المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة علمية تقلل استهلاك المياه

elmesbahi
12-03-2007, 05:34 PM
تجربة علمية تقلل استهلاك المياه
إسراف متواصل ونداءات الترشيد لم تحقق الأهداف

نتائج إيجابية لاستخدام الماء الممغنط

كتبت - هيام المفلح:
تقنية استخدام الطاقة المغناطيسية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية من الممكن أن تحقق الكثير من النتائج الجيدة بأقل التكاليف.
ويقول المهندس نضال فوزي حباس المتخصص في التكنولوجيا المغناطيسية ان تطبيق الطاقة المغناطيسية في الزراعة عن طريق مغنطة مياه الري وكذلك البذور يؤدي إلى التوفير في كمية البذور بحوالي 40٪ وكذلك اختصار مرحلة النمو للنبات بحوالي 15 - 20 يوما وتقليل أمراض النبات بحوالي 60٪ وسرعة الانبات وكذلك توفير حوالي 30٪ من الماء المستخدم في الري وكذلك التوفير في السماد.
وامكانية استخدام المياه المالحة في الزراعة وكذلك المساعدة في عملية غسل التربة من الأملاح «بصورة كبيرة جداً». وهذه العملية غير مكلفة من الناحية المادية لأنها تعتمد اساساً على تمرير المياه من خلال انبوب معدني ممغنط وتمتد صلاحية هذ الجهاز لأكثر من عشر سنوات.

hasskotb
30-03-2007, 08:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى لو اجد عندكم مزيد من المعلومات عن هذا الموضوع ويفضل ان يكون ابحاث علمية وجزاكم الله خيرا

hazem2007
14-04-2007, 12:43 PM
ياريت تكمل هذا الموضوع من فضلك

سما عبد الحميد الوحيدي
24-04-2007, 10:29 AM
مرحبا
فكرة مفيدة وممتازة ، ممكن تعطينا تفصيل عن التطبيق المقصود بالتمرير قبل أن يدخل الماء الأنبوبة الرئيسية بالتنقيط ( ليست معدنية ) ، كيفيةالمغنطة :thinking: أرجو التوضيح

جزاك الله كل خير

Nizar al Wahidi
28-04-2007, 02:54 PM
أتمنى بداية أن تكون نتائجكم إيجابية في هذا المجال الأكثر حيوية في منطقة يعمها الجفاف وتعتبر ذات بيئة هشة وموارد مستنزفة ومعرضة للاستنزاف
ولكن أرجو وللعلم فقط أن شركة Care Free الأمريكية قد عملت عندنا في فلسطين وباعوا جهازهم بسعر 3000 دولار أميركي وثبت أن هذا الجهاز (مقلبا) لم يغير من صلاحيات المياه حسب ادعائهم فهو يكسر الأملاح ويزيد من صلاحيات المياه للري
وهذا ما عملنا عليه طوال ثلاثة أعوام و كشفنا حقيقة هذا التزوير واستغفال المزارعين
لكن عموما أنا أثق بدرجة عالية جدا وكبيرة بالباحثين العرب أبناء جلدتي ، فإن كان لديكم ما نستفيد منه فالرجاء أن تنشروه لنا لتعم الفائدة
نأمل أن تزوروا موقعنا المرفق لنتبادل المعلومات حول هذه القضية وغيرها
حياكم الله
وكل التقدير لابنة العم سما الوحيدي
م. نزار الوحيدي
مدير دائرة نظم المعلومات
وزارة الزراعة-فلسطين
www.moa.gov.ps (http://www.moa.gov.ps)

محمد عامر احمد
14-05-2007, 01:53 AM
للاسف أول مره ادخل لهذا المنتدى وسعدت كثيرا لهذا المجهود الفائق وارجوا منكم اطلاعى على كل مايخص هذا الموضوع او اى ابحاث اوكتب تناقش هذا الموضوع وأين النحل فى منتداكم فبحكم عملى وهوايتى احب ان ارى آخر مالديكم لكى اذداد خبرات معرفيه اطبقها على الفور وشكرا لكم

سناء عبد الجواد
14-05-2007, 02:25 PM
جزا ك الله خيرا على هذا الموضوع المفيد مشكور كثير ولكن من فضلك اعطينا تفاصيل عنه لان هيك موضوع يجب ان ينشر بتفاصيله لكي تعم الفائده
جزاك الله عنا كل خير

مهندس
15-05-2007, 12:18 PM
شكرا على هذا الخبر ،ولكن بودنا لو كان أكثر تفصيلا لنتعلم المزيد عن هذا الموضوع وأليةتطبيقاته

مهندس
15-05-2007, 12:23 PM
هناك نظام مشابه للفكرة قمت بتطبيقه في المكائن الزراعية يعتمد على تأين الوقود وتفكيكه لتسهيل احتراقه وزيادة كفاءة الاحتراق فيهاوالفكرة تعتمد على وضع لوحي مغناطيس على الأنبوب الواصل بين مضخة حقن الوقود والمحرك وخلال مرور الوقود يتم تأينه وتفككه مما يزيد من كفاءة الاحتراق وتخفيض استهلاك الوقود بنسبة من 7% إلى 15% تعتمد على عمر المحرك التشغيلي

شيخ الغفر
16-05-2007, 08:04 PM
ارجو ان يكون هناك شرح اوفى من ذلك وان يكون مرفق اسم كتاب او مواقع على الشبكه وجزاكم الله خيرا:donno: :salam:

سفيرالخير
26-05-2007, 10:41 PM
شكرا للكاتب والقراء جميعا
ونرجو من الكاتب ومن الأخوة الكرام أن يزودونا بهذه الطريقة ومدى صلاحيتها بالبيئة الصحراوية الحارة ـ شكرا لكم أجمعين

ابو محمد
28-05-2007, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا عالموضوع مفيد جدا

أرجو أن يكون الموضوع أكثر تفصيلآ

gamal amin amin
28-05-2007, 05:51 PM
واللهى يا اخوانى الموضوع جميل بس هو فين

mloshm
28-05-2007, 09:03 PM
انا لو سمحت الله يكرمك حاول شرح الموضوع دة لانه في غايه الاهميه الله يكرمك وشكرا علي المعلومه الحلوة دي او بس ابعتلي مصدرها وانا اعرف انا اجيبلك توضيحات عنه انا منتظرك

mohhana
30-05-2007, 11:07 PM
هل من الممكن شرح لبيان قطر الانبوب وعدد اللفات المحيطة به لتوليد المجال المغناطيسي
و كمية المياه اللازمة لسقي مساحة معينة ...... وكثثير من الاسئلة ...........يرجى الاجابة عنها
مع الشكر والتقدير

محمد السخاوى
29-06-2007, 10:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاتة
الرجاء المزيد من التفاصيل

taybon
06-07-2007, 07:56 PM
السلام عليكم
الى جميع الاخوا هل تبحثون عن تقليل استهلاك المياه اوتقليل التكليف اي الكهرباء :no: وغيره نحن نحاول توفير الماء بأقل كلفة على ما اعتقد او انا لم افهم الاساس التقليل هو الكلفة او تقلل استهلاك الماءبنسب الى المنتوج لو استطعنا ان نقلل من استهلاك الماء الى 50بمئة او الى 20بمئة او الى0بمئة كي نتخلص من الكلفة او تبحثون عن غير ذالك يوجد طريقة ابتكرها الفرنسيون هو جذب الماء بحجم الماء اي من غير اى مضخة سواء ميكانيكية او كهربائية ويتطلب تحقيق هذا الفكرا مجهود +صبر +ونقود-القلق لاجل تحقيقها على الميدان

ياسر عبد السلام
06-07-2007, 08:48 PM
موضوع هايل جدا بس عايزين نعرف نظريه او فكره مغنطه المياه و مدى الاستفاده من الموضوع ده فى المجال الزراعى

taybon
06-07-2007, 09:26 PM
انا لا اصدق مغنطة المياه

موحان جواد
06-07-2007, 10:02 PM
هذا الموضوع سمعنا عنه كثيرا والتجارب عليه منذ عقود ولم يدخل حيز التطبيق العملي او لم نراها في المزارع لكونها طرق مكلفة ولا تتوازى مع المردودات المادية من جراء استخداماتها لاغراض السقي لذلك اقترح على الاخوان اصحاب الابداعات من مهندسين وتقنيين وكل من له اهتمام بهذا المجال ان ينورنا.وشكرا

سما عبد الحميد الوحيدي
24-07-2007, 12:23 PM
الموضوع مازال مبهم أرجو من السيد نزار الوحيدي تزويدنا بوصف للجهاز الذي قامت شركة أمريكية بتسويقه في فلسطين ( ولم يكن ناجحا ) قد يشير ذلك للأساس العلمي الذي استند المصممون عليه مع شكري ,,, الموضوع أكثر من مهم ( إذا كان صحيحا أو قابل للتطبيق )
تحياتي للجميع :salam:

mohamrd
24-07-2007, 12:49 PM
والله ياجماعة الأخي دي ممتاز ايه الحلاوه دي هم دهم شباب العرب الناتجين ارجو منك عد التكاسل ان تفيدنا عن كل ما يهم هذ والجزاء انشاء الله سوف تجده في الدنيا بالتفوق وفي الأخره بالأجر والسواب اجي الكريم ارجو الأتمام

taybon
25-07-2007, 05:37 PM
السلام عليكم
قد تطرقت الى التجربة التي ابتكرها الفرنسيون ولم افهم هل الاخوا يبحثون عن تقليل الكلفة او تحسين المنتوج الزراعي بصفة عامة سوف احاول ان اعرفكم عن طريقة البتكار امتصاص الماء بالماء او جذب الماء من البئر بالحجم كتلة الماء نفسه
1-خزان ماء علي شكل 8 علي سعته او حجم الماء الذي يحتويه على عومق البئر كيف
2- عليك دراسة حجم الماء الذي حتويه الخزان اول كي يكون اضعاف حجم الماء الذي يحتويه الانبوب الذي ينزل البئر اي حجم الماء في الخزان = 10مراة حجم الماء الذي حتويه النبوب الذي ينزل البئر
3- تركيب هو كالتالي يوضع الخزان عمودي علي الشكل8 و يركب به الانبوب في الجهة العلوية وينزل الى قاع البئر يملا الخزان مع الانبوب بحيث لا يتوجد الهواء داخل الثنين من الطبيعي ان في الجهة السفلية يركب صمام في الخزان ونضع جهاز ليمنع تراجع الماء الى البئر اسف لا اعرف اسمه بالعربيةهو clappeان فتحنا الصمام يبدا الماء في التنقص من الخزان وبدوره يمتص الماء من النبوب اي من البئر بتالي حصلنا على امتصاص الماء بالماء

محمد ابو حسن
25-07-2007, 07:34 PM
مشكور اخي على الموضوع ونحن في انتظار الكثير من الايضاح حول الموضوع ,,, لقد شوقتنا لمعرفة المزيد فنحن في انتظار التفاصيل والله يعطيك العافيه

تحياتي

مجاهد
09-08-2007, 06:24 AM
الله يكرمك حاول شرح الموضوع

mostafa ezzat saad
05-10-2007, 04:04 AM
موضوع جميل بس ياريت تكمله ويالريت نستخدمه

عبدالله الحلبي
11-11-2007, 06:51 AM
السلام عليكم
موضوع مغنطة المياه قديم الطرح ولايخلو من ايجابيات وانا اطلعت على تجربة احد الاصدقاء في هذا المجال لكنه لايمكن ان يشكل ثورة في مجال الزراعة اذا ما استخدم بالطرق المعمول بها الان واعتقد ان الارقام المذكورة عن ايجابيات هذا الموضوع والتي ذكرت في الموضوع الرئيسي مبالغ فيها ولكني ارى ان المياه الممغنطة يمكن ان نستغلها في الزراعة بعد ان ندخل تاثيرات اخرى وعوامل اخرى معها حيوية او غير حيوية حتى نحصل على الفائدة المرجوة وهذا طبعا دور الباحثين في هذا المجال

ابوخضره
14-11-2007, 12:15 AM
انا جربت هذا الاسلوب فى الزراعة ويمكن ان نقول ان له بعض التأثيرات الملموسة

nabihrashad
05-12-2007, 11:53 PM
بسم الله العليم واهب الاشيا التسببح دام ان موضوع مغنطه المياه والبزور وخلافه من اشبا قراه عنه قديما عن طريق المسح الزرى وهذا يتم باجهزه معقده وباهظه الثمن لكن ما اراه فى مغنطه المياه عن طريق الماسوره من الممكن ان يتم ذلك عن طريق وضع ملف كهربى حول ماسوره معدنيه فى مدخل المزرعه العمومى وهذا على حد علمى المتواضع وارجو ان يتنعم علينا بالشرح او التصويب ان كنت قد اخطات مع كامل اعتذارى وتقديرى لكل راى غير ان هذا الموضوع سوف يحدث ثوره فارجو من المكتشف ان يقوم بتسجيل براته قبل نشر التفاصيل وشكرا

ALais
06-12-2007, 04:14 AM
الموضوع فعلا هايل جدا وحيوى جدا وبصراحه اكيد كلنا استفادنا منه

shz1981n
08-12-2007, 04:14 AM
السلام عليكم
قد تطرقت الى التجربة التي ابتكرها الفرنسيون ولم افهم هل الاخوا يبحثون عن تقليل الكلفة او تحسين المنتوج الزراعي بصفة عامة سوف احاول ان اعرفكم عن طريقة البتكار امتصاص الماء بالماء او جذب الماء من البئر بالحجم كتلة الماء نفسه
1-خزان ماء علي شكل 8 علي سعته او حجم الماء الذي يحتويه على عومق البئر كيف
2- عليك دراسة حجم الماء الذي حتويه الخزان اول كي يكون اضعاف حجم الماء الذي يحتويه الانبوب الذي ينزل البئر اي حجم الماء في الخزان = 10مراة حجم الماء الذي حتويه النبوب الذي ينزل البئر
3- تركيب هو كالتالي يوضع الخزان عمودي علي الشكل8 و يركب به الانبوب في الجهة العلوية وينزل الى قاع البئر يملا الخزان مع الانبوب بحيث لا يتوجد الهواء داخل الثنين من الطبيعي ان في الجهة السفلية يركب صمام في الخزان ونضع جهاز ليمنع تراجع الماء الى البئر اسف لا اعرف اسمه بالعربيةهو clappeان فتحنا الصمام يبدا الماء في التنقص من الخزان وبدوره يمتص الماء من النبوب اي من البئر بتالي حصلنا على امتصاص الماء بالماء

شكرا لك أخي على المعلومات الرائعة ....وحبذا لو تقوم بشرح أكثر تفصيل لأن الفكرة مبتكرة جدا

halkazem
12-12-2007, 09:16 AM
موضوع قيم وجميل ولكن يحتاج الى توضيح اكثر

عبدالله 753
13-02-2008, 10:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعا اشكر صاحب الموضوع علي اهتمامة بمثل هذة المواضيع ولكن في نظري اجد انها غير مقنعة ولكن من تجاربي في توفير الماء لم اجد افضل من حفر الارض بعمق 50 الي 60 سم ووضع البلاستيك ثم دفنة ووضع تربة ممزوجة بالطين الثقيل والخفيف والرمل الاحمر والاسمدة الطبيعية وبهذة الطريقة تصلح لتوفير الماء بنسبة 50% في الارض الصحراوية مثل ارض الامارات وقد نفذت هذا المشروع هذة السنة ولله الحمد كانت النتيجة ممتازة وارجو من الاخوة الاستفادة من تجربتي ويمكنني دعمها بالصور في الايام القليلة المقبلة ان شاللة

alyhaby
13-02-2008, 11:08 PM
السلام عليكم
شوقتنا وعندنا اسئلة كتيرة ياريت تكمل موضوعك وشكرا جزيلا

صديق المزارعين
15-04-2008, 11:20 PM
من اين نحصل على مثل هذا الجهاز او الانبوب الذى ذكرت صديقي العزيز وفي الحقيقه مثل هكذا موضوع يحتاج الى شرح مداعم بالصور والعناوين حتى يتمكن الجميع من الاستفاده والفكره لو نجحت سوف تكون قد اسهمت في حل الكثير من الاشكلات التي يواجها المزارع العربي ولك مني فائق الحب والتقدير

@#$
16-04-2008, 05:56 AM
أخي: صديق مزارع

يمكنك أن تزور موقع الشركة على الرابط التالي
www.magneticeast.com

ابوعبد الرحمن
16-04-2008, 10:55 AM
مشكر موضوع هايل
ابوعبد الرحمن

ابوعبد الرحمن
16-04-2008, 10:57 AM
مشكوررررررررررررررررررررررررر
ابوعبدالرحمن

ريحانه ..
23-06-2008, 06:00 PM
يسلموووووووووووووو ع الموضوع

soulplants
24-06-2008, 10:42 AM
فكره حلوه بس نبغ مازيد من التفصيل

fadlOllah
22-07-2008, 10:13 AM
choukrane 3ala ma3lomatt

Hassan Daif
01-09-2008, 06:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو الكتابة بالتفصيل لأهمية الموضوع مع الاستعانة بالصور
وتوضيح التجارب التي تمت والنتائج والتوصيات واقتصاديات التجربة مثل التكاليف والعائد

د.رياض قادري
02-09-2008, 01:14 AM
شكرا على هذه الفكره الرائعه لكن نرجوا منك يا اخي الكريم ان تزودنا بمعلومات اكثر واوضح ان امكن

علوان المصري
16-09-2008, 05:25 AM
لقد جربت شركة محلية هذه الطريقة في مزرعتي
كانت النتيجة أن المزارع عندنا يقول أن هناك تحسنا على نبات الفلفل بينما لم اره قط وقد استمرت التجربة ثلاثة شهور والفلاح مصر على رؤية التحسن وانا لا اراه
هل هناك خللا في المعيار ؟

الموصلي
22-09-2008, 12:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الافاضل
بتوفيق من الله عز وجل حصلت على رسائل جامعية عن استخدام الماء الممغنط
كما تم اجراء بحوث عدة في هذا الموضوع
وانا على استعداد لارسالها لمن يريد
mothafermosuly[at]gmail.com
د. مظفر الموصلي

بعيد الخطوة
23-09-2008, 04:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعا اشكر صاحب الموضوع علي اهتمامة بمثل هذة المواضيع ولكن في نظري اجد انها غير مقنعة ولكن من تجاربي في توفير الماء لم اجد افضل من حفر الارض بعمق 50 الي 60 سم ووضع البلاستيك ثم دفنة ووضع تربة ممزوجة بالطين الثقيل والخفيف والرمل الاحمر والاسمدة الطبيعية وبهذة الطريقة تصلح لتوفير الماء بنسبة 50% في الارض الصحراوية مثل ارض الامارات وقد نفذت هذا المشروع هذة السنة ولله الحمد كانت النتيجة ممتازة وارجو من الاخوة الاستفادة من تجربتي ويمكنني دعمها بالصور في الايام القليلة المقبلة ان شاللة

ياليت يا اخ عبدالله توضح تجربتك والله انى بامس الحاجة لهذه الطريقة
طريقة الزراعة وانواع المزروعات والسبب الذى جعلك تلجا لها
منذ فتره وانا افكر بهذه الطريقة وسجلت بالمنتدى من اجلها

ibraheem
09-10-2009, 01:28 AM
السلام عليكم اخ الموصلي ممكن احصل على بحث الماء الممغنطة ان امكن على ايميل الخاص
ibraheemtechno2005[at]yahoo.com (ibraheemtechno2005[at]yahoo.com)
مع جزيل الشكر و التقدير

abu aziz
19-10-2009, 08:51 PM
أشكركم كلكم هذه الحقيقة العلميه ثبتت وعرفناها
لكن وين الجهاز؟أين نجدة؟من وكيلة؟لماذا لم يصنع ؟
(يبدو ان اشغلة فيها ريحة سياسة تتعلق بالأقتصاد العالمي والله أعلم )

مصطفى العراقي
19-10-2009, 10:33 PM
شكرا ياورده عله هذا الموضوع الجميل
بس ممكن طلب
اريد طرقه صناعه نوع من الاجبان من البدايه الى النهايه
لان هذا الموضوع محتاجه كلش
لان انا اخر سنه وهذا يمكن اخليه موضوع بحث التخرج ممكن احد ايساعدني
هذا ايميلي ارجو ان تبعثلي
bat_man200686[at]yahoo.com

طة السيد
20-10-2009, 01:00 AM
عشمتنى بالحلق خرمت انا ودانى لاجبتلى الحلق ولا سيبت انا ودانى