المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع بيوت محمية نصائحكم و آرائكم

مجنونها
16-09-2008, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لدي مشروع بيوت محمية ان شاء الله سيتم العمل به قريباً ....

والزراعه ستكون في الأصص ( قوالب البلاستيكيه ) تفادياً لمشاكل التربه والحشرات وغيرها ..

علما بأن التربه داخل الاصص طبيعيه مع سماد حيواني ...

والمشروع سيكون عن الخيار فقط ...

ارجوا ممكن لديه خبره أو علم ومعرفه ابداء رأيه ومعرفة اهم المشاكل والمعوقات ..

والنصــــــــــائح من الخبراء لاتبخلوا علينا بها ....

نصائح بخصوص التربه داخل الاصص .... والسماد ... وأوقات الري ... والجو والرطوبه .... وغيرها ..

ولكم دعوه في المسجد النبوي الشريف ان شاء الله

العراقي انا
16-09-2008, 03:02 AM
الاخ العزيز اتمنى مساعدتك هناك موضوع ( عرض شامل عن البيوت المحمية ) حاول الاستفادة منه بالنسبة للزراعة في الاصص انا لا اعرف سعتها بالضبط ولكن يجب ان تكون كبيرة وهناك من يزرع النبات باستخدام اكياس البتموس مستغنيا عن التربة ولو اني افضل استخدام تربة البيت مع تحسينها ببعض الاضافات ولا اظن ان الحشرات مشكلة فيمكن مكافحتها.ولدي بعض جداول التسميد والمكافحة اذا رغبت ان ارسلها لك على عنوان بريدك الالكتروني وانا بالخدمة .

لاتنسانا في دعائك اخي الكريم

تحياتي اخوك ابو عبد الله

مجنونها
16-09-2008, 01:14 PM
بوركت أخي أحمد التميمي

ولكن الزراعة في الاصص لها ايجابيات كثيره منها الاستغناء على فترة التشميس التي تاخذ الوقت الكثير .. الذي يمكن الاستفاده به في الانتاج ... ناهيك عن الامراض وتوفير المياه وغيرها ..

بالنسبه لاكياس البتيموس ... فهل تصلح لزراعة الخيار بشكل جيد ؟؟

بالنسبه لجدول التسميد والمكافحة فأن تكرمت ارجوا ارساله على بريدي
hataaan[at]hotmail.com

شاكر ومقدر مداخلتك

العراقي انا
16-09-2008, 08:54 PM
اخي العزيز لاباس بالزراعة بالاصص شرط ان يكون هناك حيز كافي للجذور
وبالنسبة لاكياس البتموس يمكن عملها بشكل خطوط للزراعة داخل البيت وهي جيدة ولكن مكلفة
ارسلت لك بعض المعلومات على اميلك الخاص بخصوص التسميد
تحياتي

ahmad_najar
16-09-2008, 11:10 PM
بالتوفيق اخي العزيز مجنونها في مشروعك
وان شاءالله النجاح فية
وشكرا للاخ أحمد التميمي
وياريت فضلا ليس أمرا ان ترسلها لي ايضا انا على ايميلي واكون ممتن لك لكي استفيد من موضوعك
ara2010ahmad[at]hotmail.com

مجنونها
17-09-2008, 06:18 PM
بارك الله فيكم جميعها

ماذا تنصحون بأن تكون مكونات الخلطه داخل الأصص ؟؟ تربه وسماد طيور أم تربه وسماد حيواني ؟؟؟

انصحونا بارك الله فيكم

مهندس محمد عبد الله
17-09-2008, 09:11 PM
يمكن ان يفيدك هذا العرض فى زراعة الخيار داخل البيوت المحمية وهذا هو رابط الموضوع

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=5295

alqushiri
13-10-2008, 05:34 PM
مجنونها اين سوف تقيم مشروعك اي دوله واي مدينه

احمد علوان
13-10-2008, 08:40 PM
الاخوه الاعزاء السلام عليكم
بالنسبه للزراعه بالاوساط خارج التربه الاصليه فيه ايجابيات وفيه السلبيات ومنها عدم معرفة العناصر المتبقيه بالوسط ومن فيها الفعال وغير الفعال وصعوبة السيطره على PHالتربه واذا كان لابد من الزراعه خارج التربه فلماذا لاتزرع بطريقةHAYDROPONIQ والتي تستطيع ان تحسب وعلى مدار الساعه كل نقص في اي عنصر بعد التحليل وبعدها تتم الاضافهحتى ولو يدويا
مع التقدير

aahmed0055
01-12-2008, 08:29 PM
اخى المزارع لدينا صوب زراعية جديدة ومستعملة مجلف واسمر وكذالك نظام النت الكبير والصغير ولدينا ورش تصنيع الصوب ولدينا مشاتل لانتاج جميع شتلات الخضار والفاكهة وشتلات موز انسجة وليم وكذلك لدينا البلاستك والشاش ولدينا جميع البزور الهجن للصوب والمكشوف والمبيدات من مصر ومن خارج مصر وكذالك اشراف على البيوت المحمية نحن متخصصون للاستعلام شوقى ابو عزيز 0124367962 :whisper::salam:aahmed0055[at]hotmail.com

م.خالد الاحول
02-04-2011, 01:59 PM
اللى يقدر يفيدك ال م.اسعد الفقى.............................. ...

fawaz
02-04-2011, 05:53 PM
نتمني لك التوفيق انشاء الله
في مشروعك

hassan756
20-03-2013, 10:56 AM
السلام عليكم واسعد الله صباحكم جميعا واسعدت بهذا المنتدى وشكرا خاص للقائمين عليه والساده الاعضاء المشاركين فيه واستفدت منه كثيرا
انا انسان مبتدا بالزراعة و عندي بعض البيوت المحميه للطماطم والخيار والبازنجان فالرجاء من المهندسين الزراعيين او احد الساده الاعضاء موافاتي بجدول تسميد ومكافحة الافات الزراعيه لانني تضررت كثيرا من صغر حجم الثمره وبالاخص الطماطم والافات التي تفتك بالنبته ولكم مني خالص الود والاحترام
واذا امكن مراسلتي على عنواني البريدي
hassan756[at]yahoo.com
hassan756[at]hotmail.com
ولكم الشكر

وليد الغنيمي
05-06-2013, 11:35 AM
اقراء قليلاً في الهيدروبونيك اعتقد حيكون افضل لك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اقراء قليلاً في الهيدروبونيك اعتقد حيكون افضل لك

محمد زكي 1
25-10-2018, 07:24 PM
تربة الارض لدي سمرة ونريد معرفة كيفية التخمير بتربة الصوبا المحمية