلوب بسيط اذا سمحتم لي . اخواني نحن قاربنا على انتهاء شهر رمضان المبارك ولا ننسى هناك اطفال يتامى او فقراء معتقون ينتظرون فرحة العيد ليستقبلوه بلباس جديد واذا العيد ياأتي لالباس جديد ولا حال مقبول ونحمد الله على كل حال ولكن هل فكرتم اخواني ان تسألو على هؤلاء الاطفال او ان تشتروا لهم ملابس بسيطة وجديدة لتفرح طفلا في يوم عيد او ان تشتري له طعاما او حلوى في ايام العيد . ماذا تتوقع عندا تدخل منزل به اطفال صغار في ايام عيد وبيدك ملابس جديدة لهم انظر الى عيونهم والى ابتسامتهم كيف ستكون هل تقدر ان تقاوم هذه الفرحة البسيطة لااظن لانك لن تقدر ان تحتمل هذه اللحظات انها مريرة يااخوان والله لو تعلمون مرارتها لقد عشتها للحظات ولم احتمل فضلت ان ارسل اشخاص بدل عني لاني لااستطيع . الرسول عليه الصلاة والسلام قال( من كسا مسلما في الدنيا كساه الله يوم القيامة ثوبا من ثياب الجنة ) . اقول لكم لقد علمني استاذي كيف اشحذ اولا عندما تشحذ يجب ان تطلب من شخص تعلم انه صديق ومقرب لك وتستطيع ان تكلمه بمطلق الحرية تدخل بااستاذان وتطلب منه بلباقة وحسن الكلام وتعطية نبذة عن غايتك من الشحاذه هذه ترددت كثيرا في ان اشحذ قلت له في البداية لااستطيع قال لا تستطيعي ان تشحذي من اي شخص وتجمعي النقود لتفرحي الفقراء والمحتاجين تدربت ايام احيانا ينتابني الخجل واحيانا اخرى اكون شجاعه والان الحمد لله انا شحاذه وهذا لن يخجلني لاني ادخل الفرحة الى عوائل كثيرة واحصل على دعاءهم فهو مسموع عند ربي وهناك الكثير من قال لي استمري وانا فخورة بعملي هذا( فلولا الفقراء لما دخل الاغنياء الجنه )صدق رسول الله . الغاية من كلامي فلنكن شحاذين نجمع المال من اصحاب الدخل الجيد ونعطيها للعوائل المحتاجة وخاصة في هذه الايام المباركة وطول العام ليس فقط الان لان هناك عوائل نفوسهم عفيفه لاتمد يدها لغير خالقها فلنساعدهم بااسلوب بسيط لايجرح به احد وندخل عليهم بابتسامة ليتقبلو الموضوع بطيب خاطر وجزاكم الله ايانا واياكم وهدانا الى ماهو خير هذه الامة

ahmad_najar
19-09-2008, 12:17 AM
الاخت الكريمة منى الشريف بارك الله فيكي على طرح هذا العمل الرائع

جعلة الله في ميزان حسناتك وقدرنا الله على ان نقوم بعمل هذة الخيرات لانة في ميزان حسناتنا
ونكسب رضى الله عز وجل ونفرح الكثير من الاطفال الذين هم بالفعل بحاجة لها

بارك الله فيكي
في آمان الله ورعايتة

محمودالسيدبدير
19-09-2008, 02:12 AM
اختى منى اكرمك اللة بحق الشهر الفضيل والدال على الخير كفاعلة واثابك اللة عما بادرت بة

ندوة
19-09-2008, 07:25 PM
بارك الله بك اختي منى
وادعو لك ايمانا دائما وقلبا خاشعاودينا قيما وعلما نافعا واسأل الله لك العافية من كل بلية والغنى عن الناس ..

sally
19-09-2008, 07:54 PM
تســـلــــم ايـــــدك يا د/ مـنــــى على الموضوع الجميـــــل ده

منى الشريف
23-09-2008, 08:14 PM
بارك الله بكل الاخوة على الردود واتمنى من الاخوة التطبيق الفعلي لانها ليست بالمشكله الصعبه
بما اننا وصلنا الى طريق يجب ان نبدا نحن بالاصلاح ولا ننتظر من ياتينا من بلاد اخرى ليفرض ثقافته علينا يجب ان نخلق مجتمع مثقف تدب فيه روح المساعده والتكافل لكي تكون لنا قاعدة اصلاح قوية التي اساسها قواعد الاسلام الصحيح

محمد عبد السلام
24-09-2008, 09:42 AM
الاخت منى :
من سعى فى قضاء حوائج الناس ليس شحاذاً ... من ذّكر الاغنياء بالتبرع للفقراء ليس شحاذاّ.. من أخذ فوائض حاجات الناس و أعطاها للمحتاجين ليس شحاذاَ ... جزاك الله خيراً

منى الشريف
24-09-2008, 10:11 AM
شكرا لك اخي محمد لكن انا قلتها من باب طلب المال ومد اليد للناس انا كنت اشبه نفسي بالشحاذ فقط تشبيه تعبيري لااكثر . تحياتي لك

gamal amin amin
06-10-2008, 02:10 PM
انك يا اختى تمتلكى قلبا من ذهب ولغتك الادبيه فيها من العلم والغنى اكثر من ادباء محترفين فقراء القلوب
ودعوتك الكريمه لاهل الخير هى من صميم الدعوه الاسلاميه
جعلها الله لك فى ميزان حسناتك
وحينما وصف الله عز وجل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فى كتابه الكريم بالرأفه والرحمه فهى دعوه لكل المسلمين بأكتساب تلك الصفتين واللتين هما اساس المسلم الصادق
والراحمون يرحمهم الله
بارك الله لك فى علمك وجعله منفعه لكل الامه لتجزى به يوم القيامه
شكرا اختى العزيزه منى الشريف

محمد الصياد
06-10-2008, 04:03 PM
انت هكذا ليست شحاذه كما تقولين و انما انت تفعلين الخير و لكى الجزاء من الله سبحانه و تعالى
لانك تأمرين بالمعروف و ليست تشحذين
و جزاك الله خيرا كثيرا

منى الشريف
07-10-2008, 09:55 PM
شكرا لك اخي جمال واخي محمد على كلامكم الجميل

لكن صدقا انا لااحب المال عندما يكون زائدا عن حاجتي افكر به انه مخزون عندي وحاجة ماسة الى غيري صعب التفكير بهذا الموقف ربما سنوات الحصار التي عانيناها علمتنا معنى كيف ان نكون متكافلين لبعضنا وهذا ليس فقط عندي موجود لدى اغلب العراقيين صفة التكافل لبعضنا بعض وهذا ماألتمسته عندما انتقلت العوائل الهجرة من مدينه الى اخرى كان احساس بالرحمة والرأفة عندما يؤذن في الجوامع في غير اوقاتها يدعون لتكافل اخوانهم ارى الرجال والنساء هبو للتبرع بمتطلبات مهمة للعيش والطعام والملبس والايواء وكثير من منازل وعمارات سكنت بدون مقابل مع تجهيز المنازل بامكانيات تتوافق مع المتيسر وهذا شيء جميل ونحمد الله عليه انه لولا قلوبنا الرحيمة ربما نصل الى الهلاك في الظروف الحانكة التي مررنا بها ابعدها الله عنا وعن امة محمد اجمعين

شاكرالشمري
07-10-2008, 10:42 PM
السلام عليكم00000000000000000 فك كفك وكف فمك0 هذا ما يجب ان يكون علية الانسان 0

mido awad
08-10-2008, 02:13 AM
حقاً فقد لاحظت أن أصحاب المال الزائد عن الحد .. يسلكون طرق خاطئة فى دنياهم

وكما يقول المثل المصرى

الى معاه قرش محيره يشترى حمام ويطيره

منى الشريف
09-10-2008, 12:55 PM
نعم اخي شاكر الحمد لله الذي وهبني القلب الذي لايحتمل ان يرى فقيرا او محتاجا الا وساعدته وهذه نعمة فضلها الله علي

اخي mido awad
مثل جميل اول مرة اسمعه ولكن اتمنى ان نشتري الحسنات وليس الحمام ونطيرها

وردة زراعية
16-01-2009, 08:32 PM
جميل ورائع فكرتكي كلش حلوة
لكن ليست غريبة على شخصيتكي فانتي انسانة طيبة ومؤمنة
وقلبكي طيب
ربنا يخليككي ويطول عمركي أختي دكتورة منى