المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجود أنواع المانجو

zikokslm
17-09-2008, 08:52 AM
انا عندى مزرعة مانجو ولكن اريد هذا العام ان اشترى نوع جيد من وزارة الزراعة اريد ان اعرف اجود نوع بئمانة من خبير المانجو وكيفية نقلها الى الارض دون التلف
ارجو الافاده

mrdmohamed
01-10-2008, 01:01 AM
يا اخي وزراة الزراعة اللي عندنا في مصر الا وهي وهم كبير

لاتوجد فيها شتلات مانجو خاصة بها

ماهي الا شتلات جيباها من المشاتل الخاصة اللي حوليها

لكن الوزراة كويسة بس في انتاج التقاوي ( الخضر- المحاصيل)

افضل اماكن ممكن تشتري منها شتلات مانجو

* المشاتل الفرنسية - طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي
*ابو رواش كيلو 28 مصر اسكندرية الصحراوي
*الاسماعيليه بجميع مشاتلها

لكن انصحك بتحليل التربة لديك وكذلك مياه الري ان كانت من ابار
لان المانجو حساسة للملوحة حيث انها تتاثر لزياده ملوحة التربة والري عن 1000 جزء في المليون

وفقك الله ووفقنا لما فيه خير لنا جميعا

الفرعون المدمر
01-10-2008, 03:14 AM
أشكرك ع المجهود وأتمني لك التوفيق
أرجو المزيد لهذا الموضوع وشكرا لك
حيث أنني زرعت أكثر من مره شتلات مانجو ممتازة وفشلت لأن البير به نسبة ملوحة

احمد مرسى
06-10-2008, 06:03 PM
الانواع الممتازه حاليا من الانتشار هو صنف كيت و هو صنف متأخر النضج يمتاز بتجانس الحمل على الشجره و يتم تكثيف زراعته حوالى 6 متر مربع للشجره حوالى 700 عود للفدان
موجود ومتوافر فى المجموعه الفرنسيه

أحمد ميتاليكا
25-01-2010, 02:18 AM
السلام عليكم
أنا أريد أن أعمل فى الأستثمار الزراعى فى مساحة 15 فدان فى الواحات البحرية و قد قمنا بحفر البئر
أرجو النصيحة

الاسكندرانى2000
25-01-2010, 03:31 PM
اخى الكريم لو تكرمت كم السعر بالنسبة لشتلات المانجو كيت عمر سنتين مع جزيل الشكر

safwa-co
25-01-2010, 07:25 PM
انا عندى مزرعة مانجو ولكن اريد هذا العام ان اشترى نوع جيد من وزارة الزراعة اريد ان اعرف اجود نوع بئمانة من خبير المانجو وكيفية نقلها الى الارض دون التلف
ارجو الافاده
انصحك اخي الكريم اولا بتحليل التربة وتحليل مياة الري بالمزرعه حتى يمكن تحديد اي الزراعات تناسب مزرعتك
وبالتوفيق ان شاء الله

safwa-co
25-01-2010, 07:26 PM
اخى الكريم لو تكرمت كم السعر بالنسبة لشتلات المانجو كيت عمر سنتين مع جزيل الشكر
سعر شتلة الكيت عمر سنتين 12ج مع ضمان الصنف حتي الاثمار

hero56
08-02-2010, 11:10 PM
من الواضح ان الموضوع اخذ شكل تجارى بحت كل من يشارك فى الحوار يحاول توجيه الزميل لمشتل معين او مكان من الواضح ان له علاقة معينة به، وانا من ناحيتى اقول لاخى السائل ان كل الاماكن المذكورة لاغبار عليها ولكن مع ذلك يوجد اماكن حكومية تنتج نفس الاصناف بجودة عالية واسعار منافسة لتلك الاماكن المذكورة سابقا ومن هذه الاماكن معهد بحوث البساتين بالجيزة بجوار المدرسة السعيدية، وانا شخصيا ليس لى مصلحة مع هذا اوذاك ولكن اقولها كلمة حق ان معهد البساتين ينتج شتلات على اعلى مستوى ومن اشخاص متخصصين فى كل محصول وخاصة المانجو التى يسأل عنها اخى.
لكم جزيل الشكر

عبدالقادرالهيتي
09-02-2010, 09:05 AM
مرحبا اخي وفقكم الله هل بالامكان زراعة (لوزة) بذرة المانجا انا في العراق ولا يمكن توفير شتلات واذا امكن ماهي افضل مواصفه للثمرة المنتقات وهل توفي بالغرض اذا كانت الاثمرة نقلت بالتبريد

نهاد محمود مطز
13-02-2010, 02:01 AM
مع احترامى الشديد لكل الاراء
بحكم عملى فى وزارة الزراعه المصريه يوجد فعلآ مصدر جيد لبيع شتلات الفاكهه بكافة أنواعها بالاضافه الى توفير المعلومات المختلفه عن تحاليل التربه والمياه ودراسات الحدوى الخاصه بانشاء المزارع مجانآ
وهو مركز البحوث الزراعيه - قطاع الانتاج الزراعى - التسويق
:whisper: