المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Wisteria من المتسلقات الجميلة

محمد عبد السلام
14-09-2008, 10:39 AM
http://giverny-impression.com/gallery/water-garden/wisteria-bridge.jpg (http://giverny-impression.com/gallery/water-garden/wisteria-bridge.jpg)

من أنواع المتسلقات غير المعروفة فى منطقتنا رغم أنها مناسبة لأجواء البحر الابيض المتوسط وتتميز بشكل ازهارها المعلقة و كثافتها وألوانها الزاهية البراقة وتتلون أزهارها بالالوان الزرقاء – البيضاء- البنفسجية والوردية . وتزهر فى فترتى الربيع و الصيف .

http://www.cottagefarmsdirect.com/CFDimages/ProductImages/WisteriaVineCollection.jpg

وهى من النباتات المناسبة للنمو حول البرجولات أو الاستناد الى حائط أو التعليق على شجرة لتختلط باوراقها و تعطيك نموذجاً فريدا...

http://www.clusterflock.org/wp-content/uploads/2008/04/wisteria-dc-apr-081.jpg

soulplants
14-09-2008, 12:07 PM
نباته جميله بس هل هي منسبه لي جو الخليج ؟

محمد عبد السلام
14-09-2008, 12:15 PM
نباته جميله بس هل هي منسبه لي جو الخليج ؟

فى جو الخليج مع ارتفاع درجات الحرارة الى فوق 40 درجة لفترات طويلة خلال الصيف من الصعب المحافظة على النبته الا فى ظروف متحكم فيها ... أنا شاهدت هذه النبته فى سوريا و هى تنمو بطريقة عادية جداً وفى كل بلاد البحر المتوسط وشمال أفريقيا...

ندوة
14-09-2008, 02:29 PM
اخي محمد رمضان مبارك
شكرا على هذه الصور الجميلة لهذا النبات ولم اكن اعرف بالوانه الثلاثة ويوجد في العراق اللون البنفسجي فقط وفترة ازهاره اسبوعين لااكثر وهو يعيش في جو العراق ويزهر في الربيع اما ازهاره في الخريف فلم اراها بعد ...

دبل رمانة
14-09-2008, 04:07 PM
سبحان الخالق

والله هذي من افضل المتسلاقات عندي وصارلي زمان ابحث عنهافي البحرين والسعودية بس كلش ماكو

1-الوستريا
2-الاكسيافستولا
3-الاكسياندوزا
4-الجاكرندة
5-حلق الست
ومشكور اخ ابوعبد السلام موضوع مميز

leo85
14-09-2008, 04:41 PM
مو كالنها من عالم الخيال
سبحانك ربي
شكرا لك اخي العزيز
ابدعت والله

ست ندوه شلون نحصلها بالعراق
ماشايفتها قبل والله

soulplants
14-09-2008, 06:49 PM
لا مشكله كدا طيب في غرب جنوب السعوديه مدري انت سمعت عن منطقه اسمه عسير الجو هناك في في الصيف تصل درجت الحراره لي 28 والجو جدآ رطب امطر علي مدر السنه احينن في الشتاء تتصقط الثلوج هنك

هلا الجو هنك منا سب لي النبته هدا ؟

ندوة
14-09-2008, 07:57 PM
اختي رمانة رمضان مبارك
الوستريا موجودة في العراق وكذلك الجاكرندا وهي شجيرة وجميلة جدا وموجود منها ذات الازهار البنفسجية وهي بشكل نورة .اما بالنسبة للاكاسيا النوعين هي اشجار متوسطة الارتفاع وليست متسلقات وموجودة وتعيش في كل الظروف . وحلق الست شجيرة جميلة جدا ولها الظروف الخاصة التي تعيش فيها ..

اما leo انا لم ارى هذه المتسلقات الا الربيع الماضي مع اننا قرانا عنها من ايام الدراسة .. وهي موجودة بالمشاتل ...

محمد عبد السلام
15-09-2008, 08:52 AM
الاخت ندوة :
تحياتى وسعدت حقيقة بامكانية زراعة هذه النبته لديكم وشكراً للمداخلة الطيبة
الاخت رمانة :
الوستريا أعتقد انها غير مناسبة لجو البحرين لكن الجاكرندا متواجدة فى قطر والجو مماثل تماماً لجو البحرين
الاخت ليو :
دائماً معطرة البوست وتزيدينا معرفة باللهجة العراقية الجميلة ....
الاخ souplants:
أجواء السعودية متنوعة و جزء منها أعتقد مناسب لهذه النبته لكن التجربة خير برهان .
الأستاذ محمود و الاخ أحمد
مشكورين على المرور

KAIFY HAMAD
03-10-2008, 09:06 PM
الاخت ندوه// السلام علیک
لمعلوماتک زرعت فی مدینه ((اربیل)) و تزهر مرتین فی السنه ((الربیع و الصیف))
انا شاهدتها زهرت فی صیف فی المشتل ((اشنا)) فی آربیل بلون بنفسجی فاتح

mido awad
03-10-2008, 10:08 PM
شكراً جزيلا لك
عجبنى المتسلق ذا اللون البنفسجى

البشمهندس
03-10-2008, 10:33 PM
السيدة ندوة: ماذا تعرفين عن ما يسمى باليسمين الأصفر، وهل هو متسلق فعلا ومعطر

محمد عبد السلام
05-10-2008, 07:09 AM
الاخوان : كافى - ميدو - البشمهندس
شكراً لكم للمداخلات و كل عام وانتم بخير .....

zawawe
11-10-2008, 04:11 PM
السلام عليكم
نبته على ما يبدو رائعة الحسن ولكن لي سؤالين
1- هل لها رائحة
2- هل توجد في مصر لمن يعرف وما الاسم الدارج لها ومتوسط اسعارها
وشكرا جزيلا

محمد عبد السلام
12-10-2008, 07:31 AM
السلام عليكم
نبته على ما يبدو رائعة الحسن ولكن لي سؤالين
1- هل لها رائحة
2- هل توجد في مصر لمن يعرف وما الاسم الدارج لها ومتوسط اسعارها
وشكرا جزيلا

الوستريا ليس لها رائحة وتزرع لشكلها الجميل و قدرتها على التسلق ... أعتقد انها موجوده فى مصر فى المدن على ساحل البحر الابيض - الاسكندرية....- الاسم المحلى غير معروف لدى لكن لديك الصور و الاسم العلمى يمكنك التعرف يبسهولة على الاسم المحلى من العاملين فى هذا المجال فى مصر ... ودمت

majed dolle
12-10-2008, 01:06 PM
الاخ محمد عبد السلام
يعطيك العافية
هل نمو الوستريا سريع ام بطيء وما هي اشكالاتها غير البيئية ان كان لديك معلومات
وشكرا

محمد عبد السلام
12-10-2008, 01:17 PM
الاخ ماجد :
أعتمد حقيقة على المعلومات النظرية فقط و الوستيريا تنمو بطريقة عادية تحت الظروف المناسبة ...

plantslover
12-10-2008, 01:20 PM
شكرا أخي محمد عبدالسلام على هذا الموضوع فعلا الويستريا متسلق رائع رأيته مرة في طرطوس وكان يغطي أربع طوابق احدى المباني بلون بنفسجي رائع للغاية و أظن أن هذا النبات قليل الانتشار عندنا في سورية...

plantslover
12-10-2008, 01:41 PM
أخي ماجد نبات الويستيريا من أقوى المتسلقات نموا ونموها سريع للغاية فلا تخشى عليها (بتدبر حالها)

م:نواره
12-10-2008, 02:26 PM
السلام عليكم بصراحه موضوع شيق جدا والصور المرفقه التي تبين ابداع الخالق شكرا جدا ليك
طبعا هي موجوده هنا في مصر وفالقاهه كمان واسمها وستريا ويتم تكثيرهاعن طريق العقل الجذريه

zawawe
12-10-2008, 03:53 PM
السلام عليكم بصراحه موضوع شيق جدا والصور المرفقه التي تبين ابداع الخالق شكرا جدا ليك
طبعا هي موجوده هنا في مصر وفالقاهه كمان واسمها وستريا ويتم تكثيرهاعن طريق العقل الجذريه

السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذا التفاعل
الاخت العزيزه م/نوارة اين اجدها لاني سالت اكثر من صاحب مشتل اكد على انها نادرة الوجود في مصر جدا وهل توجد بذورها وبجميع الالوان في محل او مكان ما في القاهرة

م:نواره
12-10-2008, 08:40 PM
السلام عليكم ان شاء الله هجبلك كل التفاصيل وأرد عليك لو كنت جيت من سنه كده كنت جبتهالك في يوم واحد لاني كنت بشتغل فيها

nadiaalihafez
14-10-2008, 04:12 PM
بصراحة شكلة اكتر من رائع...............................

cryzero
11-01-2009, 03:30 AM
انا بصراحه اول مره اشوف هي النبته بس هي قريبه من نوع نبات شفتو كثير بسوريا
بس مابيعيش بالحسكة مدينة بسبب البرد الشديد وهي المجنونه او الجهنمية وهي من الجمل النباتات المتسلقه وفي منها عدة انواع والون الاحمر والبنفسجي والبرتقالي والابيض والاصفر وهي صورتها
http://img133.imageshack.us/img133/5342/20070727024resizevu0.th.jpghttp://img442.imageshack.us/img442/3743/20070727029resizeco7.th.jpg

محمد عبد السلام
11-01-2009, 11:15 AM
الاخوة و الاخوات : شكراً لهذه المداخلات الرائعة ... تحياتى

نورا سما
05-08-2009, 06:11 AM
الصور رائعة ونبتة جميلة جدا هل اسمها اللحلاح

محمد عبد السلام
05-08-2009, 07:39 AM
الصور رائعة ونبتة جميلة جدا هل اسمها اللحلاح
الاخت نورا:
تحياتى .... حقيقة ليس لدى علمى بالاسم المحلى فى سورية لكن بوجود الاسم العلمى يمكنك الاستدلال عليها بمعرفة المختصين فى منطقتك .....

عمار محمد زلط
05-08-2009, 11:29 AM
نيات جميل بالفعل يا اخ محمد وانا لاحظت مثلك تماماً ان هذا النبات غير منتشر بالرغم من جماله ... ولا ادري ما هو السبب بالضبط

وعلى كل حال اشكرك جزيلاً لانني بالفعل لم اكن اعلم ان هناك عدة الوان من هذا النبات فأنا شاهدت هنا في مدينة حلب من اللون البنفسجي وكانت بهية بالفعل ومتألقة

اشكرك على طرح هذا الموضوع الجميل

محمد عبد السلام
05-08-2009, 12:17 PM
نيات جميل بالفعل يا اخ محمد وانا لاحظت مثلك تماماً ان هذا النبات غير منتشر بالرغم من جماله ... ولا ادري ما هو السبب بالضبط

وعلى كل حال اشكرك جزيلاً لانني بالفعل لم اكن اعلم ان هناك عدة الوان من هذا النبات فأنا شاهدت هنا في مدينة حلب من اللون البنفسجي وكانت بهية بالفعل ومتألقة

اشكرك على طرح هذا الموضوع الجميل
أعتقد أنه من المفترض أن يكون منتشر فى سوريا لملائمة الجو ....

محمد رشيد سليم
05-08-2009, 04:28 PM
الجكرندا والوستريا موجوده في الاردن وناجحه لكن تحتاج الى درجات حراره متوسطه وتلائمها مناخ دول الشام كونها في الصيف حرارتها مناسبه وتمتاز بازهارها الرائعه

محمد رشيد سليم
05-08-2009, 04:30 PM
اضيف انها من المتسلقات القويه جدا وخصوصا بعد سنتين من زراعتها وجذورها قويه (نبات وستريا )

محمد عبد السلام
06-08-2009, 07:42 AM
اضيف انها من المتسلقات القويه جدا وخصوصا بعد سنتين من زراعتها وجذورها قويه (نبات وستريا )
أعتقد أنها من المتسلقات المعمرة القوية الجذور و هى من المتسلقات الجميلة بالتأكيد ....

جيش الحب
06-08-2009, 09:35 AM
مشكور والله تجنن الله يعطيك العافيه

محمد عبد السلام
17-08-2009, 07:48 AM
مشكور والله تجنن الله يعطيك العافيه
أخى : شكراً للشعور الطيب و نحن ننتظر دائماً مشاراكاتك

عمار جابر
22-08-2009, 10:05 PM
اخي محمد اشكرك علي مواضيعك الجميلة والرائعة دوما

نورا سما
03-01-2010, 05:29 AM
هل تتم زراعتها عن طريق العقل وماهو افضل وقت للزراعة؟؟

zizo elrahip
20-01-2010, 06:03 PM
الف شكرا لتعريفى بالنبات الجميل الرائع
وللصور الجميلة
وفعلا النبات متسلق رائع
ومن اجمل النباتات المتسلقة

اوركيدا
22-01-2010, 11:08 AM
سبحان الخالق البديع جميله جدا جدا يااستاذ محمد
بس انا معتقدش انى شوفتها قبل كدا فى مصر او وجودها نادر جدا
تسلم ايدك على الصور الجميله دى والنبات الاجمل
دمت بود

شقائق النعمان
24-01-2010, 02:06 PM
السلام عليكم من فضلكم اسال عن انواع الازهار الصيفية الممكن زراعتها في الحديقةوما هي طرق الاعتناء بها.... مع فائق الشكر والامتنان

نورا سما
08-03-2010, 06:56 AM
السلام عليكم
هل الويستيرا بحاجة الى اشعة الشمس المباشرة ام تصلح لمكان فيه ظل

محمد عبد السلام
08-03-2010, 08:10 AM
السلام عليكم
هل الويستيرا بحاجة الى اشعة الشمس المباشرة ام تصلح لمكان فيه ظل
هى نباتات تحتاج الى أشعة الشمس و المناطق شبه المظللة التى تتخللها أشعة الشمس مواضع مناسبة لزراعتها .............

أكاسيا
18-03-2010, 11:00 PM
السلام عليكم
كثير شدني المنتدى ، معلوماته مرة حلوة
بس ودي أعرف إذا ممكن أحد تعرفونه يوصل الجاكراندة والويستريا في السعودية وتحديدا مدينة الخبر ( أبغى أشتريهم) ، لأني بصراحة تعبت وأنا أدور عليهم بس مالقيت أحد يعرفهم ، أو إذا ممكن أحصلهم في الرياض أو البحرين ما عندي مشكلة ، وياليت بعد أعرف ايش نوعية التربة المطلوبة ، وهل هي لازم تكون رطبة أو تتحمل الجفاف إلى حد ما .أبغى اجربها حتى لوماتت وما قدرت تتحمل الحرارة والجو
مع الشكر

محمد رشيد سليم
20-03-2010, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
موضوع جميل ومعلومات قيمه وجزاك اله خيرا

نورا سما
31-05-2010, 05:54 AM
اشتريت هذه النبتة العام الماضي واسمها المحلي عندنا في سوريا اللحلاح ومزروعة باصيص كبير على السطح تتعرض للشمس فترة طويلة كما ان الهواء اغلب الاحيان قوي
ولكن للاسف لم تزهر واوراقها لونها اخضر فاتح
ماتنصحوني ؟؟؟؟؟؟

محمد عبد السلام
31-05-2010, 07:56 AM
اشتريت هذه النبتة العام الماضي واسمها المحلي عندنا في سوريا اللحلاح ومزروعة باصيص كبير على السطح تتعرض للشمس فترة طويلة كما ان الهواء اغلب الاحيان قوي
ولكن للاسف لم تزهر واوراقها لونها اخضر فاتح
ماتنصحوني ؟؟؟؟؟؟
اذا كانت هى نفس النبته التى نتحدث عنها أرجو التأكد من ذلك .. أعتقد أن زراعتها فى الارض المستديمة تضمن لك النمو المطلوب بالاضافة الى أن الشمس القوية المباشرة المستمرة غير مناسبة ...